InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

من باب أولى مهم للمعيدين والمعيدات

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-11-2008, 08:03 PM

أبو أسيل أبو أسيل غير متواجد حالياً

نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
Skaau.com (22) من باب أولى مهم للمعيدين والمعيدات

سمعت كلام كثير للمعيدات أنه لازم تكمل دراستها في الخارج
أغلب المعيدات عندهن مشاكل في ذلك عدم توفر محرم واللي عندها أطفال واللغة والاختلاط و من يقول عدم توفر الامان والخ
والسبب في أبتعاثهم للخارج لتطويرهم و التدريس باللغة الانجليزية هذا شي ممتاز لكن لماذا لانوفر جامعات في دولتنا تطور من المعيدات هنا لماذا نبعثهم هناك لماذا لانضع لهم دراسات في دولتنا لتدريسهم باللغة الانجليزيه وبرامج باللغة الانجليزيه ونجيب أساتذة من هناك مئات الأساتذه ولا ألووف الطالبات تروح هناك وصرف مبالغ خياليه في الخارج من أبنائنا هناك لماذا لانضع لهم هنا الدراسة هذا اولا
ثانيا طيب أمكن في الخارج أفضل يعني مع البيئة هناك وأغلب الاشخاص هناك يتكلمون باللغة الانجليزية علشان بسرعة تتقن اللغة النجليزية طيب لماذا فيها صعوبات في التسجيل في الابتعاث
أولا لماذا المعيدات الاتي يكملن أوراقهن لماذا لا تسعى الجامعة في تخليص أوراقهن وتوفير لهم محرم لماذا تسعى أغلب المعيدات في تخليص أوراقهن بأنفسهن لماذا التأخير هدف الجامعات تبغى تطور المعيدات والمحاضرات وتطوير التعليم إلى أفضل طيب لماذا لا يتم السعي من قبلكم ا ليش دائما تعقيدات في كل شي
وإن شاء الله أننا نشوف أفضل مستوى من ذلك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-11-2008, 08:05 PM   #2

أبو أسيل

افتراضي مشاركة: من باب أولى مهم للمعيدين والمعيدات

أرجو التفاعل مع هذا الموضوع ولكم جزيل الشكر

أبو أسيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2008, 01:03 PM   #3

بنت الشريف3

جامعي

الصورة الرمزية بنت الشريف3

التخصص: إدارة عامة
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول

وأنا مؤيده لوجهة نظرك.
وماأعتقد فيه أحد يقدر يقول إنو هذا الشي صعب من حيث الميزانية أو من حيث التطبيق
يعني بكل بساطة تقدر الدولة توفر الجامعات والدكاتره الأجانب((بدال مانروح للخارج يجيبوا الدكاتره هنا)) وعلى أرقى المستويات ولا راح يأثر هذا الشي على ميزانية الدولة. هذا من ناحية
(أما بالنسبه لكلامك أن البيئة راح تأثر عشان كذا لازم يدرسوا برا ) أنا أشوف أنه أكثر الشباب سواء رجال أو إناث تطورت قدراتهم وزادت رغبتهم للتعليم بشكل كبير جدا خصوصا في هذه السنوات الأخيره .يمكن بسبب الصعوبات التي تواجهنا في الحياه حيث أصبح الكل يعلم أنه بدون شهاده عليا(يعتبر لاشي) يعني راح يطورا أنفسهم ويساعدوا أنفسهم على الرقي(( كثير ناس مادرسوا برا لكن تلقاهم أفضل بكثيييييييييييير من بعض اللي درسوا بالخارج حتى في اللغه أبسط مثال ... ياما شباب 100 % في اللغة وهم مادرسوها برا)) تدري كيف قدروا على هذا الشي ؟؟ لأنهم عندهم إراده وإصرار على تحقيق الذات

أسفه على الإطالة ..................ومشكور على الموضوع الرائع

توقيع بنت الشريف3  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم أدعولي أحول انتظام وأفرح أمي

بنت الشريف3 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2008, 01:29 PM   #4

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

التخصص: إدارة أعمال (مجاني)
المستوى: الرابع

أخي ابو سيل بوضح لك شي مهم

الدولة عندما تبتعث طلابها وطالباتها للإبتعاث للحصول على شهادات الماجستير والدكتوراة لايتعدى هدفها في الحصول على الشهادة 25% .. والنسبة الباقية (75%) تهدف على تنمية قدراتهم من حيث تعلم اللغة والإعتماد على النفس والاتصال والتعامل مع اشخاص تختلف عاداتهم وتقاليدهم عن عادات المبتعث

كلام كليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2008, 02:23 PM   #5

أبو أسيل

أنا معك يا كلام كليم طيب ليش الصعوبات في التسجيل ليش الجامعات هي اللي تهيأ المعيدات أقرأ دايما بالمنتديات ان المعيدات دائما هن اللي يخلصن أوراقهن ويواجهن صعوبات دايما ليش يخلصن اوراقهن باانفسهن ليش ما يسعون أعضاء التدريس لتخليص أوراقهن ويااخذن وقت ممكن سنه الى 3 سنين انا دايما اقرا بالشي هذا

قديم 04-11-2008, 03:05 PM   #6

كلام كليم

إنسان متفائل

الصورة الرمزية كلام كليم

التخصص: إدارة أعمال (مجاني)
المستوى: الرابع

يا أخي ابو أسيل

يبدو لكي تختار الطالية المكان اللي يناسبها فمثلا البعض يريد ان يختار جامعة في نفس المدينة التي فيها اقاربه والبعض يختار الجامعة التي تكون قوية في دراسة التخصص الذي يريده والبعض يريد ان يختار الجامعة في مدينة تناسب قدراته المادية فأنت تعترف ان تختلف من حيث القدرة المادية حتى وان كان الدولة تعطيهم راتب وفي بلدك يمشي نصف الراتب فهناك بعض المدن التي تكون مستوى المعيشه فيها مرتفع ولا يكفيك راتبك

كلام كليم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2008, 04:01 PM   #7

أبو أسيل

الله يوفق الجميع على كل شي لكن اللي انا قصدته فيه طالبات أزواجهن مايقدرون يطلعون معهم في الخارج اللي عسكري واللي في شركه لو يطلع يفصلونه ليش مايسهلون لهم الجامعات الشي هذا

توقيع أبو أسيل  

http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=764053 الاستعداد لمادة الموارد الطبيعيه pad442 الفصل الثاني 1435 اختبار جده
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=737228 أسئلة مادة القانون الاداري BL230 الفصل الاول 1435 نموذج أ
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=688412 قروب مادة إدارة الجودة في الاجهزة الحكومية pad421 لاختبار المناطق الأحد 7/2 ‏
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=688642 قروب مادة الحكومة الكترونية pad343 لاختبار المناطق الاثنين 7/3
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=685990 تجمع مادة إدارة التنمية pad431 الاختبار الاحد 25/6
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=688393 تجمع مادة سياسة عامة وصناعة القرار pad331 لاختبارالمناطق السبت (7/1)
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=690465 بعض مايخص تطوير تنظيمي 2013 الفصل2
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=685950 تجمع أختبار مادة تقيم البرامج الحكومية بأختبارات المناطق

قديم 04-11-2008, 07:24 PM   #8

جرح الغلا

خريجة تنتظر الفرج

التخصص: Microbiology
نوع الدراسة: إنتظام

انا معاك اخ ابو اسيل

انا امنية حياتي اتوظف معيدة واكمل دراستي

لكن ما عندي احد يروح معاي

الجامعه دمرت كل الطموح اللي عندي

مشكور على طرح الموضوع

جرح الغلا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2008, 08:28 PM   #9

nona22

جامعي

التخصص: علوم حاسبات
المستوى: الثالث

أنا معيدة و صراحـــة مؤيدة جــدا للفكرة الابتعاث الخارجي
لانه يقوي فيك الاعتماد لى النفس +اللغة +التعامل مع أشكال مختلفة من الثقافات +التكييف على العيش في بيئة مختلفة تماما عن مجتمعنا
هذا غير قوة الشهادة و تكرييس النفس للدراسة
لانه الدراسة هنا نعاني من مشكلة كثرة الكورسات و عدم اهتمام الدكاترة بالاشراف على الرسالة
فنجد أن الماستر هنا ممكن ياخذ من 2-4 سنوات أما في الخارج يكون من سنة إلى سنتين

لكن المشكلة اللي تواجهه بعض البنات هي عدم وجود المحرم و هذي مشكلتي
فانا اؤويد هذا الشرط لكن يجب وجود استثناءات لمن لا تسمح ظروفهم
لانه من الظلم أن يكون معدل البنت عالي و تكون مجهدة و لكن يمنعها هذا الشرط من أن تكون معيدة
و الله يوفق الجميع و يعينهم

التعديل الأخير تم بواسطة nona22 ; 04-11-2008 الساعة 08:34 PM.
nona22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2008, 01:55 PM   #10

أبو أسيل

صح كلامك nona22 لكن الصعوبه في التسجيل لدى أغلب الطالبات أنا اللي أبغى أوصله للمسؤولين تسهيل التسجيل للطالبات وتشجعيهم من الناحية المعنويه والماديه وتوفير لهم كل شي