InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية الطب
التسجيل مشاركات اليوم البحث

إستفسآرآت طالب تحضيري !

منتدى كلية الطب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-04-2013, 12:58 PM

جنبك دروبي جنبك دروبي غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علمي
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الأول
افتراضي إستفسآرآت طالب تحضيري !

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..

أخبآآركم ي أطبآء المستقبل , إن شآء الله تزقحووون .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ب البدآية اعذروني أنآ مآلي بالمقدمآت ولا شي ورآيح أخش في موضوعي طوآآلي .!

بالبدآيه مثل مآهو ب العنوآن أنا طالب تحضيري مثلي مثل الكثيييير نحلم بالطب , وأنا أعلم لو أنآ الطلاب يعلمون بمدى صعوبة منآهج الطب وأنك من المفترض تذآكر باليوم اقل حآجه 5 سآعآت كآن غيروآ الكثير آرآئهم !

بالنسبة لي , أنا اتمنى من كل قلبي إني أدخل الكلية , ودرجآتي بالسمستر الأول جدا كويسه , وهذا زآدني حمآس !

ولك قدر الله ومآ شآء فعل .. صآبتني فلونزآ حآده وقت الإختبآرآت هذا السمستر ولآ أستطعت إني أذآكر كويس وللأسف نزلت درجآتي ب الكيم والبيو ..

بعد مآ شفت درجآتي صآبني نوع من الإحبآآط , ولآكن أنا أصآرع من أجل أن استرد عزيمتي ..

نسبتي الموزونه للكليآت الصحيه لمآآ حسبتهآ تطلع +92 ..

سؤالي , هل تتوقعون أنهآ تدخلني التخصص ؟!؟ < أنا عآرف أنه يعتمد على الدفعه ولاكن مجرد توقع ! .. ؛ يعني معقول نسبة الطب بتقفل على 99 ؟ ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنآ سمعت برضوآ أن أنا لو حطيت مثلا كلية طب الأسنآن رغبه أولى و وشخص أخر نسبته أعلى مني حط الاسنان رغبه ثانيه .. فإن الأولويه تكون لي !!

سؤالي الآخر مآ مدى صحة هذا الكلام وهل الفرق بين النسب لابد ان يكون قليل حتى تحقق الأولويه .؟؟ أو حتى لو كآن فرق نسبه او نسبتين لصاحب الرغبه الاولى الأولويه ؟

سؤالي الأخير هو في ترتيب الرغبآآت ..

انآ إلى الآن محتآر في ترتيب الرغبآت , أنا اعرف أن مالكم بغير كلية الطب , ولكن لآمآنع بأن ينصح الأخ أخآآه , أبي أعرف أيهم أفضل من هذه التخصصآت من نآحية طبيعة الدراسه وعدد السنوات , ومكان العمل والرآتب المتوقع !

- كلية طب الاسنان طب وجراحة اسنان ..

- كلية طب الاسنان مساعد طبيب اسنان ..

- كلية العلوم الطبيه التطبيقيه .< وإيش افضل تخصص , المختبرآت أم العلاج الطبيعي ؟!

- كلية الصيدله الإكلينكيه ..

بنآءآ على الإجآبه سوف أرتب رغبآتي فورآ , يعني اتمنى من كل قلبي أن آخذ المعلومه الصحيحه الموثوق منهآ ..

اللي بيجيب علي بيفك أزمتي من جد , عسى ربي يوفقه ويوفقكم أجمعين ..

والسلآم !!

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-04-2013, 01:31 PM   #2

Feras L. Kindi

ابـتـسـم :)

الصورة الرمزية Feras L. Kindi

كلية: كلية الطب
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: جــــدة
افتراضي رد: إستفسآرآت طالب تحضيري !

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنبك دروبي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخبآآركم ي أطبآء المستقبل , إن شآء الله تزقحووون .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الحمد لله وانت كيف التحضيري معاك؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ب البدآية اعذروني أنآ مآلي بالمقدمآت ولا شي ورآيح أخش في موضوعي طوآآلي .!

بالبدآيه مثل مآهو ب العنوآن أنا طالب تحضيري مثلي مثل الكثيييير نحلم بالطب , وأنا أعلم لو أنآ الطلاب يعلمون بمدى صعوبة منآهج الطب وأنك من المفترض تذآكر باليوم اقل حآجه 5 سآعآت كآن غيروآ الكثير آرآئهم !

يب نوعًا ما كلام صحيح

بالنسبة لي , أنا اتمنى من كل قلبي إني أدخل الكلية , ودرجآتي بالسمستر الأول جدا كويسه , وهذا زآدني حمآس !

ولك قدر الله ومآ شآء فعل .. صآبتني فلونزآ حآده وقت الإختبآرآت هذا السمستر ولآ أستطعت إني أذآكر كويس وللأسف نزلت درجآتي ب الكيم والبيو ..

بعد مآ شفت درجآتي صآبني نوع من الإحبآآط , ولآكن أنا أصآرع من أجل أن استرد عزيمتي ..

نسبتي الموزونه للكليآت الصحيه لمآآ حسبتهآ تطلع +92 ..

سؤالي , هل تتوقعون أنهآ تدخلني التخصص ؟!؟ < أنا عآرف أنه يعتمد على الدفعه ولاكن مجرد توقع ! .. ؛ يعني معقول نسبة الطب بتقفل على 99 ؟ ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لا تيأس والنسبة هذه كويسة وإن شاء الله تدخلك الكلية:)

أنآ سمعت برضوآ أن أنا لو حطيت مثلا كلية طب الأسنآن رغبه أولى و وشخص أخر نسبته أعلى مني حط الاسنان رغبه ثانيه .. فإن الأولويه تكون لي !!

سؤالي الآخر مآ مدى صحة هذا الكلام وهل الفرق بين النسب لابد ان يكون قليل حتى تحقق الأولويه .؟؟ أو حتى لو كآن فرق نسبه او نسبتين لصاحب الرغبه الاولى الأولويه ؟

لو نفترض انك انت وواحد اسمه ماجد كانت نسبتكم زي بعض ... وماكان باقي الا كرسي واحد في الكلية ... وانت حاطتها الرغبة الأولى وهو الرغبة الثانية...
لو رعبة ماجد الأولى ما تحققت وراحوا للثانية وكان كرسي واحد وياهو يا انت اعتقد انه انت لأنهم بيمشوا ع حسب ترتيب الرغبات.

سؤالي الأخير هو في ترتيب الرغبآآت ..

انآ إلى الآن محتآر في ترتيب الرغبآت , أنا اعرف أن مالكم بغير كلية الطب , ولكن لآمآنع بأن ينصح الأخ أخآآه , أبي أعرف أيهم أفضل من هذه التخصصآت من نآحية طبيعة الدراسه وعدد السنوات , ومكان العمل والرآتب المتوقع !

تقدير ممتاز ماعمره خلا واحد غني .. واعنى اغنياء العالم بلا شهادة...
انت ليش تبغى تدخل طب؟ عشان فلوس؟ اذا لا تدخل لأنك ماراح تنجح فيها واذا نجحت راح تكون طبيب أي كلام.

ما أقول لك خلي نيتك تساعد المحتاجين وتترك المستشفيات وتلفلف ع البيوت وشغل الافلام .. ولكن اعمل كمان لآخرتك .. اكسب الاخرى بشغلك وهواتك ( الطب ) في الدنيا,

- كلية طب الاسنان طب وجراحة اسنان ..

- كلية طب الاسنان مساعد طبيب اسنان ..

- كلية العلوم الطبيه التطبيقيه .< وإيش افضل تخصص , المختبرآت أم العلاج الطبيعي ؟!

- كلية الصيدله الإكلينكيه ..

شوف انا ع حسب رأيي بالكليات اللي انت حاطتها ( مستغرب انه مافي طب بشري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )
وحسب اللي اشوفه:
1-صيدلة اكلينيكية:
لأنها جديدة هنا وهي لها رتبة عالية زي برة ... يعني انا كطبيب اشخص الحالة واعطيك انت تصرف الدواء :)
2-اسنان
3-مساعد اسنان <<< هل ممكن تصير طبيب بدل مساعد؟
لأنها بايخة صراحة تكرف وفي النهاية مساعد.
واخر شي العلوم الطبية التطبيقية ( هذه مبنى لوحدها بعيد عننا )
وعاد انت شوف اللي يعجبك ... اعطيك مثال ... مختبرات تشتغل في المستشفيات او مختبرات التحاليل الطبية وممكن بنفسك في المستقبل تفتح مختبر مع اني ما ادري ليش احس انه ماحد صار يروح مختبر كلهم بيشتغلوا ع مختبرات المستشفى.

علاج طبيعي صراحة ما اعرف عنهم كثي... انت ابحث بينهم وشوف اللي يعجبك.

بنآءآ على الإجآبه سوف أرتب رغبآتي فورآ , يعني اتمنى من كل قلبي أن آخذ المعلومه الصحيحه الموثوق منهآ ..

اللي بيجيب علي بيفك أزمتي من جد , عسى ربي يوفقه ويوفقكم أجمعين ..

والسلآم !!
ويوفقك أخوي .... مع السلامة

توقيع Feras L. Kindi  

الــــــرد عـــلــــى الـــــســـفــيــه مـــذلــة .....،
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Feras L. Kindi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 01:47 PM   #3

جنبك دروبي

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feras l. Kindi مشاهدة المشاركة
ويوفقك أخوي .... مع السلامة

ي شيخ روح عسى ربي يوفقك ي الذيب مآقصرت والله ..

بيض الله وجهك ..

ب آلنسبة لكلامك , أنا والله مآ بغيت الطب الا عشان أسآعد النآس حبيت هذي المهنه من صغري وقت مآكنت أعرف شي عن الرآتب ومآ الرآتب !

وأخيرآ مآ شفت من الرغبآت الطب , لأن إن شآء الله بحطها رغبه أولى يا الغالي واستفسآرآتي على الرغبات الأخرى ..

أكرر لك شكري يالغالي وماقصرت والله

جنبك دروبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 02:14 PM   #4

د.هوازن

جامعي

الصورة الرمزية د.هوازن

التخصص: جراحه
المستوى: الثالث

اخي العزيز : نسبتك ماشاءالله تبارك الله .. لاكن في شويه خوف فقبولك فالطب لاكن انا اتوقع تنقبل اذا شديت حيلك دي الاياام مابقي الا غمضتين وتنتهي السنه ... انا من راي ترتب رغباتك كالتالي :

1- طب وجراحه- رءيسي
2- طب وجراحه- عسفان
3- طب وجراحه-موازي
4- طب و(جراحه)اسنان

وباذن الله حتنقبل فواحده منها لو رفعت نسبتك شوي الله يوفقك
تقبل مروري

د.هوازن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-04-2013, 06:42 PM   #5

جنبك دروبي

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.هوازن مشاهدة المشاركة
اخي العزيز : نسبتك ماشاءالله تبارك الله .. لاكن في شويه خوف فقبولك فالطب لاكن انا اتوقع تنقبل اذا شديت حيلك دي الاياام مابقي الا غمضتين وتنتهي السنه ... انا من راي ترتب رغباتك كالتالي :

1- طب وجراحه- رءيسي
2- طب وجراحه- عسفان
3- طب وجراحه-موازي
4- طب و(جراحه)اسنان

وباذن الله حتنقبل فواحده منها لو رفعت نسبتك شوي الله يوفقك
تقبل مروري

بإذن الله أن النسبه بتكون أعلى من كذا ثقتي بالله كبيره ..

يعطيك العافيه أختي مآقصرتي , أشكرك من كل قلبي على ردك إنتي والدكتور فرآس مررررره شكرآ !

جنبك دروبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-04-2013, 10:52 PM   #6

د.هوازن

جامعي

الصورة الرمزية د.هوازن

التخصص: جراحه
المستوى: الثالث

العفو

د.هوازن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس