InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى الكليات الطبية > منتدى كلية طب الأسنان
التسجيل مشاركات اليوم البحث

Tooth Wax Carving || The Practical of Dental Anatomy

منتدى كلية طب الأسنان

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-07-2011, 04:40 AM   #21

~RAN~

•• Optimistic ••

الصورة الرمزية ~RAN~

التخصص: Đêйтĩṩтяў =)
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: Tooth Wax Carving || The Practical of Dental Anatomy

ماشاءاالله دكتوره نانوك مرره ابداع
الاسنان والشغل والتصويير

الله يحفظك ~

توقيع ~RAN~  

~RAN~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-07-2011, 08:42 AM   #22

مَـزٍآج ..}..

طبيب امتياز :)

الصورة الرمزية مَـزٍآج ..}..

كلية: كلية طب الاسنان
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr~nanoook مشاهدة المشاركة
بعد ما عرض مادا أسنانه .. رحت ودورت على حقوني << طبعا غبـــــرة ومن قبل سنتين ما خرجتها "^^

وصورتها لكم ^_^

اللي ع اليمين هي الـ central incisor
واليسار canine
وهي الأصعب وفيها تفاصيل مره كثيييرة

آآه ذكريات مغبرة << على أساس اني عجوزة ومن زمان على سنة تانية يعني xp
مآ شآء الله مره حلوه الصورهـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وترا مآ شآء الله شغلكم انتي ومآدآ بالنسببه لاول لشغلي اول مره مره إأبدااااع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إأقل شئ لما تشوفها تحس انها اسناان . . انا ما تحس بشئ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جآي في بالي اسوي دحيـن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مَـزٍآج ..}.. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-07-2011, 01:38 AM   #23

Glamor Mada

الحمدلله

المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr~nanoook مشاهدة المشاركة
بعد ما عرض مادا أسنانه .. رحت ودورت على حقوني << طبعا غبـــــرة ومن قبل سنتين ما خرجتها "^^

وصورتها لكم ^_^

اللي ع اليمين هي الـ central incisor
واليسار canine
وهي الأصعب وفيها تفاصيل مره كثيييرة

آآه ذكريات مغبرة << على أساس اني عجوزة ومن زمان على سنة تانية يعني xp
كويس انك لسه الى الآن محتفظه فيها ولقيتيها.. انا كمان من الناس اللي يحبو يحتفظو بالذكريات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس ماشالله شغلك كأول مره يعتبر جيد .. وتصويرك ماشاءالله مره روووعه والانعكاس بصرااحه موهبه :d .. شاركي في ارتوفيليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إن شاء الله يعملو ارتوفيليا 4 السنه ذي كمان
انا لو كنت ادري عنه من قبل ما يبدا كان شاركت بس ما دريت عنه الا بعد ما بدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Glamor Mada غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 24-07-2011, 12:36 AM   #24

Dr~NanoOok

الصورة الرمزية Dr~NanoOok

التخصص: Dentistry

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~RAN~ مشاهدة المشاركة
ماشاءاالله دكتوره نانوك مرره ابداع
الاسنان والشغل والتصويير

الله يحفظك ~
تسلميلي عزيزتي ران ^_^

هههههههه تركت السّنة وقمت أضبط في الخلفية والصورة :p

يلا عقبال لما تصوريلنا سنّتك اللي حتعمليها إن شاء الله ^^

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مَـزٍآج ..}.. مشاهدة المشاركة
مآ شآء الله مره حلوه الصورهـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وترا مآ شآء الله شغلكم انتي ومآدآ بالنسببه لاول لشغلي اول مره مره إأبدااااع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إأقل شئ لما تشوفها تحس انها اسناان . . انا ما تحس بشئ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جآي في بالي اسوي دحيـن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هههههههههههه لا هذه مو أول واحدة عملتها
قلتلكم أول واحدة عملتها كان شكلها يشبه كون الايس كريم بالضبط xp

صورلنا حقك يلا نبغى نشوفها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Glamor Mada مشاهدة المشاركة
كويس انك لسه الى الآن محتفظه فيها ولقيتيها.. انا كمان من الناس اللي يحبو يحتفظو بالذكريات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس ماشالله شغلك كأول مره يعتبر جيد .. وتصويرك ماشاءالله مره روووعه والانعكاس بصرااحه موهبه :d .. شاركي في ارتوفيليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إن شاء الله يعملو ارتوفيليا 4 السنه ذي كمان
انا لو كنت ادري عنه من قبل ما يبدا كان شاركت بس ما دريت عنه الا بعد ما بدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أحب احتفظ بكل شي.. حتى بمعمل الكيمياء بسنة أولى لما عملنا فحص شريحة لخلايا من جسمنا
مازالت موجودة "^^

يب إن شاء الله السنة الجاية بـ ارتوفيليا << هذا إن كان فيه نسخة رابعة
لأنه السنة اللي فاتت مره تعبوا البنات عشان يعملوه وياخدوا الموافقة

لكن بشهادة الكثيرين.. السنة اللي فاتت كان أروع معرض ومتعوووب عليه
<< يكفي انه برعاية وتنظيم كلية الأسنان ^^
وادارتنا اتحمست تكون الراعي ليه بشكل رسمي

غير انه صار على مستوى جامعات المملكة ومو بس عبدالعزيز
كأنه خرجت عن الموضوع الأصلي :p

توقيع Dr~NanoOok  

Dr~NanoOok غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-08-2011, 12:46 AM   #25

dr.HmaDa

جامعي

الصورة الرمزية dr.HmaDa

التخصص: طب الاسنان
المستوى: الثالث

مشكورة على الموضوع الرائع
بارك الله بيك

احنا عدنا بالجامعة نقوم في السنه الاولى بعمل سن كبير القياسات يعني 5 او 86 سنتيم
وبعدين يطالبنا الدكتور بتصغير الحجم الي ان نصل الى حجم السن الطبيعي وبعدين نضع جميع الاسنان على قطعة حديد ونلصق الاسنان مع بعضها البعض لكي نضبط اتجاهات الـــ cusps وبعدين نعمل الـــ gum وهيج يكون صار عدنا jaw كامل
اسف على الاطالة

dr.HmaDa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-08-2011, 03:49 AM   #26

Dr~NanoOok

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.hmada مشاهدة المشاركة
مشكورة على الموضوع الرائع
بارك الله بيك
احنا عدنا بالجامعة نقوم في السنه الاولى بعمل سن كبير القياسات يعني 5 او 86 سنتيم
وبعدين يطالبنا الدكتور بتصغير الحجم الي ان نصل الى حجم السن الطبيعي وبعدين نضع جميع الاسنان على قطعة حديد ونلصق الاسنان مع بعضها البعض لكي نضبط اتجاهات الـــ cusps وبعدين نعمل الـــ gum وهيج يكون صار عدنا jaw كامل
اسف على الاطالة
العفو .. وشكرا على مشاركتنا تجربتك ..
يعطيك العافية =)

حلو انكم تبدؤوا بشكل كبير.. حيخليكم تعرفوا التفاصيل بشكل أكبر وأدق
احنا فقط بورونا مودل كبيرة للأسنان لكن ما نعمل زيها

وفقط نشتغل على 3 أسنان كـ نحت على الشمع
وبعدين نبدأ شي جديد

قديم 18-08-2011, 05:06 AM   #27

Dr~NanoOok

مشاركات الأعضاء وتجربتهم خلال المعمل ..

~

Dr. glamor mada

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة glamor mada مشاهدة المشاركة

اول شي العملي حق الدينتال يوم واحد في الاسبوع و مدته ساعتين.. من 2 الى 4
بالنسبه ينقسم لترمين .. الترم الاول نعمل سنه كامله من الشمع زي موضوع دوكتوره نانوك اللي نزلتو ..
في البدايه اول 3 اسابيع ما قدرنا نشتغل لانه الادوات ما وصلتنا لسه بس كنا ننزل المعمل واتقسمنا 4 قروبات وكل قروب معاه دوكتور او دكتوره.. اول شي وروونا الصور كيف ننحت عالشمع وبعدها ورونا القياسات وعلطول بدات الدكتور تنحت وتشرحلنا واحنا نتفرج طبعا اللي يتفرج هيقول بسيطه وسهله.. واللاب الاول والثاني قعدنا بس نتفرج .. الين جات الادوات في الاسبوع الثالث علطول بدينا نشتغل .. اول ما مسكت الواكس نسيت كل الخطوات هههه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وما كنت اعرف كيف امسك السكينه بيدي فا شغلي كان خبيصه.. لكن اول ما عرفت كيف امسكها بديت اتحكم وصارت يدي خفيفه اكثر .. بديت انحت بدون خطوات ههههه جالس اقشر اي كلام وبدون ما استعين بقياسات ولا صور ولا اي شي .. يعني من مخيلتي وطبعا خلص الوقت وانا ما كملتها .. رجعت البيت وكملتها وطلعت شكلها زي الصاروخ ذا

استمريت اتدرب في اللابات اللي بعدها واحيانا وقت البريك .. ولاحظت التحسن وفرق واضح وبديت استخدم النار .. لاني كنت انحت بدون النار عشان كنت اخاف اخربها فا قلت خليني العب عالمضمون ههههه الين جا وقت الاختبار المصيبه .. مصيبه لأنه دكتور هشام جابلنا واكس غير عن الازرق اللي عندنا طبعا لانه اختبار وعشان لحد مننا يجيب سنه قديمه ويسلمها .. فا جبلنا واكس لونو زي لون اللايم بس المشكله الواكس كان جدا جدا سيئ ويتكسر معانا واحنا بننحت ! كان يوم مأسااااوي ومحد قدر يزبط الشغل لانه كنا نوصل لمرحله ونوقف عشان خايفين ينكسر واغلب الاولاد انكسرت عليهم .. الواكس كان غريب ومليان هوا ويفتفت بسرعه .. المهم انا ما قدرت اكمل السنه عشان لا تنكسر.. فا قلت ااحسن شي اسلمها كذا وهيا كبيره ولسه مو مزبوطه عالاقل احسن من انها تنكسر عليا .. فا شوفي كيف طلعت >_<

في النهايه وقت الدرجات اخذت عليه 3 ونص من 5 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طبعا العملي حق الترم الاول مقسم قسمين .. يعني نشتغل على سنتين ( السنترال و الكناين )
الكنااين مع انه عند اغلب الاولاد يعتبر اصعب .. بس انا كنت عكسهم وكان بالنسبالي اسهل مدري ليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في الاختبار جبت فيه 4 بس للاسف ما صورته وقتها
في الترم الثاني الشغل يختلف .. اشترينا ارتيكوليتر واعطونا مودل على شكل الفك وركبناه عالارتيكوليتر .. طبعا وقتها حسينا نفسنا سباكين .. وافتكر وانا بركبو وسخت نفسسسي وملابسي ههههههه ووجهي صار ابيض من البودره هههههههههه شكلي كان تحفه .. هتاخدو البودره وتحطو عليها مويا وتلخبطو الين يصير زي الجبس وتركبو المودل في الارتيكوليتر وتستنو الين ينشف ..
المودل اللي على شكل الفك هيكون مكسوره منو سنتين مختلفتين وحده فوق ووحده تحت .. واحنا نحاول نبني السنه بنفس شكلها الاصلي ( بدون الجذر حقها ) بس الكراون .. طبعا كان اصعب من الترم الاول ويبغالو دقه اكثر وبحلقة عيون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وصورتها وقت الاختبار

في الاختبار مدري كم جبت لانه ما قالولنا النتيجه .. كانت الدرجات كلها مجموعه مع بعضها ومع اختبار التعريف حق الاسنان .. بالفاينل جابولنا سنتين (اسنان الكبار والصغار ) ويطلبو مننا اننا نكتب اسم كل سنه ( للكبار ولا للاطفال + فوق ولا تحت + اسم السنه نفسها ) بس طبعا لازم نكون عارفين الاسنان كلها مو بس اثنين .. ونكتب الارقام حقتها يعني في اي عمر يبدا تكوينها ؟ ومتى يكتمل الكراون ومتى يكتمل الجذر ومتى تبدا تبان في الفك .. لخخخخخبطه وارقام مرررررره كثيره وحفظها صعب .. ومني فاكرها الحين خلاص نسيتها هههههه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وتوته توته خلصت الحدوته .. الله يعينك وانتي بتقرأي هرررجي كثيييييير داري بس انتي اللي طلبتي انا مالي صلاحنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ههههههه

قديم 18-08-2011, 05:07 AM   #28

Dr~NanoOok

Dr. Kaira

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kaira مشاهدة المشاركة
hadeel a

بالنسبة لــ سؤالك فماشاالله تبارك الله د.مادا ود.نانوك مررررررررة ما قصروا في التفاصيل
خااااصة د.مادا ماشاالله عليه على الشرح الجميل دا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنبسة للتجارب حقتي فلية حكايات كتييييرة في معمل الدينتال أناتومي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أول مرة دخلنا المعمل كان من جد حمااااس ومرة كنا متحمسين للي راح نآخدو ونشوفو
طبعا العملي ما أخدناه من أول أسبوع عشان طبعا الأدوات ما كانت عندنا فتقريبا جلسنا 3 أو 4 أسابيع
وكنا بس نآخد محاضرات نظري في الكلاس عادي ونرجع بيوتنا ..

طبعا أول شي أخدنا الــ central incisor كنا لما نشوف الدكتور يعمل نحسبو سهل مرة ما يحتاج
لكن لما يجي دورنا في التطبيق من جد نحوس شوية ونسأل كتيييييير وتنفقع عيوننا من المقاسات لأنها مرررررررررة صغيرة بــ ملم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس من جد لما نتعود ونشتغل كتييييير راح نشوف الـ سم مرة كبيييير ..
أنا برضو حالي زي حال د.مادا ما كنت أزبط الـ incisor مرة حتى ما جبت علامة كويسة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس الحمدلله على كل حال ..

طبعا يخلونا تقريبا تلاتة أسابيع من بعد محاضرة البراكتيكال وكمان عندنا البيت نتدرب والبريك
وازا مثلا محاضرات فاضيين ..
وبعدها اختبار بـ 5 درجات لـ incisor تقريبا ساعة ونص الاختبار ..

تاني شي أخدنا الــ canine كان حلو برضو والحمدلله كنت أزبطو بس معرف ليش ما يعجب أحد
>_< بس كنت أقنع نفسي انو حلو عشان ما أتحطم واني أقدر أسوي الأفضل انشاالله ^^

والــ canine أختبرنا فيلو الفاينال ومدة الاختبار كانت ساعتين وأختبرناه على طول مباشرة
بعد اختبار الفاينال النظري >> كان من جد يوم متعب ومرهق مرررررة >_<"

هادي بعض الأسنان إلي عملتها في السمستر الأول مو كلها
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنسبة للترم التاني طبعا زي ما قالت د.نانوكـ waxing up
وزي ما شرح د.مادا ماشاالله بالتفصيل >> بس على فكرة البودرة دي اسمها بلاستر =)
ودا الشغل حلو مررررة وأحسو والله كان مسلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حتى سويتو بسرعة ماشاالله وخلصتو قبل الكلاس وأنفجعو مني ووريتو د.هناء وقالت ايوة صح مزبوط ..
وكان في وقت وجلست أساعد البنات وأسوي معاهم >> سرت دكتورتهم على غفلة أهاهاهاهاهاهاها

وكدا شكل الآرتيكيولتر مع الخلطة إلي عملناها عالــ مودل حق فك الأسنان

>> أهاهاهاهاهاهاها دا ضفدعي موشي مرررررة أحبو أشتريتو أول ما دخلت طب أسنان
أحب أصورو في كل حاجة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعا أول شي عملناهـ الــ upper 1st premolar كان في البداية صعب مررررة
وتعبت كتييييير عشان أتقنو ..
واختبارو سرلي فيلو أكشن وشييييي وحكاااااااية مررررررررررة طويلة أخاف أقولها تطفشو ^^"
لكن حكايتي حكاية وأكشن خاصة في اختبارو ..
طبعا مدة الاختبار كانت برضو ساعة ونص ..

ودا شكل الــ premolar

أهاهااهاهاهااها مشي حالو انشاالله بس يكون واضح لكم ..^^..

طبعا تاني شي عملناه الــ lower second molar وكان شوية معقد وأطول من الــ premolar بس عرفنا تقريبا الطريقة والشغلة بس مو مرة كنت أزبطو
وداااايما كان في أغلاط بس ما كان بيدنا نسوي غير انو نتدرب أكبر قدر ممكن وكل ما لقينا فرصة
نروح المعمل ونتدرب لأنو طبعا هوة إلي راح نختبر عليه في الفاينال وكان عليه 10 درجات
لأنو كمان معها راح نختبر اختبار tooth identification
ومدة دا الاختبار كانت ربع ساعة أو 10 دقايق وعيه 15 درجة
وزي ما شرحلكم د.مادا انو يجيبولنا سنتين وحدة دائمة ووحدة لبنية حقت البزورة
ونكتب هل هية فوق ولا تحت + دائمة أو لبنية + اسمها طبعا
والاختبار دا حلو وراح يخصصولكم أسبوعين يوروكم الأسنان تشوفوها وتتعرفو عليها حتى تقدرو تصوروها عشان تقعدو تطالع فيها ..
فما تشيلو هم من دا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دا شغلي في الــ Molar بس

ودي بعض الصور حقت الأسنان إلي راح تتعرفو عليها

آخر شي حبيت بس أحطلكم صورة الأدوات الأسنانية الجميلة إلي لها الفضل في النحت
والحفر وانها تعطينا ثمرة الشغل إلي نشتغلو بيها .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبـــــس كدا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

على فكرة
بالنسة لصور حقت الأسنان ولا وحدة فيها حقت اختبار لأني مع الربكة أنسى أصور بعد الاختبار
دي بس بعد ما أخلص من التدريب في البيت أو النص الباقي حق الجامعة ^^