InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كـــلــية العـــــــلــوم > منتدى قسم الكيمياء الحيوية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

..{تجـــُمــــعُ طلآإب وطآلبــٌآإآت الآحيـــُ bioـــــــآإآء ...

منتدى قسم الكيمياء الحيوية

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-08-2011, 09:30 PM   #81

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

التخصص: bio^_^
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: ..{تجـــُمــــعُ طلآإب وطآلبــٌآإآت الآحيـــُ bioـــــــآإآء ...

امممممممم بنات الي متخصصين احياء ,, انا بإذن الله اذا دخلت احياء بحاول اني ارفع معدلي واحول بعد سنه .. ايش رايكم بالجدول
الترم الاول . ثقافه اسلاميه 1 _ لغه عربيه 1_احياء عامه 2 _ معمل كيمياء _امن وسلامه المختبرات _ وماده حره ب 4 ساعات مثل الفلك
لو تلاحظون اني حذفت الكيمياء العضويه

المهم الترم الثاني . ثقافه اسلاميه 2 _ لغه عربيه 2_ وراثه عامه _معمل احياء _ماده حره ب 3 ساعات _وافكر اني اخذ كيمياء حيويه عامه

امممممممممم هنا مشكله اذا الله لايقدر ومااحولت .. طبعا راح اكمل احياء بس باقي لي مواد كثير مااخذتها ولازم اخذها عشان اتخصص مايكرو او حيوان او نبات او وراثه
يبقى لي كيمياء عضويه وبيولوجيا الخليه هذي المادتين اكون مأجلتها وطبعا راح اضطر اخذها

وفي المستوى الخامس يكون عندي اساسيات علم البيئه ونبات عام وحيوان عام ومررره ضغط اخذ مع هالمواد بيولوجيا الخليه وكيمياء عضويه

ايش تنصحوني اسوي وانا كماان مااضمن التحويل يمكن اتحول ويمكن لا ,, واذا مااتحولت اضطر اني اكمل احياء وعشان اتخصص اضطر اني اخذ كل المواد الي في المستوى الثالث والرابع والخامس

ينفع اخذ مثلا نبات عام وحيوان عام صيفي ,, او اي مادتين اخذهم صيفي

جيزان غير متواجد حالياً  

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-08-2011, 10:38 PM   #82

هنآدي العتيبي

سعوديه24 (سابقاً)

الصورة الرمزية هنآدي العتيبي

كلية: كلية العلوم
التخصص: Bioــولوجية ^_^
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيزان مشاهدة المشاركة
امممممممم بنات الي متخصصين احياء ,, انا بإذن الله اذا دخلت احياء بحاول اني ارفع معدلي واحول بعد سنه

يآهلا والله ..حيآك آختي..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.. ايش رايكم بالجدول
الترم الاول . ثقافه اسلاميه 1 _ لغه عربيه 1_احياء عامه 2 _ معمل كيمياء _امن وسلامه المختبرات _ وماده حره ب 4 ساعات مثل الفلك
لو تلاحظون اني حذفت الكيمياء العضويه

جدولك مرآ حلو وع فكرهـ الكيميآء العضويه مو صعبه المآدهـ حلوهـ بس يبغى لهآ مذآكرهـ آو بآولنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةمآعندي خلفيه آبدآ عن مآدهـ الفلكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المهم الترم الثاني . ثقافه اسلاميه 2 _ لغه عربيه 2_ وراثه عامه _معمل احياء _ماده حره ب 3 ساعات _وافكر اني اخذ كيمياء حيويه عامه

آنآ آفضل تبعدين عن كيميآء حيويه لانو إحتمآل تنحذفنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوبدلهآ ضيفي خليه لانهآ مرآ مهمه لو تخصصك آحيآء.نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوآنآ آشوف تآجلين لغه عربيه 2 هيآ المآدهـ سهله بس لو تآجلينهآ كمآن آحسن وتآخذي جزء كبير من موآد التخصص بترتآحين بعدين..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

امممممممممم هنا مشكله اذا الله لايقدر ومااحولت .. طبعا راح اكمل احياء بس باقي لي مواد كثير مااخذتها ولازم اخذها عشان اتخصص مايكرو او حيوان او نبات او وراثه
يبقى لي كيمياء عضويه وبيولوجيا الخليه هذي المادتين اكون مأجلتها وطبعا راح اضطر اخذها

إن شآء الله ربي يكتب لك الي فيه الخيرنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وفي المستوى الخامس يكون عندي اساسيات علم البيئه ونبات عام وحيوان عام ومررره ضغط اخذ مع هالمواد بيولوجيا الخليه وكيمياء عضويه

آنصحك تمشي ع نفس الخطه..آنآ الحمدلله مآشيه عليهآ ومآتعبت آبدآآنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوكول مآ آجلتي تتخرجين متآخر..

ايش تنصحوني اسوي وانا كماان مااضمن التحويل يمكن اتحول ويمكن لا ,, واذا مااتحولت اضطر اني اكمل احياء وعشان اتخصص اضطر اني اخذ كل المواد الي في المستوى الثالث والرابع والخامس

ينفع اخذ مثلا نبات عام وحيوان عام صيفي ,, او اي مادتين اخذهم صيفي
شوفي الآحيآء تخصص حلو وممتع ..والاستآذآت طيبوبآت ومتعآونآت الحمدلله..آهم شئ تدخلينه رغبه منك..عشآن تقدرين تمشين فيه..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوع فكرهـ العلوم بشكل عآم مآفيهآ تخصص سهل ..
الله يوفقك ويكتب لك الخير..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لْآإ يْهـزِزِڪ زِمُآإنْـَـكـ، خـُلْ ٻـآإلْـَڪ ۈٍسيْــُـعْنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..خلْ ۈقَفٺـــڪ مُثـلْ ـآلْشجــٌرْ، يْمُــؤٍـۈٍٺٍ لْڪـنْ مُآإيْطيْــَـحَنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

يآرب وفقني في دراستــي ونـور لي دربـي.. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هنآدي العتيبي غير متواجد حالياً  

قديم 27-08-2011, 01:18 AM   #83

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

التخصص: bio^_^
المستوى: السابع

عااارفه حبيبتي انو تخصص الاحياء حلو وممتع وانا اذا كان لي نصيب فيه بالعكس راح يكون رغبتي وفي التحضيري هيا الماده الوحيد الي طلعت فيها ب +a حتى الحاسب والاتصال اخذت فيهم اقل .. بس انا في الكيمياء في التحضيري اخذت فيه +c يعني جيد لانه الماده كانت جدا دسمه وكثيييييرة واخاف اني اذا اخذتها في التخصص انزل فيها لانها كمان ب 4 ساعات

اممم بس انا خاايفه اني ماانقبل .. لانه كل البنات يبغوا احياء وماشاءالله معدلاتهم عاليه فوق 4

على العموم انا لسى ماطلع تخصصي .. بس جالسه احط احتمال اني لو انقبلت احياء ايش راح اختار مواد وارفع فيها المعدل

جيزان غير متواجد حالياً  

قديم 27-08-2011, 04:41 AM   #84

هنآدي العتيبي

سعوديه24 (سابقاً)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيزان مشاهدة المشاركة
عااارفه حبيبتي انو تخصص الاحياء حلو وممتع وانا اذا كان لي نصيب فيه بالعكس راح يكون رغبتي وفي التحضيري هيا الماده الوحيد الي طلعت فيها ب +a حتى الحاسب والاتصال اخذت فيهم اقل .. بس انا في الكيمياء في التحضيري اخذت فيه +c يعني جيد لانه الماده كانت جدا دسمه وكثيييييرة واخاف اني اذا اخذتها في التخصص انزل فيها لانها كمان ب 4 ساعات

اممم بس انا خاايفه اني ماانقبل .. لانه كل البنات يبغوا احياء وماشاءالله معدلاتهم عاليه فوق 4

على العموم انا لسى ماطلع تخصصي .. بس جالسه احط احتمال اني لو انقبلت احياء ايش راح اختار مواد وارفع فيها المعدل

معآك حق ..آنآ ملآحظه هآلفتــرهـ إنو الاغلبيه نآوين يتخصصون آحيآآء..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يوفقكم ويكتب لكم الي فيه الخير..
نورتي الرآآبطه..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 27-08-2011, 07:07 AM   #85

Dr.sh3ool

positive

الصورة الرمزية Dr.sh3ool

التخصص: biotechnology
نوع الدراسة: متخرج - انتظام

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr-memoo مشاهدة المشاركة
كح كح
بس المشكلة صعبة أنزل لسسسستة بالدكاترة
كدا تسييير الأمور مكشووووفةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأنا وضعي حساااس بالجامعةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وماعليك إذا أعرفها
من عنوني التنيييييييييييييييييييييننقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وإدا ما أعرفها العذر والسمووووحة..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آمممممممممممممممممم
آوكيشششن مَ عليك موب دبششة آنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنا أبسسألك بخصوص مآدةً مآ وآنت تقولي ؟

وإذا ذذآ عششآن الأسسما وهيكآ فيه ششي إسمة رسآيل خآصة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع Dr.sh3ool  

اصبر قليلاً وكُن بالله مُعتصِماً * لا تعجلنْ فإن العَجزَ بالعجَلِ
الصبرُ مثلُ اسمِه في كُل نائبةٍ * لكِن عواقبَهُ أحلَى مِن العسَلِ

Dr.sh3ool غير متواجد حالياً  

قديم 27-08-2011, 08:38 AM   #86

ESA

جامعي

الصورة الرمزية ESA

التخصص: ادارة اعمال

السلام عليكم بنات كيفكم انا ودي اتخصص احياء بس ابغى اعرف متى اقدر اتخصص فيه يعني متى نقدر نختار ماكتبوا لنا الا اسم الكليه كلية العلوم الله يوفق اللي ترد علي والله اني محتاجه

ESA غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2011, 05:47 AM   #87

manal25

جامعي

الصورة الرمزية manal25

التخصص: احياء
المستوى: الخامس

EsA
ازا لمن دحين مانزلولك التخصص فتستني لما تبدأ الدراسه وتروحي لنفس كلية العلوم عند الشؤون وتقوليلهم ماتخصصت يعطوكي ورقه فيها تخصصين الاول الي تختاريه هما يحطوكي فيه مدري ايش فايده التاني بس كده حركات P:

بنات انا ناويه اخد
حيوان-وراثة-اساسيات بيئه
وماعرف ايش اخد معاهم لاني اخدت كيمياء حيوي وعضوي خلاص وماابغا اخد نبات وحيوان بنفس الستمستر ايش رايكم ايش اخد؟؟ بيولوجي جيزيئيه ينفع؟؟
وايش احسن الاستاذات؟؟

manal25 غير متواجد حالياً  

قديم 28-08-2011, 10:00 PM   #88

هنآدي العتيبي

سعوديه24 (سابقاً)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة esa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم بنات كيفكم انا ودي اتخصص احياء بس ابغى اعرف متى اقدر اتخصص فيه يعني متى نقدر نختار ماكتبوا لنا الا اسم الكليه كلية العلوم الله يوفق اللي ترد علي والله اني محتاجه

يآهلا والله فيك آختي..
نورت الرآبطه..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آنتظري حتى تنزل لك الايقونه ع صفحتكي في الاوديسنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وإذآ مآنزلت آول آسبوع بآلدوآم تروحين الشؤؤن التعلميه تعبين ورقه وينزل لك التخصص ع طول..
فآلك التوفيق يآآرب..

قديم 28-08-2011, 10:03 PM   #89

هنآدي العتيبي

سعوديه24 (سابقاً)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manal25 مشاهدة المشاركة
esa
ازا لمن دحين مانزلولك التخصص فتستني لما تبدأ الدراسه وتروحي لنفس كلية العلوم عند الشؤون وتقوليلهم ماتخصصت يعطوكي ورقه فيها تخصصين الاول الي تختاريه هما يحطوكي فيه مدري ايش فايده التاني بس كده حركات p:

بنات انا ناويه اخد
حيوان-وراثة-اساسيات بيئه
وماعرف ايش اخد معاهم لاني اخدت كيمياء حيوي وعضوي خلاص وماابغا اخد نبات وحيوان بنفس الستمستر ايش رايكم ايش اخد؟؟ بيولوجي جيزيئيه ينفع؟؟
وايش احسن الاستاذات؟؟

يآهلا والله فيك آختي..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نورتي الرآبطه..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حلو جدولك بس مآرآح تقدرين تنزلين بيولوجيآ جزيئيه الا إذآ خلصتي بيولوجيآ خليهنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الورآثه عندك آستآذهـ لميآء طآحون مرآ طيبوبه
البآقين مآعندي خلفيه..نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 28-08-2011, 10:18 PM   #90

Haioof

استغفر الله العظيم

الصورة الرمزية Haioof

التخصص: علم الحيوان
نوع الدراسة: متخرج - انتظام

السلام عليـــــــــــــــــــكم ورحمــــــــــــة الله وبركاته

اولا : أشكــــــــــــر وأدعي لكل من ساهمت ومن تساهم في نشر الفائدة لغيرها

ثانيا : أنا لسا ماتخصصت بس تسكنت في العلوم وأتمنى انو أدخل أحياء باذن الله عزوجل لذلك انا ما أعرف المواد اش هيا ولا اعرف رموزها ولا أعرف حتى عددها

ثالثا : أتمنى ألا تتضايقوا من أسئلتي وانا اريد أجابات شافية ووافية وتكون بطريقة مرتبة كي يتم فهمها بسهولة >>> ( مجهزة عندي ورقة وقلم )

الأســـــــــــــــئــــــــــــــــلة
1) كم عدد المواد في السنة الأولى من تخصص الأحياء ؟؟ وماهي ؟ ( مع ادراج رموزها )

2) كم عدد المواد الحرة المتوفرة للتخصص ؟؟ وماهي ؟؟ ( مع ادراج رموزها )

3) أنا معدلي الان منخفض جدا 2.79 وأريد رفعه كي يمكنني التخصص في الهندسة الوراثية ؟؟ فما هي المواد التي تساعدني في رفع معدلي ؟؟؟

4) وفقا لخبراتكم اريد منكم فضلا لا أمرا (وضع جدول تجريبي ) لي مع مراعاة معدلي المنخفض وارادتي الشديدة لرفعه وأرجو ان تكون موادا سهلة

والســــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــكم ورحمة الله وبركاته

Haioof غير متواجد حالياً  

موضوع مغلق