InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كليات البنات > منتدى كلية العلوم للبنات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

بنااات تخصص الاحيااء و بناااات تخصص الفيزياء تعالوا بسررعه

منتدى كلية العلوم للبنات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-09-2009, 05:16 AM   #41

حلا الورد

سبحآن الله العظيمـ

التخصص: احياء
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
افتراضي رد: بنااات تخصص الاحيااء و بناااات تخصص الفيزياء تعالوا بسررعه

اختي احلى حلم .. السلام عليكم ..
طمنينا عنك وش اخترتي بصراحه لما قريت ردودك كانك تتكلمي عني
انا اختاروا ليه احياء وماهو عاجبني بصراحه ..
واشوف اني احول فيزياء .. لما درست سنة تحضيري شفت بنات ماشاء الله مو كثيرين مذاكرة
ومتفوقين في الفيزياء ..
بعكس الاحياء اللي اشوفه انهم يشدوا حيلهم ومايعطوا اي خبر هما عاجبهم او لا
لكن ماختلطت معاهم عشان اعرف كيف دراستهم..
عالعمووم انا في السنة التحضيريه كنت ماشيه في الفيزياء اكثر من الاحياء انخسفت درجاتي فيه وماعجبني
وبصراحه مارتحت للماده ..
الله يكتب لي اللي فيه الخير .. انا كمان محتارة مثلك بس ندعي الله ونستخير ونتوكل ..

حلا الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-09-2009, 06:03 PM   #42

أحلى حلم ...

استغفر الله ღ}~

الصورة الرمزية أحلى حلم ...

المستوى: متخرج
Post رد: بنااات تخصص الاحيااء و بناااات تخصص الفيزياء تعالوا بسررعه

اختي احلى حلم .. السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ^^
طمنينا عنك وش اخترتي
الحمد لله على كل حال أحس إني حتى الان حالتي نفسها وأخاف مرره لما أفكر في الموضوع جديا وفي نفس الوقت أحس إن كل حاجه إجابيه في الفيزياء( مع التغيرات الحاصله ) ...!! لاكن برضوا خايف
يارب يسهل لي ولك ...
انا اختاروا ليه احياء وماهو عاجبني بصراحه ..
واشوف اني احول فيزياء .. لما درست سنة تحضيري شفت بنات ماشاء الله مو كثيرين مذاكرة
ومتفوقين في الفيزياء ..
و انا كمان شوفت نفس هالشيء
وصراح أحس نفسي إني من النوع اللي مايحب الحفظ الكثير و الرسوومات الكثيره و المعادلات و ما أحب الكيميااااء و الانجلش ( وياخوفي من تحويلهم له إنجلش زي ماتقول الدكتوره نجلا )<<< إنتي زي في هالشيء ولا لا >_<
وكمان سألت الدكتوره سهام الحربي عن الفيزياء قلتلها التخصص بصعوبت هذا ( قصدي اللي إحنا درسناه ) ضحكت و قالت قولي بسهولت هذا ..!!<< حيرتني
و ربي نفسي و حده من بنات الاحياء تقارن لي الاحياء و الفيزياء زي حنين ربي يسعدها من تجربه أو إنها شافت صحباتها ..!!!
وعلى فكره إنتي الاحياء كان ترتيبه في رغباتك رقم كم ؟
بعكس الاحياء اللي اشوفه انهم يشدوا حيلهم ومايعطوا اي خبر هما عاجبهم او لا
تصدقي فيه بنات إحياء أعرفهم لاكن لما أسألهم مايدوني جواابـ مقنع <<< طفشتهم لاكن برضوا مافيه أمل

عالعمووم انا في السنة التحضيريه كنت ماشيه في الفيزياء اكثر من الاحياء انخسفت درجاتي فيه وماعجبني
وبصراحه مارتحت للماده ..
-_-" نفس الحاله ...
درجاتي في الفيزياء كانت أعلى من الاحياء و الكيمياء ...!!و الحمد لله على كل شيء...
لاكن تصدقي لما أفكر ليش حطيت الاحياء أول رغبه أحس اني ما أدري ليش مو لاقيه سبب مقنع بعض الاحيان ...؟
أما الفيزياء صراحه كنت في الثانوي احبه لان الاستاذه اللي درستني كان شرحها شويه ممل بعكس السنه التحضيري تقريبا ...
و خايفه إني أحكم على المواد من السنه التحضيريه لان التحضيريه مختلفه عن التخصص
ويا حلا إنتي شوفتي و صف المواااد تبع الفيزياء و الاحياء ...!؟ <<<< إذا لا شوفيه و قوليلي رايك أوك
راح أستناك تقوليلي كيف شوفتي الوصف للمادتي
و أيش رايك نكتب هنا الاجابيات و السلبيات لك من هالتخصصات و الاسأله الي نحسها غامضه في التخصص علشان نسأل عنها ونحاول نتخذ راينا
و أنا إن شاء الله راح احاول أكلم وحد متخصصه فيزياء و أسالها <<< بسوي تحقيق معاها
وراح أقلك أيش قالت ..أوكـ ^^
و أنتي ياقلبوو ما تعرفي أحد يقربلك فيزياء او أحياء علشان تخليهم يشوفوا الوصف للمواد ويقولولك أيتهم ممتع وأسهل
المهم يلا نروح ندور أحد متخصص من هالتخصصين و خاصه الاحياء علشان يفيدونا من تجربتهم...
ونفسي أعرف هوه التخصص الفيزياء فيه أشياء كثيره فيزيائيه زي ( الكثافات -الافلاك - التوتر السطحي- القصور الذاتي ...إلخ ) ولا زي مايقولوا لي بعض البنات إنه كله ( رياضيات و إثباتات ومافيه حاجه زي الثانوي أو إعجاز علمي و الاشياء الفيزيائيه قلييله مره )

الله يكتب لي اللي فيه الخير .. انا كمان محتارة مثلك بس ندعي الله ونستخير ونتوكل ..
>_< أدعيلي معااااااااك
يارب يسهل ويقدر لنا اللي فيه الخير ويعيننا ...

توقيع أحلى حلم ...  

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال :
يا رسول الله أي الناس أحب إلى الله ؟ وأي الأعمال أحب إلى الله ؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دَيناً ، أو تطرد عنه جوعا ، ولئن أمشي مع أخ لي في حاجة أحبّ إلي من أن أعتكف في هذا المسجد شهراً - في مسجد المدينة - ومن كفّ غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يثبتها له ثبّت الله قدمه يوم تزول الأقدام

التعديل الأخير تم بواسطة أحلى حلم ... ; 17-09-2009 الساعة 06:19 PM. سبب التعديل: إضاافه << تعبت و انا أكتب >_<
أحلى حلم ... غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2009, 03:28 AM   #43

Dr.sarona

جامعي

الصورة الرمزية Dr.sarona

التخصص: علم حيوان
المستوى: الخامس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيبتي احلى حلم استخيري واستشيري اهلك
انا طالعه مستوى خامس احياء بصراحه في مواد كتبتيها انا مااعرفها>للاسف
بالنسبه ليا -ممكن انتي غير عني اشوف ان الاحياء سهل وبسيط- اعرف بنات تخرجو بمرتبه الشرف وجيد جدا
انا معدلي جيد جدا واحاول ارفعو اكثر
لا تتعبي نفسك بالتفكير استخيري وربي يسرها لك انا ماكنت ابغى الاحياء بس دخلت وشوفيني ماشي حالي ^_^
الله يوفقك واحنا معاكي قلبا وقالبا اذا احتجتي شي بالخدمه

Dr.sarona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2009, 04:42 AM   #44

حلا الورد

سبحآن الله العظيمـ

التخصص: احياء
المستوى: السادس

فعلا حتى انا اشوف اني مررا محتاره بس احس الفيزياء احلى بالنسبه ليا ..
لان عندي بنات ممكن يساعدوني اكثر بصراحه بنات الاحياء ماخذت منهم لا حق ولا باطل ..
ولا اعطوني انطباعهم عن التخصص وفين سهولته وصعوبته ..
بس اللي متاكده منه اني اكره الرسم مرررا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..<< يعني ماينفع احياء..

احلى حلم انصحك مافيه تخصص سهل كل تخصص فيه سلبياته وايجابياته وكمان
فيه انقلش وتحليلات ومعادلات وحفظ مافي ماده تخلو من كذا الا بعض من مواد الادبي ..

كان ودي احد يساعدنا من بنات الاحياء او حتى اشوف ملازمهم وكيف دراستهم لكن مالي اختلاط بيهم
كثيرر

وعلى فكره إنتي الاحياء كان ترتيبه في رغباتك رقم كم ؟
الرغبة الثالثه , كانت رغبتي الاولى والثانيه في الاقتصاد المنزلي ..

ندعي لبعض اختي والله ييسر .. بس بجد خوفتيني يوم قلتي انه التحويل مرا وحده بس
بصراحه اول مرا اعرف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

حلا الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2009, 06:22 AM   #45

حنان الريم

جامعي

الصورة الرمزية حنان الريم

التخصص: لغات أوربية إنجليزي

الله يوفقكم يارب
ويختارلكم كل اللي فيه خير

حنان الريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 18-09-2009, 11:00 PM   #46

أحلى حلم ...

استغفر الله ღ}~

الصورة الرمزية أحلى حلم ...

المستوى: متخرج
Skaau.com (16) رد: بنااات تخصص الاحيااء و بناااات تخصص الفيزياء تعالوا بسررعه

انا طالعه مستوى خامس احياء بصراحه في مواد كتبتيها انا مااعرفها>للاسف
بالنسبه ليا -ممكن انتي غير عني اشوف ان الاحياء سهل وبسيط- اعرف بنات تخرجو بمرتبه الشرف وجيد جدا
ربي يسعدك ويحقق لك امانيك ياقلبو على الرد ...
وصراحه في ناس قالوا لي الاحياء سهل و ناس قالوا العكس لاكن وربي انا مره متخوفه إنهم يحولوه إنجلش كله ( كيف أقدر أشرح أو غيره بالانجلش !!!)
وربي يسعدك ياليت تشوفي وصف المواد تبعت الاحياء يمكن ماعرفتي المواد لان مسمياتها تغيرت يمكن تعرفيها إذا شوفيتي الدروس اللي فيها ...
وقوليلي كيف سهله وهيه فهم ولا حفظ لاني أحس نفسي ما أقدر أحفظ كثيــــــر وكمان في الخطه مثلا الجدول الاول كم معمل راحيكون عندنا ( عملي ) وهوه من زمان الاحياء موادها كثيررره مرره أكثر من الفيزياء ولا بس على دفعتنا ؟!...
و الجداول الموجوده في الخطه الدراسيه حلو ترتيبها ولا فيها ضغط علينا !!

شوفيها الخطه في المرفقاات ....
وهذا الرابط فيه وصف المواد هناااااا

و أنا أسفه تعبتك معايه ...

فعلا حتى انا اشوف اني مررا محتاره بس احس الفيزياء احلى بالنسبه ليا ..
نفس الحاله معايه ... لاكن متخوفه وماعندي شجاعه علشان أقرر ويكن لاني مو مره مقتنعه مع إني أشوف فيه إجابيات كثيره !!
لان عندي بنات ممكن يساعدوني اكثر بصراحه بنات الاحياء ماخذت منهم لا حق ولا باطل
صحباتي كلهم دخلوا فيزياء مع إنوه معدلاتهم نازله ومايعرفوا كثير عن قسم الفيزياء إلا إنهم دخلوه ...
لما أسألهم ليش دخلتوه يقولوا على الاقل هوه الاحسن في كليه العلوم و أهون من الحفظ و حتى لو تغيرت الدراسه وصارت إنجلش مراح يكون بذيك الصعوبه لان فيه مسائل و إتباتات ...!
أما الاحياء سألت الدكتوره نجلاء قلتلها كيف قالت صاارت الدراسه كلها إنجليزي << لما قالت كذا خفت مرره و كنت ببكي وشكل هاشيء بين في صوتي >_<
وقالتلي ماأعتقد إنوه كله يمكن المصطلحات والبيانات و التعاريف و زي كذا ويمكن لما تصيروا في المستوى الرابع او الخامس يصير كله إنجلش إلزامي !!! أما الدفعه اللي بعدكم راح تكون إنجليزي كله <<< أتوقع راح تأثر علينا ..؟ والله أعلم
كان ودي احد يساعدنا من بنات الاحياء او حتى اشوف ملازمهم وكيف دراستهم لكن مالي اختلاط بيهم
كثيرر
إن شاء الله سارونه راح تساعدنا ... وعلى فكره انا أخذت ملازم من وحده من البنات حقت فيزياء و كمان إحياء راح أتصفحها و أقلك أيش فيها أوكـ ^^...
و انت حاولي تشوفي ملازم للفيزياء لان اللي عندي تبع بنات سنه ثالث ...
و إن شاء الله راح نقرر و نشوف إيش منهم راح نختار بعد مانشوف و نستخير و نستشير ... و إذا قررنا ننقل إذا سمح الله راح نحاول إن شاء الله نوصل للي راح يساعدنا و ينقلنا على القسم اللي قررنا إننا ندخله ....وربي يسهل ويقدر لنا الخير حيث كان
الله يوفقكم يارب
ويختارلكم كل اللي فيه خير
آآمين
ومشكوره ياقلبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وربي يسهل ويقدر لنا كل حاجه فيها خير لنا
وربي يسعد ويحقق كل أماني اللي ساعدنا ردو على الموضوع ...
الصور المرفقة
نوع الملف: pdf الخطة الدراسية.pdf‏ (564.2 كيلوبايت, المشاهدات 21)
نصائح مهمة : 1 - إفحص الملف المرفق بأي برنامج مضاد للفيروسات
2 - قم بمراسلة الإدارة عن أي مرفق يوجد به فيروس
3 - المنتدى غير مسوؤل عن مايحتويه المرفق من بيانات

التعديل الأخير تم بواسطة أحلى حلم ... ; 18-09-2009 الساعة 11:06 PM. سبب التعديل: مره ثانيه تعبت و انا أكتب >_<"
أحلى حلم ... غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 19-09-2009, 06:55 AM   #47

Dr.sarona

جامعي

الصورة الرمزية Dr.sarona

التخصص: علم حيوان

السلام عليكم احلى حلم مواد الاحياء كثيره من زمان فدفعتي مثلا درست اول سنه مايقارب 18ماده نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة>فيسك اكيد كدا دحين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وكمان عندك اول جدول كلو معامل بس في معامل بدون اللاب كوت او بمعنى اصح تاخدو المعمل كانو نظري زي ماده وراثه عامه واساسيات علم بيئه
من ناحيه الانجليزي فاحنا درسناها بس مصطلحات مو منهج يعني اسم حيوان او تصنيفو بالانجليزي
والرسم عاد اول معملين الله يعينك عليه لانك ماحتكوني متعوده انك ترسمي من الشي اللي تشوفيه من المجهر>بس هادا مو معناتها تخافي منو
والحفظ والفهم دا شي راجع لك>بس مافي شي ينحفظ دون ماتفهمي خصوصا انو اغلب الدكتورات تقول اقرائي واكتبي اللي فهمتيه
باقولك شي مهم ادا انتي من الناس اللي تقرف فحتلاقي بتخصص الحيوان اشكال وانواع من التشريح والعينات فلازم تكوني صبوره-افتكر شرحنا سمك طلعنا من المعمل فواحاتنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة خخخخ-
الجداول مافيها ضغط بس انتي فكري اي تخصص حتدخل بالاحياء؟؟
والله يسهلك وعادي ماتعبتيني نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Dr.sarona غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس