InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الخريجين و الخريجات
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الخريجين و الخريجات قسم يختص بشؤون الخريجين كَـ [ إعلانات الوظائف وبرامج الإبتعاث الداخلي والخارجي ]

إعـلان المرحـلة الـخامسة مـن بـرنامج خـادم الـحرمين الـشريفـين لـلابتعاث 1430هـ

ملتقى الخريجين و الخريجات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-10-2009, 07:28 PM   #151

east flower

east flower

الصورة الرمزية east flower

التخصص: الله أعلم اش حيكون
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الثاني
افتراضي رد: إعـلان المرحـلة الـخامسة مـن بـرنامج خـادم الـحرمين الـشريفـين لـلابتعاث 1430هـ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوسيلة مشاهدة المشاركة
مشكوره اختي eastt flower على التوضيح
ويجزيك ربي خير الجزاء

آمييييييين يارب

east flower غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-11-2009, 04:58 AM   #152

no0ona1987

جامعي

التخصص: تربية فنية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: إعـلان المرحـلة الـخامسة مـن بـرنامج خـادم الـحرمين الـشريفـين لـلابتعاث 1430هـ

ياجماعه انا فاتني التقديم هذي السنه ولما قالو لي انها اخر مرحله جاني يأس بس الحب لله باب الامل مفتوح اليوم قريت الخبر هذااا بالتوفيق للجميع بس الي مزعلني انه ماحددو موعد تسجيل يارب توفقك ...

أكد معالي الدكتور علي العطية نائب وزير التعليم العالي أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لن يتوقف عند المرحلة الخامسة كما كان مقررا في السابق بل سيستمر لسنوات قادمة ليحقق للمملكة - بإذن الله - نهضة تنموية شاملة مشيرا في سياق آخر خلال اللقاء الصحافي عقب تفقده جامعة طيبة والجامعة الاسلامية أمس بأن الوزارة بصدد إعداد لوائح خاصة بالتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد وسوف يظهر التنظيم المحقق للجودة قريبا.

وقال : لقد بدأ التعليم العالي مشاريع تطويرية وتنافسية بين الجامعات لخلق حراك حقيقي في جميع المجالات : في المراكز البحثية الواعدة ، و تنمية أعضاء هيئة التدريس ، والبرامج الطلابية ، ففي ربيع الأول سيعقد مؤتمر طلابي على مستوى جميع الجامعات السعودية ينظم من قبل الطلاب أنفسهم ، وهناك معرض دولي للتعليم العالي في شهر صفر تشارك فيه جامعات عالمية متميزة، ومن تلك البرامج التنافسية برنامج " الريادة العالمية " الذي يسعى للاعتماد الأكاديمي في برامج الجامعات ،و قد حقق البرنامج هدفه من خلال ظهور عدد من الجامعات في التصنيفات العالمية .

وعن المشاريع الجديدة في الجامعة الإسلامية وجامعة طيبة أكد أن هناك مشاريع تطويرية شاملة وفي مقدمتها إسكان أعضاء هيئة التدريس حيث ستوقع العقود عقب صدور الميزانية .

وأضاف د.العطية أن الوزارة خلال السنوات الماضية انطلقت بقوة نحو التطوير بفضل الدعم غير المحدود للقيادة ، فقد كانت الجامعات السعودية 8 جامعات والآن 24 جامعة حكومية و9 أهلية ، وكانت الكليات تنتشر في 17 محافظة والآن في 79 محافظة ، كما كان عدد المبتعثين لا يتجاوز 1700 مبتعث والآن يتجاوز 70 ألف مبتعث في جميع دول العالم .

وأشار إلى أن وزارته سجلت أعلى نسبة على مستوى العالم لخريجي الثانوية العامة حيث وصلت النسبة إلى 92% مقارنة بالنسبة العالمية 50% .

وقال : استصدرت الوزارة بدعم من خادم الحرمين الشريفين حوافز أعضاء هيئة التدريس الإضافية التي ساهمت في احتوائهم وتعزيز التنمية الشاملة، و أضاف " الوزارة لا تخشى الآن من تسرب أعضاء هيئة التدريس بل من تسرب مدراء الجامعات وعودتهم كأعضاء فراتب الأستاذ المساعد يفوق مرتب مدير الجامعة " مشيراً إلى شراكة الوزارة مع الجهات الحكومية وتوقيعها عقد شراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وكذلك الجامعات السعودية التي وقعت عقد شراكة مع عدد من الجهات و منها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بهدف تعزيز البحث العلمي .

no0ona1987 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 10-11-2009, 12:45 PM   #153

صناع الامل

جامعي

التخصص: فيزياء
المستوى: متخرج

الحمد لله ربنا يطمنك

بس المشكلة عندنا في العمر

يعني لكل شهادة مدة صلاحية

بعدها ما تنفع مو زي الي برا

الله يوفق الجميع

صناع الامل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2009, 04:56 AM   #154

katKo0ota.3houd

جامعي

الصورة الرمزية katKo0ota.3houd

التخصص: احياء
المستوى: الثالث

متي ينتهي التسجيل ؟؟
لانو انا الشروط كلها تمام بس عندي التحصيلي الي مخرب الدنيا والله نفسي اسافر اكمل دراسه برا وبابا كان معايا بس الي خرب عليا السنه الي راحت التحصيلي وجاتني ازمه وحاله نفسيه ودحين بكمل بكليه العلوم للبنات بس بعرف متي ينتهي التسجيل؟؟!!!!

katKo0ota.3houd غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2009, 02:45 PM   #155

east flower

east flower

الصورة الرمزية east flower

التخصص: الله أعلم اش حيكون
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الثاني

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة katko0ota.3houd مشاهدة المشاركة
متي ينتهي التسجيل ؟؟
لانو انا الشروط كلها تمام بس عندي التحصيلي الي مخرب الدنيا والله نفسي اسافر اكمل دراسه برا وبابا كان معايا بس الي خرب عليا السنه الي راحت التحصيلي وجاتني ازمه وحاله نفسيه ودحين بكمل بكليه العلوم للبنات بس بعرف متي ينتهي التسجيل؟؟!!!!

اهليييين..

التسجييل انتهى من شعباااااان

east flower غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس