InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

للمهندسين الذين يدرسون في الجامعة والي تخرجوا (( رأيكم جدااا مهم لي ))

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2012, 01:18 AM
الصورة الرمزية bahamdain

bahamdain bahamdain غير متواجد حالياً

ربي لكـ الحمد :) S

الكلية: كلية الهندسة
التخصص: الهندسة الصناعية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
البلد: جــــدة
افتراضي للمهندسين الذين يدرسون في الجامعة والي تخرجوا (( رأيكم جدااا مهم لي ))

شباب كيف حالكم انا محتار جدا بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لآني انقبلت فيها وجامعة الملك عبد العزيز وعندي عدة أسئلة..

1- ليش اخترتوا عبدالعزيز؟؟
2- هل فرصة التوظيف بعد التخرج مضمونة مثل البترول؟؟
3- اذا تقدم طالب من جامعة الملك عبد العزيز وطالب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لأرامكو او سابك وكان طالب عزوز جايب مثلا 3من4 و حق البترول 2.5 من 4 فمين يااخذواا؟؟
4- والسؤال الاخييير ما هو افضل تخصص هندسة من ناحية التوظيف ...<<< مجرد استفسار..؟؟

اتمنى اتمنى اتمنى تفيدوووني ابغى احدد مستقبلي والله يريحكم اذا رريحتوني..

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-06-2012, 03:42 AM   #2

Silver Dream

Eng.Misho

الصورة الرمزية Silver Dream

كلية: كلية الهندسة
التخصص: CE
المستوى: الثامن
افتراضي رد: للمهندسين الذين يدرسون في الجامعة والي تخرجوا (( رأيكم جدااا مهم لي ))

أنا درست في كلا الجامعتين فهد و عزوز~

فهد من ناحية التدريس وقوة الشهادة والمناهج التي تدرس ماعليها كلام..يعيبها النظام الصارم و المتشدد جداً و الإختبارات اللي تعصر دماغ الطالب عصر

بالعربي لازم كل يوم تذاكر و تفهم كل شي حتى لو أضطررت إنك تدور مصادر خارجية عشان تتعلم الكتاب مايكفي
النفس الطويل و الصبر مطلوب

فرص التوظيف مكتب ارامكو ياعزيزي موجود بالجامعة نفسها وممكن من فترة تدريبك يوقعوا معاك عقد

الكلام هذا بقوله من واقع سنتين درستها في جامعة الملك فهد
وكنت أتمنى أستمر لكن الظروف كانت أقوى مني ^^
...............
نجي لقهوة عزوز الرهيبة

أول شي معدل عزوز من 5 مو 4
الجامعة قاعد بتتحسن صراحة لكن للآن لم نصل لمستوى جامعة الملك فهد...المناهج كل سنة قاعدة بتتحسن و بتلغى المناهج اللي مالها داعي

فيها مرونة ولله الحمد و الاختبارات منطقية وفي حدود المعقول للي يفهم ويذاكر و يكون حريص
بتتفوق فيها حتثبت إنك أخذت علم و حيكون عندك حظوظ متساوية من خريجين البترول و الجامعات الاجنبية
بتتساهل حتمشي لكن معدلك بيكون طايح ومابتلاقي شي طيب بالآخر

التخصص لا تسأل عن فرص الوظيفيه لأن بالنهاية كل واحد و اللي مرتاح له و يكون ميول للشخص..و التوفيق في البداية و النهاية من الله :)
و 90% كونك مهندس حتتوظف ال10% للي معدلاتهم طايحة يصير هم و رزقهم يجيهم شي أو لا

أرجو إني أكون أفدتك باللي عندي و أستخير و إن شاء الله تتوفق وين مارحت

Silver Dream غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2012, 05:08 AM   #3

bahamdain

الصورة الرمزية bahamdain

افتراضي رد: للمهندسين الذين يدرسون في الجامعة والي تخرجوا (( رأيكم جدااا مهم لي ))

ياااا شيييخ رووووح الله يوفقك ويسهلك ريحتني ويرسلك واحد يريح بالك زي ما ريحت بالي والله تسلم
يعني نصيييحة اخ من الاخير اروح عبد العزيز
طيب ممكن تفيدني عن تخصصك ابغى استفيد لأن انا ابغى هندسة واغلب انواع الهندسة تعجبني ومحتار وابغى اخططلها من دحين..

كمان بالله ممكن تقلي ليه سحبت من البترول
وتتوقع الدراسة فيها مرررررررة تعب

bahamdain غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2012, 09:26 AM   #4

Silver Dream

Eng.Misho

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bahamdain مشاهدة المشاركة
ياااا شيييخ رووووح الله يوفقك ويسهلك ريحتني ويرسلك واحد يريح بالك زي ما ريحت بالي والله تسلم
يعني نصيييحة اخ من الاخير اروح عبد العزيز
طيب ممكن تفيدني عن تخصصك ابغى استفيد لأن انا ابغى هندسة واغلب انواع الهندسة تعجبني ومحتار وابغى اخططلها من دحين..

كمان بالله ممكن تقلي ليه سحبت من البترول
وتتوقع الدراسة فيها مرررررررة تعب
آمين و إياك يارب~

معلومة أخرى..جامعة الملك فهد لو كل موادك a+ و بعدها رسبت في مادة معينة ترمين ثم صيفي (إختياري) حيفصلوك من الجامعة المادة ماعاد تنزلك مرة ثانية!!

<< صار معاي شيء قريب من هذه الحكاية فأضطررت أسحب نفسي و أروح مكان أريح بالي فيه بعيد عن الضغط النفسي اللي يكون موجود بسبب نظام الجامعة المتزمت هذا! صعبة يكون معدلك 3 من 4 وتآخذ مكآفأة تفوق وتكون على وشك فصل أكاديمي بسبب مادة مالها علاقة في التخصص اللي ناوي عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعاً كلامي مو معناه إنه سيئة جدا...لأنه النظام هناك بمتوسط درجات الدفعة اللي بتدرس المادة وهذا سلاح بحدين
الغلط منطقيأ يكون عليك يالطالب فمالك أي حجة في النظام هذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

درجة النجاح في مادة الفيزياء المستوى 2 وصل 42 مرة من المرات!!!!
صعبة ماتقدر تجيب العدد هذا من مرتين عشان كذا مافي تساهل من ناحية الرسوب المتكرر عندهم..والعكس صحيح في حالة الدفعة كانت شادة حيلها ممكن يوصل الآفريج 62 بالراحة!! و إنت وحظك

فأخذتها من قصيرها وجيت هنا عزوز وبدأت من الصفر أبشرك...و الحمد لله مرتاح لأن حتى لو جاتك ظروف في يوم من الايام فإنت قادر تعوض بإذن الله

..........................

تخصصي هندسة كهربائية وحاسبات
حتدرس كل شيء يتعلق بالهاردوير الاساسي ومكوناته وكيفية التعامل معاه + كورسات برمجة متقدمة + شويه شبكات وقواعد بيانات وقريب جدا من قسم هندسة الاتصالات و التحكم الموجودة في قسم الهندسة الكهربائية كمان لكنهم يدرسوا الدوائر الكهربائية و الموجات بتعمق اكثر

الأفضل تحمل دليل كل قسم من موقع الجامعة فيه المواد و ايش تدرس فيها بالتفصيل الممل جدا جدا جدا جدا!!!

على اساسها اختار ^^

قديم 30-06-2012, 11:43 AM   #5

bahamdain

الصورة الرمزية bahamdain

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silver dream مشاهدة المشاركة
آمين و إياك يارب~

معلومة أخرى..جامعة الملك فهد لو كل موادك a+ و بعدها رسبت في مادة معينة ترمين ثم صيفي (إختياري) حيفصلوك من الجامعة المادة ماعاد تنزلك مرة ثانية!!

<< صار معاي شيء قريب من هذه الحكاية فأضطررت أسحب نفسي و أروح مكان أريح بالي فيه بعيد عن الضغط النفسي اللي يكون موجود بسبب نظام الجامعة المتزمت هذا! صعبة يكون معدلك 3 من 4 وتآخذ مكآفأة تفوق وتكون على وشك فصل أكاديمي بسبب مادة مالها علاقة في التخصص اللي ناوي عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعاً كلامي مو معناه إنه سيئة جدا...لأنه النظام هناك بمتوسط درجات الدفعة اللي بتدرس المادة وهذا سلاح بحدين
الغلط منطقيأ يكون عليك يالطالب فمالك أي حجة في النظام هذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

درجة النجاح في مادة الفيزياء المستوى 2 وصل 42 مرة من المرات!!!!
صعبة ماتقدر تجيب العدد هذا من مرتين عشان كذا مافي تساهل من ناحية الرسوب المتكرر عندهم..والعكس صحيح في حالة الدفعة كانت شادة حيلها ممكن يوصل الآفريج 62 بالراحة!! و إنت وحظك

فأخذتها من قصيرها وجيت هنا عزوز وبدأت من الصفر أبشرك...و الحمد لله مرتاح لأن حتى لو جاتك ظروف في يوم من الايام فإنت قادر تعوض بإذن الله

..........................

تخصصي هندسة كهربائية وحاسبات
حتدرس كل شيء يتعلق بالهاردوير الاساسي ومكوناته وكيفية التعامل معاه + كورسات برمجة متقدمة + شويه شبكات وقواعد بيانات وقريب جدا من قسم هندسة الاتصالات و التحكم الموجودة في قسم الهندسة الكهربائية كمان لكنهم يدرسوا الدوائر الكهربائية و الموجات بتعمق اكثر

الأفضل تحمل دليل كل قسم من موقع الجامعة فيه المواد و ايش تدرس فيها بالتفصيل الممل جدا جدا جدا جدا!!!

على اساسها اختار ^^
الله يوفقك
طيب انت كنت شادد حيلك فيي البترول ولا متساهل؟؟
وكمان كيف انجليزيتك؟؟
ودحين ان شاء الله لم تتخرج بدرجة حلوة يقبلوك ارامكو براتب ممتاز؟؟

قديم 30-06-2012, 04:32 PM   #6

Silver Dream

Eng.Misho

sure i used to be a good student because KFUPM uni was my goal from the beginning :)

i got A in my English course there...that wasn't enough too

و صراحة لا أدري حتخرج حشتغل فين او ايش او اي شي...الواحد يشد حيله واللي يجيبه الله راضيين فيه :)

قديم 30-06-2012, 05:15 PM   #7

bahamdain

الصورة الرمزية bahamdain

الله يوفقك ويوفقنا

قديم 30-06-2012, 09:51 PM   #8

عاصم العاصم

جامعي

الصورة الرمزية عاصم العاصم

التخصص: Chemical Engineering
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: ينــبـع

أخي العزيز صاحب الموضوع
اذا قررت ان تنضم لجامعة الملك عبدالعزيز
لاتتهاون في السنة التحضيرية احرص ان تحصل على معدل عالي
لأن المعدل سوف يستمر معك الى ان تتخرج
ولايعني ان الشخص تم قبوله في الجامعة انه سوف دخل التخصص الذي يريده
شد حيلك واستعن بالله وتيقن انك الآن بدأت المشوار ..
موفق ان شاء الله

توقيع عاصم العاصم  

من المؤسف أن تمضي علينا السنوات
وتبقى أخطاؤنا السابقة كما هي لم تتغير ..

عاصم العاصم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-06-2012, 10:45 PM   #9

bahamdain

الصورة الرمزية bahamdain

الله يعطيك لعافية

بإذن الله بشد حيلي

قديم 01-07-2012, 01:00 AM   #10

M093B

جامعي

التخصص: هندسة قوى والآلات
المستوى: السابع

يالغالي ,,
أنا أمامك خريج الهندسة ,,
الشيء الأساسي والمهم إنك تجيب معدل جيدجداً أقل شيء في أي جامعة كانت
والأهم إنك تكون فاااااهم الآساسيات حق تخصصك لأن التوظيف بيعتمد بنسبه كبييره على المقابله تقريباً 50%
وأيضاً اللغة الإنجليزية مهمة ويمكن تمثل 30% المعدل يمثل 20%

بمعنى آخر لو جاء واحد معدله جيد وفاهم أكثثر ولغته أفضل
وواحد معدله ممتاز ومش فاهم عدل ولغته لك عليها
راح يأخذون الأول
وأنا أعرف أشخاص معدلاتهم جيد وفاهمين الكونسبت عدل وانقبلو في نفس شركة اللي رفضت شباب معدلاتهم جيدجداً لأنهم بس حفظ ونسخ ولصق ,,

الخلاصة الشركات تركز على أن يكون معدلك جيدجداً وفوق
فااهم الكونسبتس + لغة أكثر من جيدة

لو جيت من جامعه من الواقواق

تحيتي لك

M093B غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم