InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

وزارة العمل تشدد : لايحق لصاحب العمل فرض شرط كشف الوجه للفتاة المنقبة!!

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-09-2011, 04:31 PM   #21

سكون الورد k.a.u

الصورة الرمزية سكون الورد k.a.u

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: Psychology
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: منطقة تبوك
افتراضي رد: وزارة العمل تشدد : لايحق لصاحب العمل فرض شرط كشف الوجه للفتاة المنقبة!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ منتسب مشاهدة المشاركة
8

يابيو الله يسعدك انا قلت اعطوها البديل او وفروا لها مايسد حاجتها وهي ان شاء الله لن تتنازل عن امور دينها

ومن الممكن ايضا ان تنحرف عن امور دينها اذا لم تجد من يعطيها ويسد حاجتها !!!

ولنحاول فقط نتكلم بواقعيه ونترك التنظير قليلا
كلامه واقعي جداً ..

لان حنا ننظر للدين فقط ، وماننظر لحال البنت ..
>> ترا هذه المستخدمه تدري ان الدين اساس كل شي وهو محور حياتنا ، فلا احد يجي يعلق على هالجمله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يمكن ماعندها وآلي ، ويمكنه موجود لكنه عآآجز ، يمكن اخوانها مسجونين او ماعندها اخوان كبار ...
يمكن ويمكن ويمكن ... الخ

اتوقع بهالوضع يمكن يسمح لها الشرع انها تكشف وجهها لو انها طرقت كل الابواب ومالقت وظيفه غير هذي اللي مشترطين بها انها تكشف ..

بما ان بعض المذاهب الاسلاميه تُجيز كشف الوجه ، اذن هي من عرض عريض .. وبعدين في بنات كثييير يكشفون لأهوائهم الذاتيه او عاداتهم او .. او .. هالبنت ماكشفت من فرآآآغ ، ولعلها ماوجدت شي يكفيها شر الانحراف ..

يعني مثلاً بهالحاله شتسوي (تصير من بنات الليل والعياذ بالله) وتمشي مغطيه وجهها بالشارع ، والله يعلم هي وش تسوي علشان تجني المال ؟؟

ولا تكشف وجهها وتعيش عفيفه شريفه !!

اكيييييييد وحدهـ متغطيه طول عمرها ماتضطر لهالشي من فرآآغ !!!

مع اني انا مو من مؤيدين هالشي .. والله لايجعلني اصير بمثل هالموقف انا وبنات المسلمين ..

لكن انا نظرت بعين العقل اللي أشار لها تلمــيذ .. وتركت افكاري وقواعدي على جنب .. ونظرت بحال البنت .. وقلت : طيب وش تسوي ؟؟ منين تآكل وتصرف على اهلها لو كانت هي المتعهد الوحيد لبقاء اهلها على قيد الحياهـ !!!

دمتم بود

سكون الورد k.a.u غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-09-2011, 04:40 PM   #22

صقر الشمال

الصورة الرمزية صقر الشمال

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: اداره عــــامه - عــ
البلد: منطقة الحدود الشمالية
افتراضي رد: وزارة العمل تشدد : لايحق لصاحب العمل فرض شرط كشف الوجه للفتاة المنقبة!!

^^
اختي الكريمه مهما صار الدين واحد لايمكن ان ننزل المعيشه من شان ديننا مهما كان السبب
لو ضرباً مثلااً لم تجد مايسد حاجتها هل ان تسرق ؟
اكيد الاجابه لا
لكن الامر واضح يحاولون ان يصتادوو بالماء العكر تضييق الخناق عليهم من اجل الامر هذا
لذلك انا اتكلم من قلبي كرامتي وعزه نفسي مستحيل اهينها من اجل مال حتي لو اموت ربي يغنيني عن حرامه

توقيع صقر الشمال  

صقر الشمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 04:53 PM   #23

Mshal Bin Fahad

شـــرواي حــــلم

الصورة الرمزية Mshal Bin Fahad

التخصص: ادارة عامة .. عام
المستوى: الخامس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشمال مشاهدة المشاركة
^^
اختي الكريمه مهما صار الدين واحد لايمكن ان ننزل المعيشه من شان ديننا مهما كان السبب
اكيد الاجابه لا
لكن الامر واضح يحاولون ان يصتادوو بالماء العكر تضييق الخناق عليهم من اجل الامر هذا
لذلك انا اتكلم من قلبي كرامتي وعزه نفسي مستحيل اهينها من اجل مال حتي لو اموت ربي يغنيني عن حرامه
لآ فظ فوكـ يآشنب
أحنآ مو مرجعنآ ورآ إلآ آلنآس آللي مآ أدري وش يحسون به
وهذآ هو .. ضعف آلوآزع آلديني بأم عينه كيف آلوآحد تكون ثقته بآلله مهزوزهـ بهآلشكل
آلله سبحآنه وتعآلى قآدر على أن يعوضهم أخير وأفضل وأشرف منهآ " وآلشوآآآآهد كثيييرهـ "
مو .. لمآ تلتزم بدينهآ وتعآليمه رآح يكون مصيرهآ آلإنحرآف أو تكون فتآة ليل مثل مآ تفضلو
وآلله .. يآفيه بنآت عندهم أهون عليهآ تمووووووت جوع ولآ تتنآزل قدر أنمله عن دينهآ وحجآبهآ .
" ولآ يهــون آلحآضرين "

توقيع Mshal Bin Fahad  

،،،،،،،،،،،،،،،
"أرآكـ عصي آلدمع شيمتكـ آلصبر .. أمآ للهوى نهيٌ عليكـ ولآ أمر ؟
بلى أنآ مشتآق وعندي لوعةٌ .. ولكن مثلي لآ يذآع لهٌ (ســـــــــرٌ)"

،،،،،،،،،،
اعْلَمْ أَنَّ الأمة لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ
وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ

،،،،،

Mshal Bin Fahad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 05:11 PM   #24

سكون الورد k.a.u

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الشمال مشاهدة المشاركة
^^
اكيد الاجابه لا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mshal bin fahad مشاهدة المشاركة
لآ فظ فوكـ يآشنب

أحنآ مو مرجعنآ ورآ إلآ آلنآس آللي مآ أدري وش يحسون به
وهذآ هو .. ضعف آلوآزع آلديني بأم عينه كيف آلوآحد تكون ثقته بآلله مهزوزهـ بهآلشكل
آلله سبحآنه وتعآلى قآدر على أن يعوضهم أخير وأفضل وأشرف منهآ " وآلشوآآآآهد كثيييرهـ "
مو .. لمآ تلتزم بدينهآ وتعآليمه رآح يكون مصيرهآ آلإنحرآف أو تكون فتآة ليل مثل مآ تفضلو
وآلله .. يآفيه بنآت عندهم أهون عليهآ تمووووووت جوع ولآ تتنآزل قدر أنمله عن دينهآ وحجآبهآ .

" ولآ يهــون آلحآضرين "
ياهلااااا باخواني ..

اذا الامر به اصطياد بالماء العكر ، وهدم عقول الفتيات السعوديات .. فأنا للأسف ماوقع بنفسي هالشي .. ولا فهمته كذا .. ويمكن انتم ماشاء الله عليكم جبتوها صح وفهمتوا اللي بين الاسطر .. بس انا فعلاً اعترف انها فاتتني هالمـرهـ ... لكن انا ابتكلم عن الامر بوجه عام .. علشان اعلل اقتباساتكم لردي

انا معكم بإن الله عزوجل موجود ، ويرزق من يشاء بغير حساب ..
اذا هو سبحانه يقول : (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ في الْأَرْضِ إِلا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا)
ومحد فينا يخالف هالشي والعياذ بالله ...
الله سبحانه متكفل برزق خلقه اجمعين ، حتى الطير بالسماء والحوت بالبحر ، يتكفل العزيز المقتدر برزقهم .
لكن الرزق مايجيك وانت جالس ... مثلا تقعد بالبيت وتقول : انا مابي اروح اسعى علشان آكل من عمل يدي .. اقعد احتري الرزق يجيني لحد عندي !!!!
الله سبحانه مايقضي حاجة ساكت ... !
يعني سبحانه لما اوحى لمريم عليها السلام وقال : (وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّا )
ليش قالها : هُـزي ؟؟؟
ليش أمرها بالعمل والأخذ بالاسباب؟؟؟
ليش ماخلاها جالسه تحت النخله وسبحانه اسقط عليها الرطب ؟؟؟
ولو نفكر عقلانياً إمرأهـ جاءها المخاض تقدر تحرك شي ولا تسوي شي .. ؟؟؟ واساساً لو ننظر لتحريكها للنخله هل هو تحريك صحيح مثل تحريك الرجل ؟؟؟؟ لاطبعاً يمكن يادوب دفتها بيدها (علشان تكون عملت بالاسباب) ..
هذا اللي اقصدهـ ، الوحده تعمل بالاسباب والباقي على ربنا .. والله يعلم بالنوايا .. هو يعلم انها ماتبي تتكشف لكنها راح تضطر .. يمكن مثل النساء العفيفات يرزقهن الله ومايخليهن ينزلن لمستوى الذل وتكشف وجهها ..

هذا والله اعلم

دمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة سكون الورد k.a.u ; 09-09-2011 الساعة 05:27 PM. سبب التعديل: تعديل الآيه

قديم 09-09-2011, 05:27 PM   #25

دارس1431

عبدالله ..

الصورة الرمزية دارس1431

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: موارد بشرية.^_^.
البلد: منطقة الرياض

أعيد للمرة المليون ^^

والله من ضعف الأنظمة عندنا

المفروض أي شركة تتلاعب ببنات الوطن وبما شرعة رب العالمين توضع في القائمة السوداء مع إستعادة كامل حقوق بنت الوطن

ياحسافة في بلد الحرمين وقبلة المسلمين تحارب المسلمة عند حجابها !!

سوف يسئلون يوم لا ينفع لا مال ولا بنون
سوف يسئلون

توقيع دارس1431  

.....

...

وشكراً لكم و لا تفي ................................

دارس1431 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 05:29 PM   #26

JuStice

-

الصورة الرمزية JuStice

كلية: كلية الطب
التخصص: طب وجراحة
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: جــــدة

.

كلام فارغ يا وزارة العمل !

أين الإلزام بـ تطبيق هذه المادة الرابعة التي تشددون عليها ؟

.

توقيع JuStice  

When injustice becomes law , Rebellion becomes DUTY

العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

JuStice غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 05:32 PM   #27

new-aman09

جامعي

التخصص: بترول وترسبات
المستوى: السابع

النقاب هو ابتلاء وهو من اكثر ما شوه صوره الاسلام لا اعلم لماذا الاصرار عليه لو كان القرار بمنع النقاب لكان انفع ...

new-aman09 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 05:38 PM   #28

JuStice

-

الصورة الرمزية JuStice

كلية: كلية الطب
التخصص: طب وجراحة
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new-aman09 مشاهدة المشاركة
النقاب هو ابتلاء وهو من اكثر ما شوه صوره الاسلام لا اعلم لماذا الاصرار عليه لو كان القرار بمنع النقاب لكان انفع ...
.

الله عزّ وجل الذي شرع الحجاب هو أعلمُ بما ينفع عباده .

.

JuStice غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2011, 05:40 PM   #29

سكون الورد k.a.u

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justice مشاهدة المشاركة
.

كلام فارغ يا وزارة العمل !

أين الإلزام بـ تطبيق هذه المادة الرابعة التي تشددون عليها ؟

.
نفس تطبيق وزارة التجاره !
كلهم بنفس السيناريو كلام وبس !!

قديم 09-09-2011, 05:42 PM   #30

new-aman09

جامعي

التخصص: بترول وترسبات
المستوى: السابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة justice مشاهدة المشاركة
.

الله عزّ وجل الذي شرع الحجاب هو أعلمُ بما ينفع عباده .

.

طيب الله لسانك .... انا لم اتحدث عن الحجاب عزيزي ,,, الموضوع بالنسبه للنقاب يحتاج لخطوه جديه كالخطوه التي قام بها الأزهر بمنعه

new-aman09 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس