InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

شكر خاص الى... Star9 في كشف الخفايا ومزيل الالباس

الساحة العامة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-11-2010, 04:32 PM

ابن الخبر ابن الخبر غير متواجد حالياً

أبن الخبر

التخصص: تطوير تنظيمي
نوع الدراسة: انتساب
افتراضي شكر خاص الى... Star9 في كشف الخفايا ومزيل الالباس

شكر خاص الى.....… Star9 في كشف الخفايا ومزيل الالباس

الأخوة والاخوات وخصوصا الجوزائية وستار 9 االلذي كان لها الفضل الكبير لكشف ملابسات فهم اخينا بحر الجوزية في ما يذهب اليه من أفكار وجرأتها في مناقشته للوصول الى نقطة واتفاق
في الحقيقة دخلت عليهم وهم يتحاورون في مسألة اللباس والتزين للمرأة وكيف انه الشريعة جاءت لتهذب المرأة في تصرفاتها وأفعالها ولا علاقة ذلك في حديث انما الاعمال بالنيات وأنه دع الخلق للخالق ولسنا موكلين بحسناتهم وسيئاتهم
ففي خلال حوارها معه تتكلم بما يعقله ويفهمه أكثرنا وخصوصا النساء وبما جاءت به الشريعة من التحذير في وقوع المحاذير اللتي جاءت به الشريعة وتضرب له أمثلة في كيف انه المرأة لا بد ان تصون نفسها في مثل هذه المواضيع وتأخذ الاسباب حتى لا تكون سببا في فتنة نفسها وغيرها.
وصاحبنا يرد عليها بتقليب المفاهيم بطريقة غريبة وانه مثلا الأحاديث ألتي جاءت لتحذر النساء لاعلا قة لها في نية المرأة وأنه الشاب لا يجب ان يشكك في كل امرأة تخرج اوتلبس بطريقة فاتنة او خارجة عن حدود الاداب. وأنها غير موكلة بسئاته وحسناته
وبعدها تحول نقاش الحديث في كونها مسلمة او غير مسلمة وبدأت اشعر انه الامور ستزداد اكثر تعقيدا وسيختلط الحابل بالنابل
وهذا ما شد إنتباهي أكثر فشعرت أنه عنده مشكلة في فهم بعض الأمور وخصوصا فيما يتعلق بأمر النية ومتى استخدامها فقلت دعنا نتحاور حبة حبة لأفهم اكثر كيف صاحبنا يفكر ويصر ويعلق الامور على النوايا وما علاقة هذا الحديث هذا ببحثنا ( إنما الاعمال بالنيات ) في ظل وجود احاديث تنهي عن بعض التصرفات ( راجع موضوع متحجبات ولم نسلم حتى عند اشارة المرور في هذا المنتدى) و ( ابن الخبر .... الاخ العزيز بحر الحرية)
وهذا ما جعلني اسأله السؤال التالي:
لنأخذ حبة حبة ليتضح لكلانا ماذا نقول

أنا فهم من كلامك هذا كله أنه اعملبالنيات واما الأحاديث الورادة بلاش منها لأن نيتي تعذرني في هذه الحالة عند اللهيعني فعلت حديث واحد وعطلت احاديث كثيرة؟!!!

فرد علي بما يلي
أهلا أخي العزيز..
هذا فهمك أنت لي أخي الكريم، لكني لم أقل بذلك، وإلا لو كانكذلك فلا تأخذ بحديث الأعمال بالنيات، وخذ بحديث: "إن الله كتب مقادير الخلائق قبلأن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة..." واعمل ما تشاء لأنه مكتوب عليك ذلك قبلأن تولد!!!
لكن لا يقبل عقل هذا الكلام!!

لكن فقط سأعود للتوضيح بعد قليللأني مضطر للخروج الآن.

احترامي لك؛؛

الرد بهذه الطريقة وأنه أدخلنا الى حديث آخر وموضوع آخر فشككت ان أخينا ربما متأثر ببعض الأفكار والمفاهيم الذي ذهب عليه من فهمه كالقدرية او الجبرية الذين يقولون : العبد مجبور ليس له اختيار في أفعاله ، وإنما يحرك كما تحرك الريشة في الهواء ، أو هو كالميت بين يدي الغاسل يقلبه ، ليس له اختيار . فهم غلوا في إثبات القدر وإرادة الله سبحانه وتعالى ، ونفوا أفعال العباد ، واعتبروهم مجبرين على أفعالهم ليس لهم فيها اختيار ولا مشيئة ، ولذلك سموا بالجبرية لأنهم يقولون بالجبر . المخالفة لما فهم هي عليه علماؤنا في مسألة الايمان بالقضاء والقدر.
ولهذا كان ردي له :
عجب عجب يعني انا اقول انه أمشي في هذه الدنيا وأعمل بما اريد وانه هذا اللي مكتوبلي وخلاص وأستسلم ولا أشغل عقلي يعني خلاص بلاش نشغل الامر بالمعروف ولا نفكر انهاللذي هو عاصي ربما انه الله سيهديه يوم من الايام لأنه مقدر له ذلك وانه ربما إنالله لن يهديه

فإنا الى هنا انت تشعرني اننا سنذهب الى موضوع واخر وبحث آخرلاصلت لنا به في موضوعنا و أنا انصح الفتيات بالابتعاد أقضل من هذه المساحة
ولهذا طلبت من الفتيات المتابعات وأخص بالذكر ستار9 بالإبتعاد كونها متابعة ومشاركة في الحوار للإ تتأثر ببعض الافكار وأنا أتأسف منها كون الطلب هذا لا يليق ولكن لأن البحث الان سيختلف كليا عن موضوعه الاصلي وندخل في تشعبات كثيرة ومحاور أخرى. فخشيت ان تختلط الامور والمفاهيم اكثر، وغلبت المصلحة العامة على الخاصة.

فرد علي بما يلي:
ابن الخبر الله يسعدك لا أتوقع أنك لا تفهم العربية لكي أعطيك العذر على فهمك بهذهالطريقة!!
من أكبر المشاكل التي أواجهها في من يقرأ كلامي أنه يأخذ جزئية منه ثميحكم عليها ويحكمني بها!!

قلت في الرد السابق لو كان ما تقوله أنت صحيح بأنيمعطل لجميع الأحاديث على حساب حديث الأعمال بالنيات، فقلت لك لو كان كذلك فخذ بحديثالكتابة فهو أفضل، ولكي أنكر ما قلته كتبت:

فيا أخي الكريم إنكنت ستأخذ كلامي على جزئيات، فهنا أقول لك ومن سابق تجربة في الساحة العامة، أني لنأصل معك لشيء.

سأكمل التوضيح في الرد التالي لما قلت سابقا.

لكنأعتذر منك على هذه الكلمة أخي الكريم:
إن استمريت في أخذ كلامي بهذه الطريقة وهيطريقة الجزئيات، فسأعتذر عن إكمال النقاش معك أخي الكريم.

عجيب!!! يريدني ان أتناقش معه بالجملة وليس بالجزئيات كما فعل هو من خلال أخذه للردود تبعي وتبع اختنا ستار9 وبدأ يقلب فيها جزء جزء بمفهومه ويقول لا افهم العربية وهو ولايريدني ان اتناقش معه ايضا جزءا جزءا لنصل الى ما يريد من خلال عرضنا للحوار وشعرت ايضا بأنه لا يريد ان يتقبل كلامنا لأنه في هذا الرد ذكر انه من سابق تجربة في الساحة لم الى يصل شئ ولن يصل معي أيضا
فعرفت ان اخينا سيطول النقاش معه وهو متأثر ربما بمفاهيم أخرى كالقدرية والجبرية وخارج عن محور البحث وليس هذا موضوعنا فقلت لأبتعد احسن
ولهذا جري التنويه
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا إله الا انت استغفرك واتوب اليك

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-11-2010, 06:46 PM   #2

star9

Peace V

التخصص: @@
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: شكر خاص الى... Star9 في كشف الخفايا ومزيل الالباس

عفوا أخي ولكن اانا لا استحق فعلا الشكر

لأني فقط أبديت برأيي

وبالامس فعلا فكرت ليش انت يا اخي ابن الخبر قفلت الموضوع وفضلت اني ابتعد

ما اقول اني ممكن أتأثر برأي آخي بحر الحريه

بل بالعكس انا مقتنعه قناعه تامه بما قلت ولا لو غير كذا ما كان ناقشته

بس بأقول انه كان معك حق فعلا لما وقفت الحوار

لانه كنت قبل ما توقف ما عرفت كيف اوصله فكرتي بالضبط وهو واضح انه مقتنع تماما

باللي يقوله و محجر راسه و ما كان قادر يستوعبني الا في الآخير

وشكرا لكم اخواني كلكم

star9 غير متواجد حالياً  

قديم 23-11-2010, 06:51 PM   #3

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
المستوى: الرابع

همُ نقلوا عني الذي لم أفه به * وما آفة الأخبار إلا رواتها

الأخ الكريم ابن الخبر:

لو كنت أظن فقط مجرد الظن أنك ستظن بي هكذا، لما تحدثت معك مطلقا أخي الكريم.

من أجمل الأشياء أخي الكريم أن يبتعد الإنسان عن رمي غيره بما يراه هو وما يستنتجه، لأنه بهذا الفعل يدخل في نيات الآخرين، وهذا مما نهتك عنه الشريعة، ولذلك كان من قوله تعالى:
"يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم"

ومن قوله عليه الصلاة والسلام:
"إياكم والظن؛ فإن الظن أكذب الحديث"

لذلك أخي الكريم لا تستخدم ربما يكون متأثرا من المرجئة ربما يكون من القدرية، ربما وربما...

الأمر الآخر:
أنت طلبت إيقاف النقاش، فلماذا تعود الآن إليه؟!! لماذا تعود الآن لإثارته؟!!

حسبي دائما من ردودي أني أعود لأشرحها، وقلت سابقا لا أدري هل المشكلة فيما أحاول إيصاله أم في القارئ نفسه؟!!

عبارتي كانت:

أهلا أخي العزيز..
هذا فهمك أنت لي أخي الكريم، لكني لم أقل بذلك، وإلا لو كانكذلك فلا تأخذ بحديث الأعمال بالنيات، وخذ بحديث: "إن الله كتب مقادير الخلائق قبلأن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة..." واعمل ما تشاء لأنه مكتوب عليك ذلك قبلأن تولد!!!

لكن فقط سأعود للتوضيح بعد قليللأني مضطر للخروج الآن.

احترامي لك؛؛

هذا فهمك أنت لي أخي الكريم، لكني لم أقل بذلك،
بمعنى أني أنفي ما اتهمتني به بأني معطل للأحاديث، وهو اتهام لا يليق بعزيز مثلك أن يرميني به، ثم أضفت بعدها:

وإلا لو كان كذلك فلا تأخذ بحديث الأعمال بالنيات، وخذ بحديث: "إن الله كتب مقادير الخلائق قبلأن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة..." واعمل ما تشاء لأنه مكتوب عليك ذلك قبلأن تولد!!!

هذه الإضافة أقول فيها لو كان ما تقوله صحيحا بأني أريد تعطيل الأحاديث على حساب حديث النية، فقلت لك لنأخذ بالحديث "إن الله كتب مقادير..." لأنه سنعمل ما نشاء لأنه مكتوب علينا.

ولكني أنفي صحة هذا القول الذي قلت بعدها:

أنت يا عزيزي أتيت وأخذت عبارتي -كالعادة التي تعودت عليها- من نصفها وهي:
"اعمل ما تشاء لأنه مكتوب عليك"

وبدأت تقول ظنونك التي لم أكن أتوقع منك أبدا أن تفهمها بهذه الطريقة التي لا أدري كيف أصفها!!

كونك أخي الكريم أوقفت النقاش وأنا أوقفته بعدك، فلا داعي لأن تعود لإثارته لأني لن أكمل النقاش معك.

كوني لم أكمل النقاش معك وحتى تريد إثارته تبدأ باتهاماتك فهذه ليست من جميلة منك مطلقا.

وحاول الابتعاد أيضا عن السخرية خصوصا وإن كنت في نقاش، فاسمي بحر الحرية وليس بحر الجوزية، أضف لذلك إن كان الطرف الآخر يقدرك ويحترمك!!

بما أنك طرحت الموضوع علنا، فأرجو من الإخوة ممن قرأ ردي السابق أن يراسلني إن كان فعلا ما يقوله الأخ الكريم صحيحا بأن المفهوم من اقتباسي بالأعلى هو أننا نعمل ما نشاء احتكاما لما قدر الله، وأن عبارتي: "لكن هذا الكلام لا يقبله عقل" لا تفيد النفي، أو حتى لو علقتم عليها هنا.

ولنعمل جميعا بقوله تعالى:
"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"

احترامي وتقديري للجميع، ولك أخي الناقد؛؛

توقيع بحر الحرية  

اللّهُم إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنفَع،
وَقَلبٍ لا يَخْشَع، ونَفْس لا تَشْبَع،
وَمنْ دَعْوةٍ لا يُسْتَجابُ لَهَا.
Luje,,
Thanx alot Sh!ra, God bless you & gives you all the best in your life.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
أتمنى لو أخطيت بحق أي أحد فيكم إنكم تسامحوني =)
بحر الحرية؛؛

بحر الحرية غير متواجد حالياً  

قديم 23-11-2010, 07:01 PM   #4

بحر الحرية

جامعي

وصاحبنا يرد عليها بتقليب المفاهيم بطريقة غريبة وانه مثلا الأحاديث ألتي جاءت لتحذر النساء لاعلا قة لها في نية المرأة وأنه الشاب لا يجب ان يشكك في كل امرأة تخرج اوتلبس بطريقة فاتنة او خارجة عن حدود الاداب. وأنها غير موكلة بسئاته وحسناته

الحمد لله أن قلت هذه العبارة عني، وهي تكفيني شهادة منك على ما أريد إيصاله:

هل يجب على الشاب التشكيك في كل امرأة تخرج وتلبس بطريقة فاتنة أو حتى خارجة عن حدود الأدب؟!!!

من أنا أخي الكريم ومن أنت ومن فلان حتى نبدأ بالتشكيك في الآخرين ونياتهم؟!!

هل هذا ما تريد مني أن أكون عليه حتى ترضى عني ولا تتهمني بما قلته سابقا؟!!!

وفعلا ما قلته لك صحيح: ليس هناك أحد موكل بحسنات ولا سيئات أحد، فهل أنا موكل عنك أو هل أنا موكل عن فلانه وعلانه؟!!

على العموم يكفيني فخرا أنك تقول عني ذلك، فأقولها بأعلى صوت:

لو أراها في السوق كاشفة لوجهها، متعطرة متبرجة، لن أشكك في نيتها، إلا إن كنتُ صاحب ظن سوء بالآخرين.

تحياتي لك؛؛

قديم 23-11-2010, 10:03 PM   #5

بحر الحرية

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة star9 مشاهدة المشاركة

لانه كنت قبل ما توقف ما عرفت كيف اوصله فكرتي بالضبط وهو واضح انه مقتنع تماما

باللي يقوله و محجر راسه و ما كان قادر يستوعبني الا في الآخير
أهلا أختي ستار..
آسف ما شفت ردك..

أبدا أنا لم أحجر رأسي ولا أي شيء مما تقوليه، لكن الذي جعلني أستوعب ما تقولين هو أنك غيرتي رأيك، لأنك أنت في بداية حديثك معي قلتي أننا نحكم على الآخرين بالأشكال الخارجية،

وبعد طول نقاش غيرت رأيك بأنه ليس نحكم عليهم؛ بل نكون فكرة، ولذلك استوعبتك =)

وهو ما كنت أقوله من البداية وما اختلفت معك وبعض الإخوة عليه.

لأنه فعلا يجب أن نبتعد عن الحكم على الآخرين من أشكالهم الخارجية، لكن تكوين فكرة في داخلنا فهذه كما وصفها الأخ تلميذ منتسب أن الله تجاوز عنها مالم تخرج، فإذا خرجت أصبحت حكما عليهم.

تحياتي لك؛؛

قديم 23-11-2010, 11:32 PM   #6

بيو كيميائية ^_^

الصورة الرمزية بيو كيميائية ^_^

كلية: كلية العلوم
التخصص: Organic chemistry
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

لحـظة أنت تقول شيء وفسرت شيء غير هو اللي كاتبه

الجمـلة واضحة بعد ماحط الحديث وقال واعمل ما تشاء لأنه مكتوب عليك ذلك قبل أن تولد
لكن لايقبل عقل هذا الكـلامـ

معنـاهـا واضح جدًا

لما قال الحديث يعني كل شيء مقدر وكلامـه عن وإعمل ماتشاء وكتب بعدين لكن لايقبل بالعقل

يعني ما نسوي على راحتنا عشان كل شيء مكتوب

هذا معنى كلامـه مو يعني إعملوا على راحتكـمـ

ثانيًا هو اسمه بحر الحرية مو بحر الجوزية

بس سؤال ايش الهدف من الموضوع يعني

وآسفـة بس حبيت أوضح لكمـ النقطة :)

بيو كيميائية ^_^ غير متواجد حالياً  

قديم 23-11-2010, 11:35 PM   #7

star9

Peace V

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة
أهلا أختي ستار..
آسف ما شفت ردك..

أبدا أنا لم أحجر رأسي ولا أي شيء مما تقوليه، لكن الذي جعلني أستوعب ما تقولين هو أنك غيرتي رأيك، لأنك أنت في بداية حديثك معي قلتي أننا نحكم على الآخرين بالأشكال الخارجية،

وبعد طول نقاش غيرت رأيك بأنه ليس نحكم عليهم؛ بل نكون فكرة، ولذلك استوعبتك =)

وهو ما كنت أقوله من البداية وما اختلفت معك وبعض الإخوة عليه.

لأنه فعلا يجب أن نبتعد عن الحكم على الآخرين من أشكالهم الخارجية، لكن تكوين فكرة في داخلنا فهذه كما وصفها الأخ تلميذ منتسب أن الله تجاوز عنها مالم تخرج، فإذا خرجت أصبحت حكما عليهم.

تحياتي لك؛؛

سوري منك اخـوي بس انا كلامي واحد من اوله الى ردي الآخيـــر وما غيرته

وياليت ترجع للردودي وتشوف اني من اول ما دخلت ع موضوعكم وانا

اعيد وازيد انه ناخذ فكره واحنا اش يدرينا عن نواياهم وهم كذا مسوين فانفسهم

<< وهذا كان سبب مناقشتي معك .

تكوين فكرة في داخلنا فهذه كما وصفها الأخ تلميذ منتسب أن الله تجاوز عنها مالم تخرج، فإذا خرجت أصبحت حكما عليهم.<< عين الصواب.

آخي بصراحه كذا سرت اشوفكم ما تتناقشوا سرتوا تتهموا بعضكم

واسحب نفسي انا هنا اذا كل واحد راكب راسه ومأصل قناعاته

المعنى اش بنوصله في الآخيـــــــــــــر؟

اذا كان جوابكم مناقشه ما عاد سار الموضوع كذا !

star9 غير متواجد حالياً  

قديم 23-11-2010, 11:51 PM   #8

بحر الحرية

جامعي

^^
أختي ستار الله يسعدك أنا لم اتهمتك بشيء، وهذا ما قلتيه أنت:

في أول رد قلتي لي:
أننا نكون فكرة عن الأشخاص في الأول ثم نحكم وهذا النص:
واللي يساعد انه ناخذ فكره عنهم اشكالهم الخارجيه عشان كذا كل واحد

يعبر عن ما في نفسه بشكله الخارجي وكيف انه

بيوصل للناس فكره عنه جزئيه طبعا وعشان كذا انه لازم نهتم بأشكالنا ونعرف انه اش نبغي نوصل للعالم

يعني احنا ما بنشوف اللي جوا ونواياهم بنشوف اللي برى ونحكم عليه
ثم حكمتي أنت على أن كل فتاة تبرز مفاتنها سواء بعطر أو غيره فما هي إلا ناقصة وهذا النص:

يعني لو وحده تبرز مفاتنها انا عن نفسي اشوفها نقص فيها

وثانيا انه ليش تبرز مفاتنها يعني ليش تحط العطر مثلا ما يحتاج لو انها تحطه وهي برى

او زي اللي تنعم صوتها وكذا
وحتى تدعمي رأيك شرحتيه بنساء الجاهلية وعلاماتهم التي قلت لك أنها ليست عرفا الآن حتى تجعلنا نحكم على المتعطرة ونيتها!!

ثم حتى تدعمي رأيك في الحكم على الآخرين قلتي:
ولو كان احنا ع قولتك ما لنا في الخارج ولا نحكم بالخارج طيب ليش الله سبحانه نزل ايات الحجاب

ولذلك كنت في أكثر من رد أعيد عليك السؤال هل يحق لنا الحكم ولكن لم تجيبيني بإجابات واضحة إلا في الرد الذي غيرت رأيك فيه وقلتي:

بس اقول انها طبيعه انسان واحنا ما نحكم بس نكون فكره عن الشخص قابله للخطأ والصواب
من اول اقول مو نحكم

ناخذ فكره بسيطه عنهم
زي ما قلت ما نحكم ناخذ فكره عنهم ولا انها تكون سبب يعتبر به لايذائهم والتطاول عليهم
بعد ذلك عندما قلتي لي أننا لا نحكم الآخرين، توصلت أنا وأنت لنقطة اتفاق.

تحياتي لك أختي؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحرية ; 23-11-2010 الساعة 11:53 PM.

قديم 24-11-2010, 12:27 AM   #9

star9

Peace V

اولا انا ما قلت انه في احد اتهمني قصدي عليكم انت وابن الخبر

ثانيا افهم علي الله يسعدك شوف انا عن نفسي اني ايه اخذ فكره عن المظهر الخارج صح 100٪

بس اني ماقلت لك مسبقا ولا جبت سيره انها عذر اعتدي فيه ع العالم واتهجم عليهم

بس مجرد اني اخذت فكره سلبيه عنهم وهم كانوا سبب فيها

وما قصدت لك اخي كلهم وما يسير اصلا اعمم انهم كل بس قلت لهم علامات وانت بنفسك اتفقت

معي انه لهم علامات

بس بعدها قلت لا مو في الحاضر

طيب ليش نجرد الموضوع من اصله لانه اصل العلامات كذا ليش احنا نبرر لهم ونقول لا موكلهم

نيتهم كذا طيب هم مو جاهلين اكيد عارفين انه هذي االاشياء اللي يسووها ما تمت لتعاليم دينهم بصله

وبعدين الان كل ما رديت انت ما اقتنعت بفكره ناخذ فكره عنهم طيب يا اخي انت بحر من الحريه

يعني لك كل الحريه

<< وبعدين وانا كمان مشكلتي زي مشكلتك ياخذوا جزيئات من كلامي ويردوا لي عليها ما يا خذوا الفكره

ويحاول فهم المقصد صح !

ليلة سعيده للجميع وتحياتي لكم

star9 غير متواجد حالياً  

قديم 24-11-2010, 12:46 AM   #10

بحر الحرية

جامعي

^^

والله تعبت أختي ستار.. أنا مرة تعبت وما عاد أقدر أكمل النقاش.. الطاقة اللي فيا كلها خلصت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعني أنا أبغى أفهم لمن تقولي نحكم على الأشخاص ولمن تحكمي على الكل لأنك ما خصصتي أحد إن أي وحدة تبرز مفاتنها سواء بتعطر أوغيره فهي ناقصة، أنا كيف تبغيني أفهم إنه قصدك (مو الكل)!!

بس اني ماقلت لك مسبقا ولا جبت سيره انها عذر اعتدي فيه ع العالم واتهجم عليهم
وايش جاب سيرتها هنا عشان تقوليها ليا الآن؟!!

اتفقت

معي انه لهم علامات

بس بعدها قلت لا مو في الحاضر
شوفي لازم توضحي ايش الشي اللي اتفقت معاكي فيه وايش الشي اللي ما اتفقت معاكي فيه..
في الحاضر قلتلك ما اتفق معاكي بشي، لأني فعلا ما أعرف علامات لهم الآن، لكن في الجاهلية اتفقت معاكي فيها.

وإذا كان هذا مقصدك من البداية وإنك ما تقصدي الحكم على الآخرين، فليش كملتي النقاش معايا؟!!!
يعني أنا من أول رد ليا قلت لازم نبعد عن الحكم على الناس، طيب إذا انتي متفقة معايا من البداية، على ايش قاعدة تناقشيني من أمس؟!!

على العموم الحمد لله وصلنا لنقطة اتفاق بيننا، وهذا المهم، واللي يبغى يحكم على نيات الناس فهذا الله يعينه على نفسه.

أعتذر كثيرا لأني ربما تشوهت عندي اللغة العربية ولم أعد أفهم بعض كلماتها وما ترادف منها، لأني إلى الآن أفكر كيف أجعل كلمة التكوين تساوي وتترادف مع كلمة الحكم، لكن كما قلت لك: لم يعد في أي طاقة، فأعتذر إن كان فهمتك (بالشقلوب).

احترامي لك أختي؛؛

موضوع مغلق