InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

السنة التحضيريه ايجابياتها +سلبياتها ؟؟!!

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-09-2009, 09:51 PM
الصورة الرمزية lonely2009

lonely2009 lonely2009 غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي السنة التحضيريه ايجابياتها +سلبياتها ؟؟!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبآآآيبي أعضاء المنتدى ....
انا ابغا استفسر عن اشيااااااااااااااء كتير في الجامعة وخصوصا السنة التحضيرية ،، ابغا اعرف ايجابياتها وسلبياتها ؟؟!!
وكمان كيف تعامل الاساتذة في الجامعه هل متفاهمين والا شديدين يعني دراسة وبس ومافي سؤال من هنا والا من هنا <<< تعرفو حركااات مدارس هههه ؟؟!!

وحابه استفسر كمان عن كيفية تنظيم وقتي في ايام الدراسة (بصراحة في تالت تانوي قالولنا الدفعات الي قبلنا انها تبالها شدة ومزاكرة طبعااا احنا دفعه فللللللللللللله ما بنزاكر اول باول يعني خلاص على شرح المعلمه الي ما قبل الاختبارات ) المهم // كيف حيكون وقتي في الجامعه يعني افللللللللها زي ما ابغاا والا مزاكرة من اول ما اجئ من الجامعه والا ايش انطباعتكم عن هادي السنة ؟؟؟
يلا الله يسعدكم كل واحد مجرب دي السنة يحطلي جدولو اليومي بس طبعاااا الي فلح بهادا الاسلوب << هههههه خابفا من المعدل في الآخر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ويسلمووووو وشكرااا مقدمااا على النصائح والتوضيح

توقيع lonely2009  

عندمـــــــــا تعيش في ظلام دامس...
وتشتــــــــد عليك أزمتك...

يظهر لك بصيصــــــــاً من النور...

يمحو بعض هذه السوداويــــــه..

ويفتح الأبواب الموصــــدهـ..

فالنؤمن بقوله سبحانه" ان مع العسر يسرا"

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 14-09-2009, 10:04 PM   #2

رزان22

الله يرحمك يالغالــــــ ي

الصورة الرمزية رزان22

التخصص: بيني وبين ربي000
المستوى: الثاني
افتراضي رد: السنة التحضيريه ايجابياتها +سلبياتها ؟؟!!

اضم صوتي لصوتك انا زيك ابغى اعرف اجوبة هالاسئله
بس اقولك اتركي اللعب ترى كثير هنا نصحوني نذاكر بالتحضيري اول باول

رزان22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-09-2009, 10:30 PM   #3

lonely2009

جامعي

يسلمووو يا قلبووو ع المرور

ولكن انا ما اقصد بكلامي انو لعب يعني لعب ع طول لا وانما المقصود انو خلاص اركز مع الاساتزة وارجع البيت اريح اقعد مع العيله والتلفزيون والخرجات يعني من دا الكلام وطبعااا وقت الاختبارات الجد جد

lonely2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-09-2009, 10:39 PM   #4

ميعاد

يارب لك الحمد

الصورة الرمزية ميعاد

التخصص: pharma D
المستوى: متخرج

وانا كمااان حااابه اعرف ., لانو اياام ثاالث كنا على قولتك مانذاكر الا وقت الاختبار هذا اذا ماادتك الاسئله وذاكرتي منها بس (:

وكمان حاابه اعرف لانو انا دحيين اتغير مو بس جاامعه لالالا كمان الدوااام غيييير , 12سنه في الصبااح ودي السنه غييير في العصر , يعني مرررا مااعرف كيييف انام اصحى العب متى اذااكر , احسها صعبه وجديييده ..

انتظركم بنااات..

{ موضووع حلو..\\ ولو انو احس طفشوا مننا كل شوياا مواضييع .. (:

ميعاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-09-2009, 10:44 PM   #5

LazoOord

يارب

الصورة الرمزية LazoOord

التخصص: math
المستوى: الثامن

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lonely2009 مشاهدة المشاركة

انا ابغا استفسر عن اشيااااااااااااااء كتير في الجامعة وخصوصا السنة التحضيرية ،، ابغا اعرف ايجابياتها وسلبياتها ؟؟!!
كل شي له ايجابيات وسلبيات
بس قصدك من أي ناحيه
وكمان كيف تعامل الاساتذة في الجامعه هل متفاهمين والا شديدين يعني دراسة وبس ومافي سؤال من هنا والا من هنا <<< تعرفو حركااات مدارس هههه ؟؟!!
لا عادي استاذاتي كانوا جدا متفهمين ويجاوبوا على أي شي تسألي عنه

وحابه استفسر كمان عن كيفية تنظيم وقتي في ايام الدراسة (بصراحة في تالت تانوي قالولنا الدفعات الي قبلنا انها تبالها شدة ومزاكرة طبعااا احنا دفعه فللللللللللللله ما بنزاكر اول باول يعني خلاص على شرح المعلمه الي ما قبل الاختبارات ) المهم // كيف حيكون وقتي في الجامعه يعني افللللللللها زي ما ابغاا والا مزاكرة من اول ما اجئ من الجامعه والا ايش انطباعتكم عن هادي السنة ؟؟؟
ذاكري أول بأول واسألي أول بأول وكل شي يمشي زي الحلاوه
حلي اكسيريازات على الدروس اللي تاخذيها
يلا الله يسعدكم كل واحد مجرب دي السنة يحطلي جدولو اليومي بس طبعاااا الي فلح بهادا الاسلوب << هههههه خابفا من المعدل في الآخر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنا ما كنت ذاك الشي ف السنه التحضيريه كنت لعابه
والكلام اللي قولتهعن تجربه ندمت عن كل ساعه لعبت فيها

العفو

^_^

LazoOord غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-09-2009, 10:47 PM   #6

crazy chance

bebo0o

الصورة الرمزية crazy chance

كلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
البلد: جــــدة

اذا انتو حابين تحلسو وتنبسطوا عادي تقدروا بس ركزوا مع الاستاذة ولكن كل نهاية اسبوع لازم تراجعي وتفهمي كل المحاضرات اللي اخذتيها واذا تبغي ترتاحي نهاية الاسبوع راجعي وذاكري يوم بيومو انا كنت اتبع الطريقة الاولى حقت نهاية الاسبوع والحمد لله معدلي حلو ودخلت التخصص اللي ابغاه

crazy chance غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-09-2009, 10:48 PM   #7

crazy chance

bebo0o

الصورة الرمزية crazy chance

كلية: كلية العلوم الطبية التطبيقية
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
البلد: جــــدة

تحلسو =تنبسطو

crazy chance غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-09-2009, 10:56 PM   #8

senorita

..//..//..//..//..

الصورة الرمزية senorita

التخصص: علاج طبيعي

وعليكم السلام والرحمة والاكرام~

ما أقدر أجاوب على هذا السؤال لان وضعنا يختلف عن وضعكم ,بالنسبه لدفعتنا السنه التحضيريه سلبياتها تغلب على ايجابياتها هذا ان كان بها ايجابيات لكن أنا متفائله بأن السنه هذه النظام سيطبق بشكل جيد ان شاء الله بعد أن تم تجربته على دفعتنا المشؤومه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بالنسبه للتعامل شي نسبي طبعا يختلف من شخص لآخر لكن بالنسبه لي الدكتورات والاستاذات اللي درسوني معاملتهم تمام ..ولا تنسين انك أنتِ باحترامك وأخلاقك تفرضي احترامك على الكل سواء كن زميلات أو معلمات ..أما الأسلوب فيختلف في اللي يسأل وفي اللي تدي محاضره والسلام..وبامكانك سؤال المحاضِره و من حقك تسألي وكمان لهم ساعات مكتبيه تقدري تروحي لها في مكتبها وتساعدك

امم والله هذا الشي يعتمد عليكِ , ..لا تراكميها عليكِ أحسن أول بأول

بصراحه ما كان في أسلوب واحد أستخدمه يعني كنت أنوع ,خصوصا اني ما كنت فاهمه نظام الجامعه ولا فاهمه نظام السنه التحضيريه زي ما هما كمان ما كانوا فاهمين النظام ذا اللي هما سووه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس على دفعتكم ما رح يكون فيها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة زي اللي شفناه وأنا متفائله بذا الشي

العفو ما سوينا شي

أسأل الله لي ولكم التوفيق

:)

توقيع senorita  

ْ~ْ~ْ~ْ~ْ~ْ
{..سُبْحان الله.. والحَمْدُ لله.. والله أكْبَر..

التعديل الأخير تم بواسطة senorita ; 14-09-2009 الساعة 11:02 PM.
senorita غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-09-2009, 11:04 PM   #9

lonely2009

جامعي

يسلموووووووو جميعااا ع المرورنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وانا بعتبركم احد من اخواني واخواتي يعني بكل ما تقدمواا ليااا ولباقي الاعضاء الي زي سنة تحضيرية من نصح وارشاد وتوضيح

وياااااااااارب يوفق الجميع ويحققلو مراااادوو << آآآآآآآآآآآآمين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ويلا حابه اشوف تجارب آآآخرى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

lonely2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 15-09-2009, 12:22 AM   #10

thats me..nasser

جامعي

التخصص: Electric Engineering

بكوووووووووووووووووول اختصااااااااااااااااااار

السنه التحضيريه عباره عن المعادلة التالية:

السنه التحضيريه المسار العلمي = ثالث ثانوي بالانقليزي

ولا تعتقدو انو اللغه حتكون عائق .. بعطيكم مثال حي عني .. انا اول محاضره ليا في الانقلش قال الدكتور كل واحد يتكلم عن نفسو .. المهم انا قلت my from jeddah يعني انقلش ززززززززززززززززززفت ما عندي هرجه
لكن الحمدلله نجحت وتخصصت في كلية الهندسه لكن الجامعه عباره عن لعبه لو فهمتوها تجيبو درجات .. يعني ايام الاختبارات لا تذاكرو مذاكره عشوائيه ذاكرو من اسئلة الاختبارات حقت الدفعه اللي قبلكم واذا ما اعطوكم الدكاتره انتم اطلبوها وبيعطوكم .. نا سويت زي كذا في السمستر الثاني وجا معدلي 4.30 بدل ما كان 2.2 بس الحمدلله عدلتو .. وبالتوفيق واسف ع الاطاله.. تحياتي

توقيع thats me..nasser  

امي..حينما انحني لاقبل يديكي..واسكب دموع ضعفي فوق كفيكي..واستجدي نظرات الرضا من عينيكي ..حينها فقط ..اشعر باكتمال رجولتي..

thats me..nasser غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس