InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الآداب والعلوم الإنسانية > قسم الشريعة و الدراسات الاسلامية
التسجيل مشاركات اليوم البحث

بعد ما اتخرج من قسم دراسات إسلاميه لو قدمت على مؤسسات الصحافة يقبلوني؟ |عنوآن معدل

قسم الشريعة و الدراسات الاسلامية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 11-03-2016, 05:48 AM

موني نآس موني نآس غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: أخرى
التخصص: درآسآت إسلآميه ولله
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: جــــدة
افتراضي بعد ما اتخرج من قسم دراسات إسلاميه لو قدمت على مؤسسات الصحافة يقبلوني؟ |عنوآن معدل

صباح الخير ...
انا طالبه في جامعه الملك عبدالعزيز اول سنه تخصص دراسات اسلاميه ثاني مستوى حلمي وأمنيتي أني في يوم أصير صحفية بس شات الأقدار
أني ادرس درسات اسلاميه سؤالي هل من الممكن بعد ما تخرج من قسم دراسات اسلاميه لو قدمت على مؤسسات الصحافة يقبلوني لانه انا عندي شقف للقراءة وحب الكتابه ألاقي نفسي كثير لما اكتب وهل سمعتو في يوم انه اي شخص او وحده تخرجت من تخصص دا وقدمت وصارت صحفية
وشكرا ليكم ...❤️

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-03-2016, 01:58 PM   #2

غيم تايه

الصورة الرمزية غيم تايه

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: لا نامت أعين الجبناء
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
البلد: منطقة المدينة المنورة
افتراضي رد: هذا سؤالي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موني نآس مشاهدة المشاركة
صباح الخير ...
انا طالبه في جامعه الملك عبدالعزيز اول سنه تخصص دراسات اسلاميه ثاني مستوى حلمي وأمنيتي أني في يوم أصير صحفية بس شات الأقدار
أني ادرس درسات اسلاميه سؤالي هل من الممكن بعد ما تخرج من قسم دراسات اسلاميه لو قدمت على مؤسسات الصحافة يقبلوني لانه انا عندي شقف للقراءة وحب الكتابه ألاقي نفسي كثير لما اكتب وهل سمعتو في يوم انه اي شخص او وحده تخرجت من تخصص دا وقدمت وصارت صحفية
وشكرا ليكم ...❤

حياك الله :

طالما هذا الشغف كله بالصحافة ليه ما درستي إعلام؟ ... على العموم أغلب اللي تشوفينهم في الاعلام مالهم علاقة بالاعلام..
الكتابة بحر وازيدك من الشعر بيت ممكن تكملي دراسات عليا في مجال غير الدراسات الاسلامية، لذلك بنصحك نصيحة اخ طالما انك في قسم الدراسات الاسلامية
والواضح انه ما هو رغبتك، لو كنتٍ مجبرة عليه انجحي فيه بهدف يكون محطة لتحقيق رغبات الغير، وتحقيق رغبات اخرى لك مستقبلية، لا توقف الحياة على نمط معين..
كل المطلوب منك تدرسي بجدية وتأخذي البكالوريوس بمعدل عالي وبعدها ادخلي ماجستير في تخصص اخر، خصوصا ان القسم غير مسماه هذه السنة واصبح الشريعة والدراسات الاسلامية..
واما مسألة المراسلة لصحيفة معينة ونقل الحدث والأخبار فابشرك اعرف معلمين ويمارسون هذه المهنة وتطلع اسماءهم مذيلة بالخبر المنقول من المحافظة أو المنطقة الفلانية..
وفيه معلمات لهن كتابات متعددة واذكر الأخت براري ارسلت ليّ كتاب مجمع من مقالات للدكتورة فوز ..
وعلى فكرة طالما هذا الطموح موجودة لا تنتظري للتخرج ابدئي في الكتابة وارسليها للصحف الالكترونية او غيرها من الآن ..
امس وانا اتصفح موقع الدراسات العليا بجامعة ام القرى جذبني دبلوم يقدم بخصوص تدريب او تهيئ المدرب بحيث تبحر في مجال التدريب وهذه خطوة فريدة بصراحة كيف تصير مدرب محترف؟
وايضا ممكن تدخلي مجال مثل المحاماة.. شخصيا ميال للتربية والتعليم لكن ما تحقق هذا الشيء ولم اتوقف مازال ليّ صلة بهذا المجال ..

احييك بصراحة على طموحك، ورغبتك، واتمنى تقرئي كلامي مرة ومرة وثلاث .. لا تقتلي طموحك، لا تفكري فقط في الصحافة اسنديها بطموح اوسع.. إذا اجبرتي على تخصص الدراسات
اما إذا ما انت مجبرة ابدا حولي على طول على قسم الاعلام، ما حصل ذلك فكري ما بعد الخطوة هذه ... لكن سواء هنا او هناك ( معدلك ثم معدلك ثم معدلك ثم معدلك ... الخ ) ..
وإذا انت طالبة منتظمة لا تحولي للانتساب ابدا .. واسالي عن الدكاترة وعن طريقة شرحهم وعن الدراسة،، والأيام تمضي وتروح والانسان ما يشعر ..
الأربع سنوات بتمضي وبتدخلي يوم ما على لوحة التحكم وبتشوفي المواضيع اللي كتبتيها في المنتدى بتجدين هذا من ضمنها، ساعتها يمكن تدمع عينك،، ويمكن تصفقي لنفسك كثير، ولا اتمنى غير ذلك..
ولكن الأكيد انت مو انت في لحظتها ان شاء الله انت خريجة وتبحثين مثل ما قلت سابقاً في مجال أخر وطموح اخر..

بالتوفيق""

توقيع غيم تايه  

^

التعديل الأخير تم بواسطة غيم تايه ; 12-03-2016 الساعة 02:10 PM.
غيم تايه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-03-2016, 05:39 AM   #3

موني نآس

جامعي

كلية: أخرى
التخصص: درآسآت إسلآميه ولله
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
البلد: جــــدة
افتراضي رد: هذا سؤالي

شكرا على كلامك الرائع وفعلا انا ليه كذا طومح واولها اني اصير صحفيه ومراح اوقف طموحي في اي شي ايفاء وفعلا السنين تعدي
ولكنها شي في بدايه مكنت حابه تخصص درساات للني كنت خايفه اني موصل وصير صحفيه بس والله كلامك طمني وفي وحده استشرتها قالتي
اي انسان في اي محال يدخله ر اح يبدع فيه حتى لو كانت منهته بسيطه لو حبه وابدع وعنده هدف سامي ان يكون عضو فعال في مجمتع راح يوصل ويصير الي هو يبقاه وانا اهلي رافضين فكره اني اذخل كليه الاعلام لو قلتهم اني بصير في يوم صحفيه الكل راح يعرضني
هذي امنيتي ومافي شي يصعب على ربمك وشكرا لك

موني نآس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس