InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

بشأن اعتماد برنامج التشريح التقني والأنسجة

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-08-2011, 06:52 AM

إنسان رايق إنسان رايق غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علوم المختبرات الطبية
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: متخرج
Skaau.com (4) بشأن اعتماد برنامج التشريح التقني والأنسجة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله اوقاتكم جميعاَ
تحية طيبة للجميع ...
اشكر لكم جهودكم وبارك الله فيكم
وعشر مباركة علينا وعليكم وجعلنا الله ممن تختم اعمالهم بالاعمال الصالحة ياررررب ...
عندي بعض الاستفسارات والاقتراحات بخصوص برنامج الماجستير في التشريح التقني والانسجة ويارب تتقبلوني بصدر رحب لان هذي المشاركة الاولى لي في هذا المنتدى المبارك .

* جأني قبول في ماجستير التشرييح التقني وعلم الانسجة المقدم من قبل الجامعه ولله الحمد والمنه .
و حبيت أستفسر عن وضع هذا القسم من ناحية الاعتماد من هيئة التخصصات الصحية والواضح الى الان انه لم يعتمد والسؤوال لماذا ؟؟؟

و نريد ان نعرف لماذا لم يعتمد البرنامج وماهي النقاط اللتي لم تجعله يعتمد لكي نطرحها على الكلية لكي تجري تعديلاً على البرنامج .

وانا الان في حيره هل اكمل إجرأت القبول او لا وماهي نصائحكم من ناحية البرنامج ان لم يعتمد
علماً بأنني أعمل في وزارة الصحة تحت مسمى أخصائي مختبرات طبية فهل سيفيدني وظيفياً ام لا , ان لم يعتمد

ونريد موضوع نجتمع فيه ونعرف كل المستجدات عن هذا البرنامج

وان شاء الله اليوم سوف اذهب لمقر هيئة التخصصات الصحية وأسأل عن هذا البرنامج وسوف أوافيكم بالمستجدات
21/09/1432 هــــ

كل الشكر والتقدير للاخوان والاخوات الذين يسعون في اعتماد هذا البرنامج والذين يطرحون كل المستجدات عن هذا البرنامج ...

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 21-08-2011, 07:42 AM   #2

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة
افتراضي رد: بشأن اعتماد برنامج التشريح التقني والأنسجة

عليكم السلام ورحمة الله ، حياكم الله أخي الكريم ونرحب بكم في المنتدى مع أول مشاركة لكم

مبروك عليكم القبول في ماجستير التشريح الله يجعله قدوم الخير عليكم،
هذا التخصص ممتاز ويتبع لكلية الطب ومعترف به في المملكة وكل العالم، لكن المشكلة هي أن الهيئة الطبية ووزارة الخدمة لم تضع له التصنيف لحد الآن رغم أن المحاولات مستمرة من 3 سنوات، وأتوقع أن يتم تصنيفه من قبل الهيئة في الفصل الدراسي القادم وبعدها يحصل كل الخريجين على حقوقهم.

من زملائي المتخرجين من ماجستير التشريح الخاص:
الأستاذ هاشم وهو الان طالب دكتوراه في الأحياء بجامعة الملك عبدالعزيز وأكمل سنة
أحد الزملاء معلم من جدة، وبعد التخرج تعين معيد في جامعة الباحة وبعدها ابتعث لأمريكا من سنتين

عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-08-2011, 08:21 AM   #3

إنسان رايق

جامعي

اشكرك د. عماد الحسن وجزاك الله خيراً
كما عهدناك متألق دوماً في ردودك وفي سعة صدرك
لك مني كل الشكر والتقدير ودعوةً بالتوفيق والنجاح في حياتك العلمية والعملية وأسعدك الله في الدنيا والاخرة....

إنسان رايق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-08-2011, 11:05 AM   #4

خجل~

جامعي

الصورة الرمزية خجل~

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول

الاخوان والاخوات الخريجات لابد من وضع خطوات واضحة حتى نحصل على الاعتماد

اولا : ماهو موقف القسم من الاعتماد وماهي الخطوات المتخذه بهذا الخصوص

ثانيا : ماهو موقف الهيئة من التخصص وماهي الملاحظات المأخوذه على البرنامج

ثالثا : ماهي الحلول المقترحه للدفعات المتخرجه حتى يتم اعتماد شهادتهم

رابعا : ليعلم كلا الطرفين بانا الخريجون ابناء وبنات ابو متعب الذي لايرضى بالظلم الواقع علينا سواء من قبل القسم او من قبل الهيئة

خاسما : هل يعقل تخصص من كلية طبيه من جامعة عريقه كجامعة الملك عبدالعزيز لايقبل من الهيئة السعوديه للتخصصات الطببيه بالمقابل المعاهد الخاصه والتي لاتقارن بالمستوى التعليمي والاكاديمي لجامعة المؤسس تحصل على الاعتماد؟

اخيرا : اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا

توقيع خجل~  

خجل~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-08-2011, 06:37 PM   #5

إنسان رايق

جامعي

عدنا لكم مرة اخرى ولكن هذه المره بعد طلعه ونزله ونقول عسى الله يزينها وتزييين هههه
المهم اليوم توجهت لمقر هيئة التخصصات فرع مكة المكرمة اللي في العزيزية وبعد طول انتظار وصلت لإجابة لا أود ذكرها لانها تكدر الخاطر ولكن الامل موجود فاجأني الموظف بعد سؤوالي عن البرنامج بأنه لم يصنف الى الان وهذه معروفه ولكن الصاعقه وهي الاسباب ( يقول لأن البرنامج لايمت للصحة بصلة ) ؟؟؟
طبعاً جاء في مخيلتي عدة أسألة وهي كيف لايمت للصحة بصله وهو يدرس في كلية الطب وفي جامعة حكوميه ولكن عجباً لامر هيئة التخصصات يجي أجنبي معاه دكتوراه بالمراااسلـــــــــــه ويعتمدوها ونفس تخصصنا من جامعه اخر الهند ومهي معتمده في بلدهم وتعتمد عندنا من قبل الهيئه واللي ضارب لك شهاده عالقهوه وجاي وتعتمدها الهيئه وبعد سنتين من اعتمادها وبعد مايحووووس العالم يكتشفون انه مزور وابن البلد اللي دارس قدامنا وفي جامعتنا لانعتمده لماذا ؟؟؟
طيب قولوا لنا سبب مقنع نكلمهم في الجامعه يعدلوا الوضع اما لاتمت للصحة بصله احس المسألة فيها ان

طبعاً مانتهت رحلتي عند هذا الحد كملت مشواري ورحت للجامعه ودورت على احد يجاوبني قالوا لي مالك الا العميد طبعا دورت عليه حصلت السكرتير وقابلني بقمة الاحترام والصدر الرحب وشرحت له مشكلتنا وقال مالك الا العميد بس هوه في اجتماع واحتمال مايخلص الا الساعه 3 ومايقابل احد بس انا تركت رقم جوالي عنده واسمي ومشكلتي وقال بيرد عليه وعطاني رقم اتصال مباشر عشان بكره اتصل عليه واشوف لنا حل
وسلامتكم ,,,,
وتوته توته خلصت الحتووووووته ,,,
طبعاً انا ما ابغاكم تيأسوا وخليكم متعاونين ولو كل واحد فينا بذل مجهود بنوصل
وتفألوا بالخير تجدوووووووووه
طبعاًانا بحكم ان عندي اجازه الايام هذي براجع بس بعد العيد ما اقدر فياليت نتواصل وننسق مع بعض
ودمتم بخير وسلامة ,,,,[
[/size][/size]

قديم 21-08-2011, 09:31 PM   #6

طموحه وبس

جامعي

الصورة الرمزية طموحه وبس

نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الثاني

شوف اخويه رايق

انا اقولك سبب عدم تصنيفنا من الصحه ومن الناس اللي شافوا خطة البرنامج من وزارة الصحة وهيه حاجه وحده: ان البرنامج يحتاج الى كورس يكون تدريب عملي فقط لايقل عن ترم في المستشفيات او غيرها حتى يكون برنامج صحي سواء للتشريح او الانسجة , واذا تبغى الصراحه اول مره اصدقهم لان كل دراستنا اكاديميه اكثر منها عمليه.
وطبعا لما كلمت القسم انهم يضيفو ترم بالرغم اني متخرجه من السنة اللي فاتت قالوا هذي خطة القسم ويبغالها طلعة ونزلة.

طموحه وبس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-08-2011, 01:32 AM   #7

إنسان رايق

جامعي

شاكر لك مرورك اختي طموحه وانا ان شاء الله اليوم الصباح على موعد مع العميد بإتصال واذا ماجاني اتصال بروووح لهم يعني وراهم وراهم وبطرح له فكرة التغير بالخطه او بالاصح فكرة اضافة كورس تدريبي والنظر في متطلبات هيئة التخصصات بعين الاعتبار والنظر في حالة الخرجين اللي ماتصنفوا وتصحييح وضعهم
وترى كل هذا وانا جاني قبول بس لسى مادرست شي بس ابي اعرف وضع القسم قبل ما اتوهق وياليت الكل يساعد ويراجع ولمن تكثر الاصوات اكيد بيشوفوا لنا حل
حتى انا امس لمن رحت الجامعه قلت لهم صح انا واحد بس مندوب عن ناس ورايه قلت لو ماطلعت برد بجيبهم كلهم هنا قالوا العميد في اجتماع واخذوا رقم جوالي واسمي ومشكلتنا وقالوا بكره يجيك اتصال وعطوني رقم اتصال مباشر عشان اتابع معاهم واللي يبغى رقم تلفونهم انا حاضر بس تكفووووون نبي تكاتف وبنوصل مثل ماقلت لكم القسم حلووووووووو وممتاز بس يبي لنا حركه شوي وعدم التكاسل .....
ولكم كل الشكر والتقديرررر على وقوفكم معي ونتمنى نشوف عدد اكبر عشان احد يسمع لنا ,,,

قديم 22-08-2011, 04:52 AM   #8

طموحه وبس

جامعي

الصورة الرمزية طموحه وبس

نوع الدراسة: دكتوراه
المستوى: الثاني

عساك ع القوة
واي شي جديد كلنا موجودين بس والله من كثر مارحت الجامعة كرهتهم وكرهوني لاني سنة وانا رايحه جايه سواء القسم والدراسات العليا
واذا فيه شي يحتاج نكون موجودين ترى انا والخريجين كلنا نبغى والكل اعتقد يجتهد من عنده والله يسهل.
وماننكر ان البرنامج حلو بس التصنيف مهم من الخدمة المدنية و وزارة الصحة

طموحه وبس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-08-2011, 04:58 AM   #9

عماد الحسن

الصورة الرمزية عماد الحسن

كلية: أخرى
التخصص: إدارة المعرفة
البلد: جدة

موفقين إن شاء الله وأشكر لكم هذه المشاركات المفيدة
بخصوص الموظف اللي رد عليكم بهذا الشكل فهو غير صادق ورأيه يعتبر شخصي، البرنامج له خطة وتنظيم ثابت ولكن يحتاج للتطوير ولا تنسوا جهود زملائكم من الدفعات السابقة ومنهم الأخت طموحة،

أوصيكم بالتواصل مع الدكتور سعد المحياوي وكيل كلية الطب للدراسات العليا لأنه المسئول عن هذه البرامج، أنا مستعد أكلمه في الفصل القادم علماً بأني أقابله باستمرار في مجلس الدراسات العليا بحكم أني عضو مرشح من مدير الجامعة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد الحسن مشاهدة المشاركة
الله يعينكم أخواتي ،، تفضلوا رقم الدكتور سعد المحياوي وكيل كلية الطب للدراسات العليا ، رجاء كلموه اليوم وبشرونا بالأخبار الطيبة:

الاسم :- د. سعد محمد المحياوي
تلفون /المكتب/ 6408351 // المنزل/6060507 //الجوال/0505604643
المصدر http://skareem.kau.edu.sa/content.as...www.kau.edu.sa

التعديل الأخير تم بواسطة عماد الحسن ; 22-08-2011 الساعة 05:00 AM.
عماد الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 22-08-2011, 05:16 AM   #10

حلم الغرام

جامعي

التخصص: عام

الله يجزاك الجنه يا دكتور عماد.... وياليت نعلم ماهو مصيرنا احنا تبع ماجستير الادارة الرياضية؟؟؟ هل معتمد؟ وموعده المؤكد؟؟؟ والله يجزاك الجنه ويعافيك...

حلم الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس