InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > الساحة العامة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

الساحة العامة قسم مخصص لـ الفعاليات والنقاش و المواضيع التي لا تندرج تحت الأقسام الآخرى .

نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

الساحة العامة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-10-2010, 01:09 PM   #21

بحر الحرية

جامعي

الصورة الرمزية بحر الحرية

التخصص: ~ قانون ~
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاقدة أبوها مشاهدة المشاركة
اعتقد أنه إذا كان الدليل مناسباً لموضوع النقاش وكان يدعم رأي المخالف لك فالواجب عليك - كمسلم - أن تسلم بالأمر وتوافق المخالف في رأيه لأنه بذلك تكون أنت المخطئ وهذا ليس بعيب ولكن أن تستمر بالخطأ ولاتتراجع عن رأيك حين ترى الحق فأنت بذلك تحول الحوار الى حوار - تعجيزي- لافائدة منه وأعتقد أن هذا مايسبب الفرقة بين الأعضاء.
أهلا أختي فاقدة..
أرجو أن تكوني بتمام الصحة والعافية..

بالنسبة لتعقيبك:
هل تعتقدي أني في ردي الذي اقتبستي منه خالفت فكرتك التي في الاقتباس بالأعلى؟!
وهل تعتقدي أن عاقلا -ولن أقول لا مسلما ولا نصرانيا- سيخالفك مع الدليل؟!
إلا إن كان متكبرا على الحق، فهذا أمره أمر آخر لا أعتقد أني تحدثت عن هذه النقطة مطلقا!

يا أختي الكريمة أنت أخذت ردي وععمتيه على كل الأدلة مع أن حصري كان واضحا في ردي،
ولا أحتاج لتوضيحه مرة أخرى هنا، تحدثت عن نقطة معينة وأنت والأخ هاي كلاس عممتم الأمر على كل الاستشهادات والأدلة!! فما ذنببي أنا؟!

على العموم أؤيدك في هذا الاقتباس ولا أخالفك فيه أبدا أختي الكريمة.

شكراا لك؛؛

توقيع بحر الحرية  

اللّهُم إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلمٍ لا يَنفَع،
وَقَلبٍ لا يَخْشَع، ونَفْس لا تَشْبَع،
وَمنْ دَعْوةٍ لا يُسْتَجابُ لَهَا.
Luje,,
Thanx alot Sh!ra, God bless you & gives you all the best in your life.
الإخوة والأخوات الأفاضل:
أتمنى لو أخطيت بحق أي أحد فيكم إنكم تسامحوني =)
بحر الحرية؛؛

بحر الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 23-10-2010, 01:37 PM   #22

بحر الحرية

جامعي

افتراضي رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

الأخ هاي كلاس:

أنت عقبت على ردي، وبينتُ أني لست أختلف معك فيما قلت، وأن ما قلتَه لا أعنيه مطلقا، وردي يبين ذلك -بحسب ما أعتقد-
فلا تطل النقاش في نقطة خارجة عما قلتُ، لأني لا أملك الإجابة على شيء لم أقل به!!

أنا لم أتحدث عن الاستشهاد والاستدلال إطلاقا سواء من القرآن أو من التوراة أو من إنجيل يوحنا حتى أو من أي مكان في العالم بأنه أمر خاطئ أخي الكريم،
أو أني ذكرت هذه الفكرة في الإثبات أو النفي ... إلخ ولم أطلق الأمر!

وبالنسبة لسؤالك إن كان على ما قلتُه في ردي؛ فستجد الإجابة في ردي الأول بحسب المفهوم الذي أنا ذكرته وليس ما تفسره أنت!

أيضا أعيد عليك حول عبارة "ليش عصبت، أهم شي لا تعصب...":
حاول تترك العبارات اللي مالها داعي الله يسعدك =)

احترامي وتقديري؛؛

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الحرية ; 23-10-2010 الساعة 01:42 PM.

قديم 23-10-2010, 02:30 PM   #23

عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

BARBAROUSSA

الصورة الرمزية عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™

المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الحرية مشاهدة المشاركة
الأخ هاي كلاس:
هلا
أنت عقبت على ردي، وبينتُ أني لست أختلف معك فيما قلت، وأن ما قلتَه لا أعنيه مطلقا، وردي يبين ذلك -بحسب ما أعتقد-
نعم نعم
فلا تطل النقاش في نقطة خارجة عما قلتُ، لأني لا أملك الإجابة على شيء لم أقل به!!
هي ليست خارجه عما قلت , > كما يبدو لي . اذا يبدو لك غير ذلك فهو شي راجع لك .
أنا لم أتحدث عن الاستشهاد والاستدلال إطلاقا سواء من القرآن أو من التوراة أو من إنجيل يوحنا حتى أو من أي مكان في العالم بأنه أمر خاطئ أخي الكريم،
أو أني ذكرت هذه الفكرة في الإثبات أو النفي ... إلخ ولم أطلق الأمر!

وبالنسبة لسؤالك إن كان على ما قلتُه في ردي؛ فستجد الإجابة في ردي الأول بحسب المفهوم الذي أنا ذكرته وليس ما تفسره أنت!
كل ما أسئلك سؤال ما تجاوبني عليه دايركت , توجهني لهناك وروح اقرا وروح مدري وين , ما صار نقاش تحويلات صار .
أيضا أعيد عليك حول عبارة "ليش عصبت، أهم شي لا تعصب...":
حاول تترك العبارات اللي مالها داعي الله يسعدك =)
أبشر ولا يهمك بحاول أتركها بس بدون عصبية طال عمرك .
احترامي وتقديري؛؛

كان نفسي توضح أكثر قصدك بالهجوم الديني لكنك تقولي ارجع لكلامك الأول , > الغير واضح بالنسبة لي ولذلك وددت أن توضح

عالعموم ما صار إلا الخير وإختلافنا في وجهات النظر لم ولن يبعد المسافه بيننا .

إحتراماتي وتقديراتي

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 23-10-2010 الساعة 02:38 PM.
عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-10-2010, 05:34 PM   #24

بحر الحرية

جامعي

يا أخ هاي:
لهذي الدرجة أنا غامض؟!
نقلك شوف الشمس، تقول وضحوها ليا!!

على العموم:
ترى ما اختلفنا في وجهات النظر ولا حصل أي تعارض بيننا، جبتلي كلام أنا ما قلته وبعيد كل البعد عن العبارة اللي أنا كتبتها وتبغى تلبسني كلامك بالقوة!! بالعكس أنا أأيد فكرتك اللي قلتها ومعاك فيها.

لكن يا أخ هاي: لمن يكون كلامي غير واضح زي ما بتقول، خذ العبارة اللي تشوفني غلط فيها أو اللي مهي واضحة وقلي إيش تقصد فيها! وضح! بس فعلا تكون غير واضحة، لكن اللي أستغربه مافي إلا انتاا اللي تقلي كلامك غير واضح!

يعني مو معقولة تجي وترد علياا رد ايش طوله على عبارة، بعدييييييين تجي تقلي كلامك وقصدك غير واضح!!

ولمن على قولتك تحويلات، التحويلات هذي هياا الإجابة عليك، يعني لا تحسبني ما أجاوبك، سألتني قلتلك روح الرد الأول تلقى الإجابة،
ما تبغى تروح مع التحويلة إيش بيدي أسوي، آخذك بالقوة الجبرية وأقلك إلا تقراها وتشوفها..؟! مو معقولة..

نقطة وحدة راح أوضحها لك في رسالة اللي هياا على عبارات "بدون عصبية،أهم شي لا تعصب... إلخ"

موفق ياارب؛؛

قديم 23-10-2010, 05:47 PM   #25

BARBAROUSSA

يا أخ هاي:
هلا يا أخ بحر
لهذي الدرجة أنا غامض؟!
ايوهـ > بصراحه
نقلك شوف الشمس، تقول وضحوها ليا!!

رهيب المثل هذا , نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

على العموم:
ترى ما اختلفنا في وجهات النظر ولا حصل أي تعارض بيننا، جبتلي كلام أنا ما قلته وبعيد كل البعد عن العبارة اللي أنا كتبتها وتبغى تلبسني كلامك بالقوة!! بالعكس أنا أأيد فكرتك اللي قلتها ومعاك فيها.

طيب جيب الكلام اللي انا قلت إنك قلته ,,, بس عشان نشوف مين لبس الثاني بالكلام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جيبه لو صح كلامك إقتبس كلامي اللي ابغى البسك هوا بالقوه , شكرا لك على تأييدك كلامي

لكن يا أخ هاي:
هلا
لمن يكون كلامي غير واضح زي ما بتقول، خذ العبارة اللي تشوفني غلط فيها أو اللي مهي واضحة وقلي إيش تقصد فيها! وضح! بس فعلا تكون غير واضحة، لكن اللي أستغربه مافي إلا انتاا اللي تقلي كلامك غير واضح!

طيب قلنالك وضح قصدك بالهجوم الديني لأني ما فهمت قصدك من أول , قمت صرفت لي تحويله.

يعني مو معقولة تجي وترد علياا رد ايش طوله على عبارة، بعدييييييين تجي تقلي كلامك وقصدك غير واضح!!

وعشان كذا قلت الرد الطويل هذا , لأن كلامك مو واضح .... حاجه لوجيك كذا يعني ما يبغالها برين .

ولمن على قولتك تحويلات، التحويلات هذي هياا الإجابة عليك، يعني لا تحسبني ما أجاوبك، سألتني قلتلك روح الرد الأول تلقى الإجابة،
ما تبغى تروح مع التحويلة إيش بيدي أسوي، آخذك بالقوة الجبرية وأقلك إلا تقراها وتشوفها..؟! مو معقولة..
بخصوص التحويلات : قلتلك كما سبق كلامك مو واضح يحمل في طياته اكثر من رساله , وقلت لك وضح اكثر ..إلخ عندك اجابه أكتبها لتثبت وجهة نظرك //

نقطة وحدة راح أوضحها لك في رسالة اللي هياا على عبارات "بدون عصبية،أهم شي لا تعصب... إلخ"

خذ راحتك
موفق ياارب؛؛

بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة عَـبْدالعَزِيز الهَاشِمي ™ ; 23-10-2010 الساعة 05:54 PM.

قديم 23-10-2010, 09:12 PM   #26

بحر الحرية

جامعي

أهلا هاي:
ايش تبغاني أثبتلك الله يسعدك في الرد اللي أنا كاتبه؟!
أثبتلك وجهة نظري من أيت ناحية؟؟
يعني الشيء الغلط هل لازم كمان نثبت إنه غلط، وبعدين نثبت إثباتنا إنه إثبات ونثبت إثبات الإثبات.. راحت حياتنا إثبات في اثبات لأمور غير منطقي إثباتها..
أنا كتبت أشياء خاطئة بتصير، انتاا تشوفني غلطت فيها، قلتلك اقتبس وعلق، شي مو واضح(فعلا) كمان اقتبسه وقلي يا بحر إيش قصدك>> بس قبل ما تجتهد وتفسر.. لأنك لمن تجتهد راح أحكم على الكلام المكتوب قدامي..

بعدين ياخي انتاا خاطبتني لوحدي، خاطبت (بحر الحرية) يعني أي كلمة راح تكون موجهه لياا، مو شرط إنك لازم تكتبلي بحر قال، وإذا ما تقصد إني قلته، فليش كتبته لياا؟؟
يعني إيش الفايدة من عبارة: وهل المسلمون يعملون بغير ما قال الله؟!
أنا إيش اللي قلتله عشان تقلي هذا الكلام وكلامك اللي بعدهاا؟!

هياا حاجة من:
يا إنك تشوفني غلطان أو قلت شيء مخالف وعشان كداا تقلي مستنكر هذي العبارة!
يا إنك تبغى توعظني وتذكرني فيها للفايدة العامة، ومهي متعلقة بالاقتباس لردي!
يا إنه كلام كتبته لياا بدون أي هدف، وقاعدين نضيع وقت أنا وانتاا ف الأخذ والرد فيه!

وبالنسبة لردي وإنه يحمل أكثر من رسالة وعلى قلتك وإنه غامض:
أنا تكلمت ف الرد كله عن نقطتين أنا برأيي شفتها، 1- كذا 2- كذا
ايش اللي يحمل أكثر من رسالة؟!
بعدين لا فيها تطويل ولا فيها شرح ولا فيها استدلال ولا فيها أي شي ممكن أقول إنه يخليها غير واضحة، لأني ما أكذب عليك شكيت إنه الكلام غير واضح فعلا، بس لقيت ما فيه شي، ولا فيه أي صلة مع تعليقك اللي علقت فيه عليه.
أخ هاي ما راح ننتهي لو أنا أرد وانتاا ترد على عموم، أنا الآن أبغى أعرف عشان نوصل لنقطة واضحة بدل كلام العموم:
الكلام اللي أنا كتبته صحيح ولا غلط؟
إن كان صحيح كله فأعتقد مافي أي مشكلة وينتهي النقاش بيني وبينك.
إن كان غلط كله راح أرجع أعقب عليك بحسب الكلام اللي تذكره
إن كان صحيح في جزئية وخاطئ في جزئية بين لي الشي الغلط، وقلي يا بحر هذا غلط، ولا تكتب كلامك لياا على عموم بعدين تقلي ما قلت بحر وانتاا تخاطبني فيه باسمي، عشان نكون واضحين.

بانتظارك
...

قديم 23-10-2010, 09:25 PM   #27

.,.نيــــــــــــــــــــران.,.

الصورة الرمزية .,.نيــــــــــــــــــــران.,.

كلية: كلية علوم البحار
نوع الدراسة: دكتوراه
البلد: اوربا
Talking رد: نَحْنُ وَثقَآفَــة الحِـــوَآر (لمآذآ عندمآ نختلف في الآرآءِ نفتــرق ؟!)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحر الحرية وهاي كلاس مان قاعدين يسووا تطبيق عملي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إن كنت قد خدمتك ،، فلا تقل شكرا ،،
ولكن أرجوك أدع الله لي بكل خير في ظهر الغيب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

...

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مواضيع أكاديمية تهـــــــمك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.................

المتمردة في زمن آخر..!!

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةديموقتاتوريةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

.,.نيــــــــــــــــــــران.,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 23-10-2010, 09:40 PM   #28

بحر الحرية

جامعي

^^
ههههههههههههههههههههههههههه

لا ياشيخه ما توصل إنشاا الله كداا، صح ممكن نختلف بس ما نفترق.. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن بالنسبة للموضوع لين دحين مني شايف نقطة خلاف آراء أصلا عشان نكون مطبقين عملي على قولتكنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هواا أخد عبارة من ردي وراح علق فيها بحاجة مرررة مختلفة عن اللي قلته، فما في نقطة خلاف (بحسب اللي شايفه انا)، بس إنشاا الله يرد ويبان كل شي..

موفقة يااارب؛؛

قديم 23-10-2010, 09:47 PM   #29

BARBAROUSSA

هذا ردك الأول :

أيضا: وفي مرات كثيرة نجد من لا تعجبه فكرة نقاش لا ينسحب بهدوء، وإنما يبدأ بالهجوم الديني برأيي عن طريق ما قاله الله تعالى أو ما ذُكر في حديث النبي عليه الصلاة والسلام أو أقول المشاهير ونحوهم في ترك الحوار، واستخدام هذه الأيات والأحاديث على كل حوار يخالف رأيهم، وهذه برأيي عدم احترام للأطراف الأخرى مطلقا!
فعندما آتي وأقول للمتحاورين أو لمن أتحاور أنا معهم، ما جادلت عالما إلا وغلبته... أو غيرها من الأقوال، فهنا أنا لا أحترم الاطراف الأخرى، وإنما في هذه الحالة أرى نفسي كالهادي على الصراط المستقيم!

هذا ردي لك عليه ( في وقته) :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
من لا تعجبه فكرة النقاش يبدأ بالهجوم الديني !

وهل المسلمون يعملونن بغير ما قال الله وقال الرسول - عليه الصلاة والسلام- ؟

تقل لي تكلم بالعقل والمنطق ؟

أليس قال الله وقال الرسول هو المنطق بعينه ؟

أم نضع الدين على جنب , ونتكلم بدون أي دينية ..... أخي : نحن مسلمون ونستشهد بكلام الله في أفعالنا وأحكامنا وحياتنا .... وإن استشهدنا بدليل من الكتاب أو السنه .. فهذا ليس " هجوما دينيا كما تقول " فنحن مسلمون وكتاب الله مرجعنا...

أرجو ان تكون وضحت الإشكالية لديك من استخدامنا للأدلة من كتاب الله وسنة نبيه , أدري أن الأدلة هذي تكون حاسمة وقويه على من لا يود سماعها , ولكن تبقى هي الحقيقة ! شاء من شاء وأبى من أبى

كون كويس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أبغاك تطلع لي الكلام اللي ابغا البسك اياه بالقوه على قولتك !

أهلا هاي:
هلابك
ايش تبغاني أثبتلك الله يسعدك في الرد اللي أنا كاتبه؟!
أثبتلك وجهة نظري من أيت ناحية؟؟
من اليمين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .... ( من ناحية الهجوم الديني بالظظبط)
يعني الشيء الغلط هل لازم كمان نثبت إنه غلط، وبعدين نثبت إثباتنا إنه إثبات ونثبت إثبات الإثبات.. راحت حياتنا إثبات في اثبات لأمور غير منطقي إثباتها..
لا بس الغلط غلط يا عزيزي , وكل ما تزيد الإثبات إثبات يكون أفضل للمعلومية .
أنا كتبت أشياء خاطئة بتصير، انتاا تشوفني غلطت فيها، قلتلك اقتبس وعلق، شي مو واضح(فعلا) كمان اقتبسه وقلي يا بحر إيش قصدك>> بس قبل ما تجتهد وتفسر.. لأنك لمن تجتهد راح أحكم على الكلام المكتوب قدامي..

يبو ! انا اقتبست وعلقت مرة و2 و3 ... بما انك انت اللي كتبته فأكيد انه واضح بالنسبه لك .

بعدين ياخي انتاا خاطبتني لوحدي، خاطبت (بحر الحرية) يعني أي كلمة راح تكون موجهه لياا، مو شرط إنك لازم تكتبلي بحر قال، وإذا ما تقصد إني قلته، فليش كتبته لياا؟؟

يا بني آدم أنا كلامي كله كتبته لك وأقصدك إنت فيه , لكن ما يعني اني اتهمك فيه بقد ما اقصد إني أفهمك وجهة نظري رجاءا حاول تفهمني اذا يمديك .

يعني إيش الفايدة من عبارة: وهل المسلمون يعملون بغير ما قال الله؟!
أنا إيش اللي قلتله عشان تقلي هذا الكلام وكلامك اللي بعدهاا؟!

هذا اللي إنت قلت :
وإنما يبدأ بالهجوم الديني برأيي عن طريق ما قاله الله تعالى أو ما ذُكر في حديث النبي عليه الصلاة والسلام أو أقول المشاهير ونحوهم في ترك الحوار، واستخدام هذه الأيات والأحاديث على كل حوار يخالف رأيهم، وهذه برأيي عدم احترام للأطراف الأخرى مطلقا!

هل ذكر الآيات والأحاديث فيه عدم إحترام للرأي المخالف ؟

عشان كذا قلتلك نحن مسلمون , أي بمعنى أننا نستشهد بالآيات والأحاديث دوما ... وإن كنت ترا من يأتي بالآيات والأحاديث مع الرأي المخالف على قولتك لا يحترمه ... فهي طآمه للأسف !

هياا حاجة من:
يا إنك تشوفني غلطان أو قلت شيء مخالف وعشان كداا تقلي مستنكر هذي العبارة!

صح ماشاء الله عليك في ذي فهمتني

يا إنك تبغى توعظني وتذكرني فيها للفايدة العامة، ومهي متعلقة بالاقتباس لردي!
يا إنه كلام كتبته لياا بدون أي هدف، وقاعدين نضيع وقت أنا وانتاا ف الأخذ والرد فيه!

مو انا اللي اكتب كلام lg lg lg كلامي مختصر وله هدف واضح !

وبالنسبة لردي وإنه يحمل أكثر من رسالة وعلى قلتك وإنه غامض:
أنا تكلمت ف الرد كله عن نقطتين أنا برأيي شفتها، 1- كذا 2- كذا
ايش اللي يحمل أكثر من رسالة؟!
مرة هجوم ديني , ومرة أقوال مشاهير
بعدين لا فيها تطويل ولا فيها شرح ولا فيها استدلال ولا فيها أي شي ممكن أقول إنه يخليها غير واضحة، لأني ما أكذب عليك شكيت إنه الكلام غير واضح فعلا، بس لقيت ما فيه شي، ولا فيه أي صلة مع تعليقك اللي علقت فيه عليه.
أخ هاي ما راح ننتهي لو أنا أرد وانتاا ترد على عموم، أنا الآن أبغى أعرف عشان نوصل لنقطة واضحة بدل كلام العموم:
الكلام اللي أنا كتبته صحيح ولا غلط؟
غــلــط
إن كان صحيح كله فأعتقد مافي أي مشكلة وينتهي النقاش بيني وبينك.
إن كان غلط كله راح أرجع أعقب عليك بحسب الكلام اللي تذكره
إن كان صحيح في جزئية وخاطئ في جزئية بين لي الشي الغلط، وقلي يا بحر هذا غلط، ولا تكتب كلامك لياا على عموم بعدين تقلي ما قلت بحر وانتاا تخاطبني فيه باسمي، عشان نكون واضحين.
وضحت لك الجزئيه في نفس هذا الرد
بانتظارك
...

بالتوفيق

قديم 23-10-2010, 09:49 PM   #30

BARBAROUSSA

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .,.نيــــــــــــــــــــران.,. مشاهدة المشاركة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحر الحرية وهاي كلاس مان قاعدين يسووا تطبيق عملي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ها ها ها > تري ضحكت

زي ما قلت سابقا .... ممكن نختلف بوجهات النظر ... لكن ما يكون اختلافنا سبب للبعد وما الى ذلك..

الكلمات الدلالية (Tags)
والحوار , نحن