InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى المنتظمين
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى المنتظمين كل ما يخص طلاب وطالبات الانتظام تجدونه هنا

ممكن الخطه الدراسيه تزيد عند التخرج

ملتقى المنتظمين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-01-2013, 01:26 PM   #11

عاسف السهم

جامعي

التخصص: علم نفس
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
افتراضي رد: ممكن الخطه الدراسيه تزيد عند التخرج

الافاده عاجل

عاسف السهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 25-01-2013, 01:28 PM   #12

عاسف السهم

جامعي

لا تنسونا

قديم 25-01-2013, 01:30 PM   #13

عاسف السهم

جامعي

ننتظر الرد منكم

قديم 26-01-2013, 05:32 PM   #14

رغد محمد

الصورة الرمزية رغد محمد

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية فرع كليات البنات
التخصص: !!*English*!!
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعب المناآآل مشاهدة المشاركة
اختي بتعبك معي بس الله يجزاك بالخير ويوفقك دنيا واخره

شوفي بقولك ممن البدايه عشان تكون الصورة واضحه عندك .. انا من دفعه 10 واول ما خلصت التحضيري تخصصت اعلام اوكي ونزلت هالمواد عشان احول للانظمه

المدخل الى وسائل الاعلام 3 =ساعات

الخبر في وسائل الاعلام 2 ساعتين

الرأي العام 3 ساعات

ثقافه اسلاميه 2 ساعتين
وبعدها حولت لقسم الانظمه ... وحملت بعض المواد واجلت ترم لضروف خاصه بعدها كملت ونزلت مواد ووصلت الساعات عندي 41 الي هي36 ساعه التحضيري والي درستها بقسم الاعلام .. الترم الي فات نزلت 14 ساعه من التخصص الجديد الي هو الانظمه + اقناع 3 ساعات ورياضه 1 ساعه وحده احسبها تدخل كلها بالتخصص يعني غشامه ووصلت 59 ساعه ,, انا سوالي الحين تخصص الاعلام والساعات الي نزلتها وش وضعها يعني بتبقى بالسجل وتحسب كساعات او بس تكون منضر كذا يا ليت تفيديني اختي وبالنسبه للساعات 8 الاختياريه من تخصصي هل انا مجبور فيها ولا اقدر اتخرج وما اخذتها

بوضح نقطه انا هالحوسه ذي كلها عشان كنت ناوي اتخرج السنه الجايه وحاسب حسبه لو انزل هالترم 18 اصير 77 ساعه + 9 الصيفي + 18 الترم الي بعده + اخر ترم 24 تصير 128 ساعه واخلص وافتك بس انعفست الدنيا الحين بسبب هالمواد الاختياريه والحره
،’

حَيَّاكِ ربِّي أخِي صَعِب ,
آسِفَة جدًا على تأخير رَدِّي , الاِنترنِت علَّق وَ لَمْ أستطِع الدُّخُول للمُنتدَى بِشَكِل جَيٍّد .
لا تعَب أبدًا الله يرضَى عَليك , يُسْعِدُنِي مُسَاعدتُكم.

،’

جدًا رآآئع مَا ذكرَت , لا تخف أخِي , وَ مَاذكرنَهُ الجَمِيلتين: البَتُول وَ د.نورهَـ صَحِيحًا.
أوَّلاً: المَوَاد الَّتِي ذكرتهَا {المَدخل إلى وَسائل الإعْلام , الرَّأي العام , الإقناع , الرَّيَاضَة} جَمِيعُهَا مَوَاد حُرَّة , لِذلِك لا تحتاج لأن تضِيف أي مَادَّة حُرَّة مُسْتقبلاً بإذِن الله.
ثَانِيًا: مَادَّة الثَّقافة الإسْلامِيَّة مِنْ المَوَاد العَامَّة وَ الَّتي لابُد أنْ يأخذها الطَّلبَة مِنْ أي قِسم كَانُوا.
ثَالِثًا: لَمْ يتبقَّى لَكَ مِنْ قِسمِ الإعْلام إلاَّ مَادَّة وَاحِدَة ألا وَهِي مَادَّة الخبر فِي وَسائل الأعْلام بِـ سَاعتين. أي إذَا تخرَّجت بِـ مَشيئة الرَّحمن سَـ تزيد سَاعَات تخرُّجَك بِـ 6 سَاعَات تقريبًا. لِمَ ؟
لأنَّك أزَدت مَادَّتين حُرَّة على الخُطَّة , أفهِمتنِي ؟

،’

انا سوالي الحين تخصص الاعلام والساعات الي نزلتها وش وضعها يعني بتبقى بالسجل وتحسب كساعات او بس تكون منضر كذا يا ليت تفيديني اختي وبالنسبه للساعات 8 الاختياريه من تخصصي هل انا مجبور فيها ولا اقدر اتخرج وما اخذتها
،’

السَّاعات مِثل مَا قالت د.نورَهـ تبقَى كمَا هِي وَ مِثل مَا ذكرتُ لَك قد تكُون قُرَابَة الـ 6 سَاعَات.
وَ طَبعًا مَجبُور فِيهَا ؛ لأنَّهَا مِنْ مُتطلَّبَات التَّخرُج.

،’

طيب وش يصير وضعها كذا اكون جبت العيد ونزلت لي 12 ساعه حرة غير الاختياريه
،’

يسعِدَك ربِّي , إيه جِبت العِيد الله يرضَى عَليك وَ لَكِن عِيدَك جَمِيل لا تخف.
زِيَادَة المَوَاد الحُرَّة فِي صَالِحَك إنْ أخذت فيهَا درجات عاليَة وَ زِيَادَتها لا تضُر بإذنِ الله.
الآن كُل مَا عليك فِعْلُه هُوَ أنْ تُركِّز فِي مَوَاد التَّخصص الخاصَّة بِك.
أهَم أمِر هُوَ أنْ تعْلَم أنَّكَ اِستفدت مِنْ المَوَاد الَّتِي أخذتها أثناء وُجُودَك قِسِم الإْعلام وَ هِيَ الآن تُعتبر مَوَاد حُرَّة.

،’

حَسَنًا , لأجل أنْ تتخرَّج الآن ,
عَليك أنْ تكُف عَنْ إضَافة أيَّة مَوَاد حُرَّة مُستقبلاً , فما لَديك تكفِيك تبارك الله.
وَ أضِف مِنْ مَوَاد التَّخصُص وَ بإذنِ الله سَـ تتخرَّج السَّنة القادِمَة أخِي.
الآن عَدد سَاعَاتك هِي: 59 ,
59 + هَـ التِّرم 18 سَاعَة + التِّرم الصِّيفي 9 سَاعَات + التِّرم الأوَّل 18 سَاعَة + التِّرم الثَّانِي 18 سَاعَة + التِّرم الصِّيفي 6 سَاعَات {آخر تِرم}= 128 سَاعَة.
وَ لَكِنِّي مُسْتغرِبَة لِمَ لَمْ تزِد سَاعَات التَّخرُج لَدَيك ؟ أأنت مُتأكِّد مِنْ عَدد سَاعَاتك المُكتسَبَة ؟
وَ هَل اِنتهَيت من المَوَاد العَامَّة ؟ أقصِد الثَّقافات كُلَّهَا وَ العُلُوم الطَّبِيعية وَ المُوَاطنة أو الفكر الفلسَفي.

،’

سُؤال بَرئ: مَاذا تعنِي بِـ غشامة ؟
ربِّي ييسِّر عَليك.

رغد محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس