InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

مهندسي المستقبل .. حياكم الله

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-03-2015, 04:01 AM

سعدون07 سعدون07 غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: علمي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الأول
افتراضي مهندسي المستقبل .. حياكم الله

هذا الموضوع يعبر عن تجربة حقيقية ، بأسلوب مختلف ، وبما أن الجميع يخدر الجميع بالآمال والطموحات والحياة السعيد ، فقد قررنا أن نمنحكم جرعة بسيطة من الحياة الواقعية ، بتجرد وواقعية ..راجين إفادتكم وشكرا ..
بسم الله الرحمن الرحيم ، لا تدخل هندسة موازي ..
الموضوع بهذه البساطة ، لا تكن فأر تجارب قذر يختار لنفسه قفصاً لعيناً من الفوضى العارمة التي لا تنتهي حتى ينظر الله في أمرك !
وتذكر عزيزي الطامح أن القانون لا يحمي أحداً .. ناهيك عن كون هذا الأحد طامحاً أحمق !
تنبه معي يا رعاك الله لهذه الأمور البسيطة :
هندسة الموازي سبب رئيس للأمراض النفسية ، حيث أنك ستسهر الليالي الطوال لتحضر معملاً صباحياً بغيضاً لدى أعجمي أخرق لا ينفك عن تهديدك بالحرمان – حرمه الله – وسوف لن تصمد أمام النوم ، وسوف تنام ، وسوف تحرم ، فاتق الله في نفسك !
النوم هو المعضلة الكبرى عند زملائي طلاب الهندسة الموازي ، وتخيل معي مدى سوء الوضع ، مريض نفسي ولا ينام !! هذه جناية على النفس ، ومحنة عظيمة لا يجتازها سوى من يثبت الله قلبه وقليل ماهم فاتق الله في نفسك للمرة الثانية على التوالي !!
ناهيك – عزيزي الطامح المسكين – عن حقوقك المفقودة لدى الجميع ، أنت موازي ، أنت أشبه بمواطن أصيل بدون جنسية ، أنت شيء محدث وغريب ، حقوقك تحلق بين المكاتب ، ومعاملاتك البائسة عالقة في مكان ما في جامعتنا العزيزة لا يعمله إلا الله ، لا أحد يعرف عنك شيء ، ولا أحد يود أن يعرف عنك شيء ..
مكافئتك البخسة تبتلعها الأرض في كل شهر ، ودوامك المسائي يحتم عليك حصصاً يومية من الكآبة التي قد لا ينفع معها سوى عقار محظور !
جدولك الدراسي منة يمتنها عليك أصغر موظف في الكلية ، وشعبك الدراسية قد تكون عند دكاترة أفاضل قد لا ترغب حتى بالتعرف إلى أسمائهم الطيبة !
وسوف تقضي عمرك آملاً مسكيناً ترجو رحمة ربك ، وتأكل قلبك الحسرة على تلك الغلطة الغبية !
ثم تنبه معي يا رعاك الله أن هنالك أقواماً لا يخافون الله فيك ، أتوا من عوالم بعيدة لا تنتمي لنا ، أصحاب العقد النفسية ، والثروات الطائلة ، الذين يدرسون لمجرد المتعة ، ويتبجحون أمامك بمثالية مقززة ، أحلامهم وردية سعيدة ، لكنها مجرد أحلام .. يتحدثون معك عن رسم الخطط ، وتحقيق الأهداف ، وأشياء أخرى من هذا الهراء التنظيري الماكر ، الفخ الشرير الذي يعجب الكثير من زملائي الطلاب المساكين ، ويتناسون أنه الشاب المعقد ذو الظروف الخاصة التي لا تنطبق علينا .. فانتبه يا رعاك الله ! ولا تغتر لمثل هذا ، فهو والله من أخطر ما قد يمر عليك ، وستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً ..
وتذكر معي أنه لابد لك من جزم المسألة ! كن منتظما أو لا تكن مهندسا من الأساس .. فالأمر لا يستحق ..
وفي نهاية المطاف أرجو لكم اختيارات موفقة ، وحياة سعيدة ، وشكرا لكم ..

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 20-03-2015, 05:19 PM   #2

ريكتفاي

جامعي

كلية: كلية الهندسة
البلد: جــــدة
افتراضي رد: مهندسي المستقبل .. حياكم الله

قبل ما ابدا اسجل اعجابي باسلوب كتابتك

بالنسبة للموازي فنهاية كل ترم يفتح التحويل من موازي لانتظام
حاول قد ما تقدر ترفع معدلك وان شاءالله تتحول

ريكتفاي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-03-2015, 03:24 AM   #3

amar131315

جامعي

كلية: كلية طب الاسنان
التخصص: طب وجراحة اسنان
المستوى: الثالث

انا سمعت انه طلاب الموازي والانتظام في كلية الطب دوامهم واحد !!!!!!!

amar131315 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-03-2015, 03:36 AM   #4

amar131315

جامعي

كلية: كلية طب الاسنان
التخصص: طب وجراحة اسنان
المستوى: الثالث

والله معاناتك ...هيا اثبات موهبتك !!! انت بالقدرة البلاغية ذي اش دخلك هندسة !!!!

amar131315 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-03-2015, 03:17 PM   #5

محمد عبدالله محمود طوخي

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
التخصص: لايوجد
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب

سلام عليكم:
حاب استفسرعن الية القبول في كلية الهندسة كم طالبين نسبة خاصة اخر حد مع العلم نسبتي الخاصة 85.75 هل ممكن ادخل بالمفاضلة ؟؟؟

والترم الاول معدلي خطة أ 4.4

محمد عبدالله محمود طوخي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 21-03-2015, 06:38 PM   #6

Thermo

جامعي

الصورة الرمزية Thermo

التخصص: مستجد
المستوى: الرابع

انا طالب من طلاب الهندسة الموازي وكل الكلام اللي بيقول عنه خرابيط الفرق الوحيد هو انه دوامنا بدال ما يبدا 8 او 9 بيبدا 11 وانا متوسط دوامي من 11 الين الساعة 6 المغرب هل هذا يؤثر عليك كمهندس واعتقد اللي جرب دوام موازي التحضيري يعتبر هذا رحمة جدا كانوا يمكن ما يخلصوا غير 11 بالليل . وطبعا الشي المعروف انه مافي مكافاة وزي دايما ما بنقول خلي المكافاة ليهم مو فارقة. خليني بس اقولكم شيء واحد عن الهندسة هي كرف كرف كرف ان كنت انتظام او موازي ما بتفرق مثلا انا بداوم في الاسبوع ما يوازي 28 ساعة هي الهندسة بدك تكون قدها اذا ما بدك تكرف يومها اقولك لا تدخل هندسة من الاصل روح شوفلك كلية ثانية اذا انت مو قد الكرف. واعيد ثاني ما تفرق الموازي عن الانتظام شي حتى في ناس من الانتظام يتمنوا انهم ياخذوا دوام الموازي عشان الصحيان بدري مو عاجبهم.واذا دخلت موازي وما عجبك شد حيلك وحول لانتظام وسلامة سلمك ولا تعقد الامور اكثر.بالنسبة للشعب هما بيفتحوا 10 شعب 2 منهم للموازي لانه اعداد الموازي قليلة والدكاتره فيه منهم الشاطر والتعبان وانت وحظك واللي بالانتظام هو اللي بالموازي مو الفرق الواو .واخر شيء بدي اقوله استمتعوا بالتحضيري باكثر مايمكن واستغلوا الاوقات الفاضية لانكم حتتمنوه اذا دخلتوا الهندسة

Thermo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-03-2015, 07:10 PM   #7

Somaiah Yousef

الصورة الرمزية Somaiah Yousef

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Thermo مشاهدة المشاركة
انا طالب من طلاب الهندسة الموازي وكل الكلام اللي بيقول عنه خرابيط الفرق الوحيد هو انه دوامنا بدال ما يبدا 8 او 9 بيبدا 11 وانا متوسط دوامي من 11 الين الساعة 6 المغرب هل هذا يؤثر عليك كمهندس واعتقد اللي جرب دوام موازي التحضيري يعتبر هذا رحمة جدا كانوا يمكن ما يخلصوا غير 11 بالليل . وطبعا الشي المعروف انه مافي مكافاة وزي دايما ما بنقول خلي المكافاة ليهم مو فارقة. خليني بس اقولكم شيء واحد عن الهندسة هي كرف كرف كرف ان كنت انتظام او موازي ما بتفرق مثلا انا بداوم في الاسبوع ما يوازي 28 ساعة هي الهندسة بدك تكون قدها اذا ما بدك تكرف يومها اقولك لا تدخل هندسة من الاصل روح شوفلك كلية ثانية اذا انت مو قد الكرف. واعيد ثاني ما تفرق الموازي عن الانتظام شي حتى في ناس من الانتظام يتمنوا انهم ياخذوا دوام الموازي عشان الصحيان بدري مو عاجبهم.واذا دخلت موازي وما عجبك شد حيلك وحول لانتظام وسلامة سلمك ولا تعقد الامور اكثر.بالنسبة للشعب هما بيفتحوا 10 شعب 2 منهم للموازي لانه اعداد الموازي قليلة والدكاتره فيه منهم الشاطر والتعبان وانت وحظك واللي بالانتظام هو اللي بالموازي مو الفرق الواو .واخر شيء بدي اقوله استمتعوا بالتحضيري باكثر مايمكن واستغلوا الاوقات الفاضية لانكم حتتمنوه اذا دخلتوا الهندسة

+100000000000000 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فعلا إن الدوام من الساعه 11 نعممممةة

واذا كان نهاية الدوام الساعه 6 تشوفه متعب !!

ف انا اشوفه عادي جدا ومايفرق عن الانتظام ,, شخصيا فيه ايام اداوم من الساعه 8 الى الساعه 5 ومافي الا بريك نص ساعه بس !!

وطبعا تكرم من الدكتورة تخرجنا الساعه 4

مين اللي يتعب نفسيا احنا ولا الموازي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والكرف كرف الهندسة نفسه ماله دخل في وقت الدوام

واللي حآب التخصص ويحس انه قدها راح يقدر يتغلب على كل هذي الصعوبات نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مو زي اللي داخل عشان بس يصير اسمه " مهندس " نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واخيرا اهنيك اهنيك اهنيك جدا على قدرتك الكتابية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بغض النظر عن الكلام نفسه .. الاسلوب جمّله :p

توقيع Somaiah Yousef  

[CENTER]

اللهم أثلج قلوبنآ وصدورنآ بشفائهآ .. ياكرييييييييم !

رب إختر لي ولآ تخيرني .. فإني لا أحسن الإختيار .. !

Somaiah Yousef غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 29-03-2015, 10:12 PM   #8

M7mmd.Y

La vie en rose

الصورة الرمزية M7mmd.Y

المستوى: الثامن

لا ترعب الناس، الموضوع مو بهذي البشاعة، اختيارك للهندسة يكون عن رغبة بداخلك، عن طموح... أي احد يدخلها لمجرد الأسم ح يندم على قراره سواء كان انتظام أو موازي!

صحيح الهندسة صعبة، والتخصصات بداخلها زي الكيميائية والكهربائية اصعب واصعب، لكن لما تختار التخصص عن قناعة منك وعن حب، رح تستحمل كل صعابها

انا شايف طلاب الموازي زيهم زينا، بإختلاف الدوام فقط، والله اعلم عن الباقي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thermo مشاهدة المشاركة
واخر شيء بدي اقوله استمتعوا بالتحضيري باكثر مايمكن واستغلوا الاوقات الفاضية لانكم حتتمنوه اذا دخلتوا الهندسة
بالضبط، ولسه بعد التخصص، كل ما يرتفع مستوى المواد كل ما كان الكرف اكثر واكثر، ما اخوفك، لكن اول سنة بالهندسة اشبه بالتحضيري

بعد التخصص: كهربائية ( قوى - الكترونيات واتصالات...) - كيميائية - ...إلخ رح يبدأ بعدها الكرف الفعلي، ولما تبدأ في المستوى 300 و 400 في المواد كل ما زادت الصعوبة

خلاصة كلامي: اللي يبغى هندسة لا يخاف، مجرد توكلك على الله ثم مذاكرتك اول بأول رح تشوف الأمور سهلة، موازي أو انتظام، رح تدرسو نفس الشي، والدكاترة بين الكويس وبين السيء، ولازم تتعود انك تعلم نفسك بنفسك!

الله يوفقكم

M7mmd.Y غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس