InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية الاعمال - رابغ > قسم القانون

حابه استفسر عن قسم نظم معلومات والقانون اتمنى مساعدتكم حبايبي

قسم القانون

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-07-2012, 04:42 PM   #11

مفتش مالي

جامعي

التخصص: ان شاء الله القانون
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: الأول
افتراضي رد: حابه استفسر عن قسم نظم معلومات والقانون اتمنى مساعدتكم حبايبي

على فكره الجوري انا استعد الايام هذي للحصول على شهادة مراجع معتمد cia من المعهد الامريكي
وان شاء الله ربي يوفقني بالحصول عليها وبالنسبة لشهادة مراجع نظم معلومات هذي كل ماتحبي تعرفيه

مدقق نظم المعلومات المعتمدCIS A

تم تصميم لشهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد Certified Informatio n Systems Auditor/CISA من قبل لجمعية تدقيق وضبط نظم المعلومات Informatio n Systems Audit & Control Associatio n- ISACA، لتأهيل الحاصلين عليها لتطبيق ممارسات التدقيق على نظم المعلومات بالفاعلية المطلوبة، كما تتيح ممارسة عمليات الرقابة علي وتأمين نظم المعلومات و تفهم المتطلبات الخاصة ببيئة نظم تقنية المعلومات .

كما أن هذه الشهادة تمنح حاملها سمعة إيجابية من حيث التأهيل لعملية تدقيق نظم المعلومات . ويستلزم الحصول على هذه الشهادة إجراء اختبار متخصص فى مجال تدقيق نظم المعلومات، ولذا يجب أ ن يتوافر في المتقدم له مجموعة من المهارات الخاصة بالتدقيق وإدارة نظم المعلومات. ولذا نعمل من خلال الدورات التدريبية التي نعقدها في هذا المجال إلي تزويد الراغبين في الحصول على هذه الشهادة بالمهارات والمعارف اللازمة.

ما هي الفئات الوظيفية المرشحة للحصول على الشهادة

شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد CISA تهم العديد من الفئات العاملة بحقل نظم المعلومات، ومن بينهم:
مدققي نظم المعلومات
مدراء نظم المعلومات
المدققين الداخليين للشركات والهيئات
مدراء ومسئولي تطوير النظم الآلية
أخصائيي خدمة الدعم الفني لنظم المعلومات
مدراء ومسئولي شبكات المعلومات

المؤهلات المطلوبة لتسجيل للاختبار

تمنح شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد في تدقيق وضبط وأمن نظم المعلومات بعد اجتياز تبار الذي يتطلب المؤهلات الآتية لحضوره:

شهادة بكالوريس نظم معلومات
خبرة مناسبة في مجال تدقيق وضبط وأمن نظم المعلومات
الالتزام بقانون الأخلاق المهنية
الالتزام بالاستمرار في برنامج التعليم المستمر
الالتزام بمعايير تدقيق نظم المعلومات

ما هي القيمة المضافة من الحصول على للشهادة

شهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد هي حجر الزاوية لجمعية ISACA، حيث يعمل اختبار CISA منذ عام 1978 على قياس كفاءة عملية التدقيق على نظم المعلومات وضبط أمن نظم المعلومات. وقد حصل على هذه الشهادة حتى الآن ما يزيد على 50ألف متخصص. ويمثل الحصول علي هذه الشهادة قيمة مضافة لحامليها حيث:

أصبحت CISA رمزاً عالمياً للإنجاز والكفاءة في هذا المضمار، وهو المعيار المتعارف عليه بين أهل المهنة على مستوي العالم.
أصبحت CISA رمزاً للالتزام بخدمة الشركات والهيئات ومجال تدقيق وضبط نظم المعلومات بوجه عام.
أصبحت CISA البرنامج المفضل الذي تبني عليه الشركات والهيئات في جميع القطاعات اختيارها لتوظيف كوادر نظم المعلومات.

التعديل الأخير تم بواسطة مفتش مالي ; 17-07-2012 الساعة 04:49 PM.
مفتش مالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-07-2012, 09:43 PM   #12

WLD KSA

كلية: كلية الاعمال برابغ
التخصص: MIS
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

مفتش مالي

ترى التخصص المتاح لتعليم عن بعد هو نظم المعلومات ادارية mis ويندرج تحت كلية ادارة الاعمال

وفي تخصص نظم معلومات is ويندرج تحت كلية الحاسب

س/ ماهو الفرق بين نظم المعلومات is ونظم المعلومات الادارية mis
تخصص mis management information system
هو تخصص يدخل ظمن كلية الادارة فيدخل هذا التخصص في المحاسبه والموارد البشريه وادارة الاعمال والتسويق لكن يدخل هذا التخصص بشكل بسيط في علم الحاسب لكن لا يصل الا ان يكون تخصص حاسب
تخصص نظم المعلومات is يركز اكثر على الحاسب اكثر من نظم المعلومات الادارية mis

بالتوفيق للجميع

توقيع WLD KSA  

WLD KSA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-07-2012, 10:03 PM   #13

جووري الوررد

جامعي

الصورة الرمزية جووري الوررد

التخصص: علوم اداريه ،،
المستوى: الثالث

والللللللله ياخوووي مفتش مالي من جد ماني عارفه كيف اشكرك واقدم لك شكري عن جد وقفتك ماانساها في الوقت المناسب جات وقدمت لي كل الي احتاجه وساعدتني كثير في توضيح الرؤيه ليه واتخاد قراري وكل الي احتاجه بالنسبه لهدا القسم ولكن انا ماالمك لك غير الدعاء ان ربي يوفق يارب وبس عندي اخر استفسار بالنسبه للي دكرته بالنسبه للشهاده يعني هيا من المعهد الامريكي احصل عليها ولا موجوده في اكثر من معهد اتمنى اعرفها ووين موجود هدا المعهد وكمان في من ضمن الشروط عشان احصل عليها الي هيا ييكون مستمر في التعليم المستمر يعني الي يقصدوه التعليم المستمر الي هو التعليم عن بعد او الدورات والخبرات الي اخدها هدا المقصود لانه كل الاثنين يطلقوا عليها تعليم مستمر واخر شي هل هدي الشهاده احصل عليها وانا خريجه تعليم عن بعد يعني يصير لهم هدا المستقبل الحلو وانا تعليم ولا هدا للانتظام وهدي الخبره الي داكرينها انه يكون عندي خبره يعني عشان اخدها لازم يكون عندي خبره يعني الي يقصدوه اني اكون توظفت في مكان مثلا
انااسفه اخ مفتش مالي بس انا حابه اني اعرف منك كل التفاصيل يمكن ماالتقي فيك بعد كدا وحابه اعرف كل مايخص هدا القسم ومن شخص موثوق في معلوماته امثالك
وانا اسفه عل الاطاله مره اخره وججزاك الله خير في كل حرف تكتبه ...

جووري الوررد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 17-07-2012, 10:27 PM   #14

جووري الوررد

جامعي

http://seu.edu.sa/pages/view/35/ هدا رابط عن الجامعه الالكترونيه والجامعه السعوديه الالكترونيه انصدمت والله زعلت كنت فرحانه اتمنى تشوفوه الجزيئه الاولى داكرين انه التعليم عن بعد في الخدمه المدنيه هو شهاده انتساب ليش يضحكون علينا طيب يقولوا نفس الانتظام حرام والله تعبنا من هد الكلام كل يوم كلام غير احنا مهمشين والله مايفكروا يعطونا كلام موثوق لنا ومن مسؤل بالجامعه

قديم 17-07-2012, 10:36 PM   #15

مفتش مالي

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WLD KSA مشاهدة المشاركة
مفتش مالي

ترى التخصص المتاح لتعليم عن بعد هو نظم المعلومات ادارية mis ويندرج تحت كلية ادارة الاعمال

وفي تخصص نظم معلومات is ويندرج تحت كلية الحاسب

بالتوفيق للجميع
شكرا اخوي الغالي على التوضيح وانا عندي المعلومه هذي والفرق وبالنسبة للحصول على شهادة مراجع نظم معلومات معتمد يقدر اي خريج ياخذها سواء نظم معلومات ادارية او نم معلومات is وكمان يقدر خريج المحاسبة والمالية ياخذها لان من ضمن الخطه الدراسيه للتخصصات الماحسبية والمالية تدرس مواد المحاسبة بالحاسب الالي او المالية بالحاسب الالي بالاضافة الي 4 مواد في الحاسب الالي
وشكرا ع مشاركتك و اضفتك وربي يوفقك للخير كله

قديم 17-07-2012, 10:41 PM   #16

مفتش مالي

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جووري الوررد مشاهدة المشاركة
http://seu.edu.sa/pages/view/35/ هدا رابط عن الجامعه الالكترونيه والجامعه السعوديه الالكترونيه انصدمت والله زعلت كنت فرحانه اتمنى تشوفوه الجزيئه الاولى داكرين انه التعليم عن بعد في الخدمه المدنيه هو شهاده انتساب ليش يضحكون علينا طيب يقولوا نفس الانتظام حرام والله تعبنا من هد الكلام كل يوم كلام غير احنا مهمشين والله مايفكروا يعطونا كلام موثوق لنا ومن مسؤل بالجامعه
وش اقولك اخت جوري لاتنصدمي ولا شي لكن للاسف عندنا مسؤلين الجامعات كل واحد يحاول ابراز جامعته على حساب الاخرين
كيف يعني انا اقولك الكلام المكتوب لو تدخلي جامعة الملك سعود تلاقي كلام ان الجامعة الوحيده بالمملكة والمعترف فيها ومن الكلام هذا ولو تدخلي موقع جامعة الملك فيصل تلاقي كلام تمجيد للجامعة وان مافي منافس لها ومن الكلام اللي ماخوذ خيره و لو تدخلي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تلاقي انهم هم الجامعة الوحيده المعترف فيها عالميا ومن الكلام اللي انتي تعرفي يعني كل جامعة تحاول تسوق لحالها مع الاسف وبدون الشعور باي مسؤلية او تفكير ولا من حسيب او رقيب
ثانيا اختي جورري انا اعرف شخصيا كم واحد من الشبايب تخرج عن بعد السنه هذي و انقبل دراسة الماجستير في جامعة الملك سعود وبعثات خارجية

قديم 18-07-2012, 12:59 AM   #17

جووري الوررد

جامعي

حسبي الله ونعم الوكيل انا قلت كدا كمان يمكن يسوقون للجامعه وبعدين بخصوص الاخ الي تقول راح يدرس ماجستير الله ويفقه بس ايوه هما يكملوا دراسه وكدا وحتى في ناس اخدت الدكتوراه بالتعليم بس وظايف ماشفنا للحين ماسمعت احد توظف فيه غير الانجليزي تدريس لانه هو باستثناء يتم توظيف الانتساب والانتظام والتعليم فيه بس يارب خير مالنا غير نوكل امرنا لله خلاص انا وكلت امري لله وحسبي الله عليهم المستقبل والوظيفه رزق بيد الله احنا ماعلينا غير نجتهد ونسوي الي علينا عشان تكون عندنا حجه عليهم إنشاءالله لنا الخير في التعليم يارب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بس اخوي ادا ماعليك آمر انا ماعرفت منك بخصوص الشهاده للمراجعه كتبت لك قبل ردي هدا اتمنى تكون شفته اخر استفسار كتبته لك لانه يمكن ماالتقي فيكم بعد كدا حبيت اعرف عنه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوشكراااا...اختكم(جووري الوررد)... وجزززاكم الله عني خير الجزاء

التعديل الأخير تم بواسطة جووري الوررد ; 18-07-2012 الساعة 01:03 AM.

قديم 18-07-2012, 01:46 AM   #18

مفتش مالي

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جووري الوررد مشاهدة المشاركة
والللللللله ياخوووي مفتش مالي من جد ماني عارفه كيف اشكرك واقدم لك شكري عن جد وقفتك ماانساها في الوقت المناسب جات وقدمت لي كل الي احتاجه وساعدتني كثير في توضيح الرؤيه ليه واتخاد قراري وكل الي احتاجه بالنسبه لهدا القسم ولكن انا ماالمك لك غير الدعاء ان ربي يوفق يارب وبس عندي اخر استفسار بالنسبه للي دكرته بالنسبه للشهاده يعني هيا من المعهد الامريكي احصل عليها ولا موجوده في اكثر من معهد اتمنى اعرفها ووين موجود هدا المعهد وكمان في من ضمن الشروط عشان احصل عليها الي هيا ييكون مستمر في التعليم المستمر يعني الي يقصدوه التعليم المستمر الي هو التعليم عن بعد او الدورات والخبرات الي اخدها هدا المقصود لانه كل الاثنين يطلقوا عليها تعليم مستمر واخر شي هل هدي الشهاده احصل عليها وانا خريجه تعليم عن بعد يعني يصير لهم هدا المستقبل الحلو وانا تعليم ولا هدا للانتظام وهدي الخبره الي داكرينها انه يكون عندي خبره يعني عشان اخدها لازم يكون عندي خبره يعني الي يقصدوه اني اكون توظفت في مكان مثلا
انااسفه اخ مفتش مالي بس انا حابه اني اعرف منك كل التفاصيل يمكن ماالتقي فيك بعد كدا وحابه اعرف كل مايخص هدا القسم ومن شخص موثوق في معلوماته امثالك
وانا اسفه عل الاطاله مره اخره وججزاك الله خير في كل حرف تكتبه ...
بالنسبة للمعهد الامريكي عادة تقدري تستفسري عن طريق الغرفة التحارية بجده ان كنتي من اهل جده او تتصلي عليهم او الغرفة التجارية بالرياض عادة عندهم خبر عن موعد اختبارات الجمعية ومكان اقامة الاختبار بالسعوديه وتكلفته و مواده وغير ذلك بالنسبة للتعليم المستمر المقصودد فيه دورات تدريبيه او ورش عمل او ندوات او محاضرات مختصه بالمراجعه بالنسبة للخبره عادة يطلبون خبره وظيفه من شان تعرفي وتفهمي اكثر عن المراجعة لان الاسئلة مو مباشرة من الكتاب اللي تاخذيه الاسئله عباره عن مواقف في العمل مثلا ويعطيك اربع خيارات وانتي تختاري بناء على ماقراتيه وفهمتيه الاجابه الصحيحه في التصرف السليم للموقف اللي حصل اتمنى قدرة اوصل المعلومه واتمنى لك الخير وبالنسبة للوظيفه لا تشيلي هم انا قلت اهم شي تحصلي على شهادت بعد البكلوريس مطلوبه ونادره وزي ماشفتي بكلامي اول ان اللي حاصلين على شهادة المراجعة عددهم 50 الف يعني وجودهم نادر وان كنتي منهم تخيلي كمية عروض الوظائف اللي بتجيك وفي الزمن اللي نعيشه شهادة طب الاسنان وانتي تسمعي وتشوفي مو لاقين لهم وظايف وهم طب اسنان يعني لا تفكري كثير بالوظيفه قبل ماتفكري بالتميز بشهادتك من شان الوظيفه تجي لك مو انتي تدوريها نسيت اقولك ان المعهد يتنازل عن مسالة خبرة العمل عادة بس يفضلها

اخير مع درب السلامه وين ماكنتي وربي يوفقك دنيا واخره ممحل ماتخطي وتروحي

قديم 18-07-2012, 05:29 AM   #19

جووري الوررد

جامعي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةالف شكر كل الي اقدر اقوله لك مني اخلص الدعوات بالتوفيق في الدارين ججزاك الله كل خير....

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم