InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية العمارة والتخطيط
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى كلية العمارة والتخطيط كلية تصاميم البيئة سابقاً

للـــمستجديــن: كيف بتـــرتب جــدولــك !!

منتدى كلية العمارة والتخطيط

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-09-2012, 12:15 AM   #51

Zsangerous

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: متخرج
افتراضي رد: للـــمستجديــن: كيف بتـــرتب جــدولــك !!

بخصوص مادة la141 لا اعلم ان كانت يومين و لكن انا افتكر ان يوم الثلاثاء به مادة وحدة و إن شاء الله اتأكد و اقلك.

بخصوص جدولي : اليوم نزلت بعض المواد ليا في الاودس و فيها اخطاء سواء الشعب و الارقام المرجعية فأتمنى من كل واحد يدخل و يتأكد. و لا تنزلوا الاسلامي و العربي الا لمن تعرف جدولك كامل لأن في بعض الاحيان يتطلب منك الذهاب لمبنى اخر اي يعني ممكن يكون زحمة او شيء من هذا القبيل فيعني حتروح عليك مادتين.

هذي صورة المواد اللي حطوها لي :

و لكي ترا مثل هذه الصورة اتبع الاتي :
اودس الجديد (الخرباااان = كريسبور ^^ ) ثم الطالب ثم التسجيل ثم جدول تسجيل الطالب (نسخة الطباعة)

*ملاحظة في الجدول هناك ايام غريبة فمثلا الـT ترمز ليوم الاربعاء و انا لست متأكد ما هي الحيلة التي يستخدمونها لأن عندما ترى هذه الصورة سوف تصدم هههه ^^:

و لكي ترا مثل هذه الصورة اتبع الاتي :
اودس الجديد ثم الطالب ثم التسجيل ثم الجدول الاسبوعي الطالب

التعديل الأخير تم بواسطة Zsangerous ; 03-09-2012 الساعة 12:19 AM. سبب التعديل: الصور لم تظهر
Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-09-2012, 12:20 PM   #52

قاهر الاحزان

فقير إلى الله !

الصورة الرمزية قاهر الاحزان

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: #ماجستير الاستثمار
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: جــــدة

يا شباب مو معقول انه تكون مادة ar 210 مطلوبه !!!

كل تخصص انت راح تاخذ منه مادتين !

بما معنى ان المواد الخاصه بكلية تصاميم البيئه هي 6 مواد

مين جاب سيرة انه ar 210 ضرورية عشان الواحد يتخصص !!

توقيع قاهر الاحزان  

ربي حقق لي كل شيء جميل انتظره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أستغفرك ربي و أتوب إليك

سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم

قاهر الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2012, 01:51 PM   #53

Hmud

'♡ Pгiиciplè

الصورة الرمزية Hmud

التخصص: ya гb ..
نوع الدراسة: إنتظام

ي قاهر الأحزان المواد الإجبارية معروفه هي
ar190 + ar191 + ar210 + la121 + la141 + urp130

اما urp211 اختيارية بس مهمه وانا نزلتها هذا الترم

Hmud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2012, 04:17 PM   #54

Zsangerous

جامعي

يا اخواني لا تقعدوا تألفوا من راسكم الله يخليكم . لأن انا كما قلت سابقا ان جدولي يحتوي على مواد للرسم و ان لم اختر الجدول هباءا منثورا ... انا اخترته لأني اريد ان اخفف على نفسي في المستقبل فلا اضطر لأخذ 4-6 مواد بل أخذ فقط 2-3 مواد تقريبا.

المواد الاجبارية حرفيا هي هذه :
math101
elc111
la121
ar190
و الفصل الثاني :
phy101
elc121
urp130
la141
ar191
بهذي المواد فقط سوف تدخل اي تخصص في الكلية. و لكن هناك مواد اسقطت بسبب السنة التحضيرية التي درسناها و المواد هي : math101,elc111,phy101,elc121 و لهذا سوف تبقى هذه المواد :
la121
ar190
urp130
la141
ar191
فقط خمس مواد للسنة الاولى و هذه المواد جدا قليلة و لهذا السبب نحن نقوم بإضافة مواد لكي نتمكن من تسهيل السنين القادمة. و هناك مواد محددة لأخذها مثل ar210 و urp211 و la250

طيب السؤال لماذا فقط هذه المواد الثلاثة ؟
الجواب هو لأن هذه المواد سوف تدرس من قبل اي تخصص موجود في الكلية فالتخطيط و العمارة و الجيوماتكس و غيرها كلهم سوف يدرسون ar210 و المواد التي ذكرتها...

ماذا تنصحني يا zsangerous؟ انا انصحك لو كنت تحب الرسم بأن تأخذ ar210 في احد الفصلين.
و ان كنت رسام او غير رسام بأن تأخذ urp211 و لكن لا تكون مع مادة la141 لأن هذه المادتين تعد من المواد التي تحتاج الى مشاريع و سوف تكون ثقيلة لك لو كانت مع بعضها في فصل واحد.

طيب ماذا عن العربي و الاسلامي؟
العربي تحتوي على مادتين و الاسلامي على اربع مواد اي ان العربي سوف يأخذ فصلين و الاسلامي 4 فصول ... و هذه المواد هي مواد ليست صعبة و لكن تعطي كثيير من الساعات الاضافية و هي اصلا اجبارية و لكن ليست لسنة بل اجبارية لخمس سنين اي ان يجب انهاءها قبل الخمس سنين.

و انا انصح بأخذها قبل السنة الثالثة اذ ان السنة الثالثة سوف تكون من السنين الصعبة.

في النهاية اريد ان اقول حاول الاستنتاج و لكن لا تحاول الاخبار بما لم تستنتجه ^^

--------------------------------------------------------------------------

الان اريد ان ارد على شخص من قبل ... قال ان مادة la141 توجد في يومين ..الخ

الرد هو انا تأكدت من المواد و جميع الايام التي ذكرتها صحيحة مئة بالمئة و لكن انا لن استطيع ان اخذ مثل الجدول الذي تمنيته بسبب ان هناك مواد نزلت لي و لا يمكن تغييرها ( و في الحقيقة يمكن و لكن اعتقد ان هذه خيرة من الله لي ) و لهذا كملت الجدول و إن شاء الله اول ما يصدر سوف اضع لكم الصورة و المواد سوف تبقى كما هي ...

بخصوص الاسلام و العربي لن اخذها في هذا الفصل بسبب الدراسة الطويلة فمعظم المحاضرات للاسلام هي في الليل و في ايام صعبة و لهذا لن اخذها كما اخبروني بعض الناس من قسم العمارة و قالوا " في الصيف تكون الدراسة سهلة و الاسلة تكون سهلة كما ان الدكاترة ممتازين" لهذا خطتي في الاسلام و العربي سوف تكون كالاتي (بإذن الله):
السنة الاولى (العامة) الفصل الثاني : بها 1 عربي و 1 اسلامي
السنة الثانية (بعد التخصص ) الفصل الاول : بها 1 اسلامي
السنة الثانية الفصل الثاني : بها 1 اسلامي
الصيف بعد السنة الثانية : به 1 عربي و 1 اسلامي
و بكدا سوف انهيهم قبل السنة الصعبة بإذن الله و لو شق عليا الامر سوف اخذها في صيف السنة الثالثة ^^

بالتوفيق لجميع

قديم 03-09-2012, 05:01 PM   #55

Hmud

'♡ Pгiиciplè

الصورة الرمزية Hmud

^^
مشكلتك عبيط ، واحسك تهرج على عماها
اول شي المواد اللي ذكرتها هي من الخطة القديمة والآ مادة ar210 اصبحت شرط أساسي للتخصص في جميع الأقسام ( هذا كلام المهندس ريان سحاحيري ما جبت شي من عندي )

وبالنسبة لمادة la141 راح تأخذها في يومين شئت ام ابيت
واتفق معك بأن مادة ar210 ما تنفع تكون مع la141 لطول ساعاتها ومشاريعها النهائية
اتمنى لك التوفيق

قديم 03-09-2012, 07:27 PM   #56

Zsangerous

جامعي

الله يهديك ... اعتقد نحنا محا نوصل لهدف معين. هممم انا مني عارف انت ليش تصعب الامور. انت لو شفت الخطة القديمة حتشوف ما فيها ar210 و لو حتقلي الخطة الجديدة و الخرابيط... انا حاقلك من فين اقدر اشوف الخطة الجديدة؟ و اصلا المادة اجبارية السنة الجاية فليش نقلوها السنة الاولى؟ ابا جواب منطقي و ابا اشوف الخطة لكي اقتنع. لأن انا عندي الخطة القديمة ( على كلامك) و مصمم الجيوماتكس قالي ان مادة ar210 هي مادة اختيارية... ما علينا منها

خلينا نتكلم على la141 .. انا اليوم شفتها و اتأكدت منها 3 مرات فإيش اللي حيثبتلي انو كلامك صح؟ (انا عارف انو ممكن انت عندك مصادرك الخاصة و لكن انا قاعد اشوف اللي يشوفوا كل طالب فورينا مصادرك عشان نصدقك)

و اخر نقطة ... مادة urp130 و la141 هيا المادتين اللي ما تصلح مع بعض لكن مادة ar210 هي رسم حر ... بمعنى لو كنت تحب الرسم حطها في اي وقت تحبه

الخلاصة من الحوار: انا هنا لست لكي اتطاول على احد و لا اريد مصلحتي و لكن اريد من الكل يستفيد من كل ما حصل لي فأنا لست من الناس الذين يقولون " نحنا لمن كنا زيكم كنا نسوي كل شي بنفسنا" طيب؟ ليه ما تكون احسن من اللي قبلك و تصلح اخطاءهم و اخطاءك؟

في النهاية حاب اقول اتمنى يكون كل ابناء الدفعة متعاونين مع بعضهم البعض فنحن في طريق واحد و علينا اجتيازه لكي نبني الطريق الجديد

التعديل الأخير تم بواسطة Zsangerous ; 03-09-2012 الساعة 08:09 PM. سبب التعديل: غلط في اسم المواد

قديم 03-09-2012, 07:45 PM   #57

قاهر الاحزان

فقير إلى الله !

الصورة الرمزية قاهر الاحزان

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: #ماجستير الاستثمار
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: جــــدة

استهدوا بالله شباب وخلوا عنكم النرفزه

بس بصراحة ما الومكم والله

بصراحة نظام الكلية والاودس واللخبطه اللي صارت في المواد والتسجيل سببت لنا نوع من التوتر

انا والله الى الان جدا متوتر لانه ما نزلت لي الا 3 مواد بس !!!

لكن بليز يا شباب هدوا نفسكم

قاهر الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2012, 08:08 PM   #58

Zsangerous

جامعي

انا جدا هادئ و الحمد لله اني ما ازعل على احد... من حقه يقول اي شيء لكن من حقنا نعرف هل كلامه صحيح ام لا ^^

بخصوص توترك يا اخي الكريم ... جميعنا في مثل حالاتك بل اسوء ^^ فمثلا انا اجبرت على وقت في مادة urp211 و هي غير مناسبة لي

لحل الجدول : قم بطباعة جدولك من الاودس و جيب التعديلات معاك ثم توجه للشؤون التعليمية و إن شاء الله يصلحوا كل شيء ^^

قديم 03-09-2012, 08:10 PM   #59

Hmud

'♡ Pгiиciplè

الصورة الرمزية Hmud

الله يهدينا ويهدي الجميع ، أنا أكلمك والله لإفادتك لا للجدال ولا مانع من تبادل المعلومات والخبرات بما اننا نسير في نفس الطريق
اولاً مادة ar210 إجبارية ولا يمكنك التخصص في اي قسم إلا إذا اجتزتها .. هذا ماقاله ريان سحاحيري المشرف العام على مواد السنة العامة بالحرف الواحد ولك حرية التصديق وبإمكانك الاستفسار بالشؤون التعليمية

بخصوص la141 أنا مثلك اعتقدت انها يوم واحد الثلاثاء ، لكن لو تلاحظ في الاودس ( الحذف والإضافة )
كاتبين يوم T ومدتها ساعة ، وتحتها مباشرة يوم S ومدتها ساعة وخمسين دقيقة ، يعني هي تابعة لبعض
وانا ما عرفت انها يومين إلا في جدولي بعد مانزل فحبيت أفيدك وبس

قديم 03-09-2012, 08:17 PM   #60

Zsangerous

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zsangerous مشاهدة المشاركة

ماذا تنصحني يا zsangerous؟ انا انصحك لو كنت تحب الرسم بأن تأخذ ar210 في احد الفصلين.
و ان كنت رسام او غير رسام بأن تأخذ urp211 و لكن لا تكون مع مادة la141 لأن هذه المادتين تعد من المواد التي تحتاج الى مشاريع و سوف تكون ثقيلة لك لو كانت مع بعضها في فصل واحد.

بالتوفيق لجميع
كنت اقصد مادة urp130 و ليست urp211 اعذروني على الخطأ... بخصوص مادة urp211 هي مادة سهلة جدا و يمكن ادخالها في اي فصل دراسي ^^ و هي اجبارية في السنة الثانية و لكن يمكن اختيارها في السنة الاولى.