InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

هل السنه آلتحضيريه صعبة ؟ . [عنوان مبهم]

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-11-2011, 10:48 PM   #21

جامعيه*

جامعي

التخصص: علّوم (أإحيآإءء) =D
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثالث
افتراضي رد: آلسنه آلتحضيريه ؟

دحين آيش تنصحوني آقرآ كتب للقدرآت وآلتحصيلي ؟

شوفي آنآ حقولك آللي سآر وآنتي سوي آللي تبغيه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أنآ آختبآري آلقدرآت آلآول جبت فيه 68% طبعآ آنصدمت وسويت هوليلآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
معنوو قريـت كتب وكونت دآخله آلآختبآر وآنآ متأكده أني حأجآوب ..
بس للآسف أنصدمت ف آلنهآيه وقولت ف آلآختبآر آلتآني مآ رح أقرآ ولآ رآح
آتعب نفسي ولآآآآ شيء , صح أنو حسيت بتأنيب آلضمير أنو مآ قرأت للتحصيلي ولآ للقدرآت
بس قولت مآ رح أتعب نفسي خلآص زي مآ تجي تجي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
روحت آختبرت وآلحمدو لله وجبتلك 80% ف آلقدرآت و 74 ف آلتحصيلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فرررحت ي شيخه حتى حسيت أني بطير من آلفررح خخخخخ
أنآ مآ آقولك لآ تقري ولآ تذآكري ولآ شيء
بس أنتي أقري رؤوس أقلآم ولآ تتعمقي ولآ حتى تتعبي وترهقي نفسك ..
ركزي على مذآكره آلثآنويه و آضمن لك أنك تجيبي معدل حلو ف آلتحصيلي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قوود لوك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جامعيه* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 04-11-2011, 11:13 PM   #22

محمد عماد

مشرف مُتألق سابق

الصورة الرمزية محمد عماد

التخصص: طب وجراحة

مين الي يقول التحضيري صعب !! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اجل كيف تبغي تدخلي طب ؟؟!!

التحضيري بالخطتين أ و ب ما يساوي مادتين من مواد الطب ( الأناتومي والبيوكمستري )

هذا وانت عندك 7 مواد غيرهم

ياليتي ارجع تحضيري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ايام اللعب والفلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع محمد عماد  

::

" مَنْ نَظَرَ فِي عُيُوبِ النَّاسِ عَمِيَ عَنْ عُيُوبِ نَفْسِهِ

وَمَنْ عُنِيَ بِالنَّارِ وَالْفِرْدَوْسِ شُغِلَ عَنِ الْقِيلِ وَالْقَالِ

وَمَنْ هَرَبَ مِنَ النَّاسِ سَلِمَ مِنْ شُرُورِهِمْ "

محمد عماد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2011, 04:30 AM   #23

m.7arbi

TroubleMaker

الصورة الرمزية m.7arbi

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الأول

بـ أختصآر
ناهيك عن إنتي دافورهـ ولا لا !

اذا فيك شدة كرف أدخلي جامعة المؤسس الملك عبدالعزيز:]

واذآ لآ سجلي في المنحه الداخليه وأدفعي رسوم التسجيل في أبن سينا أو البترجي ...الخ
وتجيكي المنحه على طول

نصيحة

التعديل الأخير تم بواسطة ][_ غــــــيــــــر _ ][ ; 10-11-2011 الساعة 08:36 PM.
m.7arbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2011, 04:33 AM   #24

dr.ro0ody

اللهم اسألك الشفاء العاجل

الصورة الرمزية dr.ro0ody

التخصص: صيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدله

شوفي ياحلوة انا ماازيد حاجه عن كلام الاعضاء ,, بس اهم حاجه مزاكرة (( أول بأول ))
انا في التانوي مااكونت ازاكر اول باول ومزاكرة اي كلام كاانت قراءه قبل الاختبار ونسبتي 92
بس القدرات كويس انو رفعني
واخذتها درس في حياتي انو ازاكر اول باول وشوفي دحين والله اجيب درجات مااكنت اجيبها في التانوي وكلها فوق 25 لأنو ازاكر اول باول ومرتبه وقتي ومصادر مزاكرتي الحمدالله ممتازة و لحد دحين ماشيه تمام مع التحضيري وماافي حاجه جديده عليا "" ومعايا بنات ماشاءالله كانوا في التانوي النسب حقتهم فوق 98 و 99 ودحين مو ماشين في التحضيري ودرجاتهم واطيه وبسبب ماعرفوا يتعاملوا وينظموا وقتهم مع التحضيري

عشان كدا التانوي مو مقياس انك تدخلي طب او مااتدخلي
التحضيري راح توضح لك اشياء كتيير

الله ييسرلك يادكتورة

dr.ro0ody غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2011, 07:55 AM   #25

سأهزم المستحيل!

الحمدلله دائماً و أبداً

الصورة الرمزية سأهزم المستحيل!

كلية: كلية العلوم
التخصص: كيمياء حيوي :)
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة

مادري أيش أقولك

آآآآآه يـــــــــــااارب
انا كنت مهمله أعترف,يجوز لوكنت ذاكرت أول بأول اشوف نقطه من السهوله اللي يقولوا عليهاالأخوان والأخوات هنا ماشاءالله عليهم

ماأبغى أحطمك لأني لاأؤمن بالمستحيل أبدآ ... لكن بيوم من الأيام كنت مثلك ثانوي ودخلت المنتدى وشفت الناس كيف تتكلم عن سهوله التحضيري وانصدمت بالواقع المر

نصيييييييييييحه لاتحطي في بالك انهاسهله ابدآ عشان لاتنصدمي ولاتحطي في بالك انهامستحيله لأنهامو كذا لكن حطي في بالك انك راح تواجهي صعوبات تختلف من بنت لآخرى لكن تتجاوزيهاإن شاءالله

الله يوووفقك يااارب ويكتب لك اللي فيه الخير

سأهزم المستحيل! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2011, 07:58 AM   #26

سأهزم المستحيل!

الحمدلله دائماً و أبداً

الصورة الرمزية سأهزم المستحيل!

كلية: كلية العلوم
التخصص: كيمياء حيوي :)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.ro0ody مشاهدة المشاركة
شوفي ياحلوة انا ماازيد حاجه عن كلام الاعضاء ,, بس اهم حاجه مزاكرة (( أول بأول ))
انا في التانوي مااكونت ازاكر اول باول ومزاكرة اي كلام كاانت قراءه قبل الاختبار ونسبتي 92
بس القدرات كويس انو رفعني
واخذتها درس في حياتي انو ازاكر اول باول وشوفي دحين والله اجيب درجات مااكنت اجيبها في التانوي وكلها فوق 25 لأنو ازاكر اول باول ومرتبه وقتي ومصادر مزاكرتي الحمدالله ممتازة و لحد دحين ماشيه تمام مع التحضيري وماافي حاجه جديده عليا "" ومعايا بنات ماشاءالله كانوا في التانوي النسب حقتهم فوق 98 و 99 ودحين مو ماشين في التحضيري ودرجاتهم واطيه وبسبب ماعرفوا يتعاملوا وينظموا وقتهم مع التحضيري

عشان كدا التانوي مو مقياس انك تدخلي طب او مااتدخلي
التحضيري راح توضح لك اشياء كتيير

الله ييسرلك يادكتورة
سوري حطلع عن الموضوع شوي بس ايش كانت مصادرمذاكرتك؟وكيف تنظمي وقتك؟؟ بجد ماشاءالله عليك اهم شيءالتحضيري تعرفي تتعاملي معاه مو مهم الثانوي وكمان اجوبتك حتفيد صاحبه الموضوع

سأهزم المستحيل! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-11-2011, 02:38 PM   #27

dr.ro0ody

اللهم اسألك الشفاء العاجل

الصورة الرمزية dr.ro0ody

التخصص: صيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سأهزم المستحيل! مشاهدة المشاركة
سوري حطلع عن الموضوع شوي بس ايش كانت مصادرمذاكرتك؟وكيف تنظمي وقتك؟؟ بجد ماشاءالله عليك اهم شيءالتحضيري تعرفي تتعاملي معاه مو مهم الثانوي وكمان اجوبتك حتفيد صاحبه الموضوع
اهم حاجه بالتحضيري تنظيم الوقت بالمررة مهم
انا ماكان عندي انجليزي اول فكان الوقت أقل عليا "سبت واحد واتنين ابدأ محاضراتي الساعه 11 واخلص الساعه 3 ارجع البيت انام للساعه 7 او 8 واصحى ازاكر كل المحاضرات الي اخدتها اليوم"
^^ سواء المحاضرة داخله في الاختبار الدوري الاول او مو داخله خلاص غصب عني ازاكرها لانو في النهايه راح ازاكره فخلاص ازاكره اول باول وامشي مع الدكتورة تمماام في المنهج ^^
وبرضوا لما تشرح وتقول نقاط مهمه تعتمد بشكل كبير على الدرس اللي قبله زي الاحصاء نكون خلاص فاهمين وتسهل علينا المعلومه اكتر
وقبل الاختبارات بأسبوعين اكيد لازم نراجع المنهج اللي داخل معانا ونحل اسئله ونماذج كتير انا مااتركت المزاكرة اول باول وهادا كلام البنات ياللا نزاكر حق الدوري الاول ونترك اللي بتشرحه الدكتورة دحين بحكم انو مو ماداخل معانا في الاختبار وهدي الغلطه تعملها بنات كتير
لا انا كنت نفس نظامي اللي فوق (( ازاكر اول باول )) وانام واصحى بعد الفجر ازاكر مزاكرة عميقه وكمانا حل اسئله وكمانا احل نماذج كتير ومن الساعه 6 للساعه 9ونص الصباح متواصله انجز كميه كبيرة احيانا شابتر كامل واحيانا نص شابتر واروح الجامعه وارجع انام واصحى ازاكر محاضرات اليوم وانام لحد 5ونص الصباح واصحى ازاكر للدوري الاول وزي كدا

ومصادر مزاكرتي ماده الكيمياء ازاكر من ملخصات يوسف زويل ( اول باول ) اصلا المحاضرة لما ارجع البيت ازاكرها ماتاخد مني اكتر من 30 دقيقه وبسس
خميس وجمعه ارجع ازاكر الشابتر كامل اللي اخدتوا في هادا الاسبوع بالاضافه للنمادج احل نماذج كتير بيدي للشابتر نفسه وفي حاجات اخدها من ملخص السيد ( كالاضافه والفهم اكتر ) وقبل الميد الاول خلاص الحمدالله كنت مزاكرة اول باول بس كان فيه مراجعه للدوري الاول * اسئله عرض بوربوينت * من الدكتورة هنادي ازاكرها كمان وبسس والحمدالله اخدت 30 (( الكتاب اصلا مااشتريته ولاطليت فيه ))
يمكن تشوفي مصادري كتيرة وازا حابه مو لازم تزاكريها كلها بس انا لاني ابغا اضمن فوق 80 وادخل صيدله

ماده الاحصاء ازاكرها اول باول من الكتاب واكتب كل الكلام مع الدكتورة فاتن وافهم معاها تماام اصلا لما ارجع البيت ماتاخد من المحاضرة اكترمن 15 دقيقه وخميس وجمعه ارجع ازاكر الكتاب بالاضافه لملخص السعدي في حاله ازا ماافهمت من الكتاب ارجعلو واهم حاجه احل نماذج كتييييييير قبل الاختبار
* وانا للأمانه مازاكرته كويس لانو سمعت مو داخل بالنسبه الخاصه واخدت 27 وماشاءالله بنات كتير اخدوا 29 و30 ان شاء الله الميد التاني اشد حيلي اكتر

ماده الاحياء اااااااااه انا خوفت من الكلام اللي كل يوم بيطلع + يوميا اسمع اشاعات من بنات ودكتورة
بس انا مااشيه مع الدكتورة في السلايدات وازاكرها اول بأول عشان مااتنكب وقبل الاختبار سمعت انو فيه نماذج وماازاكرتها ( إلا لما انا كلمته الدكتور نزار بنفسي ) وكمانا قالي زاكري التريننق بس انا شوفتها مررة كتيرة وتركتها
وزاكرت النماذج قراءه بس بالاضافه للسلايدات والحمدالله والله الاختبار كاان مرررة سهل واخدت 29

وكمانا الحمدالله هدي النصايح كلها من اختي من دفعه 10 كانت تزاكر من نفس المصادر اللي ازاكرها وماشاءالله اخدت معدل مررة عالي ودحين 3 طب بشري << ادعولها لانها تبغا تسحب
سوي اللي بقولك عليه وشوفي كيف درجاتك راح ترتفع
بس بعد الحج الدوام راح يكون مرررة طويل ماافي زي اول دلع واراجع اكتر من مرة ياليت اللي عندها نظام وكانت درجاتها عاليه تقولنا انا لحد دحين والله مو عارفه كيف راح يكون نظامي *
ولما اعمل نظام راح اخبرك في موضوعنا التاني

dr.ro0ody غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2011, 06:39 PM   #28

Dr.Masha3el

وطموحي يطمح لطموحٍ طموحة

الصورة الرمزية Dr.Masha3el

نوع الدراسة: ثانوي

يسلمو ع آلردود وآلنصآيح
آلله يوفقكم كلكم

توقيع Dr.Masha3el  

Dr.Masha3el
ربببآأه ..
لا تحرمني [ طُموحاًآ ] كم تمنيت تحقيقه ..
ي رب
آجعل نهآأية تعبي وجهدي
[ فرح ]

Dr.Masha3el غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2011, 07:26 PM   #29

محمد الداود

الصورة الرمزية محمد الداود

التخصص: طِـب وجِــرَآحَـة

بكل صراااحة وعلى ضمااااانتي
أسسسسههههل من الثانوي ..
و اللي كان يذاكر وكان هدفه واضح حيقول نفس كلااامي..

توقيع محمد الداود  

وكَـمْ يَمْضِـي الفِـرَاقُ بِـلا لِقَـاءٍ

ولَـكِـنْ .. لا لِـقَــاءَ بِـلا فِـرَاقِ

ناصيف اليازجي ~

محمد الداود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2011, 10:10 PM   #30

ططال عمري

الصورة الرمزية ططال عمري

كلية: كلية الهندسة
التخصص: [CHE] هندسة كيميآئية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الداود مشاهدة المشاركة
بكل صراااحة وعلى ضمااااانتي
أسسسسههههل من الثانوي ..
و اللي كان يذاكر وكان هدفه واضح حيقول نفس كلااامي..

لككن آلككرف هنآ آكثر و مدبل ستين ممرة !
بسس !! يهون آلكرف آذآ دخخلنآ آلكلية آللي نتمنآهـآ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع ططال عمري  

لا إله إلا الله , وحده لا شريك له , له الملك و له الحمد , و هو على كل شيء قدير ,"

ططال عمري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس