InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ضايع في الكيمياء .. !!

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-04-2009, 12:51 AM   #21

AlKhAyYaL

جامعي

الصورة الرمزية AlKhAyYaL

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
افتراضي رد: ضايع في الكيمياء .. !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الزهور مشاهدة المشاركة
إذا الخمسة بتخلي العدد اللي قبلها زوجي تحطه مثل
1.63543 يصير 1.64
أما إذا بتخليه فردي نسيبه مثل
1.62543 يصير 1.62

وفيه أي سؤال في الشباتر الثانية تبي

أنت لا تصعب السالفة ترى هو سهل بس أهم شيء تنتبه لا تنسنى كل الإحتمالات الخاطئة محطوطه في الإختيارات ولازم تعرف القاعدات حق كل شيء

ودكتوركم ماقال لكم؟!
ايوة انا هادا اللي بسأل عليه .. دحين دا الكلام متأكدة منوو .. عشان الدكتور حقنا ما قالنا عليه ..
هوا عادي 5 او اكبر على طول يزود .. ما جابلنا قصة الفردي والزوجي .. ؟؟؟؟

آخر جملة ما فهمتها ياريت تعيديها :p

توقيع AlKhAyYaL  

المبدع ليس بعدد مشاركاته ولا حتى مواضيعه وانما بقدر الإفادة التي يقدمها ... فأحرص دائما علي أن تكون المبدع

AlKhAyYaL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-04-2009, 12:53 AM   #22

AlKhAyYaL

جامعي

الصورة الرمزية AlKhAyYaL

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة υикиσωи مشاهدة المشاركة
وي لا شكر ع واجب ...
بسم الله ...!..ليش هوا كتابنا غير عن حقكم ...!؟
لا .. بس دكاترتنا غير ..

AlKhAyYaL غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2009, 01:05 AM   #23

reema10

جامعي

الصورة الرمزية reema10

نوع الدراسة: ثانوي
المستوى: الأول

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkhayyal مشاهدة المشاركة
39.3+17.21 بعدين قسمة 190
وراح يطلع الجواب 0.297

هادا هوا السؤال وي ..
اول شي اخوي لما تشوف عمليتين عشان تطلع الجواب النهائي امشي خطوة خطوة عشان تضمن الاجابة يعني:
اولا تقوم تجمع 39.3+17.21وبعد جمعهم سوا يعطينا الجواب=56.51 اوكي...
بعدها تقوم تقسم حاصل الجمع الي نتج عندك في الخطوة الاولى على 190 الي اعطاك اياها في البداية وتطلع الجواب اوكي وبيطلع زي ماقلت =0.297
ثانيا:جينا للمهم....شلون تعرف كم رقم معنوي تروح تشوف البسط الي هو 56.51 كم رقم معنوي فيه..اكيد واضح انو اربع ارقام..طيب
وتجي للمقام وهو 190 ..رح تسال نفسك اخذ الصفر رقم معنوي او لا...وهنا تاخذه لان هو في السؤال اساسا ماحدد لك بضبط ايش يبي يعني لو ترجع للكتاب ص 24 في الملاحظة رقم 5 يقلك مانقدر نحدد اذا كان الصفر يعتبر رقم معنوي او لا بدون معلومات اضافية يعطينا هيا اساسا في
السؤال...فعشان كذى الحين البسط اربع ارقام معنوية والمقام ثلاث ارقام معنوية تاخذ الناتج زي الي عدد ارقامو المعنوية اقل وزي ماطلعته ثلاث ارقام بعد الفاصلة.......
واسفة طولت عليك اخوي ان شاء الله تفهم وربي يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة reema10 ; 01-04-2009 الساعة 01:12 AM.
reema10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2009, 01:09 AM   #24

reema10

جامعي

الصورة الرمزية reema10

يا اختي زهرة الزهور اذا كنتي تتكلمي عن حكاية التقريب تراها لافيها فردي ولا زوجي
فقط تشوفي العدد الي بعد بعد الفاصلة كان خمسة اواكبر من خمسة تضيفي واحد للي قبله وانتهى اما اذا اقل تخلي زي ما هوا

قديم 01-04-2009, 01:14 AM   #25

سكر زيادة

جامعي

التخصص: كيمياء حيوي
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس

شباااااااااااااااااااااااااااااب وبناااااااااااااااااااااااااااااات انا عندي ملخصات للكيمياء من مدرسة خصوصية كنت عندها مررررررررررررة واضحه والله العظيم ما كنت امسك الكتاب بس الأوراق واجيب دررجه مررة حلو وجبت في دي المادة a والله كانت مرررة سهله ليه؟ لانو هذي الملخصات تديك الكلام المهم وشفتو كمان في الكتاب المسائل تنحل بطريقه صعبه على ما اعتقد في شابتر تلاته وكنت احلها بطرسقه مرة سهلها بس انا ماني عارفه كيف انزلها لكم بس عندي فكرة حروح احطها في دار حافظ واخلي عندو نسخ وانتم روحو اشتروها والله العظيم مررررررررررررة حلوة يعني في الشايتر ممكن 7 اوراق مررررررة حلوة ومنظمة وفيها كل الأمثله حقت الكتاب وفي طرق تقدر تحل المسأله بمجرد ما تطالع فيها او بطررريقه مختصرة لانوهدي المدرسه علمتنا كيف نحل بالنظر والله مررة حترتاحو وما تشيلو هم انا انشا الله بإدن واحد احد اردلكم خبر بكرة انو احطها في المكتبه بس بشرط ادعولي ما ابغى منكم شي تاني

سكر زيادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2009, 01:19 AM   #26

reema10

جامعي

الصورة الرمزية reema10

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الزهور مشاهدة المشاركة
يطلع الجواب 0.297 لأنه في الجمع والطرح نقرب على حسب عدد المنازل اللي بعد الفاصلة الأقل
أما في الضرب والقسمة نشوفه كله الرقم مو بس اللي بعد الفاصلة بس العدد الأقل
وحاصل الجمع طلع 56.51 بس نقرب راح يصير 56.5 قسمة 190 فعدد المنازل هنا ثلاثة فناخذ الثلاثة الأرقام الأولى الصفر ماراح نحسبه
إن شاء الله فهمت علي

لا لا ماينفع تقربي يا خية الجواب يطلع غلط خلي زي ماهوا حاصل الجمع كامل
و190 يعتبر الصفر معنوي طول ما انو مافي معلومات عطاك اياها في السؤال اوكي فلما تجي تقسمي البسط اربع ارقام معنوية والمقام ثلاثة يطلع الجواب زي الي ارقامو المعنوية اقل يعني ثلاثة زي 190
لا56.51اربع ارقام فماناخذها..والله يوفقك خية

قديم 01-04-2009, 01:20 AM   #27

υикиσωи

الصورة الرمزية υикиσωи

المستوى: التاسع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكر زيادة مشاهدة المشاركة
شباااااااااااااااااااااااااااااب وبناااااااااااااااااااااااااااااات انا عندي ملخصات للكيمياء من مدرسة خصوصية كنت عندها مررررررررررررة واضحه والله العظيم ما كنت امسك الكتاب بس الأوراق واجيب دررجه مررة حلو وجبت في دي المادة a والله كانت مرررة سهله ليه؟ لانو هذي الملخصات تديك الكلام المهم وشفتو كمان في الكتاب المسائل تنحل بطريقه صعبه على ما اعتقد في شابتر تلاته وكنت احلها بطرسقه مرة سهلها بس انا ماني عارفه كيف انزلها لكم بس عندي فكرة حروح احطها في دار حافظ واخلي عندو نسخ وانتم روحو اشتروها والله العظيم مررررررررررررة حلوة يعني في الشايتر ممكن 7 اوراق مررررررة حلوة ومنظمة وفيها كل الأمثله حقت الكتاب وفي طرق تقدر تحل المسأله بمجرد ما تطالع فيها او بطررريقه مختصرة لانوهدي المدرسه علمتنا كيف نحل بالنظر والله مررة حترتاحو وما تشيلو هم انا انشا الله بإدن واحد احد اردلكم خبر بكرة انو احطها في المكتبه بس بشرط ادعولي ما ابغى منكم شي تاني

يااا شيخة يعطيكي العاااافية ...
امممم ..احنا دكتورتنا قالتلنا ع طريقة المقص في شااابتر 3 مراااا أحلى وأسهل .... وأسرع ...

توقيع υикиσωи  

After black clouds, clear weather
~

υикиσωи غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2009, 01:30 AM   #28

سكر زيادة

جامعي

التخصص: كيمياء حيوي
المستوى: الخامس

ايووووووووووووة حتى انا كنت احل اغلب المسائل بطريفة المقص مررررة اسهل الي هيا طرفين في وسطين

سكر زيادة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2009, 07:13 AM   #29

زهرة الزهور

جامعي

الصورة الرمزية زهرة الزهور

التخصص: الأمل بالله كبير وماراح يخيبني
المستوى: الثاني

والله هذا كلام دكتورتنا مثل ماقالت كتبت أنا ماأفتيت من عند أي شيء
بس مثل هذا المثال ماعطتنا مثله
هي قالت لنا تقربين عادي بس في حالة الخمسة تشوفين إذا كانت بتخلي الرقم اللي بعده فردي سيبه أما إذا كانت بتخليه زوجي حطه أنت افهمها من المثال
1.62543 هنيه يصير 1.62 لأنه لو بقرب بصير العدد فردي إلا هو 3
1.63543 هنيه يصير 1.64
أتمنى أنك فهمت
وأنا ما أجيب شيء من عندي كل اللي تقوله الدكتوره مسجلته عندي إذا كان الكلام خطأ هذا مو شغلي
واليوم هي عندنا وراح أسألها عن سؤالك وإذا رجعت من الجامعة راح أكتبه
وعلى فكرة دكتورتنا من أحسن الدكاترة ماأتوقع أنه كل اللي علمتنا اياه خطأ وأنا فاهمة الكيمياء كله ولله الحمد

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة الزهور ; 01-04-2009 الساعة 07:16 AM.
زهرة الزهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 01-04-2009, 07:21 AM   #30

زهرة الزهور

جامعي

الصورة الرمزية زهرة الزهور

التخصص: الأمل بالله كبير وماراح يخيبني
المستوى: الثاني

ياأخت ريما أنا من ابتدائي أعرف التقريب مو جديد علي حق تعلمني إياه
بس هي الدكتورة اللي قالت حتى احنا استغربنا بس قلنا يمكن هذه قاعدة أو شيء زي اللي في الإحصاء اللي نقرب حتى لو العدد كان أصغر من الخمسة مع أنه المفروض مانقرب
يعني مو ذنبي هذا لأني انتبه في المحاضرة وأكتب كل كلمه معاها وانا بسألها اليوم بتأكد أفضل

زهرة الزهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس