InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الأقسام الخاصة > الأقسام العامة > منـــتـــدى لــــــــــــهُ
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منـــتـــدى لــــــــــــهُ رياضة وسيارات وقضايا و إهتمامات شبابية متنوعة .

هل تتزوج فتاة أحببتها من قبل؟؟؟؟

منـــتـــدى لــــــــــــهُ

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-11-2005, 05:40 PM   #11

x_bioc

مشرف سابق و عضو جماعة اللغة الإنجليزية

الصورة الرمزية x_bioc

التخصص: CLINICAL CHEMISTRY
نوع الدراسة: ماجستير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rakan
السلام عليكم

أول شي أحب أقلكم انه مافي شي اسمه حب قبل الزواج ... ودي الأفكار كلها جاءت من الغرب وانتقلت إلينا

يمكن القول ان هناك شي اسمه اعجاب ... أو افتتان ... يعني انك فلانة أعجبتك أو فتنتك

فالحب الحقيقي لا يأتي إلا مع العشرة (يعني بعد الزواج)

وكلما زادت السنين بين الزوج وزوجته ... ازداد حبهما أكثر

الواحد اللي يحس انه حب وحدة له فترة طويلة ... فأظنه دا عايش في عالم تاني ... ولكن خليه يتزوج باللي يحبها ... راح ينقلب الوضع كله ... وكل ماكان يتخيله في عالمه وأفكاره وتخيلاته كلها حتزول ... وحيحس بالندم لأنه تزوجها .. لأنها طلعت غير الصورة اللي في باله ( والكلام دا كلام صحيح ومثبت أيضا عند الغرب نفسهم ولهذا كانت نسبة الطلاق عند الغرب تصل إلى 50%) فمابالك بنحن؟؟؟

أهم شي انه الواحد يسأل عن بنت الحلال وذات الأخلاق ... وبعد كدا يشوفها من ناحية الجمال (الرؤية الشرعية) فذوق المرء يختلف من شخص لشخص

وصدقوني اذا كانت بنت حلال وهو ابن حلال ... راح يعجب بها وحيسعد في حياته

ولكن من ناحية اني أتزوج بنت سبق اني كلمتها بترقيم ونحوه فهذا مستحيل جدا ... مهما بلغ درجة اعجابي بها (اللي تسموه حب)

وهذا رأيي وعذرا على الإطالة

راكان الموضوع دا سبق و ناقشتو مع الاخ ليدر في ( اسئلة للرجال فقط ) وهذا اقتباس من الموضوع

. هل تتزوج من تحبها .. ام تحب من تتزوجها !! وايهما تراه أفضل ؟

أكيد حاتزوج من أحب ........ مو شرط ان تكون هناك علاقة قبل الزواج ....

استغربت رد شيخنا ليدر

إقتباس:
إن كنت أتزوج من أحب فهذا يعني أن هناك علاقه مسبقه قبل الزواج كونت هذا الحب وديننا قبل مجتمعنا لا يسمح

ما ادري يا عزيزي ليدر سمعت عن قصة حب ابنة سيدنا شعيب بموسى عليه السلام و عرض والدها الزواج على موسى عليه السلام , فأنفق من عمره الشريف عشر سنين في سبيل حبه لها, فلولا أن الحب من أغلى الأشياء, لما ذهب كثير من زمن الانبياء فيه .

وقد جاء تأكيد النبي صلى الله عليه وسلم لهذا المفهوم بأن نار الحب إذا اشتعلت لا يطفؤها إلا النكاح وذلك بقوله :

( لم ير للمتحابين مثل النكاح ) ابن ماجة (1847)

ولذلك لم يحتمل النبي صلى الله عليه وسلم السكوت عندما شاهد المتيم مغيث يقابل بالصد والهجران من بريرة فكان صلى الله عليه وسلم راحما بالمحبين شافعا لهم, وهذا نص الحديث:

قصة بريرة ومغيث
عن ابن عباس رضي الله عنه ( أن زوج بريرة كان عبدا يقال له مغيث كأني أنظر إليه يطوف خلفها يبكي ودموعه تسيل على لحيته فقال النبي صلى الله عليه وسلم للعباس : يا عباس ألا تعجب من حب مغيث بريرة ومن بغض بريرة مغيثا فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لو راجعتيه . قالت : يا رسول الله أتأمرني؟ قال: إنما أنا شافع , قالت: لاحاجة لي فيه ) البخاري (5283).

في قصص كتير في السايت دا يا ريت تقراها يا ليدر و تعطينا رأي سماحتك ....

http://www.naseh.net/naseh.net/art/article_1507.shtml

توقيع x_bioc  

لون الذهب لونه (ذهبي) وبالغالي يشترونه
ولون الكحل لونه(أسود) وبالعين يحطونه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ReST iN PeACe OLd DiRTy BASTeRd نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةDie For FREEDOMنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

x_bioc غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-11-2005, 07:35 PM   #12

rakan

الصورة الرمزية rakan

كلية: كلية الهندسة
التخصص: الهندسة الصناعية
نوع الدراسة: متخرج - ماجستير
المستوى: متخرج

هلا أخوي X-bioc

خليني أسألك سؤال واحد ... هل أنت مقتنع بوجود علاقة قبل الزواج؟؟؟ ... هل أنت مقتنع انه لابد من مقابلات للمرأة والرجل .. كعلاقة؟؟ أو تكون هناك علاقة مثل التلفون أو المسنجر؟؟

اذا كانت اجابتك نعم .. فخليني أسألك ... هل ترضى لمثل هذه العلاقات لأختك؟؟ أو لخالتك أو عمتك أو أي أحد من قريباتك؟؟ .. وهل سترضاها لبنتك؟؟؟

(إننا نفرق بين الحب كممارسة وسلوك وبين الحب كمشاعر ، فالحلال منه إذا كان مجرد مشاعر أما إذا تحول الحب إلي سلوك كلمسة وقبلة و لمة ففي هذه الحالة يكون حكمه حراما وينتج عنه سلبيات كثيرة لأنه من الصعب على المحب ضبط حبه)

الموقع تحدث عن الحب كمشاعر (وهي الاعجاب) ... ولكن كيف تعرف المرء من صدق حبه؟؟

يعني كيف تعرف انه أحد يحبك بصدق ... سواء كان صديقا لك أو غيره؟؟؟ ........ (بالاخلاص) ... فالاخلاص الذي يدوم بين الزوجين بعد عمر طويل (وهو مايسمى بالعشرة) هو الحب الحقيقي الذي يدوم

وبالنسبة للأنبياء رضوان الله عليهم ... لم يحدث انه كانت هناك علاقة بينهم وبين من تزوجوهن من غزل ونحوه إلا بعد أن تزوجوا

ولاحظ انه الإسلام شرع للزوجين بفترة تعارف بينهما مايسمى بالملكة (أو الخطوبة ) وم ثم ليلة الدخلة (ليلة الزفاف) ... حتى يعطي فرصة للزوجين للتعرف على بعضهم والتعبير عن مشاعرهم

وإلا كان أبيح الاختلاط ... وحصلت علاقات الحب والغرام اللي نسمع عنها بدون ما أحد يقول انها حرام

ولذالك حرم الله تعالى الخلوة بالمرأة الأجنبية لدرء الفتنة

وكما قلت سابقا ( من ناحية اني أتزوج بنت سبق اني كلمتها بترقيم ونحوه فهذا مستحيل جدا ... مهما بلغ درجة اعجابي بها (اللي تسموه حب))

وزي ماقلت سابقا ... هذا رأيي

توقيع rakan  

التعديل الأخير تم بواسطة rakan ; 13-11-2005 الساعة 07:39 PM.
rakan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-11-2005, 07:53 PM   #13

rakan

الصورة الرمزية rakan

وفي قولك (لو عملنا دراسه على الزواجات الي من غير حب

حتلاقي زواجات بتفشل بمجرد حقد النكاح ... وفي زواجات بتفشل بعد ليلة الدخله ..... و في زواجات ما تكمل سنة

و هلما جرا

واغلب اسباب الفشل والطلاق .... بسبب سوء التفاهم بين الزوجين ...

او خيبة الامل في الاختيار ... او عدم الراحه النفسية من الطرف الاخر ..

مع العلم انو لو كان في علاقة حب ووئام قبل الزواج ما كان هناك فشل .... او قلت اسباب الفشل )

فهذا الكلام كله عاري من الصحة ... بالعكس ... أنا شهدت زواجات كثيرة (قبلها وبعدها) ... ورأيت انه من أكبر أسباب فشل الزواجات هي وجود علاقات سابقة ... سواء من الزوج أو الزوجة .. مما أدى إلى فشلها ... وبينما في الجانب الآخر ... أعرف أزواجا كثيرون دام زواجهم مابين 15 - 20 سنة ولم تكن لهم علاقة حب سابقة ... وتشوفهم من أسعد الأزواج

سوء التفاهم بين الزوجين وارد دائما ... ومن أمثلة ذالك أن رجلا في عهد خلافة عمر رضي الله عنه ذهب إلى عمر رضي الله عنه ليشتكي من زوجته .. فلما وصل لبيت عمر.. سمع صراخا بين عمر وزوجته ... فكان الرجل ينوي المغادرة إلا أن عمر أدركه فناداه فقال له الرجل .. أتيتك لأشتكي إليك من زوجتي ... الخ (ملحوظة: رويت الحديث فيما ما معناه .. وهو ليس نص الجديث)

المهم فقال عمر رضي الله عنه للرجل أن يذكر محاسن زوجتك كما تتذكر سوءاتها

وأيضا حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال : (( غارت أمكم))

وكان الحديث يدور عن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم

قديم 14-11-2005, 08:28 AM   #14

AbO FahaD

مشرف سابق

التخصص: power
نوع الدراسة: متخرج

اتمنى من الجميع احترام الاخرين وعدم الاستهزاء بهم

AbO FahaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 14-11-2005, 06:03 PM   #15

x_bioc

الصورة الرمزية x_bioc

راكان حبيبي

لمن تجي تتكلم عن شي يا ريت تاخذ العالم الاسلامي كمقياس

ترا الاسلام مو عندنا و بس

وانا ما بقوول ان الحب قبل الزواج هو الاصح !!!!

بس انا بقول ان النبي صلى الله عليه و سلم أقره

خليني أسألك سؤال واحد ... هل أنت مقتنع بوجود علاقة قبل الزواج؟؟؟ ... هل أنت مقتنع انه لابد من مقابلات للمرأة والرجل .. كعلاقة؟؟ أو تكون هناك علاقة مثل التلفون أو المسنجر؟؟
انا مقتنع بالحب قبل الزواج ....... على ان يتم الزواج بعد الحب .................

ترا في فرق .... بين التلفون و المسنجر ...... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حاسب لا يزعلو البنات

اذا كانت اجابتك نعم .. فخليني أسألك ... هل ترضى لمثل هذه العلاقات لأختك؟؟ أو لخالتك أو عمتك أو أي أحد من قريباتك؟؟ .. وهل سترضاها لبنتك؟؟؟
انا اعتبر السؤال دا استفزازي .. او تبغى تلوي فيه دراعي ... بس انا برضو حاجاوبك عليه .. و حاسألك بعدو سؤال بنفس الاسلوب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شوف يا حبيبي ..... زي ما قلتلك .... اذا كان حب و بعدو زواج على سنة الله و رسوله ....... فالعقل و المنطق يلزمني اني ارضى

وعلى فكره ...... الحب ممكن يحدث بين اتنين تربطهم علاقه مشروعه ......

كعلاقه عمل .... او تجاره ( مثل علاقة سيدنا محمد بأم المؤمنين ) ... او علم ...او قرابه .... الخ

على اي حال ....... سامحتك من السؤال ...... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يالله فلها مع نفسك

وقفه

في الزمن دا كثرت وسائل الاتصالات ...... و كثرت العلاقات ....

و محد فينا يقدر يثبت ان خطيبته ما سوت علاقه قبل كدا .........

قديم 14-11-2005, 07:14 PM   #16

rakan

الصورة الرمزية rakan

هلا أخوي x-bios

أولا: لاتزعل مني اذا صدر مني أي شي شفته غلط وزعلك ... لكن صدقني أخي العزيز إنما أقول لك عن خبرة أنا عايشتها مع الزواجات

أنت قلت (وانا ما بقوول ان الحب قبل الزواج هو الاصح !!!! بس انا بقول ان النبي صلى الله عليه و سلم أقره) ... فهل لديك دليل على ذالك؟؟

وبالمناسبة .. الموقع الذي وضعته .. لم يتضمن أدلة على وجود حب ماقبل الزواج (وأقصد بها علاقات ماقبل الزواج) .. ولكنه أوضح انه الحب موجود فقط ... لا أكثر

فتحرى أخي العزيز الدقة في هذه المعلومات

لكن أريدك أن تفهمني بالضبط فكرتك عن الحب ماقبل الزواج ... عشان نكون واضحين .. يعني أعطيني مثالا على حب ما قبل الزواج

وترى المسنجر والتلفون ماراح يكون فيه فرق بينهم اذا احتوى في كلام المسنجر على كلام من الغزل ونحوها ... ولكن اذا كان المسنجر احتوى فقط كلاما عاديا بين الطرفين .. فأظن ماراح يكون فيه فرق زي ما أفتى به أحد شيوخ الأزهر وذالك لأنه بينهما حجاب .. لكن بشرط ألا يتحول هذا الكلام إلى مادون ذالك

وثاني شي قل لي ... كيف تعرف انه اللي يكلم أحد قريباتك أنه رجل صادق؟؟ يعني ياما سمعنا عن نساء مخدوعات بسبب وعود الحب والزواج .. وفي النهاية .. يدفع ثمن الخطأ الفتيات ... فكيف لك أن تثق به؟ وهناك الكثير من الأشرطة الدينية التي تحدث عن مخاطر هذه العلاقات

وأنا عندما سألت سؤالي .. لا أدري كيف اعتبرتها استفزازيا .. رغم انه سؤال عادي .. حتى انه الرسول صلى الله عليه وسلم سأل نفس الأسئلة لأحد صحابته

وقلت (في الزمن دا كثرت وسائل الاتصالات ...... و كثرت العلاقات .... و محد فينا يقدر يثبت ان خطيبته ما سوت علاقه قبل كدا)

ليش أنت مو متفائل بالناس في الزمن دا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فأنا أقسم لك بالله العظيم انه لسا في ناس فيهم الخير .. وهناك فتيات صالحات ولم يقيموا علاقات

ولكن لنفترض انه مافي بنت ماعملت علاقات قبل كدا ... فإذا لم ينتج من هذه العلاقات مالايحمد عقباه .. ولم يعرف أحد بالأمر .. فالله أمر بالستر .. والله يقبل التوبة .. وإن تزوجت بالرجل الصالح .. فلاداعي لتذكر مامضى

وأنا قلت لك سابقا اني شهدت زواجات كثيرة من قبل ... ولذالك فأنا أحكي لك هذه الأمور من واقع خبرة

ولكن إذا لم تكن مقتنعا بما قلت .. فهذا رأيي .. ولك رأيك ... وماراح نختلف مع بعض نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولكن أنا صراحة (عن نفسي) غير مقتنع بالحب قبل الزواج ..ولكل عضو رأيه الشخصي

وأظن أنه يفضل أن نحول هذا الأمر لأهل الذكر والعلماء ... ولا نفتي فيها أنا وأنت

التعديل الأخير تم بواسطة rakan ; 14-11-2005 الساعة 07:16 PM.

قديم 15-11-2005, 02:27 AM   #17

x_bioc

الصورة الرمزية x_bioc

بسم الله الرحمن الرحيم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اول شي بعدنا عن الافتاء ....................... وخلي الموضوع حببي و الرجال يسأل هل تتزوج أحببتها من قبل ؟!!!

انا اقوول ايوا ..... لسببين واحد انت منتا راضي تقتنع بيه ..... والثاني البنت مهي كافره ..... ولو ما اتزوجتها غيري حيتزوجها

وعلى حسب تفكيرك .................... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة البنت هذي سواء اتزوجتها انا او غيري ............ الزواج حيفشل

يعني انت حكمت عالبنت بالفشل المؤبد .................... لا تقولي انت غير و هوا غير .......

وتاني شي .................... ابغاك تذكرلي اسباب تخليني اطلقها بعد الزواج .......... ( بسبب الحب اللي قبل الزواج)

وعلى فكرة .....

انا ما بقول ان الزواج من غير علاقة فاشل .......

يعني ما يحتاج تجبلي امثله على اخوانك و اقاربك الله يسعدهم و يهنيهم ...نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عندي امثلة و اولها الوالد و الوالده ..............

بس انا ما ابغاك تربط الفشل في الزواج الي سبقه علاقه ......

والفشل وارد في الحالتين ...... ولأسباب خارجه عن موضوعنا

تحياتي

قديم 18-11-2005, 12:22 PM   #18

رمروم

جامعي

الصورة الرمزية رمروم

التخصص: ادارة عامة تنفيذية

جاكم سقراط اقصد جيتكم انا
قبل كل حاجة ايش هو حب في نظرنا
ناس تقولك الحب هي سفينة ومرساها الزواج وناس تقولك هي مشاعر شخص تجاه شخص آخر
انا شخصيا وجهة نظري عن الحب ماراح اقولكم هي دحين ((((((((((((( نذل )))))))))))))))
نجي لموضوع النقاش بيننا
كون ان الولد يتعرف على بنت قبل مايتزوجها وحبها لها ايجابيات ولها سبيات وده طبيعي (((( ملاحظة هذه الايجابيات بشكل عام وماتعبر عن رايي الشخصي لكن وجهة نظر الناس ))))))))

الايجابيات
انو كل شخص خلاص عارف التاني وطريقة تفكيره وايش يحب وايش يكره ووصلو لدرجة معينة من التفاهم

السلبيات
اذا كلمته قبل الزواج ممكن الشك راح يدمر حياتهم يعني شافها تتكلم بتلفون آخر الليل حتى لو هي بتكلم صاحبتها او اختها راح ينظر لها نظرات شك
وثقوا تماما انو راح يحط في باله زي ماكلمتني اكيد كلمت غيري
بمعنى آخر الحب موجود ولكن الثقة معدومة
طيب ولنفرض حبو بعض وتزوجو وكل حاجه هل هو صديقها بعد الزواج يعني راح يخصص لها وقت عشان يسمع ايش تقول ويتبادلو الكلام ولا راح تكون حياة تقليدية

هذه وجهة نظر المجتمع
بالنسبة لوجهة نظري انا
انا شخصيا ماعندي مانع اتزوج انثى حبيتها من قبل لاني راح اكون عرفت عنها كل حاجه تقريبا وبعدين اللي يقول انو كل بنت اكيد كلمت ولد في حياتها يااخي انت كده بترمي السهام على اختك او على قريبتك انت ماتعرف ايش اسرار البيوت وكيف تربية كل بنت
وصدقني صح انو غلط انك جيت البيت من الطاقة وبعدين دخلته من الباب لكن كونك وصلة مرحلة الحلال وخطبتها رسمي
لازم تحترمها وتقدرها وتحافظ عليها في رموش عيونك

وراح اكمل كلامي في وقت تاني

توقيع رمروم  

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رمروم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2005, 06:50 AM   #19

داوود

جامعي

الصورة الرمزية داوود

التخصص: الالات الدقيقة
Exclamation

احب في البداية ان اشيد براي الاخ الفاضل راكان

وما اتحفنا به من ردود جميلة ومقنعة

وبصراحة ليا مداخلة قوية مع الاخ X_bioc

في البداية اتفضلت يا اخونا الفاضل وقلت لو عملنا دراسة

وبقدرة قادر ماشاء الله عليك على طول حطيت انه النسبة الغالبة انه الزواجات اللي بتقوم من غير حب فاشلة

واسمح لي اقولك عدة اخطاء ارتكبتها في دي الجملة

اول خطا انك خليت انه السبب العظيم والسبب الاول والاخير في فشل هادي الزواجات هو عدم وجود الحب

تاني خطأ انك قلت حق يراد به باطل وهو ان نسبة كبيرة من الزواجات تفشل ( وانا اقول حسب مجلاتو جرائد محلية وتحقيقات صحفية كلامك صح )

ولكن كونك تنسب ان سبب الفشل هو عدم وجود الحب هدا خطا كبير فالاسباب عديدة يمكنك الرجوع الى هذا الموضوع في اكثر من مكان والاستزادة فيه

بعدين انا بدي افهم حاجة معينة

دحين انتا بتجيب ادلة واحاديث ..... اش الشي اللي تبغا توصله ؟

مايبغالها واحد زكي

انك تثبت من خلال الاحاديث دي انه كلامك صح وانه الحب قبل الزواج صح

واحنا كلنا نتفق معاك

بس هنا في مفترق طرق

بينه الاخ راكان انه الحب موجود ولكن اللي ماهو موجود هو المقابلة أو الماسنجر أوالتليفون أو اللزي منو (مفرقة او مجتمعة )

يعني خلينا نكون صريحين

بعدين مين قال انه سنة كافية انك تعرف الشخص ....( ممكن تحدث بينكم يعني مواقف عديدة خلال السنة فا تعرفه )

ولكن حسب ما الواحد عايش الامور دي ما تكتشف الا من خلال عشرة طويلة

اثبتها برضو اخونا راكان صراحة رده كان جدا جدا رائع ومنطقي وكان يبحث عن الحق ؟

وفي الاخير يا اخونا اكس بايوك

تقول خلينا من الفتوى وخلي الموضوع حبي

اش اللي خلي الموضوع حبي

ترى يعني لازم نتمسك بديننا في هادي المواقف ونقول كلمة حق

يعني مو شرط انه الشخص يسويها بس على الاقل يقول اش هوا الحق

اش هوا الصح يعني لو سالت اي مدخن يقولك التدخين مضر وفيه ويخطيه وعادة خاطئة وهوا بيسويها

لكن في الاخير ما تخليه ينكر انها خطئ واللي ينكر فهو مكابر ومحد فينا يختلف على دي النقطة

بعدين ياخونا اكس بايوك

قلت البنت ماهي كافرة ......... اكيد تعرف انه في واحد اتعذب في قبره عشان كان مايستنجي من البول

مو عاد كفر

الكفر امر عظيم ........

يعني يا مسلمة يا كافرة ........ في بينهم طبقات حتى الاسلام يرتقي الشخص ليصبح مؤمنا ثم يرتقي ليصبح محسنا

وهو اعلى الدرجات

وبعدين ماذكرت عن انه ناوادايز كثر الاتصالات وما تقدر تثبت انه البنت كلمت قبل كدا احد او لا

فا هدا الموضوع على الطرفين مو فقط على البنت ..... هدا شي

ولكن الرد على هذه النقطة هو ان الشخص اللي بيتقدم لفتاة اهلو بيسالو عنها ويتاكدوا ويتمحصوا

واذا وجدوا في الاخير انها الفتاة المناسبة وعند النظرة الشرعية كل مين فيهم رضي بالتاني وصار الزواج

خلاص الرجل اجتهد وسوى اللي عليه طلعت البنت دي مكلمة ولد قبل كدا حيكون شي في علم الغيب بالنسبة له

مايدري هوا ...هدا شي بينها وبين ربها ... اذا تابت وربنا غفر لها (وراح افترض أنا ) انها بما انها اتزوجت فا مالها الا زوجها ( واذا كانت ريمة رجعت لعادتها القديمة) فاتمنى انه يكتشف دا الشي ويجري اللازم

فا خلاص مابيدو شي امر غيب كيف تحكم في امر غيب مجرد تفرض افتراض (مع وجود الحقيقة) وتحكم هدا لاهو عقل ولا منطق

بس لو انك متاكد مليون في المية انها كانت تكلم قبل ماتتزوجوا او بعدو

قبل الزواج كان يدري ورضي ما ادري اش اللي يخليه يرضى

وبعد الزواج اذا اكتشف دا الامر في واحد يطلق وواحد يستر وواحد ( كل بني ادم وطريقته) في النهاية دا موضوع تاني يعني

بالتالي لايجوز لك الافتراض على الغيب والادعاء بوجود احتمال انه تكون كلمت شاب قبل كدا

وتفترض ان هذا الافتراض صحيح وتفرض على حسب هذا الافتراض افتراض اخر وتقول

بما ان هدا الشي صحيح اذا اني اتزوج واحدة اعرفها افضل من اني اتزوج وحدة لا اعرفها

ليش مايصير لانه السبب الوحيد اللي انتا من خلاله تبغا تخلي فيه الزواج عن مسبق حب بطرق خاطئة

مبني على فرضيات افترضتها انت ونسجها خيالك حتى تصنع سببا لما تفعله

اما النقطة اللي قلت فيها اذا هي ما قدرت تساوي علاقة مع احد وهي عند اهلها

فهل هذا سيجعلها تقوم بعلاقة وهي مع حبيبها ؟(زوجها)

اذا كنت تقصد بالحب بعد الزواج فانا معك

وان كنت تقصد بالحب قبل الزواج بطرق خاطئة

فارد عليك واقول

هي خانت اهلها (ابوها امها اخوانها ان وجدو ) معاك

فا من الطبيعي جدا ان تخونك انت وحدك مع اخرين

ولا تنسى انك انت كمان خنت اهلها وكنت ........ تكلم بنتهم من وراهم

توضيح: لمن اقول انت ما اقصدك يا اخ اكس بايوك على وجه التحديد اقصد البني ادم الشخص

الا ان تابت وعلمها عند الله

المهم يا اخونا الكريم اذا اخطات سامحني ولكن ما اقصده هنا هو الخير ان شاء الله واحقاق الحق وابطال الباطل

التعديل الأخير تم بواسطة داوود ; 20-11-2005 الساعة 06:58 AM.
داوود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس