InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار العلمي إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

!. ستـــــ'( الســـنة التحظيريـــة )'ــــوري .!

ملتقى المسار العلمي إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-06-2011, 07:29 PM
الصورة الرمزية Majed7

Majed7 Majed7 غير متواجد حالياً

بإذن الله سأكونـ ما أريد

الكلية: كلية الطب
التخصص: طب وجراحه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
البلد: جــــدة
افتراضي !. ستـــــ'( الســـنة التحظيريـــة )'ــــوري .!

الســلام عليـــكم ..

كيفكم جميعا .. فتـــاة وامرأة , شابة و آنسة , بنت وصبية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟

ومجاملة كيفكم شباب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟!

بدايـــــــــة مبرووك عليكم انتهائكم من السنة التحظيرية .. هم كبير وانزاح عن كاهل الجميع .. وبانتظار التحاق أخواننا وأخواتنا من دارسيـ الصيفي القادم .. هون الله عليهم وأعانهم :) >> خطبة مدير مدرسة مو موضوع ههههههه

الموضوع راح يكون مشكلـ ما بين العامية والفصحى والانجليشيــة فلا تستغربون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..

وراح أحاولـ أختصر قدر الإمكان عشان محد يمل ^_× ..

ملاحظة : لو أحد شاف شيء عجبه يقولـ ما شاء الله .. ولو شاف شيء عكس ذلك فليتحمد ربه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أخوكم العزيز ( يمكن يكون زوج أحد منكم على حسب الظروف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) من دفعة 1429 - 1430 هـ .. يعني الدفعة اللي قبلكم بسنة وحده ..

ولله الحمد تخرجت وقتها الثاني على مدرسة حكومية في الرياض معروف عنها نظام تدريسها الشديد .. وطلابها قرابة الـ 800 طالب بثالث ثانوي ( يعتبر انجاز بالنسبة ليا ^_^ ) ,, والاول كان طالب مصري وسافر مصر يعني يعتبر أنا الاول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والحمد لله كان اختباري القدرات والتحصيلي بدرجات ممتازة ..

وجاء موعد التقديم .. قدمت على أرامكو وسابك وجامعة البترول وجامعة الملك سعود وجامعه الملك عبدالعزيز ( ورغبتيـ الاولى وقتها برنامج ابتعاث خادم الحرمين الشريفين ) ..

وجميع الاشياء اللي قدمت عليها قبلت فيها .. بديت أستبعد الخيارات كلها وقلت أعطيـ أوراقي لجامعه الملك سعود إلى ما يجيـ وقت تقديم برنامج الابتعاث ( وقتها قبلت في السنة التحظيرية للكليات الصحية في الملك سعود ) ..

وزيـ ما قلت جاء قبوليـ في برنامج الابتعاث لدراسة الطب في أمريكا .. وقلت لـ أمي راح أسحب ملفي من الملك سعود عشان أقدم أوراقيـ في الابتعاث وفجأة أمي غيرت رأيها

وقالتـ لسى إنت صغير وما صدقت تسجل في الملك سعود - كان تسجيل ضمانيـ فقط - .. ووقتها كنت أشوف دموع أمي قلت والله دموعها ما تسوى ألف بعثة وشلت الفكرة من راسي وقلت خيرة إن شاء الله في الملك سعود ..

طبعا للأسف ما كنت مقتنع نهائيا بالملك سعود ( أو بالاصح أي جامعه ثانية سعودية ) ودرست 3 شهور تقريبا . اختبرت فيها 7 اختبارات ما بين اختبارين إنجلش واختبار ماث واختبارين حاسب واختبارين مهارات اتصال .. وكلـ الاختبارات جبت فيها الفل مارك

وللأسف كانت فينيـ ضيقة .. وغبت بعدها أسبوع كامل عن الجامعه ,, ورحت بعدها وسحبت ملفي - حتى بعدها بكم يوم اتصل دكتور الماث ودكتور الانجلش يسالون عني ( يعني كنت شطور عندهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) .!

وأنا ما قلت لأهلي إنو سحبت ملفي إلا بعد سحب الملف .. انصدموا طبعا وخصام من هنا ومن هنا .. وخواليـ جو البيت - 5 ما شاء الله عليهم ما بين شهادات ماستر ودكتوراه - وباءات محاولات إقناعهم بإرجاعيـ للجامعه بالفشل .!

وقتها كانت التسجيل في البعثة مقفل .. وماليـ إلا إنيـ أقدم عن طريق الملحقية في بلد الدراسة وكنت محتار جامعه كامبردج أو جامعة إم آي تي في بوستن .. واخترت كامبردج لان الفيزا البريطانية أسرع ^_^

قعدت شهر تقريبا أجهز وأضبط .. وجبت قبول مشروط في الجامعه على شهر 9 - يعني بعد 7 شهور من ذاك الوقت - وكان القبول مطلوب فيه 6.5 في الآيلتس ( سويت اختبار مبدئي وجبت 5.5 ) .. يعني دراسة 6 شهور انجلش في بريطانيا راح أجيب الدرجة المطلوبة :)

قعدت 3 شهور في بريطانيا أدرس لغة .. ومن أولـ يوم حطيت رجليـ فيه في بريطانيا قدمت اوراقيـ للملحقية - وقالوا ترا سنة و4 شهور محد أخذ بعثه للتكدس - ..

وطبعا بعد الـ 3 شهور دراسة على حساب أهلي .. قالوا راح نرسل لك 90 ألف ريال قيمة دراسة أولـ سنة بالجامعه ( غير المصاريف والسكن ) ..

قلت أنا قاعد أضغط أهلي كذا .. وخفت بصراحة لا بعثة بتجي في بريطانيا ولا دراسة وأنا مرتاح ولا أهلي بيرتاحوا

رحت وسحبت فلوسي من المعهد الباقية 3 شهور وأولـ رحلة عالسعودية ..

جامعه الملك سعود ما رضيت ترجعنيـ .. وكان الخيار الثاني جامعه الملك عبدالعزيز وقلتني طبعا ولا ما كان شفتونيـ هنا ^_^

بديت الدراسة هنا من خطة ب وجبت معدل حلو .. والحمد لله إن شاء الله معدليـ مع الترم هذا راح يرتفع أكثر وراح أتخصص طب إن شاء الله ..

ولكن للأسف كل يوم يمر في دراستيـ أقعد أتحسر عالسنة اللي فاتتنيـ .. وأشوف طلاب وطالبات دفعتي في كلياتهم ويدخلوا يقدموا نصايح لنا - أقول في نفسي لو الظروف طبيعية كان مفروض أنا أشرح لكم المسائل المعقدة الحين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة - ..

وإن شاء الله محد فيكم يجرب تأخير السنة لان محد يحسـ بمرارتها إلا مجرب .. والحمد لله صح إنيـ خسرت سنة ولكن كسبت كم صديق يعتبرون زي الأخوان بالنسبة ليا ^_^

..

في النهاية آسف على الكآبة اللي دخلتكم فيها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..

وأتمنى من المسؤولين عدم حذف أو نقل الموضوع والتغاضي عن هالشيء المرة هذي لو تكرمتوا ^_^

توقيع Majed7  

__________________________________________________ _______

__________________________________________________ _______

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 13-06-2011, 07:36 PM   #2

Wa9aif B

جامعي

الصورة الرمزية Wa9aif B

التخصص: biochemistry
المستوى: الرابع
افتراضي رد: !. ستـــــ'( الســـنة التحظيريـــة )'ــــوري .!

استمتعت بالقراءه وحاسه فيك لانو انا كمان درست في كزا الين مااستقريت هنا
راحت سنه بس الحمدلله ارتحت من يوم مادخلت دي الجامعه

Wa9aif B غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:38 PM   #3

* رولا *

اللهم لك الحمد :)

الصورة الرمزية * رولا *

المستوى: الخامس

وعليكم السلام
أحس قصتك يبغالها أكثر من سنة *_*
لعله فيه خير إن شاء الله
والله ييسرلنا ولك وللجميع الباقي

والتحضيري بالضاد مو بالظاء*

التعديل الأخير تم بواسطة * رولا * ; 13-06-2011 الساعة 07:42 PM.
* رولا * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:40 PM   #4

raghad hakim

يارب توفيقك

الصورة الرمزية raghad hakim

التخصص: طب بشري
المستوى: الثاني

الله يوفقك ويكون بعونك

raghad hakim غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:41 PM   #5

dreamy g!rl

{يآآآربــ توفيقكـ☺||♥

الصورة الرمزية dreamy g!rl

التخصص: • ɪ ɒσи'τ ĸиσω •
المستوى: الثالث

ماشاء الله يبيلك تكون كاتب من جد دخلتني جو وبديت اتخيل المشاهد >>> xd

المهم لا تحزن ولاشي حتى احنا كانت لنا احلام وافكار مختلفة عن الواقع لكن بالنهاية ماحد يعرف وين الخيرة له

على كل حبيت اواسيك اخوي ...حتى لو راحت عليك سنه او سنتين مافي شي يروح ع الفاضي اكيد تعلمت

من هالتجربة ..!

dreamy g!rl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:42 PM   #6

Abdualaziz Saleh

الصورة الرمزية Abdualaziz Saleh

كلية: كلية علوم الارض
التخصص: Geophysics
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: منطقة مكة المكرمة

ان دل هدا الشي دل على انك شخص مكافح وتعبك ماراح على الفاضي صح انها ضاعت سنه بس ري عوضك الي

فيه خير وإن شاء الله تتوجها بالتخصص الي تتمناه والله يوفق كل طالب وطالبه وتفرحون بالتخصص الي تتمنوه

توقيع Abdualaziz Saleh  

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

قائمة افضل شركات البترول والغاز ( التوظيف )
http://www.skaau.com/vb/showthread.php?t=665547

Abdualaziz Saleh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:44 PM   #7

SoOoma~

الهي ... مالي سواك

المستوى: السادس

كنت افكر اعيد التحضيري عشان اخش طب ><
بس ابداً مو طمووحي .. لاني ما احب لا البيو ولا الكيميا
الله يوفقك ..

توقيع SoOoma~  

أستغفر الله الذي لا إله إلا هـو الحي القيوم و أتوب إليه

SoOoma~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:45 PM   #8

Hadeel kateb

جامعي

التخصص: طب وجراحة
المستوى: الثالث

امممم حلو اصرارك على النجاح وحلو انو راعيت اهلك الله يوفقك وسبحان الله محد يدري فين الخير

Hadeel kateb غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:47 PM   #9

ُزمرد

Ł E Ę Ñ A 

الصورة الرمزية ُزمرد

التخصص: PhaямaD ♥ ♡
المستوى: الخامس

الســلام عليـــكم ..

كيفكم جميعا .. فتـــاة وامرأة , شابة و آنسة , بنت وصبية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟

ومجاملة كيفكم شباب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟!
وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاتة

أروع مقدمة شفتها ف حياتي هيك المقدمات ولا بلا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بدايـــــــــة مبرووك عليكم انتهائكم من السنة التحظيرية .. هم كبير وانزاح عن كاهل الجميع .. وبانتظار التحاق أخواننا وأخواتنا من دارسيـ الصيفي القادم .. هون الله عليهم وأعانهم :) >> خطبة مدير مدرسة مو موضوع ههههههه
الله يبارك فيك يارب بس مبروك الحقيقة راح تنقال وقت صدور نتايج التسكين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الموضوع راح يكون مشكلـ ما بين العامية والفصحى والانجليشيــة فلا تستغربون نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..

وراح أحاولـ أختصر قدر الإمكان عشان محد يمل ^_× ..

ملاحظة : لو أحد شاف شيء عجبه يقولـ ما شاء الله .. ولو شاف شيء عكس ذلك فليتحمد ربه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الحمدلله الحمدلله الحمدلله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أخوكم العزيز ( يمكن يكون زوج أحد منكم على حسب الظروف نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) من دفعة 1429 - 1430 هـ .. يعني الدفعة اللي قبلكم بسنة وحده ..
الله يهديك لسا صغير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ولله الحمد تخرجت وقتها الثاني على مدرسة حكومية في الرياض معروف عنها نظام تدريسها الشديد .. وطلابها قرابة الـ 800 طالب بثالث ثانوي ( يعتبر انجاز بالنسبة ليا ^_^ ) ,, والاول كان طالب مصري وسافر مصر يعني يعتبر أنا الاول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هب دافور انا كنت من العشرة الاوائل بس ماوصلت ال2 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

امزح ^^

ماشاء الله تبارك الله .. تسآهلها

والحمد لله كان اختباري القدرات والتحصيلي بدرجات ممتازة ..
ماشاء الله تبارك الله . اللهم لاحسسد

وجاء موعد التقديم .. قدمت على أرامكو وسابك وجامعة البترول وجامعة الملك سعود وجامعه الملك عبدالعزيز ( ورغبتيـ الاولى وقتها برنامج ابتعاث خادم الحرمين الشريفين ) ..

وجميع الاشياء اللي قدمت عليها قبلت فيها .. بديت أستبعد الخيارات كلها وقلت أعطيـ أوراقي لجامعه الملك سعود إلى ما يجيـ وقت تقديم برنامج الابتعاث ( وقتها قبلت في السنة التحظيرية للكليات الصحية في الملك سعود ) ..

وزيـ ما قلت جاء قبوليـ في برنامج الابتعاث لدراسة الطب في أمريكا .. وقلت لـ أمي راح أسحب ملفي من الملك سعود عشان أقدم أوراقيـ في الابتعاث وفجأة أمي غيرت رأيها

وقالتـ لسى إنت صغير وما صدقت تسجل في الملك سعود - كان تسجيل ضمانيـ فقط - .. ووقتها كنت أشوف دموع أمي قلت والله دموعها ما تسوى ألف بعثة وشلت الفكرة من راسي وقلت خيرة إن شاء الله في الملك سعود ..

طبعا للأسف ما كنت مقتنع نهائيا بالملك سعود ( أو بالاصح أي جامعه ثانية سعودية ) ودرست 3 شهور تقريبا . اختبرت فيها 7 اختبارات ما بين اختبارين إنجلش واختبار ماث واختبارين حاسب واختبارين مهارات اتصال .. وكلـ الاختبارات جبت فيها الفل مارك

وللأسف كانت فينيـ ضيقة .. وغبت بعدها أسبوع كامل عن الجامعه ,, ورحت بعدها وسحبت ملفي - حتى بعدها بكم يوم اتصل دكتور الماث ودكتور الانجلش يسالون عني ( يعني كنت شطور عندهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) .!

وأنا ما قلت لأهلي إنو سحبت ملفي إلا بعد سحب الملف .. انصدموا طبعا وخصام من هنا ومن هنا .. وخواليـ جو البيت - 5 ما شاء الله عليهم ما بين شهادات ماستر ودكتوراه - وباءات محاولات إقناعهم بإرجاعيـ للجامعه بالفشل .!

وقتها كانت التسجيل في البعثة مقفل .. وماليـ إلا إنيـ أقدم عن طريق الملحقية في بلد الدراسة وكنت محتار جامعه كامبردج أو جامعة إم آي تي في بوستن .. واخترت كامبردج لان الفيزا البريطانية أسرع ^_^

قعدت شهر تقريبا أجهز وأضبط .. وجبت قبول مشروط في الجامعه على شهر 9 - يعني بعد 7 شهور من ذاك الوقت - وكان القبول مطلوب فيه 6.5 في الآيلتس ( سويت اختبار مبدئي وجبت 5.5 ) .. يعني دراسة 6 شهور انجلش في بريطانيا راح أجيب الدرجة المطلوبة :)

قعدت 3 شهور في بريطانيا أدرس لغة .. ومن أولـ يوم حطيت رجليـ فيه في بريطانيا قدمت اوراقيـ للملحقية - وقالوا ترا سنة و4 شهور محد أخذ بعثه للتكدس - ..

وطبعا بعد الـ 3 شهور دراسة على حساب أهلي .. قالوا راح نرسل لك 90 ألف ريال قيمة دراسة أولـ سنة بالجامعه ( غير المصاريف والسكن ) ..

قلت أنا قاعد أضغط أهلي كذا .. وخفت بصراحة لا بعثة بتجي في بريطانيا ولا دراسة وأنا مرتاح ولا أهلي بيرتاحوا

رحت وسحبت فلوسي من المعهد الباقية 3 شهور وأولـ رحلة عالسعودية ..

جامعه الملك سعود ما رضيت ترجعنيـ .. وكان الخيار الثاني جامعه الملك عبدالعزيز وقلتني طبعا ولا ما كان شفتونيـ هنا ^_^

بديت الدراسة هنا من خطة ب وجبت معدل حلو .. والحمد لله إن شاء الله معدليـ مع الترم هذا راح يرتفع أكثر وراح أتخصص طب إن شاء الله ..

ولكن للأسف كل يوم يمر في دراستيـ أقعد أتحسر عالسنة اللي فاتتنيـ .. وأشوف طلاب وطالبات دفعتي في كلياتهم ويدخلوا يقدموا نصايح لنا - أقول في نفسي لو الظروف طبيعية كان مفروض أنا أشرح لكم المسائل المعقدة الحين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة - ..

وإن شاء الله محد فيكم يجرب تأخير السنة لان محد يحسـ بمرارتها إلا مجرب .. والحمد لله صح إنيـ خسرت سنة ولكن كسبت كم صديق يعتبرون زي الأخوان بالنسبة ليا ^_^

حلووة القصة والاحداث شيقة لازم تألف رواية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سبحان الله الواحد مايعرف كيف

انا قدمت على ام القرى وقبلوني طب .. وحددولي موعد اول يوم رحت وسلمت اوراقي وكنت وقتها ابعد عن الطب بـمقدار ( ختم الموافقة على شهادتي ) لكن !! فجأه غيرت رأيي وقلت ( ما ابغى ) ورجعت على جده
لاني صليت واستخرت كتير وسبحان الله مرة ما ارتحت هناك بعكس عزوز ( يوم التسجيل) حسيت براحه نفسسية غير طبيعيه .. ملاحظة بس يوم التسجيل بقية الايام كرهت عمري نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ف هي خيرة من الله سبحانه وتعالى وبالاضافة الى انو تضييع سنة امر جدا جدا عادي ف الحياة الجامعية ف مرة لاتتحسر ولاحاجة والله يوفق الجميع يارب ^^

..

في النهاية آسف على الكآبة اللي دخلتكم فيها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ..
بالعكس فلة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله يوفقك ي رب وشكراً على الموضوع وعلى انك حكيتنا تجربتك مع قبولك الجامعي

توقيع ُزمرد  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ُزمرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 13-06-2011, 07:53 PM   #10

ps3_-4ever

جامعي

ماااجد الله يعينك ويوفقك وينور طريقك
اخوك اسامة بخاري

ps3_-4ever غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس