InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى عمادة الدراسات العليا > ملتقى الماجستير الخاص
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الماجستير الخاص قسم يختص بِـ برآمج الماجستير الخاص ( مدفوعة التكاليف )

افيدني عن المعاهد المعتمده

ملتقى الماجستير الخاص

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-12-2010, 03:11 AM

great expectations great expectations غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: ماجستير
افتراضي افيدني عن المعاهد المعتمده

ممكن طلب لو سمحتم
افيوني عن المعاهد التي تقدم اختبارات الايلتس والتوفل المعتمده قبل ان يبدأ التقديم للماستر

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 03-12-2010, 03:16 PM   #2

عالي الطموح

جامعي

التخصص: EMPA
المستوى: متخرج
افتراضي رد: افيدني عن المعاهد المعتمده

أنا أختبرت توفل قبل شهرين تقريبا و هو الاختبار المعتمد على الانترنت IBT و ليس الامتحان الورقي PBT و كلاهما يؤدي نفس النتيجة و يتميز الـ IBT بمرونة أوقاته و أماكنه و كثرة اختباراته حيث يقام هذا النوع من الاختبارات حوالي 4 -7 مرات بالشهر بعكس الـPBT الذي لايقام الا اربع مرات بالعام , لا يوجد معاهد تقدم هذا الاختبار , الذي يجب عليك فعله هو أن تقومي بزيارة موقع التوفل : http://www.ets.org/toefl/ , طبعا تقومين بانشاء حساب شخصي لك على الموقع و تحصلين على اسم مستخدم و صفحة خاصة بك بها كافة معلوماتك و بعدها تستطعين التسجيل بأحد الامتحانات حسب الوقت الذي يناسبك حيث أنهم يقيمون 4 امتحانات بالشهر و كذلك تختارين المدينة التي تسكنين بها او التي ترغبين بأخذ الامتحان بهاو سوف يطلب منك تسديد مبلغ حوالي 207 دولار قيمة دخول الامتحان وسيتم توضيح موقع الامتحان الذي غالبا ما يقام بمؤسسات تعليمية أو معاهد معتمدة لدى التوفل ومهم أن تعلمي أن دور هذه المعاهد هو يوم الامتحان فقط حيث يطلب منك الحضور قبل الموعد بساعة أو ساعتين لمطابقة بيناتك و بعدها ينتهي دورهم حيث يتبقى عليك انتظار النتيجة على الموقع

عالي الطموح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2010, 03:09 AM   #3

great expectations

جامعي

شكرا اخي علىى تفاعلك معي وما قصرت والله ممكن تفيدني لا هنت كيف دفعت لهم لاني ما اشوف رقم حساب لهم وانا ما عندي فيزا عشان يكون السداد اليكتروني كمان لا هنت تقول لي كيف حضرت نفسك للاختبار وكيف كان معك؟ يعني انت شخصيا ايش رايك فيه وايش تشوف افضل هو ولا الاستيب لاني دخلت الاستيب مرتين وما عديت يعني ما جبت الدرجة المطلوبه للترجمة المهنية
اعذر اسألتي الكثيره لاني احاول قدر الامكان استغلال الوقت عشان اجيب درجة طيبة واسأل الله ننقبل كلنا

great expectations غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2010, 03:39 AM   #4

عالي الطموح

جامعي

بالنسبة للسداد لابد يكون عن طريق بطاقة ائتمانية (فيزا أو ماستر كارد) و على حد علمي لا يوجد أي طريقة أخرى للسداد , اما بالنسبة للامتحان انا ماحضرت له صراحة دخلته بدون أي اعداد أو تجهيز و كان الاختبار جاامد لكن ممتع في نفس الوقت و أنا جبت درجة قريبة على الدرجة المطلوبة في الترجمة المهنية و الي تعتبر درجة عالية جدا حتى للي لغتهم الأم اللغة الانجليزية لكن لازم أعيده عشان أحرز الدرجة المطلوبة في ماستر الترجمة المهنية , أما بالنسبة ايش الافضل التوفل أو الاستيب ما أقدر أحكم لأن الاستيب ما سبق أختبرته لكن الاستيب رسومه أقل 100 ريال بينما التوفل رسومه حوالي 700 ريال تقريبا و أنا كنت مسجل لاختبار ستيب الي بعد بكره ودفعت الرسوم و أكدت مقعدي لكن رجعت و كنسلت الاختبار لأني مابأقدر أكون بمكان الامتحان يوم الأحد الجاي و قررت أني أعيد امتحان التوفل , و ما عندك مشكلة أسالي أحنا هنا بالمنتدى نفيد و نستفيد و الله يسمع منك و ييسر لنا القبول ان شاء الله

قديم 04-12-2010, 08:14 PM   #5

فواز الرمالي

جامعي

التخصص: رياضيات
المستوى: الأول

اتوقع من المعاهد المعتمدة والتي تقدم اختبار التوفل
معهد اللغات
ومعهد نيوهرايزن
وخدمة المجتمع
هذا اللي اعرفها ويختبر فيها التوفل
اما الستيب فاعتقد انها تبع المركز الوطني للقياس

توقيع فواز الرمالي  

((بشر المشائين بالظلم الى المساجد بالنور التام يوم القيامة))

فواز الرمالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-12-2010, 12:25 AM   #6

great expectations

جامعي

شكرا اخواني
انا سألت عن كيفية السداد ودلوني على مركز عبد اللطيف للغات وكلمت المركز عن كيفية السداد وقالو لي تقدري تسددي عن طريق المركز(هل سبق انكم سمعتوا عن شي زي كدا قبل)علما اني حجزت الاختبار والاختبار مو مؤكد لسى في دار الفكر في جده يوم 30 يناير
بصراحة اخي عالي الطموح فائلتني كتير بالنسبة للاختباربس لنفترض اني اقل مستوى منك من ناحية اللغة ايش تنصحني ارجع له عشان احضر للاختبار وهل تنصحني اني ارجع للكتب اللي تساعدني على اجتياز التوفل علما اني متخرجة من قسم ادب انجليزي بنسبة4,25 من 5,00
كمان اقول لاخي فواز الرمالي شكرا على التفاعل والارشاد
بانتظار ردودكم........

قديم 06-12-2010, 03:05 AM   #7

عالي الطموح

جامعي

بالنسبة لموضوع السداد مثل ما ذكرت لك أن معلوماتي و على حد علمي تكون عن طريق التسديد ببطاقة ائتمانية,و هاذي الطريقة الي أنا سددت فيها و أنا أرى أنها أسهل و أسرع طريقة , ممكن تشوفي أي شخص من أقاربك أو صاحباتك يكون معهم بطاقة و يسددون لك عن طريق موقع التوفل , بالنسبة لموضوع الدفع الرسوم للمعاهد ماعندي فكرة و ماحصل أني راجعت أي معهد بخصوص هذا الموضوع.
طبعا في معلومة مهمة لازم أذكرها : أنا الي فهمته من أول استفسار لك أنك تبحثين عن الطريقة الي تختبرين فيها التوفل و ردي لك كان على هذا الأساس , و لكن إذا كان قصدك أنك تبحثين عن معهد يأهلك لاختبارات التوفل و إحراز درجة عالية فهذا سؤال ثاني و إجابته أنه سبق و أن قرأت عن معاهد تقدم دورات تأهيل لدخول امتحانات التوفل و إذا ما خانتني الذاكرة معهد وول ستريت Wall Street و نيوهوريزان كلهم بجدة تقدرين تتصلين عليهم و تسألينهم عن هذا النوع من الدورات.
ماشاء الله معدلك عالي و تفائلي بالخير مادام هذا معدلك , أنا معدلي أقل منك بكثير , و الي بأنصحك فيه أنه تنمين (الحس اللغوي) و هذا الشي يختلف من شخص لشخص , في ناس تحب تأخذ دورات غيرهم يطلعوا مذكراتهم أيام الجامعة و يراجعونها و ناس تشتري كتب الاعداد لاختبار التوفل , أنا أتوقع أنك من النوع الي يفضل أنه يأخذ دورة اعداد لاختبار التوفل و اذا كان توقعي صحيح أتصلي بالمعاهد الي ذكرتهم لك و سجلي بدوراتهم و ما يمنع أنك تجربين الطرق الثانية

قديم 07-12-2010, 11:46 PM   #8

great expectations

جامعي

بارك الله فيك وكثر الله من امثالك

قديم 08-12-2010, 12:11 PM   #9

عالي الطموح

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة great expectations مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك
الله يسمع منك و ياك إن شاء الله
خبرينا إيش صار معك عشان تعم الفائدة و توصل معلومات صحيحة و موثوقة لكل من يطلع على الموضوع لأن كثير عندهم السؤال هذا و بالتوفيق لك

قديم 09-12-2010, 01:03 AM   #10

great expectations

جامعي

الشي اللي الى الان انا 90%راح اعمله اني اروح على المكتب الثقافي البريطاني واسجل عن طريقه لان من هناك اضمن