InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى التعليم عن بعد
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى التعليم عن بعد خاص بالطلبة الملتحقين بالجامعة عن طريق التعليم عن بعد

استفســـارات طلاب التعليم عن بعد , نعتزّ ونتشرف بخدمتكم .

ملتقى التعليم عن بعد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-07-2013, 02:19 AM   #61

Xx-GodFather-xX

ღ العــــــــرّاب ღ

الصورة الرمزية Xx-GodFather-xX

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: العلوم الإدارية
نوع الدراسة: تعليم عن بعد
المستوى: متخرج
البلد: منطقة الرياض
افتراضي رد: استفســـارات طلاب التعليم عن بعد , نعتزّ ونتشرف بخدمتكم .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lo0ola.h مشاهدة المشاركة
اخوي العراب :
انا كان حلم حياتي ادخل تخصص ادب انجليزي وكانوا ملزمينا بشروط عشان ندخل التخصص والحمد لله جبتها وزيادة عليها كمان..
لكن الان ابلغونا انه لايتم تخصص انجليزي الابعد اختبار للقبول!!
طيب لا قدر الله لو ما اجتزنا الاختبار ابغى اعرف اش التخصصات اللي كانت متاحة لنا دفعة 13
علشان الواحد يعرف هو مقبل على ايش .
هلا فيك استاذه lo0ola.h ..

والله يسهل امرك ويحقق مناك ويرضي طموحك ..

باذن الله انكم بتنقبلون على التخصص وبتعدون الاختبار *_^ لا تشيلين هم وانا اخوك .. وترى الاختبار ما راح يكون صعب باذن الله ..

خصوصا للي عنده خلفيه عن القواعد .. والفوكابلري عنده كويسه .. باذن الله راح يبدع

....

وتفضلي اختي هذي صورة لتخصصات دفعتنا ^_^ .. وان شاء الله انك ما راح تحتاجين لها ^_^

وزيادة عليها تخصص ( نظم المعلومات الادارية ) ..

^_^

اتمنى لك التوفيق

توقيع Xx-GodFather-xX  

شكرا لكـ ( غير مسجل ) على قراءة الأذكار
فقد كَسَبْتَ أجر , وكسّبتَني أجر , فلا تتردّد في قرائتها كلّما رأيتها , لعلها تكون المنجية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الشيء الأساسي في هذا العالم ليس إلى أي مكان قد وصلت الآن ولكن في أي اتجاه تتقدم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
( المكتبة الصوتيّة للقرآن الكريم )

التعديل الأخير تم بواسطة Xx-GodFather-xX ; 24-07-2013 الساعة 02:49 AM. سبب التعديل: اضافة بعض المعلومات
Xx-GodFather-xX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-07-2013, 08:21 PM   #62

منار الجهني

ستتحقق الامنيات يوما ما ~

الصورة الرمزية منار الجهني

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: شريعة دراسات إسلامية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
البلد: جــــدة

السلام عليكم
انا بعد ما سددت الرسوم فتحت الموقع وطلع لي جاري استكمال اجراءات القبول
وفي الجدول تبع مراحل عملية القبول كله عليه علامة صح ماعد اثنين اللي هم
(( القبول النهائي وانشاء رقم جامعي _ تم ارسال البطاقة الجامعية ))
الاثنين ذول عليهم علامة خطا

الحين سؤالي هو
متى اودي اوراقي للجامعه ؟؟
ولا ما يحتاج اوديها ولا كيف ماني فاهمه !
واذا لازم اوديها ايش الاوراق المطلوبه ؟
اذا مو في الجامعة سمعت انه ب dhl وين مكانه ذا وكيف اتعامل معهم ؟؟
وجزاكم الله خير الجزاء :)

منار الجهني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-07-2013, 04:19 AM   #63

اسيرالبحر

الصورة الرمزية اسيرالبحر

كلية: كلية الحقوق
التخصص: القانون
نوع الدراسة: ماجستير
المستوى: الأول
البلد: آسيا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منار الجهني مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
انا بعد ما سددت الرسوم فتحت الموقع وطلع لي جاري استكمال اجراءات القبول
وفي الجدول تبع مراحل عملية القبول كله عليه علامة صح ماعد اثنين اللي هم
(( القبول النهائي وانشاء رقم جامعي _ تم ارسال البطاقة الجامعية ))
الاثنين ذول عليهم علامة خطا

الحين سؤالي هو
متى اودي اوراقي للجامعه ؟؟
ولا ما يحتاج اوديها ولا كيف ماني فاهمه !
واذا لازم اوديها ايش الاوراق المطلوبه ؟
اذا مو في الجامعة سمعت انه ب dhl وين مكانه ذا وكيف اتعامل معهم ؟؟
وجزاكم الله خير الجزاء :)

يا اخت منار لا تشيلي هم دام سددتي كذا عداك العيب انتظري بس يطلعوا لك الرقم الجامعي وهذا هو المهم
البطاقة حتى وان تأخرت بسيطه ما تهم هم راح يرسلوها لك اهم شي الرقم الجامعي هو الي بتشتغلي بيه بكل
دراستك ولا ترسلي ولا تسوي اي شي دام ما طلبوا منك شي وبالتوفيق شدي حيلك

توقيع اسيرالبحر  

نحن كالأطفال : نكره الحق لأننا نتذوق مرارة دوائه, ولا نفكر في حلاوة شفائه, ونحب الباطل لأننا نستلذ طعمه, ولا نبالي سمَّه.

التعديل الأخير تم بواسطة اسيرالبحر ; 25-07-2013 الساعة 04:29 AM.
اسيرالبحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25-07-2013, 08:39 PM   #64

منار الجهني

ستتحقق الامنيات يوما ما ~

الصورة الرمزية منار الجهني

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: شريعة دراسات إسلامية
المستوى: الثامن
البلد: جــــدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسيرالبحر مشاهدة المشاركة
يا اخت منار لا تشيلي هم دام سددتي كذا عداك العيب انتظري بس يطلعوا لك الرقم الجامعي وهذا هو المهم
البطاقة حتى وان تأخرت بسيطه ما تهم هم راح يرسلوها لك اهم شي الرقم الجامعي هو الي بتشتغلي بيه بكل
دراستك ولا ترسلي ولا تسوي اي شي دام ما طلبوا منك شي وبالتوفيق شدي حيلك

شكرا لك استفدت منك كثير لولاك انت واللي ساعدوني وردو علي كنت جبت العيد من زمان
قلبي داعيلكم والله ما قصرتو :)
خلاص انا كذا وقفت اسئلة لكن راجعتلكم بعد ما تبدأ الدراسة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منار الجهني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 27-07-2013, 03:49 AM   #65

laila mosa

جامعي

الصورة الرمزية laila mosa

السلام عليكم ... عندي سؤال ( انا تسجلت عن بعد واعطيتهم صورة من بطاقة الضمان حتى استحق الاعفاء ولكن لا ارى اي شي يفيد لان صفحتي مثل ماهي مكتوب فيها نرجو التسديد والا سيعتبر تسجيلك ملغي وبقي لي 8 ايام حتى يلغى .. ماهو المطلوب ؟

laila mosa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2013, 02:12 AM   #66

زهر*

جامعي

التخصص: اداره مستشفيات

السلآم عليكم
عندي عدة استفسارات لـ تخصص اداره المستشفيات
اول شيء بسأل ان شفت الخطه الدراسيه وكان فقط 8 مستويات صح ؟
سؤال :- كم رسوم الدراسه ؟
سؤال 2 : سمعت هنا ناس تتكلم عن التحضيريه مافهمت ؟ كم مستوى بالضبط التخصص ؟
لآني لما نزلت خطته فقط 8 مستويات
سؤال 3 :- لما يقدم شخص على هالتخصص هل يضمنه ؟ لآن احنا من الشرقيه ؟ فمو فاهمه الاوضاع بجامعتكم فأفيدوني
لآن جامعه الملك فيصل يتم القبول فيها يعني سجلت اداره اعمال يتم قبول الشخص على رغبته والدراسه 4 سنوات هناك
فبسأل عبدالعزيز مثلها ؟

طيب لو نفترض شخص خريج بكالوريوس عن بعد تخصص اداره اعمال
وحسب الاطلآع ع خطه اداره المستشفيات (نصف المواد درسه مسبقا )
فهل يقدر يعادل المواد ؟

وش شروطهم هل يتم قبول شهاده ثانويه تجاوزت 10 سنوات
ولآ لهم مده معينه
وهل يطلبوا قدرات وتحصيل ؟
ولآ فقط الثانويه

سؤال اخير :- هل عندكم متاح دبلوم اداره مستشفيات ولآ فقط بكالوريوس ؟
وهل فيه مقر اختبار بالشرقيه سمعت فيه بالدمام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شكرا لكم

زهر* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2013, 04:17 AM   #67

اسيرالبحر

الصورة الرمزية اسيرالبحر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة laila mosa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ... عندي سؤال ( انا تسجلت عن بعد واعطيتهم صورة من بطاقة الضمان حتى استحق الاعفاء ولكن لا ارى اي شي يفيد لان صفحتي مثل ماهي مكتوب فيها نرجو التسديد والا سيعتبر تسجيلك ملغي وبقي لي 8 ايام حتى يلغى .. ماهو المطلوب ؟

أختي الفاضلة أول دفعة لابد من سدادها وبشوال إن شاء الله راح يسير فيه تقديم على الإعفاء بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على ها الرابط

وتفضلي هذي هي الشروط بها الرابط

http://community.kau.edu.sa/content.aspx?Site_ID=185&lng=AR&cid=8022

وحاولي تسددي لجل ما يروح عليك الترم وبعدها اذا بدأ التقديم على المنح والإعفاء سجلي وإن شاء الله راح يتم قبولك

التعديل الأخير تم بواسطة اسيرالبحر ; 28-07-2013 الساعة 04:19 AM.

قديم 28-07-2013, 05:46 AM   #68

اسيرالبحر

الصورة الرمزية اسيرالبحر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر* مشاهدة المشاركة
السلآم عليكم
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
عندي عدة استفسارات لـ تخصص اداره المستشفيات
إن شاء الله تجدي الإجابة لجميع استفساراتك

اول شيء بسأل ان شفت الخطه الدراسيه وكان فقط 8 مستويات صح ؟
نعم صحيح ثمان مستويات في أربع سنوات

سؤال :- كم رسوم الدراسه ؟
ثلاثة آلاف ريال

سؤال 2 : سمعت هنا ناس تتكلم عن التحضيريه مافهمت ؟ كم مستوى بالضبط التخصص ؟ لآني لما نزلت خطته فقط 8 مستويات
السنة تحضيرية تاخذيها اول سنة يعني ترمين تدرسي فيها متطلبات الجامعة وكل ترم له دروس خاصه فيه تدرسيها وتختبري عليها وبعدين السنة الثانية تدرسي متطلبات الكلية ترمين السنة الثالثة والسنة الرابعة بها أربع أترام تدرسي بها متطلبات التخصص

سؤال 3 :- لما يقدم شخص على هالتخصص هل يضمنه ؟ لآن احنا من الشرقيه ؟ فمو فاهمه الاوضاع بجامعتكم فأفيدوني
لآن جامعه الملك فيصل يتم القبول فيها يعني سجلت اداره اعمال يتم قبول الشخص على رغبته والدراسه 4 سنوات هناك
فبسأل عبدالعزيز مثلها ؟
طبعا جامعة الملك فيصل اعتقد فيها سنة تحضيرية وكل الجامعات ماعدا بعض الجامعات مثل الجامعة الاسلامية و جامعة الامام اذا ما خاب ضني والسنة التحضيرية هذي تعتبر اعادة لما درستيه في المرحلة الثانوية وطبعا لو انتي مثلا منتظمة اذا انتي من المقبولات في العلمي راح يزيد معاك كيمياء وفيزياء واذا انتي مقبولة في الادبي حيكون معاك رياضيات واحصاء ولكن كمنتسب وتعليم عن بعد يدرسون مواد ادبية سهلة معاها الحاسب الآلي والرياضيات والاحصاء ولكن دراسته نظرية لو تروحي على السنة التحضيرية راح تعرفي ها المواد بالنسبة للقبول بعد السنة التحضيرية راح تختاري التخصص وبعدها تدرسي الترمين الي بعد السنة التحضيرية مواد متطلبات الكلية ويمديك كمان تغيري التخصص في نفس الكلية مثال لو انا سجلت بالجامعة راح ادرس سنة تحضيرية وبعد ما انتهي اختار تخصص مثلا بكلية الأعمال برابغ تخصص تسويق المهم بديت أدرس ترمين متطلبات الكلية فجيت وغيرت رأيي قلت ابغى اتخصص ادارة مستشفيات فما في مشكلة اقدر أغير ولكن لما اختار كلية الاعمال برابغ بعد السنة التحضيرية ودرست متطلبات الكلية السنة الثانية وجيت ابغى أغير لكلية الآداب جت براسي اغير تخصص علم اجتماع او اي قسم بكلية الآداب هنا الجامعة راح ترفض وإن تم قبولك راح يحذفوا عليك الدروس الي تخص متطلبات كلية رابغ وتضطري تدرسي من جديد دروس متطلبات كلية الآداب فهنا يبدأ تفكيرك وإختيارك ((( طبعا اول كان يدرسون سنة تحضيرية وبعدين تختاري الكلية وبعدين تختاري التخصص في نفس الكلية بس الحين الوضع اختلف صار الواحد يختار تخصصه بعد السنة التحضيرية وصار يدمجون بعض مواد التخصص في السنة الثانية يجبروك تفكري الف مره قبل اختيار التخصص ))) طبعا بالاخير لما تتخرجي تكوني مخلصة 4 سنوات واذا اخذتي ترم صيفي طبعا بعد السنة الثانية مسموح تاخذي ترم صيفي تخلصي في 3 سنوات ونص إن شاء الله تعالى

طيب لو نفترض شخص خريج بكالوريوس عن بعد تخصص اداره اعمال
وحسب الاطلآع ع خطه اداره المستشفيات (نصف المواد درسه مسبقا )
فهل يقدر يعادل المواد ؟

نعم يقدر يعادل ولكن المعادلة تكون بدرجة النجاح فقط ولا تحتسب من ضمن ساعات التخرج على حد علمي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
راح اتكلم لك على ها النقطة بعيد عن السؤال
بختصر لك الي تفكري فيه الا اذا انتي من الي يطمحو يكون عندهم دبل ميجور يعني عندك تخصصين بكالريوس فهذا شي ثاني. ولجل ما تلخبطي عمرك تقدري تاخذي مثلا تخصص ادارة اعمال بجامعة الملك فيصل لأنه مافيه تخصص إدارة أعمال بجامعة الملك عبد العزيز وبعدين تاخذي ماجستير ادارة مستشفيات مدفوع ولكن شرطهم الي يبغى ادارة مستشفيات يكون ماخذ تخصص علوم ادارية –علوم انسانية-كيمياء حيوية-احياء –علوم طبية ( مع خبرة) ولاحظي حتى الي عنده بكالريوس ادارة مستشفيات ما يقدر ياخذ ها التخصص فما ادري هل سقط سهوا ام تعمدا فعلمها عند عمادة الدراسات العليا العام كان مكتوب جميع التخصصات ولمعلومك ان كنتي مثلا من من يرغبون الادارة فتخصص علوم ادارية موجود بجامعة الملك عبد العزيز يدرس بنظام التعليم عن بعد فقط وتفضلي هذا رابط يتكلم عن العلوم الإدارية ولو اطلعتي على الخطة واطلعتي على المقارنة بجامعات دولية حتلاحظي انه تخصص له ميزه وهذا موقع قسم علوم الادارية بالجامعة اقري عنه

وتفضلي هذا رابط الدراسات العليا اطلعي عليه لجل تكون عندك بصيرة وتفكير أعمق

http://graduatestudies.kau.edu.sa/content.aspx?Site_ID=306&lng=AR&cid=98743
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وش شروطهم هل يتم قبول شهاده ثانويه تجاوزت 10 سنوات ولآ لهم مده معينه
وهل يطلبوا قدرات وتحصيل ؟
ولآ فقط الثانويه
العام الماضي قبلوا حتى الي متخرج من قبل 20 سنة ولكن السنة هذي دققوا كثير بموضوع الشهادة ولكن الكثير ذهب لعمادة القبول والتسجيل وتم قبولهم حقيقة ما اعرف أحد انقبل ولكن على ماقرأت من ردود وكتابة الأخوان بالمنتدى.
بالنسبة للقدرات غير مطلوب بس شهادة الثانوية وماتكون اقل من 60% معدلك

سؤال اخير :- هل عندكم متاح دبلوم اداره مستشفيات ولآ فقط بكالوريوس ؟
فقط باكلريوس

وهل فيه مقر اختبار بالشرقيه سمعت فيه بالدمام؟
نعم اختي موجود مقر بالدمام ولكن لازم تدفعي رسوم 1000 ريال للإختبار

شكرا لكم
اعفو لك أتمنى انك تستفيدي من الأجوبة وأي استفسار مستعدين وبالتوفيق لك وكل عام وانتي بخير

التعديل الأخير تم بواسطة اسيرالبحر ; 28-07-2013 الساعة 05:51 AM.

قديم 28-07-2013, 09:43 AM   #69

بوح وجدان

جامعي

الصورة الرمزية بوح وجدان

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: علوم إدارية
المستوى: السادس

السلام عليكم انا ولله الحمدل تم تحويلي لبرنامج تعليم عن بعد تخصص علوم إدارية أبغى أعرف كيف نظام الدراسة عن بعد بالتفصيل من الاختبارات وعدد الواجبات وطريقة المشاركة وهل تنصحوني أنو يكون عندي دوام مع الدراسه عن بعد عندي وظيفة ونفسي أقدم عليها وانا واثقة انهم بيقبلوني بس ما أعرف اذا عن بعد بيعييقني او بياخذ من وقتي لان الانتساب مررررة مايناسبني من حيث المداكرة اول باول وبسسس الله يسعدكم ساعدوني محتارة هل يمديني ااداوام وادرس بنفس الوقت خصوصا ادا انا مجبرة اني احضضر المحاضرة لاااييف ؟؟؟ وكمان ااش قصدكم بالمشاركة يعني مشاركة لايف مع الدكتورة او بطريقة تانية لانو أخاااف مع الدوام ما احضر المحاضرة اون لاين وسؤال أخير هل يوجد بالسنة القادمة تررم صيفي او لا خصوصا ادا انا اعفاء هل يمديني اقدم صيفي افيديوني الله يبللغكم ليلة القدر

توقيع بوح وجدان  

يآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآرب أحول انتظااااااااااااااااااااااام
ادعولي الله يسعدكمنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التعديل الأخير تم بواسطة بوح وجدان ; 28-07-2013 الساعة 09:53 AM.
بوح وجدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28-07-2013, 08:10 PM   #70

اسيرالبحر

الصورة الرمزية اسيرالبحر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوح وجدان مشاهدة المشاركة
السلام عليكم انا ولله الحمدل تم تحويلي لبرنامج تعليم عن بعد تخصص علوم إدارية أبغى أعرف كيف نظام الدراسة عن بعد بالتفصيل من الاختبارات وعدد الواجبات وطريقة المشاركة وهل تنصحوني أنو يكون عندي دوام مع الدراسه عن بعد عندي وظيفة ونفسي أقدم عليها وانا واثقة انهم بيقبلوني بس ما أعرف اذا عن بعد بيعييقني او بياخذ من وقتي لان الانتساب مررررة مايناسبني من حيث المداكرة اول باول وبسسس الله يسعدكم ساعدوني محتارة هل يمديني ااداوام وادرس بنفس الوقت خصوصا ادا انا مجبرة اني احضضر المحاضرة لاااييف ؟؟؟ وكمان ااش قصدكم بالمشاركة يعني مشاركة لايف مع الدكتورة او بطريقة تانية لانو أخاااف مع الدوام ما احضر المحاضرة اون لاين وسؤال أخير هل يوجد بالسنة القادمة تررم صيفي او لا خصوصا ادا انا اعفاء هل يمديني اقدم صيفي افيديوني الله يبللغكم ليلة القدر

وعليكم السلام اختنا بوح وجدان بالنسبة لنظام الدراسة سهل جدا وليس بذاك التعقيد فيه برامج معينة لازم تنزليها على جهازك وبرامج تساعدك لجل تشتغلي على السنترا وفيه برامج تحطيها على جهازك في حال ان رغبتي تسجيل المحاضرة هذي نقطه وراح اطرح موضوع عن قريب ان شاء الله يخص ها الموضوع بالذات من جهة المحاضرات راح تنزل بوقتها وراح المحاضر يسجل المحاضرة يعني مو شرط تحضريها بوقتهابس لازم تحضريها اسبوعيا لجل تذاكري اهم شي قبل الإختبارات بأسبوعين تكوني حاضرة كل المحاضرات لجل ما يتسجل لك غياب بالنسبة للمشاركة طبعا في الإيميس فيه منتدى المحاضر راح يطرح موضوع وراح كل شخص فيكم يكتب ويشارك على ها الموضوع الواجب يافي المحاضرة يبلغكم الاستاذ او راح تجيكم رسايل على الايميس انه فيه واجب وتبدي تحليه بالنسبة للإختبار انتبهي لازم تتابعي بشكل يومب وتسالي زميلاتك اذا فيه اختبار وكذا ولا كذا اصلا راح تسوون قروب خاص فيكم يا الطالبات وتتعرفوا على بعض وراح يكون فيه متابعه بحل الواجبات والاختبار يعني لا تشيلي هم اهم شي تتابعي وبشكل يومي بالنسبة للترم الصيفي اذا انتهيتي من متطلبات الكلية راح يكون لك ترم صيفي نعم إن شاء الله تعالى

وتفضلي هذي روابط تفيدك

وهذا رابط ايضا فيما يخص تصوير المحاضرة ان بغيتي وتابعي الروابط الموجوده كاااااااااااااااااااملة وتابعي الردود

وبالتوفيق لك