InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى الحوار الجامعي
التسجيل مشاركات اليوم البحث

ملتقى الحوار الجامعي قسم مخصص لطرح ومناقشة القضايا داخل أسوار جامعتنا العزيزة وكل ما يخصها .

واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

ملتقى الحوار الجامعي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2011, 04:26 PM

روان الشريف روان الشريف غير متواجد حالياً

جامعي

التخصص: سنة تحضيري
نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة أ
المستوى: الأول
Skaau.com (21) واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعتي جامعة الملك عبدالعزيز والتي اعتذر للعالم اجمع ان تدرج تحت مسمى جامعة وانا ايقن كل اليقين انها من اكثر جامعات العالم فشلا ولم تحقق سوى اهداف كانت تعتبرها نقاط تحسب لصالحا عالميا ولكنها لم تهتم بالطلاب الذين بداخلها والى اين هبط طموحهم فقد نجحت واثبتت للجميع انها قادرة على اخراج طلاب محطمين ادخلت الفشل في قلوبهم الياس في حياتهم
ثمة نقاط اريد ان ابوح فيها لكم اخواني واخواتي طلاب الجامعه اريد اصوات تشجع ما يسمى يالسنة التحضيرية والتي ينسحب بسببها الكثير من الطلاب الاكفاء الذين لم تقبلهم الجامعه الا لانهم يستحقون وكافحو في المرحلة الثانوية ووصلوا الى القدرة على التنافس الجامعي ولكن ما ان دخلو الى اسوار الجامعه حتى تحولو لى اصحاب قلوب يائسة تراهم يضحكون بالم والدموع في اعينهم بعد كل اختبار الى متى جامعتي وانتي السبب في فشل مجتمعنا نحن ذوو عقليات تجعلنا قادرين ان نحقق طموحنا فلماذا هذه المخططات السيئة لتصفية طلاب الجامة فلماذا تقبلوننا منذ البداية ثم تخرجونا ونحن كلنا حزن والم
شكرا جامعتي لمدى الالم الكبير داخلي فانا ابنة هذا الوطن لماذا لا يكون هناك تحفيز لمهارات داخلنا نستطيع ان نطور مجتمعنا به
جامعة لملك عبدالعزيز حسبي الله ونعم الوكيل اللهم من ظلمنا فانصفنا منه اقول قولي هذا وانا لا اخشى احد الا الله اللم ارنا فيهم وفي كل من يضع هذه المناهج السيئة
اعزائي ان كنتم تبحثون عن تطوير التعليم فاعملو في الاساس اولا >> يعني بالعربي انتم تعليكم فاشل منذ التمهيدي ليه تبون التطوير يبدا الحين وين اللي يقولون الناس قدرات مافيه اغبياء ولكن فيه قدرات والسنه التحضيرية لم تظهر القدرات بل اظهرت ان الجميع مخفق الا من اتاه الحظ
والله اني ادعي على كل من هو سبب في ذلك كل الليله والله العادل لايظلم ربك احداا

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2011, 04:43 PM   #2

sultanooh

الصورة الرمزية sultanooh

كلية: كلية الهندسة
التخصص: مهندس مدني
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

طيب حكينا قصتك

مانوع الظلم الذي تعرضتي له.؟

توقيع sultanooh  

sultanooh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 04:48 PM   #3

azo0oz 111

يااارب توووووفيقك.....

الصورة الرمزية azo0oz 111

التخصص: خلااص قربناا... نعرف.

انا المشكله الوحيده عندي بالجااامعه هي: انها ما تعدل سوااء في صعوبه الاسئله وسهولتها + في دكاتره ميه ميه

ودكااتره تعباانين وهذا يأثر على مستوىى الطاااااااااااااالب ولاكن حمدلله درجااتي عال العال فضل ومنه من الله

والله يعينك وان شاء الله تدخلين التخصص الي تبيه موفقه

azo0oz 111 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 04:55 PM   #4

شظايا الوادي

جامعي

التخصص: هندسة ميكانيكية [ حرارية ]

وين مشكلتك حتى نعرف ايش حصل لك .. ونفهم المشكله .. ممكن المشكله منك مش من الجامعه

شظايا الوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 04:55 PM   #5

arjwann

عبارة غير لائقة <<< إدارة المنتدى

الصورة الرمزية arjwann

امم راي الشخصي مافي شك ان الجامعه لها عيووب كثيره وتحتاج تطوير من ناحية التعليم وتطبق الضغط علينا بشكل كبيرحتي الاختبارات الدوريه تبداء بدري وبسرعه نخلص المنهج في وقت قصيرر مافي مده كافيه لدراسه حتي وقت الاختبارقصير وساعات الانجلش طويله ومامنها فايده وغيرها وغيرها بس لها مميزات يعني انها تتيح لك فرصه بعد الثانوي عشان تتنافسين علي الطب ولكل ماده ثلاث فرص اذا مانجحتي وغيرها....بس بصراحه انا راسبه في مادتين ابدا ماشوف الغلط من الجامعه وانهم السبب في فشلي في المادتين اعرف اني ماكنت اذاكرابدا ابدا وكنت ماحضر محاضرات واسحب عليهم واختها فله ورجعت علي راسي الفله ههه يعني انا السبب واتحمله بس شوفي انتي اصحاب النسب العاليه شدو حليهم وجابو معدل كامل مع كل الضغط والتعب يعني ناس مجده مثابره ليه سارو كذا وانا فشلت ؟؟معروف الجواب يعني ياروان مانلوم الجامعه في فشلنا لان في المقابل في ناس حققت احلامها

توقيع arjwann  

arjwann غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 04:57 PM   #6

عندما يتكلم الصمت

:)

الصورة الرمزية عندما يتكلم الصمت

Cool رد: واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روان الشريف مشاهدة المشاركة

يعني بالعربي انتم تعليكم فاشل منذ التمهيدي ليه تبون التطوير يبدا الحين وين اللي يقولون الناس قدرات
نصيبك عزيزتي أن تكوني فآرة التجارب للتطور الذي تُعيبينه .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مُجملا ً كلامك يبخس الكثير ولا يمس الجامعة فقط بل ما أعلاهــا ;)

نصيحتي ..

لا تجلسي تلعني الظلمة أوقدي شمعة ..

الشدائد هي الإختبار الحقيقي لأخلاقيات الناس / ففيها يظهر الطبع و , يتلاشى التطّبع .. !! :)

عندما يتكلم الصمت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 04:57 PM   #7

ُزمرد

Ł E Ę Ñ A 

الصورة الرمزية ُزمرد

التخصص: PhaямaD ♥ ♡
المستوى: الخامس

بسم الله الرحمن الرحيم
..

جامعتي جامعة الملك عبدالعزيز والتي اعتذر للعالم اجمع ان تدرج تحت مسمى جامعة وانا ايقن كل اليقين انها من اكثر جامعات العالم فشلا ولم تحقق سوى اهداف كانت تعتبرها نقاط تحسب لصالحا عالميا ولكنها لم تهتم بالطلاب الذين بداخلها والى اين هبط طموحهم فقد نجحت واثبتت للجميع انها قادرة على اخراج طلاب محطمين ادخلت الفشل في قلوبهم الياس في حياتهم

بل ربمآ هي التي تعتذر لإنها إحتوت الكثير ... منهم أنآس يحملون الضغيـنة لهآ..

عزيزتي إن الجامعة لم تزرع الفشل .. بل كل مافي الأمر انها تحآول جاهدةً أن تستأصل الفشل الذي أُوجد في نفوس العديد منإ إثر التعليم الخآطيء ..

ثمة نقاط اريد ان ابوح فيها لكم اخواني واخواتي طلاب الجامعه اريد اصوات تشجع ما يسمى يالسنة التحضيرية والتي ينسحب بسببها الكثير من الطلاب الاكفاء الذين لم تقبلهم الجامعه الا لانهم يستحقون وكافحو في المرحلة الثانوية
ووصلوا الى القدرة على التنافس الجامعي ولكن ما ان دخلو الى اسوار الجامعه حتى تحولو لى اصحاب قلوب يائسة تراهم يضحكون بالم والدموع في اعينهم بعد كل اختبار الى متى جامعتي وانتي السبب في فشل مجتمعنا نحن ذوو عقليات تجعلنا قادرين ان نحقق طموحنا فلماذا هذه المخططات السيئة لتصفية طلاب الجامة فلماذا تقبلوننا منذ البداية ثم تخرجونا ونحن كلنا حزن والم
شكرا جامعتي لمدى الالم الكبير داخلي فانا ابنة هذا الوطن لماذا لا يكون هناك تحفيز لمهارات داخلنا نستطيع ان نطور مجتمعنا به
إن التحدي والمنافسة مآهي إلا أبواباً للتقدم والتحفيز والتشجيع .. فكيف بالركود وعدم الحمآسة نريد ان ننتج جيلاً واعياً مثقفنا ينآفس تلك الدول المتقدمـة .. ؟!!
تلك العقول النيرة يجب ان تُحفز وتُثار حتى تُبدع وتنتج وتخدم الوطـن ..

جامعة لملك عبدالعزيز حسبي الله ونعم الوكيل اللهم من ظلمنا فانصفنا منه اقول قولي هذا وانا لا اخشى احد الا الله اللم ارنا فيهم وفي كل من يضع هذه المناهج السيئة
ليست منآهجاً سيئة ..
بل ان عقولنآ هي التي أصبحت سيئة بعدمآ إعتادت عليه من الدلال التي وفرتـه أغلب المدارس للطلاب .. الأدهى والأمر أننا وللأسف نُخفق فيمآ قد درسنآه مسبقاً !! فـ لا احد ينكر تماماً ان ما ندرسـه في الجامعة يختلف عن المناهج التي درسنآهآ بالصف الـ3 الثآنوي .. وبالرغم من ذلك .. ههه!

وليست جميع إختبارات الجامعة ( تعجيزية ) بل تتفآوت صعوبتهآ وذلك من بآب الانصاف والعدل حتى ينآل المتفوق حـق إجتهاده وتكبده العنــاء ..

اعزائي ان كنتم تبحثون عن تطوير التعليم فاعملو في الاساس اولا >> يعني بالعربي انتم تعليكم فاشل منذ التمهيدي ليه تبون التطوير يبدا الحين وين اللي يقولون الناس قدرات مافيه اغبياء ولكن فيه قدرات والسنه التحضيرية لم تظهر القدرات بل اظهرت ان الجميع مخفق الا من اتاه الحظ
ربمآ تكون أسس التعليم لدينآ ضعيفة في المدارس .. ولكن ذلك لا يمنع تماماً ان نقوم ب تحسينهآ جيلاً بعد جيل .. ونبدأ خطوة خطوة ف أول الغيث قطرة!

لا احد ينكر ان التعليم لدينآ بدأ يواكب التعليم لدى الدول الاخرى محاول جاهداً ان يسلك طريقه الصحيح حتى يصبح تعليماً ناجحاً متكاملا ويبرز نفسـه ..

كل الشكر لل الجامعات.. خصوصاً جامعتي :)

بالرغـم من تدني الدرجات التي حصلت عليهآ في غالبية المواد.. إلا انني لا ألقي اللوم على الجامعة إطلاقاً ..

ليه تبون التطوير يبدا الحين
وي العالم تبغى تتطور .. ل متى راح نجلس ف زاويـه الفشل والجهل ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع ُزمرد  

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ُزمرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 04:57 PM   #8

ahmad31

خريج ^_^

الصورة الرمزية ahmad31

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: علمي-إدارة الموارد ا
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
البلد: منطقة مكة المكرمة

الجامعة عيوبها كثيييير لا تعد ولاتحصى .. بالعربي تراها جامعه خايسه :+)

ahmad31 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 05:26 PM   #9

روان الشريف

جامعي

Skaau.com (21) رد: واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

عودة مجدده اخوتي انا لست بهذه السذاجة حتى القي فشلي ان كنت سببا فيه على الجامعه ولكن لنعمل سويا احصائيات لندرس مدى تقبل المجتمع لهذه السنه التحضيرية ولندع المجتمع هو من يحكم

وبعدين اشكر كل من شارك في الرد على الموضوع

واحب اعلق على كلام الاخت ارجوانا بما انها شايفه انها هي السبب مو الجامعه انتي الجامعه اكيد ما قبلتك الا لان نسبة اثانوي والقدرات عالية وبما ان نسبتك عالية اكيد كنتي تحضرين حصص ما سالتي نفسك ليه في الجامعه ما تحضرين اكيد فيه سبب وبما انك ما تحرضين كيف تقيمين مستوى الدراسة وانتي ماشفتيها زين

ثانيا اود ان اعلق على كلام الاخت زمرد >>نفسي اعرف الجامعه وش تقرب لك تدافعين عنها وتشكرينها وكانهاا ما عمرها غلطت
المهم

(بل ربمآ هي التي تعتذر لإنها إحتوت الكثير ... منهم أنآس يحملون الضغيـنة لهآ..

عزيزتي إن الجامعة لم تزرع الفشل .. بل كل مافي الأمر انها تحآول جاهدةً أن تستأصل الفشل الذي أُوجد في نفوس العديد منإ إثر التعليم الخآطيء ..)

منطقيا ليس لها حق الاعتذار وهي منحت حق الاختيار من قبل وعملت اختبارات كثيره عشان توصلين لها وللاسف لم تكن قادرة على استاصال الفشل لانها فشلت في طريقة الاستأصال
وكلمة التعليم الخاطئ تتضمن الجامعه والتعليم فيها .
(إن التحدي والمنافسة مآهي إلا أبواباً للتقدم والتحفيز والتشجيع .. فكيف بالركود وعدم الحمآسة نريد ان ننتج جيلاً واعياً مثقفنا ينآفس تلك الدول المتقدمـة .. ؟!!
تلك العقول النيرة يجب ان تُحفز وتُثار حتى تُبدع وتنتج وتخدم الوطـن ..)
اي تحدي ومنافسة تلك التي تريدها منا ونحن لانرى رغباتنا في ما نراه ولا نرى ان هنالك اي فائدة بما يسمونه بالسنة التحضيرية وكيف نخدم وطننا ونحن قدراتنا تسحق بالتعليم الروتيني والذي لا يراعي جميع الرغبات )
( ليست منآهجاً سيئة ..
بل ان عقولنآ هي التي أصبحت سيئة بعدمآ إعتادت عليه من الدلال التي وفرتـه أغلب المدارس للطلاب .. الأدهى والأمر أننا وللأسف نُخفق فيمآ قد درسنآه مسبقاً !! فـ لا احد ينكر تماماً ان ما ندرسـه في الجامعة يختلف عن المناهج التي درسنآهآ بالصف الـ3 الثآنوي .. وبالرغم من ذلك .. ههه!

وليست جميع إختبارات الجامعة ( تعجيزية ) بل تتفآوت صعوبتهآ وذلك من بآب الانصاف والعدل حتى ينآل المتفوق حـق إجتهاده وتكبده العنــاء ..)
عزيزتي ليس من حقك ان تحكمي على عقولنا بانها سيئة فقد اعتاد الكثيرون في المجتمع السعودي ان يحكمون بهذا الحكم على الجميع من الطلاب دون الرؤية الى قدراتهم وانا ايضا لا انكر ان المناهج مشابهه للتعليم في الثانوي ونحن نجحنا في الثانوي فما هو السب في اخفاق الكثير الان رغم نجاحهم في الثانوية اتوقع اتضح الامر . وبالنسبة لاختباراتهم لك ان بعمل احصائية وسوال اصحاب الشأن لتري النتيجة
(لا احد ينكر ان التعليم لدينآ بدأ يواكب التعليم لدى الدول الاخرى محاول جاهداً ان يسلك طريقه الصحيح حتى يصبح تعليماً ناجحاً متكاملا ويبرز نفسـه ..

بالرغـم من تدني الدرجات التي حصلت عليهآ في غالبية المواد.. إلا انني لا ألقي اللوم على الجامعة إطلاقاً .. )
انا اكثر ما يولمني ان يقارن تعليمنا بالغرب هذا اكبر دليل على فقدان العزة لدى البعض من ان يكون لهم منهاجا خاص فيهم فنحن لنا قيمنا وعادتنا وديننا وذلك لايمنع من ان نستفيد من بعض طرق التعليم ولكن لا نهتم بتقليددهم فاول نتائج العلماء كانت من علماء عرب مسلمين لذلك لماذا نريد ان تكون جامعاتنا امعات لجامعات غربية خالية من الاخلاق الاسلامية والبعض منها يحاول تطبيق مناهج اسلامية فنحن نستطيع تطوير تعليمنا دون النظر للغرب ..
(وي العالم تبغى تتطور .. ل متى راح نجلس ف زاويـه الفشل والجهل ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )
هل تطوير التعليم فقط لان العالم يريد التطوير والله واقسم بالله اننا في حاجة ماااسة لوعي فكري لا يمت الى مناهجنا بصلة وانا اتحدى اكبر المسؤلين عن الجامعه بعمل مؤتمر نقاشي بين الجهات المسؤولة والطلاب ولنرى من يغلب
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا واجنبنا اتباعه
اللهم اعز الاسلام والمسلمين وارحمنا من سفاسف الامور

روان الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2011, 05:33 PM   #10

روان الشريف

جامعي

Skaau.com (21) رد: واسفاااااااه جامعه وتبني الفشل

عودة مجدده اخوتي انا لست بهذه السذاجة حتى القي فشلي ان كنت سببا فيه على الجامعه ولكن لنعمل سويا احصائيات لندرس مدى تقبل المجتمع لهذه السنه التحضيرية ولندع المجتمع هو من يحكم

وبعدين اشكر كل من شارك في الرد على الموضوع

واحب اعلق على كلام الاخت ارجوانا بما انها شايفه انها هي السبب مو الجامعه انتي الجامعه اكيد ما قبلتك الا لان نسبة اثانوي والقدرات عالية وبما ان نسبتك عالية اكيد كنتي تحضرين حصص ما سالتي نفسك ليه في الجامعه ما تحضرين اكيد فيه سبب وبما انك ما تحرضين كيف تقيمين مستوى الدراسة وانتي ماشفتيها زين

ثانيا اود ان اعلق على كلام الاخت زمرد >>نفسي اعرف الجامعه وش تقرب لك تدافعين عنها وتشكرينها وكانهاا ما عمرها غلطت
المهم

(بل ربمآ هي التي تعتذر لإنها إحتوت الكثير ... منهم أنآس يحملون الضغيـنة لهآ..

عزيزتي إن الجامعة لم تزرع الفشل .. بل كل مافي الأمر انها تحآول جاهدةً أن تستأصل الفشل الذي أُوجد في نفوس العديد منإ إثر التعليم الخآطيء ..)

منطقيا ليس لها حق الاعتذار وهي منحت حق الاختيار من قبل وعملت اختبارات كثيره عشان توصلين لها وللاسف لم تكن قادرة على استاصال الفشل لانها فشلت في طريقة الاستأصال
وكلمة التعليم الخاطئ تتضمن الجامعه والتعليم فيها .
(إن التحدي والمنافسة مآهي إلا أبواباً للتقدم والتحفيز والتشجيع .. فكيف بالركود وعدم الحمآسة نريد ان ننتج جيلاً واعياً مثقفنا ينآفس تلك الدول المتقدمـة .. ؟!!
تلك العقول النيرة يجب ان تُحفز وتُثار حتى تُبدع وتنتج وتخدم الوطـن ..)
اي تحدي ومنافسة تلك التي تريدها منا ونحن لانرى رغباتنا في ما نراه ولا نرى ان هنالك اي فائدة بما يسمونه بالسنة التحضيرية وكيف نخدم وطننا ونحن قدراتنا تسحق بالتعليم الروتيني والذي لا يراعي جميع الرغبات )
( ليست منآهجاً سيئة ..

وليست جميع إختبارات الجامعة ( تعجيزية ) بل تتفآوت صعوبتهآ وذلك من بآب الانصاف والعدل حتى ينآل المتفوق حـق إجتهاده وتكبده العنــاء ..)
عزيزتي ليس من حقك ان تحكمي على عقولنا بانها سيئة فقد اعتاد الكثيرون في المجتمع السعودي ان يحكمون بهذا الحكم على الجميع من الطلاب دون الرؤية الى قدراتهم وانا ايضا لا انكر ان المناهج مشابهه للتعليم في الثانوي ونحن نجحنا في الثانوي فما هو السب في اخفاق الكثير الان رغم نجاحهم في الثانوية اتوقع اتضح الامر . وبالنسبة لاختباراتهم لك ان بعمل احصائية وسوال اصحاب الشأن لتري النتيجة
(لا احد ينكر ان التعليم لدينآ بدأ يواكب التعليم لدى الدول الاخرى محاول جاهداً ان يسلك طريقه الصحيح حتى يصبح تعليماً ناجحاً متكاملا ويبرز نفسـه ..

بالرغـم من تدني الدرجات التي حصلت عليهآ في غالبية المواد.. إلا انني لا ألقي اللوم على الجامعة إطلاقاً .. )
انا اكثر ما يولمني ان يقارن تعليمنا بالغرب هذا اكبر دليل على فقدان العزة لدى البعض من ان يكون لهم منهاجا خاص فيهم فنحن لنا قيمنا وعادتنا وديننا وذلك لايمنع من ان نستفيد من بعض طرق التعليم ولكن لا نهتم بتقليددهم فاول نتائج العلماء كانت من علماء عرب مسلمين لذلك لماذا نريد ان تكون جامعاتنا امعات لجامعات غربية خالية من الاخلاق الاسلامية والبعض منها يحاول تطبيق مناهج اسلامية فنحن نستطيع تطوير تعليمنا دون النظر للغرب ..
(وي العالم تبغى تتطور .. ل متى راح نجلس ف زاويـه الفشل والجهل ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )
هل تطوير التعليم فقط لان العالم يريد التطوير والله واقسم بالله اننا في حاجة ماااسة لوعي فكري لا يمت الى مناهجنا بصلة وانا اتحدى اكبر المسؤلين عن الجامعه بعمل مؤتمر نقاشي بين الجهات المسؤولة والطلاب ولنرى من يغلب
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا واجنبنا اتباعه
اللهم اعز الاسلام والمسلمين وارحمنا من سفاسف الامور

روان الشريف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس