InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الملتقيات الجامعية > ملتقى السنة التحضيرية > ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام
التسجيل مشاركات اليوم البحث

تجآرب دفعه12

ملتقى المسار الإداري و الإنساني إنتظام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2012, 06:33 AM
الصورة الرمزية سأهزم المستحيل!

سأهزم المستحيل! سأهزم المستحيل! غير متواجد حالياً

الحمدلله دائماً و أبداً

الكلية: كلية العلوم
التخصص: كيمياء حيوي :)
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي تجآرب دفعه12

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته:)

من الاخر وبدون مقدمآت ولااااهنتم أبغى أي أحد يدخل هنا يفيد دفعه13 بأي معلوومه أو يسرد تجربته بإختصار أو بالتفصيل براااحتكم...

وأيش أسهل المواد وأيش اللي يحتاج تركيز وطريقه الذاكره وووووو.......

وجزاكم الله خير مقدمآ:)

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-06-2012, 06:49 AM   #2

rony3

جامعي

الصورة الرمزية rony3

التخصص: interior design_تصميم داخلي
المستوى: الثالث
افتراضي رد: تجآرب دفعه12

بالنسبه للمواد الي تحتاج مزاكره وتركيز

العربي >< الرياضيات

والباقي كلو شربه مويا

طبعا وفي النهايه كل واحد ويعتمد عليه

المداكره كانت كلها كتب :)

الله يوفقكم

rony3 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 07:50 AM   #3

Itoo

الوفا طبعي

كل المواد سهله جدا

بس تستاهل جهد بسيط ومتابعه في المذاكره

ربي يوفقك

Itoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 09:36 AM   #4

طيوفك

كلية: كلية الحقوق
التخصص: قآآنوون

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

السنة التحضيرية من احلى سنوات الجامعة << ماقد خلصت الجامعة بس اول شيء احلى شيء خخ

سنة خفيفه وحليوه على قلبك لانك بتخلصي من الثانوي ب الكرف وكل يوم واجبات واختبارات قصيرة كل يوم عشان النسبة ومدري شنو و..... و...... الخ وحتى بالمريول خخ

والترم الاول رح يمررر بسرررعة البرق لان بتجلسي تستوعبي المكان اللي انتي فيه وكل يوم تستكشفي مكان جديد >> اذ انتي في السليمانية

ع طاري السليمانية اهم شيء احفظي المباني حقتك اللي بجدولك وبووووووووووووابتك اللي تجي وتروحي منها اذكر خرجت من مبنى 12 شفت وحده باين عليها دكتوره او شيء لها منصب لابسة نظارات وتمشي واثقه ورافعه صدرها وأنا من الدووخة ومو عارفه شيء اشوف افواج تروح يمين وتروح يسار وانا ابي اتحرك ومو عارفه شيء ولقيت هالانسانه قدامي ومو عارفه وش اقول بعدين قلت اسئلها انتي تحضيري !!! انقلب وجهها نعم حبيبي وانا اطالع فيها واعيد السؤال بكل برائه بعدين حاولت اتدارك الوضع قلت وين البوابة الغربية1 قالت شوفي تروحي وانا اسوي نفسي فاهمه بس ابغاها تخلص والقط وجههي وشوي تقولي اسئلي اللي بسيارة القولف وقلت لها شكرا ولا ردت بعدها مشيت يمين ويسار وحرمممت اسئل احد بس اطلع الكار وانا ساكته هم رح يقولو هذا مبنى ايش وهذا مبنى ايش وبطلت اسوي يعنني اعرف هالجامعه خخخ

هذا في الاسبوع الاول هع
نجي للمواد
انا كنت الترم الأول خطة أ يعني ادرس رياضيات ، انقلش ، عربي ، ححاسب ، ثقافة

الرياضيات كان جددداً سهل منهج المتوسط والابتدائي اضمني فيها الدرجة الكاملة وكانت استاذتي غاده باسندوه عسسل ماتحاسب كثير ع الحضور والغياب وتفهمك مضبوط اذ ماكنت فاهمه شيء في الرياضيات ومايعتمد على الفهم بس كمان على التدريب والتمارين لازم تمرني يدك على الحل وتحلي بنفسك لان محد بيوقف على رأسك ويقول حليتي الواجب وليش ماحليتيه

الانقلش يبغاله موضوع لحاله هع

العربي ماحبيت الماده كلش من استاذته النايمه ولا كان ع الصبح يعني تنامي غصصب اختباراته كان يبغالها تركيز مو حفظ والسلااام

الححاسب وما ادراك ما الحاسب هذي المادة كنت ادرسها في مبنى 3 وكانت ارقام الغرف نفسها في الدور الارضي الا انو جههة مخصصه للابات وجهة كلاسات عاديه واول يوم كنا ناوين فيه انا وصاحبتي نحضر حاسب ودخلنا الكلاس العادي ( عندنا حاسب المفروض يكون لاب مو عادي ) ومرينا وشفنا الكلاس فاضي ومستغربين مافي اححد وجلسنا ومرت بنت وسألتنا انتو عندكم حاسب هنا قلنا لها ايه قالت اشبها الاستاذه ماجات قلنا شكلو اليوم مافي يلا مشينا وجاء موعد المحاضرة الثانيه ودخلت انا وصاحبتي ولقينا الاستاذة والبنات كثيررر وزحمة وي دوب لقينا كراسي جنب بعض وجلسنا واطالع الجهه اللي جنبي والقى صاحبتنا اللي كانت معنا وسلمنا عليها والاستاذه اللي ورى هووووس وقالت ها ي بنات متى تبغو الاختبار قالو الاربعاء قالت ماشي وشوية بنتين يعترضون لالا ي دكتوره عندنا ماده الضريبة قالت اللي يبغى الاربعاء يرفع يدو قامت صاحبتي ماقصرت رفعت يدها والاغلبيه وتم على الاربعاء ووزعت لنا اوراق وانا ما اخذت واقول ي استاذه انا ما اخذت تقولي مو مشكله صوروها من بعض وقالت انو الاربعاء اللي جاي ماتقدر تجي وجلسنا نحاول نقولها خليه اوف وانا وصاحبتي كنا بنتشقق من الفرح من قدنا عندنا اوف خخخ بعدين بدأت الدكتورة تتكلم عن مادتها شكيت انا قلت اش هذا طالعت باللي خلفي سألتها هذي وش تدرس قالت اسم مادة غريبه قلنا اما مو حاسب قالت لا وقلنا لها سالفتنا وقالت اطلعو اطلعو بسرعة قلنا لها طيب وين كلاسنا قالت بالخلف وقمنا من الفشله ومانبغى احد يشوفنا وشافتنا صاحبتنا مستغربة ليش قايمين قلنا تعالي تعالي طلع مو هذا الكلاس الله لايفضحنا >> شطحة
الححاسب سهل بس لاتتهاوني فيهه

الثقافه ماده يحتاج لك تفهميها وشويتين حفظظ اذ تبغي الدرجة الكامله واستاذته العسل رحاب بدوي الله يوفقها وين ماراحت ماتعطي حرمان

ايهه وانتبهي تحضري احد ترى والله تتورطين واسئلي مجرب هع

انتهينا من الترمم الاول

توقيع طيوفك  

طيوفك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 10:00 AM   #5

طيوفك

التخصص: قآآنوون

الترم الثاني درست مواد خطة ب احصصاء ، مهارات تفكير ، مهارات اتصال ، الانقلش

الاحصصاء سههل جداً ومو عذر انك ماتجيبي فيه درجة سواء استاذتك ماتدري وين الله حطها او مثلا ماتحبي الارقام والمواد العلميه اواو او ماده جداا مسهله ومبسسطه للادبي

مهارات التفكير ممممتعه شششيقة على حسسب استاذتك والله كنت احبه اكثر من الاتصال بس عشان دكتورتي اميره النمر تطبق الماده على الواقع وتضرب لنا امثله نعيشها وكنت احب كلمتها الشهيره ( بنانيتي ) هع

الاتصال ماده انحطت لك عشان تجيب فيها 100 سهههله وحلوه وكله موجود بحياتنا مو شيء جديد

الانقلش ورد ذكره انفاً 👆

نصصيحة مني

اخلاقك ثم اخلاقك ثم اخلاقك ترى هو التحدي الحقيقي لك من هالجامعة مو المعدل والمواد والدراسه صح الجامعة فله ووناسه وحاطه قاااائمه ف رأسك لا حصر لها وش رح تسوي ابغى اطلع من الجامعة ابي اروح المول مع صحباتي ... الخ
( اذ انتي ماتشوفي فيها شيء اسئلي اهلك اذ وافقو لك سوي اللي تبيه )
انتبهي انتبهي والله البنت تكون متمسكة ب اخلاقها في بداية الترم وكنت اشوفها تنصح البنات اللي يخرجو من الجامعة بدون علم اححد والحين قبل ماينتهي الترم سارت يوميا تطلع مع صاحباتها البحر و.. و سبحانه يقلب الاحوال بكلل شيء الانسان يتغير وهو مو حاااس راقبي نفسسسك وتصرفاتك قبل ماتراقبي درجاتك
و
لاتنسي انتي ليش داخله الجامعه

طيوفك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 04:27 PM   #6

بلود1

جامعي

التخصص: شرعي
المستوى: الثاني

في مواد يحتاج أنك تفهم و( تركز ) مع الدكتور مثل الرياضيات و الأحصاء و تحتاج أنك تفهم المواضيع صح هذا إذا تبغى تجيب درجه عاليه أما باقي المواد تحتاج حفظ أكثر من فهم مثل العربي و الثقافه الأسلاميه و مهارات الأتصال و ماده نسيت أسمه بس أعتقد مهارات التفكير و الحاسب تحتاج فهم و أكثرها أشياء أساسيه إذا كنت فهم في الكمبيوتر و باقي ماده و احد إلا هيه الأنجليزي و هيه 4 مستويات مقسمه كل ترم مستويين أنصحك إذا كان مستواك نازل في ألأنجليزي أنك تأخذ كتاب المستوى الأول أو الثاني من أي واحد درس السنه هذي أو إلي قبلها و تراجع و تحاول تحفظ الكلمات أو الجمل ( حفظ الجمل يسهل لك حفظ كلمات أكثر ) أحسن لك عشان تجيب درجات عاليه أعرف طلاب كثير معدلهم طايح بسبب الأنجليزي و تحفظ الأن و أنت مرتاح أحسن من أنك تضغط على نفسك في أيام الدراسه ( مثلي ) و بالتوفيق

بلود1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 04:34 PM   #7

الصوت الهادئ

رحماكـ أرجو يارب

الصورة الرمزية الصوت الهادئ

التخصص: صعوبات تعلمية..
المستوى: الخامس

طيوفك ماخليتي
شي غادة باسندوه واميرة النمر وارفعي ايدك
وعجبني اخرموضوعك كثير بنات تغيروا ع اخر الايام
لاتنسي انتي ليش داخله الجامعه

توقيع الصوت الهادئ  

طالما أفكر وأتعلم وأعمل ،،، ستظل حياتي مثيرة ودافئة

.............................................

أنا بخير .. بوجودك ياربينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الصوت الهادئ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 04:53 PM   #8

غرام الطفوله

جامعي

كلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: ادارة عامة

السنة التحضيرية سنة سهلة محتاجة شويه تركيز المواد في الخطتين سهله
الماث والعربي صراحه يبغالها تركيززز شوي ولازم تفهم اما باقي المواد
سهله وترفع المعدل الانجليزي انت وشطارتك فيه وانصحك تختبر تحديد المستوى
لاتسوون مثلي طنشته وتوقعت بيرفع المعدل وبديت من البداية اهى اهى خنقتني
العبررره بنسبه للمباااااني لازم تجي قبل تبدا محاضراتك يوم تتعرف ع المباني
وكلاساتك عشان ماتضيعون افضل الاستاذات صراحه الثقافه استاذة رحاب بدوي
والتفكير والاتصال دكتورة اميرة النمر افضل استاذه في الجامعة باخلاقه وطيبتها
ودكتوره تغريد في الاحصاء من جد الله يسعدها شرحها توب ودرجاتي من فضل
الله ثم شرحهاااا هم افضل استاذات درسوني صراحة واخر وليس اخيرا احتسبي
الاجررر وانتي تقومين الصباح عشان تداومين ومثل ماقالت الاخت طيوفك حافظي ع
نفسك واستشيري قلبك قبل تسوين اي شي في حياتك :")

غرام الطفوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 05:06 PM   #9

ESRAA-T-S

جامعي

المستوى: الأول

طيوفك كلامك مررره حلو بس في شيء الظاهر انو مالك نفس تتكلمي عن الانقلش وهذا اهم شيء انو سدت نفسك انك تتكلموا عنوا بس خلاص خلي المايك لي انا حتكلم الانقلش ماده خرائيه مالها داعي في الحياه و المعهد حقوا له موضوع خاص داخل المعهد حق الانقلش كائنات تحب ترسب لو انتي اوباما بيرسبوك والانقلش له اربع مستوايات الاول ما يدخل في المعدل طبعا الاربع المستوايات تقعدي تحت رحمه المعهد بمزاجهم ترسبي او تنجحي طبعا المستوى الاول والثاني تنجحي وانت مغمضه مرررره سهل لا تشيلي همو اما الثالث والرابع هذا قصه لحالها الثالث يبغالوا فهم مرررره لازم تفهمي وخلك مع الاستاذه اذا تعرف تشرح اذا ما تعرفي جيبي مدرسه لك لانو القرمر مرره يبغالوا فهم والكلمات حتكون جديده عليك وصعبه اما المستوى الرابع مو صعب مرره كلوا كلام الثالث بس شوي اضافات يعتبر اسهل شوي من الثالث وطبعا في ايدك تكون درجات لا تضيعيها ابد عندك الاسبيكنق عليه 10 والرايتنق عليه 10 والملف عليه 10 انت في ايدك 30 درجه والباقي تحت رحمتهم بس انت ذاكري وإن شاء الله تنجحي وبالتوفيق ولا تشيلي هم

ESRAA-T-S غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 05:22 PM   #10

eng-alqaidy

أبو ميار

الصورة الرمزية eng-alqaidy

التخصص: هندسة كهربائية(مسار هندسة حاسبات)
نوع الدراسة: ماجستير

أنا من دفعة 2002 بس كان نظامنا يختلف عنكم ماكان عندنا لا سنة تحضيرية ولا شي ولا قدرات

ولاتحصيلي بس كان عندنا أسئلة وزارة معقدة وكان قبولنا بالجامعة على نسبتك فقط وتدخل على

الكلية التي أهلتك لها نسبتك وتبدأ تأخذ المواد العامة السنة الأولى مثلا رياضيات 101 وثقافة

وعربي وبعدين مواد التخصص

حبيت أشاركم بالموضوع

أتمنى لكم التوفيق جميعا

eng-alqaidy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس