InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

بليز استفسار بسيط يا اهل الهندسة

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-11-2008, 06:15 AM

بحر الغرام بحر الغرام غير متواجد حالياً

...

التخصص: هندسة معدات طبية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي بليز استفسار بسيط يا اهل الهندسة

السلام عليكم

كيفيكم يا طلاب الهندسة

ادري انو مكاني غلط بس عاد استحملوني

انا من طلاب السنة التحضيرية ..

لكن عندي كدا استفسارات .. انا من عشاق الفيزياء النووية .. هل تخصص الهندسة النووية مكبوت عندنا في السعودية
بمعنى يعني يحتاجون مهندسين نووين ولا ادخلها وبعدين ما القى وظايف .. وخايف ادخل كهربائية بعيدن من كثرة خرجين طلاب الكهربائين يقولن مافي توظيف
مني داري والله
وكيف مواد الهندسة النووية يعني صعبة ولا كيف .. وموادها كيف ؟
بس اذا ممكن كم يقبلو نسبة الهندسة النووية من حقون السنة التحضيرية

واكون شاكر لكم

محبكم ..

التعديل الأخير تم بواسطة بحر الغرام ; 19-11-2008 الساعة 06:19 AM.

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 19-11-2008, 10:06 AM   #2

الربعالخال

ابوعبدالله

نوع الدراسة: ماجستير
افتراضي رد: بليز استفسار بسيط يا اهل الهندسة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للهندسة النووية ليس لدي عنها خبرة وليس لها ذاك الإهتمام من قبل الطلاب في الكلية وأعتقد أنهم يقبلون أقل معدلات بالنسبة للكلية ولكن نصيحتي لك أن تتخصص ميكانيكية ( إنتاج أو حرارية ) أو كهربائية أو صناعية بشرط أن تهتم بالمعدل وحاول أن تتخرج بمعدل لا يقل عن 3.5 /5 حتى ما تتعب في التوظيف بإذن الله ...

الربعالخال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2008, 06:39 AM   #3

بحر الغرام

...

التخصص: هندسة معدات طبية

مشكوور يا اخي

.. بس انا الي اعرفو انها قوية جدا ..
بس عالعموم تشكر اخوي

تسلم
محبك..

بحر الغرام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2008, 05:50 PM   #4

Baf

جامعي

التخصص: Industrial Engineering
المستوى: العاشر

اممممم .. والله الهندسة النووية مفتوحة لجميع الطلاب .. يعني ما يطلبو معدل .. تدخل بأي معدل

القسم الي تتكلم عنو هو الفيزيا الطبية .. ؟؟ يندرج تحت الهندسة النووية

والله ما عندي فكرة عن هذا القسم .. بس عاد زي ما قالو الاخوان الهندسة النووية مالها اهتمام كبير من طلاب الكلية

Baf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 20-11-2008, 06:51 PM   #5

space

جامعي

التخصص: مستجد
نوع الدراسة: انتظام

الهندسة النووية مهمة في تطبيقات توليد الكهرباء وفي الطب في الأجهزة الإشعاعية لذلك الهندسة النووية لها إستخدامات وتطبيقات في مجالها في الدول المتقدمة لكن بالنسبة للوطن العربي ككل مافي إلا ثلاثة دول تدرس هندسة نووية إلي هيا القسم إلي عندنا في الكلية وجامعة الإسكندرية وإسرائيل وبالنسبة لوظائف الهندسة النووية بإمكانك تسأل سكرتير القسم أو تاخذ موعد مع رئيس القسم علشان تكون المعلومات مؤكدة لكن إلي سمعته إنه المملكة مقبلة على صناعة مفاعلات نووية لإنتاج الكهرباء لجميع دول الخليج ووقعوا إتفاقيات مع أمريكا بهذا الخصوص ولو تطرح أسئلتك كلها على رئيس القسم يكون أفضل وأتمنى لك التوفيق يا عزيزي

space غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-12-2008, 02:50 AM   #6

كابتن مهندس

جامعي

التخصص: كيميائية

حبيبي الفيزيائيه بيني وبينك مالها طلب من الطلاب واللي يدخلها قليل والمعدل المطلوب اكيد من اقل المعدلات المطلوبه(وانا اتوقع الفيزياء الطبيه مجالها في المخترات الطبيه والمستشفيات وكان في مؤتمر في الجامعه برعاية امير المنطقه عن استخدامات الهندسه النوويه السلميه وان شاء الله تكون لها مجالات ف السعوديه لان انا حابب ادخل التخصص لاته فيه مجال تشتفل في المشفى وانا ابغى كذا والله يسر ونصيحه اذا انت حاب التخصص ادخل وما عليك في احد تدرس شي تحبه وتبدع فيه احسن من انك تدرس شي ما تحبه فما تبدع فيه بس عشان الوظيفه هذا فكر خاطئ)
قبل كذا اخويه لازم تفكر كيف توصل الكليه وبعدين فكر في التخصص (معليش على هالكلام بس انا ابغى افيدك وما تكون زي زملاءي) انا كنت زيك ولان في الهندسه الحمد الله
لازم تجيب معدل عالي جدا لازم لازم
دفعة 08 الي انا منها اخذو منهم الي جاب 4.4 وبشروط الفيزياء والرياضيات والانجليزي و(الكيمياء الحين انتو بتاخذوه احنا ما كان عندنا) لازم تكون 75 واكثر
واتوقع السنه الجايه بترتفع المعدلات لان الطلاب الذين يطلبون الكليه كثير جدا وانت تدري كل دفعتكم نحضيريه مو زينا بس كلية العلوم تحضيريه
يعني بيني وبينك لازم تجيب 4.75 اقل شي خلال السنه وانتبه من الشروط لازم تجيبها كلها لان زملائي كثيرين معدلاتهم 4.7و4.6 بس الشروط ماهي منطبقه ما انقبله في الهنسه
وبالتوفيق

كابتن مهندس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس