InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة
التسجيل مشاركات اليوم البحث

هذه موادي في الخطة !!

منتدى كــــلــية الهـــــــــندسة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-09-2010, 10:36 AM   #11

fmg00000

جامعي

الصورة الرمزية fmg00000

التخصص: هندسة مدنية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: هذه موادي في الخطة !!

مشكورين جميعا وما قصرتوا

وانا بحاول اسوي لي جدول افتراضي واعرضه عليكم

وتعطوني رايكم المهم جدا

توقيع fmg00000  

مـدنـيـة vs كـهـربـائـيـة

fmg00000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-09-2010, 10:46 AM   #12

fmg00000

جامعي

الصورة الرمزية fmg00000

وش رايكم لو شلت
ee201
ie255

والباقي زي الخطة
يصير الفصل الاول 16 ساعة
والفصل الثاني 14 ساعة

مع العلم انا ابغى هندسة مدنية

قديم 05-09-2010, 08:57 PM   #13

تهندسي تكهربي

جامعي

التخصص: كهرباء
نوع الدراسة: عضو هيئة تدريس
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fmg00000 مشاهدة المشاركة
وش رايكم لو شلت
ee201
ie255

والباقي زي الخطة
يصير الفصل الاول 16 ساعة
والفصل الثاني 14 ساعة

مع العلم انا ابغى هندسة مدنية
السؤال هل اذا حذفت هذي المادتين يكون عدد ساعات مسموحة للتخصص ؟؟؟ وهل هذي المواد تنزل في الصيف على شان تعوضها ؟؟؟

تهندسي تكهربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2010, 02:17 AM   #14

ahmed_al0lyan

eng.ahmed

الصورة الرمزية ahmed_al0lyan

التخصص: Chemical Engineering
المستوى: السابع

السلآم عليكم

اخوي اذا تبغى نصيحتي سهل الجدول على نفسك وبعد التخصص ابدأ اكررف وهدا اللي انا سويته

اهم شي في هدا الترم انك ترفع معدلك او على الاقل تحافظ عليه

اغلب الطلاب في دفعتنا معدلهم طاح مع اول ترم وفي طلاب الى الآن ما تخصصو على آمل انهم يرفعو معدلهم في الترم الجاي وفي طلاب تخصصهم ما عجبهم وبيحاولو يرفعو معدلهم ويغيروه الترم الجاي

من البدآية اهم شي المعدل لأنو هدا الترم اهم ترم وهوا اللي حيحدد تخصصك المناسب ليك على حسب معدلك

واهم شي عندك انك تاخد الـ ie203 , ie204 لأنو هدولا المادتين ماحتتخصص الا ادا كنت ماخدهم

بانسبه لجدولك اللي حطيته للترم الاول انا حأعطيك فكره عن مواده وانت شوف ادا مناسب لك او لا

ماث 202 .. طويله وتحتاج مذاكرة وممارسة يومية على التمارين .. احنا لما شفنا الفيزياء والرياضيات المستوى الثاني قلنا اكييد بتطلع سهله زي المستوى الاول وراح يمشي حلنا .. بس طلعت شكل تاني ويبغالها دراسة يوميييه ولا غير كدا حتتراكم الماده عليك

مقدمة في التصميم الهندسي .. المادة حلوه وتعود الطلاب على التفكير والشغل الجماعي بس كررررررررررررف مو طبيعي ... الماده كلها بالانجلش وحتكون مقسمة على شكلين اسبوع مفرد واسبوع كتيم ..في كل اسبوع تشتغل فيه كمفرد حيكون في اختبارين السبت والاربعاء وكل اسبوع حتشتغل فيه كتيم حيكون في اعادة للأختبارين .... غير كدا المادة على بعضها كلها اسايمنتات وهدي الاسايمنتات حتاخد من وقتكم كتيييير كتيم وكنا انا وتيمي بنجتمع دايما وبنسهر على هدي الاسايمنتات وفي آخر الترم حيكون عندكم تقديم مشروعكم اللي اشتغلتو عليه

الرسم الهندسي ... الماده حلوه وممتعه وما تحتاج الا للفهم وحتدرسو فيها على الورق وعلى الكمبيوتر .. بس الكرف فيها الواجبات لأنو بتجي طويييله وبتاخد وقت طويل

الـ ie203 اللي هيا الانجلش قلت قبل كدا انو لازم تشدو حيلكم فيها لأنو جدا دقيقين ... حيطلبو منكم فيها بورتفوليو وبريزينتيشن وحيكون في 3 اختبارات على مدار السنه لكل من الريدينق والرايتيق و الفوكابلاري ياخدو منها احسا اختبارين .. واخر السنه برضو حيكون في اختبارين نهائيين في الريدينق والرايتينق والفوكابلاري ..
في شي غريب باختبارهم انو يعتمد على حفضك للمعلومات اللي في القصص اللي في الكتاب... ما يعتمدة على قوة انجليزيتك ...

الثقافه الاسلاميه واللغه العربيه ومعمل الفيزيا جدا سهله

والله يوفقك ويوفق الجميع

التعديل الأخير تم بواسطة ahmed_al0lyan ; 06-09-2010 الساعة 02:20 AM.
ahmed_al0lyan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-09-2010, 04:49 PM   #15

fmg00000

جامعي

الصورة الرمزية fmg00000

جزاكم الله خير وماقصرتو الله يعطيكم العافية

طيب أنا بقول لكم جدولي المقترح
الفصل الأول
ie203
ie201
meng102
math202
phys281
isls101

=13 ساعة

الفصل الثاني
ie204
meng130
math203
phys202
chem281
arab101

=14 ساعة

قديم 06-09-2010, 06:12 PM   #16

قائد بلا جنود

ويستمر الابداع...

الصورة الرمزية قائد بلا جنود

التخصص: <<Electrical Eengineer>>
المستوى: الرابع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed_al0lyan مشاهدة المشاركة
السلآم عليكم

اخوي اذا تبغى نصيحتي سهل الجدول على نفسك وبعد التخصص ابدأ اكررف وهدا اللي انا سويته

اهم شي في هدا الترم انك ترفع معدلك او على الاقل تحافظ عليه

اغلب الطلاب في دفعتنا معدلهم طاح مع اول ترم وفي طلاب الى الآن ما تخصصو على آمل انهم يرفعو معدلهم في الترم الجاي وفي طلاب تخصصهم ما عجبهم وبيحاولو يرفعو معدلهم ويغيروه الترم الجاي

من البدآية اهم شي المعدل لأنو هدا الترم اهم ترم وهوا اللي حيحدد تخصصك المناسب ليك على حسب معدلك

واهم شي عندك انك تاخد الـ ie203 , ie204 لأنو هدولا المادتين ماحتتخصص الا ادا كنت ماخدهم

بانسبه لجدولك اللي حطيته للترم الاول انا حأعطيك فكره عن مواده وانت شوف ادا مناسب لك او لا

ماث 202 .. طويله وتحتاج مذاكرة وممارسة يومية على التمارين .. احنا لما شفنا الفيزياء والرياضيات المستوى الثاني قلنا اكييد بتطلع سهله زي المستوى الاول وراح يمشي حلنا .. بس طلعت شكل تاني ويبغالها دراسة يوميييه ولا غير كدا حتتراكم الماده عليك

مقدمة في التصميم الهندسي .. المادة حلوه وتعود الطلاب على التفكير والشغل الجماعي بس كررررررررررررف مو طبيعي ... الماده كلها بالانجلش وحتكون مقسمة على شكلين اسبوع مفرد واسبوع كتيم ..في كل اسبوع تشتغل فيه كمفرد حيكون في اختبارين السبت والاربعاء وكل اسبوع حتشتغل فيه كتيم حيكون في اعادة للأختبارين .... غير كدا المادة على بعضها كلها اسايمنتات وهدي الاسايمنتات حتاخد من وقتكم كتيييير كتيم وكنا انا وتيمي بنجتمع دايما وبنسهر على هدي الاسايمنتات وفي آخر الترم حيكون عندكم تقديم مشروعكم اللي اشتغلتو عليه

الرسم الهندسي ... الماده حلوه وممتعه وما تحتاج الا للفهم وحتدرسو فيها على الورق وعلى الكمبيوتر .. بس الكرف فيها الواجبات لأنو بتجي طويييله وبتاخد وقت طويل

الـ ie203 اللي هيا الانجلش قلت قبل كدا انو لازم تشدو حيلكم فيها لأنو جدا دقيقين ... حيطلبو منكم فيها بورتفوليو وبريزينتيشن وحيكون في 3 اختبارات على مدار السنه لكل من الريدينق والرايتيق و الفوكابلاري ياخدو منها احسا اختبارين .. واخر السنه برضو حيكون في اختبارين نهائيين في الريدينق والرايتينق والفوكابلاري ..
في شي غريب باختبارهم انو يعتمد على حفضك للمعلومات اللي في القصص اللي في الكتاب... ما يعتمدة على قوة انجليزيتك ...

الثقافه الاسلاميه واللغه العربيه ومعمل الفيزيا جدا سهله

والله يوفقك ويوفق الجميع

ملعومة مهمة

جزيت خيراً

توقيع قائد بلا جنود  

ســـــبحان الله وبـــحـمده...ســـــبحان الله العـــــــــظـيم

قائد بلا جنود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-09-2010, 07:07 AM   #17

R.N.T.Q

جامعي

الصورة الرمزية R.N.T.Q

التخصص: الهندسة الصناعية
المستوى: السادس

السلام عليكم
بعد اذنكم جميعا عندي سؤال. انا مني فاهم كيف اختار المواد اللي ادرسها وايش المواد اللي احذفها وعلى اي اساس احذفها واذا حذفتها متى ادرسها المرة التانية . انا مني عارف ولا شي في موضوع الجدول دا خايف اسوي جدول و اتورط بعدين .فكرت اني اخليه زي ما هوا بس لقيت انكم كاتبين انو 18 ساعة كثير وممكن يطيح المعدل.انا جدولي زي جدول اخونا fmg0000 ياريت تنصحوني ايش اسوي وياريت كمان من الخبرة اللي عندكم تعطوني الجدول المناسب. وهل في احد في الجامعة ممكن يساعدني في الموضوع دا او يساعدني في موضوع التخصص لأني سمعت عن مرشد اكاديمي اوحاجة زي كدا ..الله اعلم.. وا خيرا عن ترتيب التخصصات اللي نزل في الاوديس ايش قصتو دا متى يبغونا نرتب دحين ولا نهاية السنة . والله يعطيكم العافية .معليش عارف اني طولت بس لو سالت كل اللي في بالي ما كان خلصت.
ومعليش للاخ fmg0000 اني سألت في موضوعك

R.N.T.Q غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 11-09-2010, 12:20 AM   #18

Eng:S.T.M

فيلسوف

الصورة الرمزية Eng:S.T.M

التخصص: هندسة صناعية
المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r.n.t.q مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بعد اذنكم جميعا عندي سؤال. انا مني فاهم كيف اختار المواد اللي ادرسها وايش المواد اللي احذفها وعلى اي اساس احذفها واذا حذفتها متى ادرسها المرة التانية . انا مني عارف ولا شي في موضوع الجدول دا خايف اسوي جدول و اتورط بعدين .فكرت اني اخليه زي ما هوا بس لقيت انكم كاتبين انو 18 ساعة كثير وممكن يطيح المعدل.انا جدولي زي جدول اخونا fmg0000 ياريت تنصحوني ايش اسوي وياريت كمان من الخبرة اللي عندكم تعطوني الجدول المناسب. وهل في احد في الجامعة ممكن يساعدني في الموضوع دا او يساعدني في موضوع التخصص لأني سمعت عن مرشد اكاديمي اوحاجة زي كدا ..الله اعلم.. وا خيرا عن ترتيب التخصصات اللي نزل في الاوديس ايش قصتو دا متى يبغونا نرتب دحين ولا نهاية السنة . والله يعطيكم العافية .معليش عارف اني طولت بس لو سالت كل اللي في بالي ما كان خلصت.
ومعليش للاخ fmg0000 اني سألت في موضوعك
ايوة في مرشد اكاديمي يساعدك في الجدول في اول اسبوع ان شاء الله وبالنسبة للحذف والاضافة تحذف يعني تاجل المادة ممكن تاخذها الترم اللي بعده او في الصيف او اي ترم يعني بالعربي تسوي جدولك على كيفك
وبالنسبة للتقديم على التخصصات في منتصف الترم الثاني عن طريق الأوديس ولازم تكون مخلص 50 ساعة عشان يخصصوك هذا اللي اعرفه الا لو طلعوا شيء جديد
وعندك الشؤون التعليمية اسالهم عن اي شيء تباه ( مبنى 22 )

توقيع Eng:S.T.M  

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

Eng:S.T.M غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 12-09-2010, 03:10 PM   #19

SaLeH Al-GhAmDi

جامعي

طيب يا شباب متى يمديني اعدل في الجدول سواء بحذف او بغيره
لاني دخلت عالاودس وما لقيت هاذي الخاصية ............ ودمتم

SaLeH Al-GhAmDi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس