InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية العمارة والتخطيط

منتدى كلية العمارة والتخطيط كلية تصاميم البيئة سابقاً

أسئلة بالاستيديوهات (العمارة)

منتدى كلية العمارة والتخطيط

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-04-2012, 03:31 PM

Zsangerous Zsangerous غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
المستوى: متخرج
افتراضي أسئلة بالاستيديوهات (العمارة)

السلام عليكم انا طالب تحضيري و إن شاء الله ادخل تصاميم بيئة قسم العمارة .

1) عندي كم سؤال عن الاستيديوهات هل الاجهزة (الكمبيوترات) من الكلية او من عندي؟ و انا سمعت لازم تكون اجهزة مجمعة لتكون ذو كفاءة عالية.

2) هل ممكن ان استعمل لابتوب له كفاءة تفوق كفاءة كثير من الكمبيوترات المجمعة او هو شرط احضار كمبيوتر؟؟ لاني انا لا استطيع التعامل مع الكمبيوتر بنفس السرعة على اللابتوب.

3) لو احضرت كمبيوتر او لابتوب هل اخذه بعد التخرج او تاخذو الكلية للدفعات الثانية؟ (علما بان الجهاز سوف يكون سعره ما يقارب عشرين الف ).

4) ما هي البرامج المستخدمة للتصميم هل هو اوتوكاد؟ و هل الكلية تعطي نسخة الطلاب او النسخة المدفوعة او انو انا اشتريها من فلوسي؟

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 30-04-2012, 01:25 AM   #2

Aburefaei

معماري بإذن الله

التخصص: العمارة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
افتراضي رد: أسئلة بالاستيديوهات (العمارة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم انا راح ارد عليك بس اجوبتي راح تكون عن قسم العمارة

لأني طالب عمارة

1) عندي كم سؤال عن الاستيديوهات هل الاجهزة (الكمبيوترات) من الكلية او من عندي؟ و انا سمعت لازم تكون اجهزة مجمعة لتكون ذو كفاءة عالية.
الاستديوهات فيها اجهزة لكن صعب انك تستخدمها لأنه أغلبها راح تكون مع الدفع الي اكبر منك وطبعا هيا خاصة بالكلية مو بالطلاب وما تفرق كثير مجمعة او لا المهم المواصفات

2) هل ممكن ان استعمل لابتوب له كفاءة تفوق كفاءة كثير من الكمبيوترات المجمعة او هو شرط احضار كمبيوتر؟؟ لاني انا لا استطيع التعامل مع الكمبيوتر بنفس السرعة على اللابتوب.
عادي تستخدم لابتوب أنا هذي السنة ما اتعاملت مع اي دسكتوب ابدا في كل المواد و المشاريع

3) لو احضرت كمبيوتر او لابتوب هل اخذه بعد التخرج او تاخذو الكلية للدفعات الثانية؟ (علما بان الجهاز سوف يكون سعره ما يقارب عشرين الف ).
أول شيء عمرها الكلية ما راح تأخذ شيء من الطلاب ثاني شيء لن تحتاج ابدا الى جهاز بهذا السعر الخرافي

4) ما هي البرامج المستخدمة للتصميم هل هو اوتوكاد؟ و هل الكلية تعطي نسخة الطلاب او النسخة المدفوعة او انو انا اشتريها من فلوسي؟
جميع الاستديوهات تستخدم برنامج الرفت المعماري من شركة اوتودسك ما عدا استديو واحد فقط وطبعا لا غنى عن الاوتوكاد والثريدي ماكس مستقبلا وتقدر تستخدم اي برنامج انت مبدع فيه المهم الاخراج في الاخير وطبعا الكلية ما تعطيك اي نسخ اصلية انت تتصرف بمجهودك اما انك تشتري نسخة او تستخدم نسخة الطلاب الي هيا اصلا مجانية من اوتو دسك او تستخم الكراكات المنتشرة لدى الطلاب

توقيع Aburefaei  

كُـل إمـرئِ سـيـفـنـىْ وَيـبقـي آلـدهـرُ مـآ كـتـبـت يـدآه

(( " فـآحـرص" ))

أن لآ تـكتبَ غـير شـيءً يـسـرك في آلـقـيآمـةِ أن ترآه
[size=5][b][color=Navy][color=dimgray]

التعديل الأخير تم بواسطة Aburefaei ; 30-04-2012 الساعة 01:28 AM.
Aburefaei غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-04-2012, 06:40 AM   #3

Zsangerous

جامعي

أول شيء عمرها الكلية ما راح تأخذ شيء من الطلاب ثاني شيء لن تحتاج ابدا الى جهاز بهذا السعر الخرافي

هذا الجهاز اللي ناوي اشتريه يكون عمره فوق العشر سنين و اذا بس تحتاجو جهاز عادي حيكون اسهل عليا من عشرين الف.

اما انك تشتري نسخة او تستخدم نسخة الطلاب الي هيا اصلا مجانية من اوتو دسك او تستخم الكراكات المنتشرة لدى الطلاب

عن نفسي افكر اشتريه من هذي السنة و اتدرب اما بخصوص الكراكات انا ارفضها لان ممكن تدخل في فلوس الحرام في المستقبل و انا ما احب انزل كراكات و اخذ فلوس منها. او انزل مكرك لكن ما ابيع اي مشروع بس تعلم او متعة ^^

شكرا اخي على الرد الواضح و الكافي.

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-04-2012, 11:45 AM   #4

ahmed 19

جامعي

الصورة الرمزية ahmed 19

المستوى: الأول

نصيحتي لا تشتري اي شيء مبالغ في سعره ذحين

عشان لو ما دخلت عمارة ما يروح اللي اشتريته ع الفاضي

وترا لا تفكر الاوتوكاد مثلا سعره 300 ريال !!

انا سمعت بس مني متأكد والله انه بـ 15 الف ريال تقريبا

والجهاز مررا ما يحتاج بـ 20 الف حاليا

ممكن لو صار عندك مكتب ان شاء الله بس حاليا اعتقد ابو 5 الف وممكن اقل يفكي

ترا اللي يشتروا الاجهزة القوية هذي هما اللي يصمموا العاب لصعبوتها بس انت ما يحتاج,, بس فراغات

ahmed 19 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 30-04-2012, 01:22 PM   #5

Zsangerous

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed 19 مشاهدة المشاركة
نصيحتي لا تشتري اي شيء مبالغ في سعره ذحين

عشان لو ما دخلت عمارة ما يروح اللي اشتريته ع الفاضي

وترا لا تفكر الاوتوكاد مثلا سعره 300 ريال !!

انا سمعت بس مني متأكد والله انه بـ 15 الف ريال تقريبا

والجهاز مررا ما يحتاج بـ 20 الف حاليا

ممكن لو صار عندك مكتب ان شاء الله بس حاليا اعتقد ابو 5 الف وممكن اقل يفكي

ترا اللي يشتروا الاجهزة القوية هذي هما اللي يصمموا العاب لصعبوتها بس انت ما يحتاج,, بس فراغات
ااااا والله اليوم شفت السعر لقيتو مرررة غالي برنامج الاوتوكاد ب 5000 جنيه يعني 35000 الف ممكن مررة مبالغ فيه ممكن لمن اسير مهندس اشتريه لكن في وقت الدراسة خليني على نسخة الطلبة. و بخصوص اللابتوب انا كنت افكر اخلي هذا اللابتوب معايا 5 سنين بعد التخرج يعني تقريبا 11 سنة لكن و الله حافكر و ممكن استعمل اللابتوب الي معايا دحين الين اقرر على شي , اللابتوب دحين فيلو 4 قيقا رام 1024 كرت شاشة اشتريتو قبل سنتين.

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2012, 02:23 AM   #6

محمد العولقي

M2

التخصص: الــعــمـــارهـ
المستوى: السابع

جهازي ماخذه ب1500ريال والشاشه ماخذها اغلى من الجهاز
واذا كان على الكراكات وماتبغى تدخل بفلوس حرام انصحك بان تروح قسم التخطيط احسه انه مناسب لك وحتى التخطيط اظن انهم يستخدموا الكرك ولا اقولك كليه العلوم جدا جدا رائعه لافيها كرك ولا يحزنون ولا تدخل بفلوس حراااام .................وبالتوفيق

توقيع محمد العولقي  

محمد العولقي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-05-2012, 08:15 PM   #7

Mohannad Al-zahrani

×:| جـــامعي وجيت معه |:×

الصورة الرمزية Mohannad Al-zahrani

التخصص: .. التخطيط الحضري والإقليمي ..
المستوى: الثالث

جهازي ماخذه ب1500ريال والشاشه ماخذها اغلى من الجهاز
واذا كان على الكراكات وماتبغى تدخل بفلوس حرام انصحك بان تروح قسم التخطيط احسه انه مناسب لك وحتى التخطيط اظن انهم يستخدموا الكرك ولا اقولك كليه العلوم جدا جدا رائعه لافيها كرك ولا يحزنون ولا تدخل بفلوس حراااام .................وبالتوفي
قسم التخطيط يستخدم الاتوكاد والريفيت وبرامج احصائية عديدة مثل spss ,, ماا ادري ليه الناس تستخدم كراك وشركة اوتوديسك تقدم لك نسخة للطالب مفعلة ! وانا من الناس اللي منزل نسخة الطالب .. جدآ ممتازة.

توقيع Mohannad Al-zahrani  

×. اللـه ييسر لنا التخصص الي فيه خير لنا .×

| دع الدعاء خير الأصدقاء |

Mohannad Al-zahrani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم