InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية العمارة والتخطيط
التسجيل مشاركات اليوم البحث

منتدى كلية العمارة والتخطيط كلية تصاميم البيئة سابقاً

استفسارات عن السنة الأولى "''؟

منتدى كلية العمارة والتخطيط

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2012, 06:48 PM   #11

ROBOT

جامعي

التخصص: جيوماتكس
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: العاشر
افتراضي رد: استفسارات عن السنة الأولى "''؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zsangerous مشاهدة المشاركة
انا الحمد لله اتقبلت في الكلية و هي كانت اول رغبة مع ان كل اهلي يوقولو ليش ما دخلت الطب مع انك تقدر تدخلو بمعدلك ووو ... طبعا انا رفضت اي انتقاد على العمارة هي شغفي من الصغر و الحمد لله الرسم عندي زي العسل لكن عندي كم مشكلة تواجهني الى الان يعني انا قريت في النت ان رواتب الموظفين الحكوميين في السعودية يبدأ من 4 الاف و يوصل الى 20-30 الف ومع ان انا سمعت من ناس في مشاريع تطلبها شركات بملغ لا يقل عن 300-500 الف للمشروع الواحد.. فقعدت اقرأ في النت و جدت ان في الامارات يبدأ الراتب في حدود 30 الف للاجانب و انت طالع هل هذا صحيح؟؟؟ مع العلم انا لم ادخل العمارة لتصميم الفلل بل اريد تطوير المنشاات الحكومية من محاكم و خطوط و كل مبنى مر عليه سنين و لم يعجب الناس .
من المعروف ان مجمل المهندسين في السعودية مهضومه حقوقهم في القطاع الحكومي لكن في الشركات بقدر ادائك واجتهادك يكون راتبك
السؤال الثاني كيف اقدر ادرس الاوتوكاد من النت حتى لو اشتري الدروس لأن انا اريد فقط الاسايات و لكن اريد ان اعرف اكثر قبل دخول الكلية .. يعني انا درست اغلب الاساسيات و لكن وقفت فلم تنمو مهارة التصميم و بدأت انسى بعض الاشياء فماذا افعل انا اريد حتى لو مقال او دروس كتابية و ليست فيديو حتى لو باللغة الانجليزية .. و هل لازم اتعلم الثري دي ماكس او يكفي الاوتوكاد المعماري؟؟ انا سمعت من الكثير لازم الاثنين مع بعض لو لازم اجل حبدأ اتعلم الثري دي ماكس و اخلي الاوتوكاد في الكلية اخذها ..
اعتقد الوضع اسهل مما تتخيلة ... فحاول تتعلم اتوكاد والاهم ريفيت اذا كان عندك وقت فراغ
السؤال الثالث هل توجد حقوق ملكية للمباني؟؟ فمثلا انا اريد تصميم فيلا مشابه لفيلا اخرى رأيتها ... او ان اجع لها نفس الواجهة و لكم مختلفة من الداخل او لازم اخذ حقوق النشر ؟؟ هل يوجد قانون في هذا لأن انا في بعض الاحيان لا اريد اي احد سرقة تصميمي و يضعه مثلا في لعبة من العاب الثري دي او انا اريد صنع مبنى لغيري في لعبة ثري دي ..كما اعلم هناك كثير من الشركات توظف المعماريين في مجال الالعاب و توجد شركة تبنتني من الان فأريد ان اعرف قبل نهاية دراستي ...
صراحة ما عندي فكرة عن حقوق الملكية لكن واضح ان حقوق الملكية شيء لم نصل له بعد في عالمنا العربي الذي يعتبر عالم ناشي اقل علما وتحضرا من اوروبا التي يوجد بها حقوق الملكية ... لكن في غالب المشاريع العملاقة تكون في حقوق ملكية لأنها في الغالب من عمل وادراة فريق اجنبي ... اما بقية الاشياء المغيبة غن الاعلام والصغيرة كالفلل والمجمعات السكنية الصفيرة فحقوق الملكية تكاد تكون معدومه

و السؤال الاخير هل ممكن انزل ملخصات السنة الاولى من النت فانا عندي شغف الدراسة و لكن لا اعلم من اين ابدأ
للأسف فغالب مواد الكلية تطبيقية بحته تحتاج وجود دكتورك بجانبك ولا تستطيع اكتساب المهارة اللازمه بمفردك ... اما العلوم النظرية فأغلبها مناهج ورقية لم يعمل لها نسخة دجيتال لهذه اللحظة
الرجوا الرد في اقرب وقت ^^
بما ان ميولك ي العمارة فحاول تتعلم الاوتوكاد والريفيت ... لأنها البرنامجين الاساسية في التخصص

دروس وتوكاد المعماري
http://skaau.com/vb/showthread.php?t=484205
دروس لتعلم الريفيت
http://skaau.com/vb/showthread.php?t=484198

ROBOT غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس