InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلية العمارة والتخطيط

منتدى كلية العمارة والتخطيط كلية تصاميم البيئة سابقاً

للجميع وش رايكم وشكرا

منتدى كلية العمارة والتخطيط

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2012, 02:20 PM

واوواو واوواو غير متواجد حالياً

جامعي

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب
Skaau.com (17) للجميع وش رايكم وشكرا

الحمد للله على كل حال كنت ناوي هندسة بس لاتوجد اماكن متاحه بس الحين ماصار عندي هدف معين او شي او رغبه في راسي جاني حاسب وتصمايم بيئة بس حبيت اسال وش مستقبلها الوظيفي اضمن واوسع واقوى مع العلم اني مستعد وانشاء اني مشد حيلي في كلا منها مع العلم ايضاء ان ليست كلاهما لدي تجاهه رغبة شديدة فعشان كذا سالتكم وشكرا وابغى المواد الي تدروسونها في السنة الاولى بليز اسمها بالعربي مع توضيح طبيعتها وشكرا

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 05-07-2012, 06:27 PM   #2

ROBOT

جامعي

التخصص: جيوماتكس
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: العاشر
افتراضي رد: للجميع وش رايكم وشكرا

شوف اخوي ...لازم تسأل نفسك سؤال واحد هو :
س/ هل ميولي برمجية ومولع بتطبيقات الحاسب والبيانات او ذو ميول ذات علوم تطبيقية هندسية بحته ؟
اذا كان الجواب الاول : فكلية الحاسباب افضل لك
اذا كانت الاجابة الثانية : فكلية التصاميم هي اللافضل لسبب واحد هو ان كلية التصاميم كانت تابعة لكلية الهندسة ولم تنفصل الا عام 1418 ... وهناك مواد كثيرة مشتركة بين الكليتين على سبيل المثال لا للحصر تخصصي الجيوماتكس يشترك مع قسم المدنية في مواد survey ( المساحة ) مع بعض العلوم المختصة gis المختصة في عمل البنيات التحتية للمدن ... عالعموم هذا شي راجع لنسفك وميولك الدراسية فحاول تاخذ راحتك في التفكير ولا تلتفت بسلبيات الامور قدر التفاتك لسلبياتها ... بالتوفيق اخوي

توقيع ROBOT  

ROBOT غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2012, 01:31 AM   #3

Zsangerous

جامعي

المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واوواو مشاهدة المشاركة
الحمد للله على كل حال كنت ناوي هندسة بس لاتوجد اماكن متاحه بس الحين ماصار عندي هدف معين او شي او رغبه في راسي جاني حاسب وتصمايم بيئة بس حبيت اسال وش مستقبلها الوظيفي اضمن واوسع واقوى مع العلم اني مستعد وانشاء اني مشد حيلي في كلا منها مع العلم ايضاء ان ليست كلاهما لدي تجاهه رغبة شديدة فعشان كذا سالتكم وشكرا وابغى المواد الي تدروسونها في السنة الاولى بليز اسمها بالعربي مع توضيح طبيعتها وشكرا
بخصوص الرواتب .. لا تنظر للعمل بنظرة الفلوس ففي طرق كثيرة لكسب المال لكن ما هي الطرق التي سوف تسعدني و ترضى ربي ^^ اذا كان المال مشكلة عندك مشكلة و ازمة فهناك تفاوت في اسعار المعماري ( لا اعلم عن البقية لأني انا ناوي ادخل عمارة) تبدأ من 4 الاف لتصل الى 30-50 الف كراتب شهري .. اما عن فتح مكتب تصل الى 10-50 للمشروع الواحد ثم تقسم الفلوس للي عملو معاك و غيرها ... طبعا لو ما عجبتك الفلوس ممكن تشتغل خارج السعودية و ترفع رأس دينك و بلادك و ترضي ربك فأنت تعلم في الخارج هذه الرغبات اكثر طلبا لأن هناك نظرة اخرى للمعماريين ... فمثلا في دبي يبدأ الراتب ب 15 الف درهم او اكثر لأن فيه طلب عليها لكن ظروف المعيشة في دبي تتطلب رواتب عالية فمثلا هناك الكاشيير ( الاداري المبتدأ) يأخذ 10 الاف و غيرها ...

الاسعار تحكمها الطلب, الظروف, الهدف ارجوا مأخذ الهدف كعامل اساسي في حياتك

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2012, 02:53 AM   #4

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zsangerous مشاهدة المشاركة
بخصوص الرواتب .. لا تنظر للعمل بنظرة الفلوس ففي طرق كثيرة لكسب المال لكن ما هي الطرق التي سوف تسعدني و ترضى ربي ^^ اذا كان المال مشكلة عندك مشكلة و ازمة فهناك تفاوت في اسعار المعماري ( لا اعلم عن البقية لأني انا ناوي ادخل عمارة) تبدأ من 4 الاف لتصل الى 30-50 الف كراتب شهري .. اما عن فتح مكتب تصل الى 10-50 للمشروع الواحد ثم تقسم الفلوس للي عملو معاك و غيرها ... طبعا لو ما عجبتك الفلوس ممكن تشتغل خارج السعودية و ترفع رأس دينك و بلادك و ترضي ربك فأنت تعلم في الخارج هذه الرغبات اكثر طلبا لأن هناك نظرة اخرى للمعماريين ... فمثلا في دبي يبدأ الراتب ب 15 الف درهم او اكثر لأن فيه طلب عليها لكن ظروف المعيشة في دبي تتطلب رواتب عالية فمثلا هناك الكاشيير ( الاداري المبتدأ) يأخذ 10 الاف و غيرها ...

الاسعار تحكمها الطلب, الظروف, الهدف ارجوا مأخذ الهدف كعامل اساسي في حياتك
شوف اخوي من النهاية الوظايف الحكومية ما تأكل عيش هذي اليومين ... الفلوس في الشركات فبقدر جهدك تاخذ ... فإذا كانت نظرتك مادية بحتة اختار التخصص اللي تحبة وتقدر تبدع فيه ... وبعد تخرجك توجه للشركات واكيد بقدر اجتهادك حتلاقي مردود ايجابي تسقي بها ضمأ رغباتك .. ببعدين ترى الكلية فيها اربع تخصصات وليست تخصص واحد يعني لا تعمم على كل الاقسام ...فأعتقد اذا كان تفكيرك مادي فالتخصصات الاخرى في الكلية افضل لك من العمارة .

قديم 07-07-2012, 12:54 PM   #5

Zsangerous

جامعي

المستوى: متخرج

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة robot مشاهدة المشاركة
شوف اخوي من النهاية الوظايف الحكومية ما تأكل عيش هذي اليومين ... الفلوس في الشركات فبقدر جهدك تاخذ ... فإذا كانت نظرتك مادية بحتة اختار التخصص اللي تحبة وتقدر تبدع فيه ... وبعد تخرجك توجه للشركات واكيد بقدر اجتهادك حتلاقي مردود ايجابي تسقي بها ضمأ رغباتك .. ببعدين ترى الكلية فيها اربع تخصصات وليست تخصص واحد يعني لا تعمم على كل الاقسام ...فأعتقد اذا كان تفكيرك مادي فالتخصصات الاخرى في الكلية افضل لك من العمارة .
مو كل الوظايف الحكومية ما تأكل عيش في بعضها مرموقة و جميلة و لكن قليلة ... اما بخصوص المال اعتقد ان كلامك ليس معي صح؟؟؟ لأن انا كنت اشرحله الوضع و انا إن شاء الله حأدخل العمارة عن قناعة في نفسي :) و انا اتكلمت عن العمارة لأن بخصوص اني قرأت عنها كثير و سمعت عنها ... و على فكرة حتى لو التخصصات الثانية لها رواتب 3 اضعاف رواتب العمارة , انا ما زلت اريد العمارة بإذن لله ^^

Zsangerous غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-07-2012, 03:01 PM   #6

ROBOT

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zsangerous مشاهدة المشاركة
مو كل الوظايف الحكومية ما تأكل عيش في بعضها مرموقة و جميلة و لكن قليلة ... اما بخصوص المال اعتقد ان كلامك ليس معي صح؟؟؟ لأن انا كنت اشرحله الوضع و انا إن شاء الله حأدخل العمارة عن قناعة في نفسي :) و انا اتكلمت عن العمارة لأن بخصوص اني قرأت عنها كثير و سمعت عنها ... و على فكرة حتى لو التخصصات الثانية لها رواتب 3 اضعاف رواتب العمارة , انا ما زلت اريد العمارة بإذن لله ^^

انا اتكلم بوجه عام ولا اتكلم عن عنك ... فنصيحة للجميع دع التفكير المادي وشوف التخصص اللي تحبة وتشوف نفسك تبدع فيه .

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم