InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كلــــــية الحقوق

جدول اول ترم

منتدى كلــــــية الحقوق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-08-2016, 03:17 AM

ريـم. ريـم. غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية الحقوق
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: جــــدة
افتراضي جدول اول ترم

السلام عليكم

انا طالبة حقوق مستجدة ..
وماعندي خبرة كثير بالجدول والمواد
فاتمنى تساعدوني
انا راح امشي على نفس الخطة للترم الاول الي هي :

احوال شخصية
قانون دستوري
مبادئ القانون
اصول فقة
تحرير كتابي
مادة اختيارية

لكن راح احذف مادة لاني مابغى اضغط نفسي من الترم الاول
ففكرت احذف اصول فقه
وايش اخذ مادة اختيارية او حرة وايش ؟
وكيف حتكون المواد الباقية هل هي ضغط او مناسبة كأول ترم

والي عنده اقتراح او رأي يطرحه وشكرا جزيلًا .

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-09-2016, 04:30 AM   #2

Shahadmn9

جامعي

الصورة الرمزية Shahadmn9

كلية: كلية الحقوق
التخصص: أنظمة
المستوى: الخامس
افتراضي رد: جدول اول ترم

وعليكم السلام اخت ريم
مبرووك قبولك في كليتنا نورتينا 😍😂
بالنسبة للجدول انا في اول ترم ليا اخذت 5 مواد بس ندمت لاني صرت متاخرة عن خطتي بمادة وحدة ، فكذا حيكون اخر سنة ليا بالجامعة اخذ 7 مواد كل ترم ( لان الترم الاخير في الخطة الدراسية اصلا فيه 7 مواد ) او اني اخذ صيفي واخفف على نفسي .
فنصيحة لكِ خليكِ ماشية على الخطة 6 مواد وتراه مو ضغط الحمدلله فلا تخافي 🤓❤.
والشئ الثاني لا تاخذي مادتين دين في نفس الترم ( أحوال شخصية - أصول فقه ) لانه امكن تتلخبطي او يصير عندك ضغط في هاذي المادتين ، فالافضل تاخذي كل وحدة في ترم عشان تقدري تركزي عليها تمام .
وبدال مادة الدين الثانية نزلي قانون تجاري لانه مايحتاج متطلب فتقدري تنزليه في الترم الاول .
وبالنسبة للمادة الاختيارية انا مااخذت غير وحدة الي هيا ( النظام السياسي السعودي ) وصراحة ماانصح فيها مع الاستاذة سالي البار 💔، واخذت مادة حرة ( السيرة النبوية ) مع الدكتورة فوزية الشمري وكانت المادة مُتعبة من ناحية المذاكرة لان كل شي كان معانا 🚶🏻.
أتمنى إني افدتك ولو بشئ بسيط واسفة على الإطالة بس حبيت أبين لك كل شي 😅😂 ، واذا عندك اي استفسار انا حاضرة 💜.

Shahadmn9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 02-09-2016, 05:36 AM   #3

ريـم.

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shahadmn9 مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام اخت ريم
مبرووك قبولك في كليتنا نورتينا 😍😂
بالنسبة للجدول انا في اول ترم ليا اخذت 5 مواد بس ندمت لاني صرت متاخرة عن خطتي بمادة وحدة ، فكذا حيكون اخر سنة ليا بالجامعة اخذ 7 مواد كل ترم ( لان الترم الاخير في الخطة الدراسية اصلا فيه 7 مواد ) او اني اخذ صيفي واخفف على نفسي .
فنصيحة لكِ خليكِ ماشية على الخطة 6 مواد وتراه مو ضغط الحمدلله فلا تخافي 🤓❤.
والشئ الثاني لا تاخذي مادتين دين في نفس الترم ( أحوال شخصية - أصول فقه ) لانه امكن تتلخبطي او يصير عندك ضغط في هاذي المادتين ، فالافضل تاخذي كل وحدة في ترم عشان تقدري تركزي عليها تمام .
وبدال مادة الدين الثانية نزلي قانون تجاري لانه مايحتاج متطلب فتقدري تنزليه في الترم الاول .
وبالنسبة للمادة الاختيارية انا مااخذت غير وحدة الي هيا ( النظام السياسي السعودي ) وصراحة ماانصح فيها مع الاستاذة سالي البار 💔، واخذت مادة حرة ( السيرة النبوية ) مع الدكتورة فوزية الشمري وكانت المادة مُتعبة من ناحية المذاكرة لان كل شي كان معانا 🚶🏻.
أتمنى إني افدتك ولو بشئ بسيط واسفة على الإطالة بس حبيت أبين لك كل شي 😅😂 ، واذا عندك اي استفسار انا حاضرة 💜.

الله يسعدك يارب ويبارك فيكِ

ايش رايك بهذا الجدول طيب ومين افضل استاذة لكل مادة ؟

قانون تجاري
قانون دستوري
احوال شخصية
مبادئ قانون
تحرير كتابي
ثقافة اسلامية

قريت كثير الكل يقول ممتاز وانا كمان شفت انو مناسب
لكن حسيت ضغط :(
واخاف انضغط وياثر على معدلي

فبما انك مستووى ثالث اتوقع اخذتي اغلب المواد الي بالجدول ايش رايك مناسبة والا ضغط؟

ومره شكرا لك

التعديل الأخير تم بواسطة ريـم. ; 02-09-2016 الساعة 05:43 AM.
ريـم. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2016, 05:39 AM   #4

Shahadmn9

جامعي

الصورة الرمزية Shahadmn9

التخصص: أنظمة
المستوى: الخامس

جدولك حلو ماشاءلله ومافيه ضغط لانك منزلة 4 مواد تخصص ومادتين عامة سهلة وبسيطة ان شاء لله .
بالنسبة للاستاذات
قانون تجاري : عندك الدكتورة أمل شلبي أحسن استاذة في مواد التجاري كلها وشرحها حلو وماتخرجي الا وانتي فاهمة بس اسئلتها مو سهلة مرة يعني لازم تذاكري تمام عشان تحليها وتكليفها كان سهل ومااظن احد نقص فيه . وعندك الاستاذة سارة الحارثي انا صراحة مااخذت معاها قانون تجاري لكن اخذت معاها مادة ثانية وشرحها مره حلو وتفهم واسئلتها سهلة وبسيطة وتكليفها حلو صح يبالك تشتغلي عليه شويه بس حتعطيكِ الدرجة كاملة . فسواء نزلت المادة مع الدكتورة امل او الاستاذة سارة كلهم حلوين .
قانون دستوري : اتوقع من يوم مافتحت الكلية ليومك هذا كانت الدكتورة صباح المصري تدرس قانون دستوري ومافي احد غيرها ، الدكتورة صباح مااظن فيه احد في الكليه مايحبها ، تدرسك من قلبها وتعطيكِ كل الي عندها وغير شخصيتها الحلوة وخفة دمها 😂❤ نعتمد على الكلام الي تقوله في المحاضرة اكثر من الكتاب ، بس انا السنة هاذي شفتهم منزلين المادة مع الاستاذة نسيبة والسنة هاذي اول سنة تدرس فيها فما اعرف شي عنها 😅.
أحوال شخصية : للحين ماأخذت المادة للأسف 🚶🏻.
مبادئ القانون : اخذته مع الاستاذة عايشة الشهري من أحسن الاستاذات الي مروا عليا 😍 شرحها حلو وتأشر معانا الكتاب وتكليفها مره كان سهل ومتساهلة معانا الله يسعدها يارب 💜 والاحلى من هذا كله انها كانت محامية متدربة فكانت دايما تحكينا عن المواقف الي صارتلها ومن واقع خبرتها فادتنا مره كثير ❤.
بالنسبة للتحرير الكتابي والثقافة الاسلامية هما ينزلولك الاستاذة من عندهم انتي ماتختاريها لان اصلا الاسئلة موحدة ومابيد الاستاذة غير الحضور والغياب وتكليف من 10 درجات والباقي كله بيدك انتي ومذاكرتك واجتهادك ، بس لا تشيلي هم ابدًا مره سهلة المادتين هاذي وحلوة بس اهم شي تذاكري تمام 👌🏻 .
والله يوفقك ويسهلك ويكتبلك الخير ❤.

Shahadmn9 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 03-09-2016, 06:47 AM   #5

ريـم.

جامعي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shahadmn9 مشاهدة المشاركة
جدولك حلو ماشاءلله ومافيه ضغط لانك منزلة 4 مواد تخصص ومادتين عامة سهلة وبسيطة ان شاء لله .
بالنسبة للاستاذات
قانون تجاري : عندك الدكتورة أمل شلبي أحسن استاذة في مواد التجاري كلها وشرحها حلو وماتخرجي الا وانتي فاهمة بس اسئلتها مو سهلة مرة يعني لازم تذاكري تمام عشان تحليها وتكليفها كان سهل ومااظن احد نقص فيه . وعندك الاستاذة سارة الحارثي انا صراحة مااخذت معاها قانون تجاري لكن اخذت معاها مادة ثانية وشرحها مره حلو وتفهم واسئلتها سهلة وبسيطة وتكليفها حلو صح يبالك تشتغلي عليه شويه بس حتعطيكِ الدرجة كاملة . فسواء نزلت المادة مع الدكتورة امل او الاستاذة سارة كلهم حلوين .
قانون دستوري : اتوقع من يوم مافتحت الكلية ليومك هذا كانت الدكتورة صباح المصري تدرس قانون دستوري ومافي احد غيرها ، الدكتورة صباح مااظن فيه احد في الكليه مايحبها ، تدرسك من قلبها وتعطيكِ كل الي عندها وغير شخصيتها الحلوة وخفة دمها 😂❤ نعتمد على الكلام الي تقوله في المحاضرة اكثر من الكتاب ، بس انا السنة هاذي شفتهم منزلين المادة مع الاستاذة نسيبة والسنة هاذي اول سنة تدرس فيها فما اعرف شي عنها 😅.
أحوال شخصية : للحين ماأخذت المادة للأسف 🚶🏻.
مبادئ القانون : اخذته مع الاستاذة عايشة الشهري من أحسن الاستاذات الي مروا عليا 😍 شرحها حلو وتأشر معانا الكتاب وتكليفها مره كان سهل ومتساهلة معانا الله يسعدها يارب 💜 والاحلى من هذا كله انها كانت محامية متدربة فكانت دايما تحكينا عن المواقف الي صارتلها ومن واقع خبرتها فادتنا مره كثير ❤.
بالنسبة للتحرير الكتابي والثقافة الاسلامية هما ينزلولك الاستاذة من عندهم انتي ماتختاريها لان اصلا الاسئلة موحدة ومابيد الاستاذة غير الحضور والغياب وتكليف من 10 درجات والباقي كله بيدك انتي ومذاكرتك واجتهادك ، بس لا تشيلي هم ابدًا مره سهلة المادتين هاذي وحلوة بس اهم شي تذاكري تمام 👌🏻 .
والله يوفقك ويسهلك ويكتبلك الخير ❤.

الله يسعدك ويوفقك وين ماتروحي ..
مره شكرا مررره

ريـم. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2016, 02:04 PM   #6

نواف النباتي

مشرف كلية الحقوق

الصورة الرمزية نواف النباتي

التخصص: انظمة
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج

عليكم السلام

ماقصرت أ.شهد للامانة كفت ووقت

وانا هذا رائي ايضا

عليكم السلام

حياك الله
نزلي الجدول التالي :

مبادئ قانون
قانون تجاري
قانون دستوري
تحرير كتابي
اصول فقه
ثقافة اسلامية

في اول سنة نزلي كل ترم 3 مواد تخصص
والسنة االي بعدها نزلي 4 مواد تخصص الى 5
وهذا يكون بالتدريج مع اهمية موازنة مواد التخصص والحرة والاختياري بالاضافة الى الثقافة الاسلامية
موازنة الجدول بالطريقة هذي من اول سنة لك بالجامعة الى سنوات التخصص
بيحق لك معدل جدا يرضيك

ولدي موضوع كامل عن الجدول نزلته في منتدى كلية الحقوق
اتمنى تطلعين عليه بيفيدك

واي سؤال حياك .

توقيع نواف النباتي  

-
إجعل لوجودك هدفا في هذه الحياه
فكلنا راحلون !
فأرحل بترك بصمة
ولاتعيش دون طموح
فتموت مرتين .