InstagramTwitterSnapChat

وصف

العودة   منتديات سكاو > الكليات الجامعية > منتدى كـــلــية العـــــــلــوم > منتدى قسم الكيمياء
التسجيل مشاركات اليوم البحث

محتاجكم ضروري .. التحويل من العلوم للهندسة .. ( للطلاب اللي حولو او عندهم خلفيه )

منتدى قسم الكيمياء

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-10-2011, 02:30 AM   #11

أمــير الـــروح

معلم رياضيات

الصورة الرمزية أمــير الـــروح

كلية: كلية العلوم
التخصص: math
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: محتاجكم ضروري .. التحويل من العلوم للهندسة .. ( للطلاب اللي حولو او عندهم خلفيه )

انا ماشي بالعكس حولت من الهندسة للعلوم :)

أمــير الـــروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 06-10-2011, 04:48 AM   #12

جيزان

يااااااااارب وفقـني

الصورة الرمزية جيزان

التخصص: bio^_^
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السابع
افتراضي رد: محتاجكم ضروري .. التحويل من العلوم للهندسة .. ( للطلاب اللي حولو او عندهم خلفيه )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bjnoon atb3k مشاهدة المشاركة
الله يعطيكم العافيه .. افهم من كلامكم ان التحويل اقدر عليه ؟؟

مثل ماقال دافئ الاحساس وبيو كيميائيه(( انت خلاص مقبول
لانه نسبتك الخاصه اعلى من النسبه الخاصه للكليه بربع )) ومثل ماسمعت هما اقل شي للتحويل عند الاولاد 3 ونص وانت الحين بس من التحضيري فوق 3 ونص

الي باقي بس شي واحد
( انك تكمل هالترم وتشد حيلك وتخلي املك بربي كريم ودايم ادعي ربك ولاتنسى الجد والاجتهاد وتنظيم الوقت والمذاكرة اول بأول )
ومااجاملك بس حاسه 80 في الميه انك راح تتحول بإذن الله ,,,وكمان الاولاد ماعندهم تعقيد مثل البنات هلشي خليه امل كبير ودافع لك

توقيع جيزان  

جيزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2011, 08:23 AM   #13

xo7

جامعي

الصورة الرمزية xo7

كلية: كلية الطب
التخصص: Physical Therapist
Thumbs up رد: محتاجكم ضروري .. التحويل من العلوم للهندسة .. ( للطلاب اللي حولو او عندهم خلفيه )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيزان مشاهدة المشاركة
مثل ماقال دافئ الاحساس وبيو كيميائيه(( انت خلاص مقبول
لانه نسبتك الخاصه اعلى من النسبه الخاصه للكليه بربع )) ومثل ماسمعت هما اقل شي للتحويل عند الاولاد 3 ونص وانت الحين بس من التحضيري فوق 3 ونص

الي باقي بس شي واحد
( انك تكمل هالترم وتشد حيلك وتخلي املك بربي كريم ودايم ادعي ربك ولاتنسى الجد والاجتهاد وتنظيم الوقت والمذاكرة اول بأول )
ومااجاملك بس حاسه 80 في الميه انك راح تتحول بإذن الله ,,,وكمان الاولاد ماعندهم تعقيد مثل البنات هلشي خليه امل كبير ودافع لك

قصدك 98 في الميةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة تحويلك مضمون بس عشين تضمن زيادة ارفع معدلك الى 4

xo7 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2011, 09:42 AM   #14

الخلوق

كلية: أخرى
التخصص: ...
البلد: المنطقة الشرقية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمــير الـــروح مشاهدة المشاركة
انا ماشي بالعكس حولت من الهندسة للعلوم :)
ليييش ؟ .... ممكن نعرف وش السبب ؟ (لأن كثير من الطلاب يبون يحولون هندسة .. فودي إنك تقول لنا هل في أشياء ما عجبتك في الهندسة أو ضايقتك حتى لا نتفاجأ بها إذا حولنا)

الخلوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2011, 10:44 AM   #15

الخلوق

كلية: أخرى
التخصص: ...
البلد: المنطقة الشرقية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bjnoon atb3k مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

شباب انا طالب في كلية العلوم اول سمستر لي تخصصي فيزياء .. وبصراحه انا مادخلت جامعة الملك عبدالعزيز الا عشان الهندسه ... قالو لي تقدر تحول بعد سمستر او سمسترين ..

وماخليت عماده ولا مكان الا وسالت عن التحويل ... بس اليوم كانهم سكرو الباب في وجهي وحسيت انو مافي امل احول ... وبصراحه لو ماحولت يمكن اطلع من الجامعه << لا تكفى هههههه

المهم ابي اسال الطلاب اللي حولو او يعرفون نظام التحويل .. بليز ساعدوني لاني جد محتاج مساعدتكم مره

بالعماده قالو لي ااذا ماحققت النسبه الخاصه لكلية الهندسه في التحضيري انسى تحول وفيه ناس برضو من العماده قالو تقدر تعوضها بهالسمستر ..

اول شي هذي درجاتي في مواد التحضيري

فيزياء 73
رياضيات 71
احصاء 71
انجليزي 103 92
انجليزي 104 85
معدلي 3.71
الدرجه الموزونه 78.840

ادري كثرت بالكلام لكن جد تعبت وانا اسأل ومحد راضي يعطيني وجه حسسوني انهم جامعة اكسفور ..
وبليز اللي معلومات يفيدني واللي حول يقولي انا من جد مضيع خلوني اعرف اكمل هالسمستر ولا اسحب اوراقي من الحين ...

وشكرااااااا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أول شي كن واثق بالله ..... وما عليك من اللي يقول (انسى تحول) لأن اللي بيعطيك إياها هو الله جبت 5من5 أو 3من5 كل شي بيد الله واللي بيرزقك هو الله

أنا من طلاب 10

أنا بحدثك عن تجربتي:

أنا زيك ما جيت جامعة الملك عبدالعزيز إلا على شأن الهندسة (طبعا أنا أكلمك عن طموح) ........ المهم أنا عكسك ما قبلت بسبب الانجليزي نقص عن الدرجة المطلوبة بشوي وباقي المعايير كلها متحققة وفيه طلاب معدلاتهم أقل مني بشوي تسكنو بشمال جدة هندسة ............. والسنة الماضية الفصل الثاني رفعوا معايير التحويل للهندسة وكل الكليات وكانو طالبين في الفيزياء والرياضيات والانجليزي المادتين 85 وفوق ......... قبل ما يرفعون المعايير أنا شفت شغل تقديم التحويل عن طريق الأودس ما ينفع بحيث إن العملية تتم عن طريق الكمبيوتر ..فرحت وقدمت خطابات إلى عدة مسؤولين من مدير الجامعة إلين عميد القبول والتسجيل وكانت كل الخطابات تتحول إلى عميد القبول والتسجيل .. إلى أن دخلت على عميد القبول والتسجيل وكلمته فشاف كشف درجاتي وقال:إنت مشكلتك في الانجليزي وأنا ما أقدر أحولك إلى كلية الهندسة في جدة شمال أو جنوب لأن كلية الهندسة في جدة فيها اعتماد أكاديمي ولازم تتوفر كل المعايير المطلوبة في الطالب ، قال إذا إنت تبغى رابغ ما في مشكلة رابغ ما فيها اعتماد فكر فيها .. فجيته اليوم اللي بعده وقلت له أبي رابغ قال:خلاص تعال لي مع بداية الدوام بعد العيد وأحولك لأن الحين التحويل ما فتح (هذا الكلام الترم الثاني السنة الماضية) ..... جيته أول يوم في الدراسة ووافق وأرسل طلبات التحويل كلها إلى الوكيل والوكيل شكل لجنة بخصوص هذي الطلبات وبعد 3 أيام راجعتهم وما قبل الطلب يقولون الشروط ما تحققت دخلت كلمت الوكيل قال: هذا مو كلامي في لجنة تشكلت بخصوص هذي الطلبات وأي معيار ما تحقق في الطلب يستبعد الطلب ، يقول هندسة رابغ هذي السنة حطو لها معايير.

وأنا من زمان أحس إنهم يصرفون الطلاب ............. لكن الواحد ما يدري وين الخيره له ، فقلت لعلها خيرة

أنت ادعي الله بأن يكتب لك ما فيه خير ........ والله يوفقك

-وسامحني على الاطالة بس حبيت أفيدك بشي من تجربتي

تقبل مروري............

التعديل الأخير تم بواسطة الخلوق ; 06-10-2011 الساعة 01:08 PM.
الخلوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 06-10-2011, 04:11 PM   #16

~..candy..~

مشرفة مُتألقة سابقة

الصورة الرمزية ~..candy..~

التخصص: Math

باذن الله التحويل مضمون بنسبه 99%
اصلا شروطهم منطبقه وكمان في التحويل يتشرطو 3.5

~..candy..~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2011, 12:23 PM   #17

أمــير الـــروح

معلم رياضيات

الصورة الرمزية أمــير الـــروح

التخصص: math

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلوق مشاهدة المشاركة
ليييش ؟ .... ممكن نعرف وش السبب ؟ (لأن كثير من الطلاب يبون يحولون هندسة .. فودي إنك تقول لنا هل في أشياء ما عجبتك في الهندسة أو ضايقتك حتى لا نتفاجأ بها إذا حولنا)
انا لمن دخلت الجامعة كانت الفكرة الوحيدة اللي في بالي اني اتخصص رياضيات
ولمن بدأ وقت تحديد التخصص اكثر من واحد قلي حرام انك تدخل علوم ومعدلك عالي
وكانو يقولولي مكانك طب او الهندسة وانت شاطر رح تنجح فيها وانا اتاثرت بدا الكلام وكمان اصحابي كلهم كانو داخلين الهندسة فلمن رتبت الرغبات حطيت الهندسة بعدين الطب بعدين طب الاسنان بعدين العلوم وانقبلت في اول شي اللي هي الهندسة ومن بداية الدراسة وانا مو مرتاح حاسس نفسي اني ماشي غلط وكنت ناوي احول بعد الترم الاول لكن قلت ممكن عشان اول سمستر ليا ماني مرتاح وماني عارف اش اتخصص قلت اجرب اجلس كمان سمستر وفي ثالث اسبوع في الترم الثاني اعطيت نفسي قرار نهائي اني احول للعلوم وبعد الترم الثاني الحمد لله حولت للعلوم وبدأت من الفصل الصيفي اعدل وضعي والحمد لله الامور ماشية الى الان تمام التمام ..

أمــير الـــروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 07-10-2011, 04:36 PM   #18

Bjnoon Atb3k

الصورة الرمزية Bjnoon Atb3k

نوع الدراسة: تحضيري علمي خطة ب

الله يسعدكم وماقصرتو رفعتو معنوياتي كثييير

الله يسسهل اموركم يارب ويسهل امري ... مشكورين كثير كثير

توقيع Bjnoon Atb3k  

SoOoOoN
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Bjnoon Atb3k غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس