منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 29-08-2009, 07:47 AM   #94

متطلع

Outland MoRo - Ippo

الصورة الرمزية متطلع

نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
افتراضي رد: خلونا نتناقش يمكن نقدر نغير الواقع!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mيmي العفريتة مشاهدة المشاركة
أخي الله يرحم والديك أشك إنه بيجيني ضغط وسكر يعني الإختلاط بيكون حرام في التعليم حلال في السوق الجواب واضح قدام عيونك ومدعم بالآيات والأحاديث وما قلت إنك تناقض في كلامك وبقوة كمان
لا لا من غير ضغط وسكر ، احنا بنتناقش ، أنا أول مرة رديت ما قرأت إلا رؤوس أقلام كلام الشيخ ، بس قرأته بطوله وعرضه توي ،

طيب أنا أبغى أكمل الموضوع وأبغى أقول ردي ، لكن ردي إذا قلته بآخذلي ترليون علقة محترمة ...

طيب ، الشيخ ليش ما ذكر إن النساء كانوا يبيعوا ويشتروا ؟؟؟ وكانوا يحاربوا ؟؟؟ ويساعدوا في تطبيب الجرحى ؟؟؟

طيب الشيخ ليش ذكر الآية من نصها وما ذكر مقطع : (( فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً )) ؟؟؟

أغلب كلام الشيخ كان عن الحجاب وأن النساء فتنة ، وكان عن اختلاط الطلاب في التعليم ، لكن الاختلاط عامة ما وفاه حقه ،

تسأليني : وهل في فرق بين الاختلاط في التعليم والاختلاط في السوق ؟؟

حوابي : طبعا في فرق ، ما يصح الولد يقعد جنب البنت في كرسيين متجاورين والشيخ ذكر الكلام ذا ، لكن هل يحرم بيع وشراء المشتريات للمرأة ؟؟؟ هل يحرم كلام الامرأة لرجل أجنبي ؟؟؟ هذا ما لم يذكره الشيخ ، ولم يذكر الآية اللي تسبق الآية التي ذكرها ...

ربما لم يذكرها لأن السؤال المطروح لم يكن عن الاختلاط بصفة عامة ، لأدلتي السابق ذكرها ...

وأنا إذا كملت كلام في الموضوع دا حروح في ستين دهية ،

أنا لا أنادي بالاختلاط في المدارس ، ولكني أنادي بالتحرر من الفصل النهائي بين الجنسين ، في الأسواق في العمل في السعي لطلب الرزق ،

أختي في الإسلام لو ما كان فيه أي تعب لكي ، ممكن تكتبي في قوقل : نسيبة بنت كعب ؟؟؟

هذه الصحابية صراحة تمثل قدوة لنا في هذه القضية ...

ومعليش على الضغط والسكر ، استحملوني ،
بس ردودك مرة قوية واحترم فيك أدبك ...

توقيع متطلع  

I LOVE THIS CHARACTER

متطلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس