عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 02-09-2009, 03:54 PM   #6

هذيان

.. !

الصورة الرمزية هذيان

 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
التخصص: مهندس تخطيط عمراني
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,587
افتراضي رد: مـــقـــالات .. و .. مــقـــامـــات .. !

علي سعد الموسى



من يحكم من يا فضيلة الشيخ؟


أنقل عن فضيلة الشيخ الدكتور، وهو الداعية الوسطي، قوله بالحرف الواحد وهو يتحدث في برنامج فضائي: نحن لن نقبل أبداً بأي محاولة لتغيير المناهج. والشيخ الدكتور، للمعلوم والمجهول، لا يعمل أبداً تحت أي زاوية أو مظلة أو غرفة أو طاولة في جسد التعليم. لا يحمل شهادة عليا أو دنيا في بناء المناهج أو التخطيط التربوي. لا علاقة عمل رسمي أو حتى استشاري تربطه بوزارة التربية والتعليم، ولهذا أستغرب بكل الذهول أن يتحدث فضيلة الشيخ الدكتور بهذه اللغة الجازمة الحاسمة الصريحة وبضمير الجماعة (نحن) وبحرف الجزم (لن) التي تجزم (برفض القبول) لمجرد حتى (المحاولة) لمس المناهج.
سؤالي الذي تبرعت جملة فضيلته بالإجابة عنه: من هو المسؤول المباشر والفعلي، ومن هو صاحب القرار، وما هو الطرف صاحب الصلاحية الذي نحاسبه على آلاف المدارس وملايين الطلاب ومئات المقررات المدرسية؟ هل هي وزارة التربية والتعليم كما كنا نظن أننا نفهم بالمنطق وباللوحات وبالقرار السيادي الوطني الرسمي، أم هل هم كل الذين انطبق عليهم ضمير المتكلم باسم الجماعة في جملة فضيلة الشيخ الواضحة بلا رتوش حين يقول: نحن لن نقبل أبداً بأي محاولة لتغيير المناهج؟ وعلى الرغم من أن فضيلة الشيخ الدكتور كان يتحدث في البرنامج ضد فكرة – طاش – الشهيرة، إلا أنه من حيث لا يدري يبرهن بجملة ومن لسانه على أن الفكرة – الطاشية – لم تأت من زحل أو الزهرة بل من قلب الواقع المعاش. هو يبرهن أن الوزارة التي نعرفها في شارع مطار الرياض القديم ليست مركز القرار ولا صاحبة الصلاحية، بل هي، كما قال، خاضعة لمن كان تحت – نحن – وفوق – لا نقبل. وأنا هنا حتى لا يساء الفهم لست – بضمير المتكلم الفرد – مع أو ضد أو جوار أو فوق أو تحت تغيير أو تطوير المنهج طالما أن بني – نحن – قد أدخلوه ضمن الثابت المقدس، وصارت قضية – المستقبل – مجرد جدل بيزنطي، أصبح بإثبات فضيلته يفتقد للضابط. سؤالي: ما هي المرجعية الإدارية الصرفة التي تحكمنا في قضايا الجدل والاختلاف على الساحة الوطنية؟ هل هي الإدارات الموسومة المرسومة باختصاصاتها حسب القانون والنظام، أم هم المستترون في ضمير المتكلم باسم الجماعة – نحن – سؤالي المباشر: من هو صاحب القرار؟

 

توقيع هذيان  

 



من المستحيل ان يتقدم الشعب ويتطور الا اذا حطم العرف واخترق التقاليد القديمه والنظم الجامده .. ولو لم يكن في الشر .. خير لاختفى وزال من الوجود .. فحذار من الاسراف في الخير .. وعلى الانسان ان يزيد في خيره وشره .. !

 

هذيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس