منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 08-10-2009, 12:51 PM

القلم الوردي القلم الوردي غير متواجد حالياً

....

الكلية: كلية الاقتصاد والادارة
التخصص: إدارة أعمال- موارد ب
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
Skaau.com (21) أبسألكم بعد كل هذا..... إيش قيمة شهادة الانتساب؟؟َ!! (ياليت تتجاوبوا مع معاناتي)

السلام عليكم ورحمة الله

حبيت أسألكم اخواني اخواتي المنتسبين والمتخرجين بالانتساب
ماقيمة الشهادة اللي راح نتخرج فيها .. هل لها مفعول ولا بس تتعلق عالحيط

القصة ومافيها .. كنت طالبة طمووووووووووحة مجتهدة كل همي دراستي
درست سنتين ونص رياضيات بجامعة الملك سعود.. وبأسباب الزواج انتقلت إلى جدة وأنا لسا أحمل الطموح ذاته...

حدث خربطة وقت التحويل .. وبسبب نظام إنك تسجل من أول السنة ولا يروح عليك كل الترمين فووت سنة..
السنة اللي بعدها سجلت وسويت أوراقي كلها لكن بسبب إنو أرسل الأوراق عن طريق البريد كانت صعبة شوي مع مشاغل زوجي.. لحد ماعدى علي وقت التسجيل
يعني راحت سنتين .. ومخي غبر .. الرياضيات لازم لها مواصلة وتعتمد على بعضها

السنة اللي بعدها حولت وانقبلت ولله الحمد.. استلمت جدولي عملت معادلة مواد ورايحة جاية (جدة- الرياض)
بس وقتها لقيت نفسي مو فاهمة شي (ضعف في الذاكرة) لازم أرجع من أول جديد وأسوي رفريش للميموري بتاعي
اعتذرت وقدمت تحويل عالانتساب بما اني لازم لي قسم من أول جديد خلوني أنتسب وأجلس مع ولدي الصغير أحسن من أرميه على الناس..
لكن حتى الانتساب مارحموني

دفعت التكاليف .. دخلت على جدولي لقيت ---- جدول الرياضيات (انتظام) شفتوا بس نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مع انو مكتوب اني انتساب إدارة وإقتصاد.. قمت دخلت على إضافة مواد.. لأني مو عارفة أصلاً إيش نظام الانتساب فكرت انو أنا أختار المواد اللي أبيها.. سويتلي جدول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لكن احتست أنا وياهم.. من مكتب لمكتب ومن قسم لقسم غير تكسير الرجلين واعتذار زوجي من عمله كم من يوم عشان يوديني ويجيبني.. ايش صار؟؟

شالوا جدول الانتظام بدون أي مشاكل.. اوكيه... بس قلت لهم مانزلي جدول قالوا هذا جدولك .. قلت لآ هذي أنا مضيفتها أنا أبي أعرف أنا تبع أي دكتورات وأي مجموعة مايصير ياجماعة..

بعد ترددات عديدة على عدة إدارات باءت بالفشل.. قالت (أعتقد مديرة شؤوون الطالبات) خلاص حبيبتي هذا جدولك اعتمديه.. طيب أروح أشوف مين همه دكتوراتي عشان أشتري الكتب واذاكر مابقى إلا كم من أسبوع وتبدأ الاختبارات

أروح لقسمي الإدارة والإقتصاد.. قالوا لا هذي الشعبة مة تبعنا تبع الآداب.. أروح للآداب يقولوا لالالا إني مكتوب عندك خطة أ روحي لقسم الادارة والاقتصاد... ياهوه ياناس ظليت على هذي الحال زي الأطرش في الزفة من هنا لهنا أفهمهم الوضع مو راضيين يفهموا وغير انهم صارو يصرفوني...

تدروا ليه؟؟ لأنهم مشغولييييييييين بترتيب أوراق الإختبارات يبغوني أطلع من الغرفة وبس.. قلت الناس صارت تختبر وأنا لسا مو عارفة إش جدولي عيب والله.. دخلت على أقرب جهاز وقدمت اعتذاري.. وأخذت عهد على نفسي إنو أول ماتبدأ هالسنة راح أسحب ملفي والرسوم اللي دفعتها لمثل هالناس .. وأقعد ببتي..

لكن نزعتي الدراسية لم تخبت بعد (مدري صح كتابتها ولا غلط نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) حلمي بالثانوي إن أحصل على شهادة حاسب تقلصت لشهادة إنتساب إدراة وإقتصاد.. لكن مو مشكلة أهم ش أكمل مسيرتي التعليمية..
بس ما ابيكم تحطموني وتقولوا إن الدراسة بدت لأني دخلت على النظام الأكاديمي ومالقيت لي جدول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بس كل أملي بعد هالمعاناة هل هذي الشهادة إلي متعبة حالي عليها ولا زلت كذلك أكافح للمستحيل...

أمنتكم بالله إيش قيمة هذي الشهادة ؟!!

(لاتقولوا إنك كملت دراستك.. وبس<> أنا متزوجه ووراية مسؤوليات ثانية.. ما أبي أضيع عمري وفلوسي على شهادة أعلقها بغرفتي وبس.. أبي بكرة تفيدني لمن أحتاجها.. ويكون لها قيمة)

مشكووووورين لكل من قرأ معاناتي لآخرها حتى لو ماعلق أو كتب المهم أعرف إن صوتي مسموع وإنوا لسا فيه ناس تهتم وأدري إني وحدة من بين مليون طالب وطالبة يعانون بصمت .. لكن
الواحد يجلس على مكتب وتكييف ويصّرف الناس من هنا ومن هنا والله ربي راح يسأله عن مركزه هذا.. إذا هو قد مسؤوليته ولَا مايستاهل يقعد عالكرسي هذا
إحنا مو قاعدين نشحت شهادات إحنا قاعدين نجاهد ونضحي عشان نحصلها