عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 24-11-2010, 02:25 AM   #75

bint aboha

جامعي

الصورة الرمزية bint aboha

 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
التخصص: نظم معلومات ولله الحمد والمنة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الخامس
الجنس: أنثى
المشاركات: 6,384
افتراضي رد: الـغـزو الفـكـري : أهـدافـه , وكشف أساليبه... طرق المواجهة والحل... ( مـتـجـدد)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة high class man مشاهدة المشاركة
-








أسلوب توهين الروابط الاجتماعية
إن أخشى ما يخشاه أعداء الإسلام أن يتحد المسلمون قلباً وقالباً ، وليس أدل على ذلك من أقوالهم التي تفوح منها رائحة الخوف كثيرة ، منها :


يقول { لورانس براون } ـ وهو أحد زعماء المبشرين ـ في كتابه (الإسلام والإرساليات):" إذا اتحد المسلمون في إمبراطورية عربية ، أمكن أن يصبحوا لعنة علي العالم وخطراً ، أو أمكن أن يصبحوا أيضاً نعمة له ، أما إذا بقوا متفرقين فإنهم يظلون حينئذ بلا وزن ولا تأثير ".

وكتب كاتب اسمه { أشعيا بومان } في مجلة العــالم الإسلامي مقـالاً عنوانه ( الجغرافية السياسية للعالم الإسلامي) ، وذكر فيه :" أن شيئاً من الخوف يجب أن يسيطر علي العالم الغربي ، لهذا الخوف أسباب منها :

أن الإسلام منذ ظهر في مكة لم يضعف عددياً ، بل هو دائماً في ازدياد واتساع ، ثم إن الإسلام ليس ديناً فحسب ، بل إن من أركانه الجهاد ، ولم يتفق قط أن شعباً دخل في الإسلام ثم عاد نصرانياً .

فوحدة المسلمين تقف سداً منيعاً في وجه مطامع الأعداء ، وفي هذا المعني يقول {لورانس براون } :" إن الخطر الحقيقي كامن في نظام الإسلام ، وفي قدرته علي التوسع والإخضاع ، وفي حيويته ، إنه الجدار الوحيد في وجه الاستعمار الأوربي .

وقد نجح الأعداء ـ بجهدهم الدؤوب ـ في تفكيك وحدة المسلمين ، وتجزئة دولهم ، ووضع الحدود بينهم ،ونشر الخلاف المدمِّر لقوتهم ، كما جاء في البروتوكول الخامس من بروتوكولات حكمـاء صهيون : " لقد بذرنا الخـلاف بين كل واحد وغيره .

ورغم هذا فإن أعداء الإسلام علي يقين بأن الأسرة المسلمة تربة خصبة تنمو فيها الروابط الاجتماعية وتزدهر ، وتتفرع أغصانها لتتشابك مع غيرها من الأسر ، حتى يعود الترابط بين المسلمين كافة .
ولذلك فقد وجهوا جهودهم لتوهين الروابط بين أفراد الأسرة المسلمة ، بين الزوج وزوجه ، وبين الوالد وولده .

أما فيما بين الزوج وزوجه : فقد أوقدوا الحرب بينهما من خلال الدعوة إلي مساواة الرجل بالمرأة في كل شئ ، وحرية المرأة في السفر بدون إذن زوجها ، وإلغاء قوامة الرجل علي المرأة ، وإعطاء المرأة حق الطلاق كما هو للرجل ، وعدم معاشرة الرجل لزوجته إلا برضاها ، وإعطاء المرأة حق الزواج بأكثر من رجل أسوة بتعدد الزوجات للرجال 00000إلي غير ذلك من أمور من شأنها إذا حدثت أن تهدم بناء الأسرة علي رأس من فيه .


وأما فيما بين الوالد وولده : فقد توالت الدعـوات الهدامة بالحرية الشخصية للأبناء ، وأنه ليس من حق الآباء أن يتدخلوا في الحياة الخاصة للأبناء .

وقد دعا برنامج مؤتمر السكان إلي " رفع ولاية الآباء علي أبنائهم وبناتهم من حيث الرقابة الأخلاقية ، والتربية السوية ، وحماية المراهقين والمراهقات عند تعاطيهم الجنس ، والاحتفاظ بسلوكياتهم الشخصية في سرية عن آبائهم ".

وبهذا تتغير العلاقات الحميمة التي تجمع أفراد الأسرة المسلمة ، بل يحل الخصام محل الوئام ، والبغض محل الود ، والفراق محل الوفاق .



فتلك أهم الأساليب التي لجأ إليها الغزو الفكري في حربه للأسرة المسلمة ، وقد سار قادة هذا الغزو الفكري في استخدام هذه الأساليب علي المبدأ الانجليزي " بطئ ولكنه أكيد المفعول " لإدراكهم أن النقل المفاجئ أمر تأباه النفوس ، وتقابله تلقائياً بالعناد والرفض ، أما التدرج والصبر فإنهما كفيلان بأن يغيرا الآراء المعارضة ، فإن الناس ما هان عليهم وقوع المنكرات ، وارتكاب الفواحش جهاراً نهاراً إلا من تعودهم علي رؤيتها ، والنفس إذا تعودت علي شئ ألفته واستساغته ، وتبلد شعورها ، فلا تنهض لمقاومته حتي ولو كان فيه الردى .

ولا أدل علي اتباع أعداء الإسلام تلك القاعدة من وصية القديس " زويمر " :" ينبغي للمبشرين أن لا يقنطوا إذا رأوا نتيجة تبشيرهم للمسلمين ضعيفة .


وللحديث بقية ....

اصبح المسلمين بعد ان كانت كلمتهم واحده وتمييزهم للحرام والحلال بائن أصبحوا لايروا

إلا مايعجبهم ويشبع رغبتهم بسبب الغزو الفكري حتى ان مخوخهم أصبحت تنطق وترى مايعجبها

وعند رؤويتهم للحرام يتخذون مسلكه بحكم التجربه وإذا كانت الفعله مشبوهه أجازوها بعقولهم

ويبحثون عن كل مايقربهم للحلال حتى لو كان حراما<< أي الزياده ف فعل الحلال للإشباع الحاجه

محادثه الفتاه للشاب والعكس صحيح

يكون تحت منحنى الأخويه المطالبه بالحريه بحكم التعصب ف البلاد المساواه بين المرأه

والرجل أصبحت حديث الصحف ولو واجهتم وسألتهم لصنفوك ضمن المتخلفين وعدم تفتحك للعصر الجديد

عجبي مشكور أخ كلاس وعودا حميدا





 

توقيع bint aboha  

 

بسيبس

 

bint aboha غير متواجد حالياً