منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 09-12-2010, 02:52 PM

تلميذ منتسب تلميذ منتسب غير متواجد حالياً

تم إيقاف عضويته

التخصص: تنظيم وتطوير إداري
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الخامس
افتراضي رد: ..... × غـبـاء الـشـعـب الأمـرـيـكـي × .....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيصل مشاهدة المشاركة
أهلا وسهلا عزيزي تلميذ ..
كيف تقول ما علاقتنا , ماذا لو كان قريبك , عمك خالك إبن عمك أو إبنك خالك .
ماذا لو كان أخوك أو إبن أخيك .. ماذا لو كان إبنك ..
هل سوف تقول دعه وشأنه إذا كان سوف يذهب لمجرد الذهاب .. المثقفين ومن لديهم معرفة بالفروق بين الأمتين يجب أن ينذر نفسه لتغيير هذه الفكره في رؤوس العرب ..
إنما السيل من قطرات يا أخي , فإذا إتحدنا وأنشأنا طبقة من العرب تعرف الفروق بين الأمتين نكون قد أنجزنا إنجازا عظيما ..
هم وصلوا إلى تقنيات جعلتهم الأفضل , لكن أنظر إلى مصدر هذه التقنيات وكيف ألهموا فكرة هذه التقنيات .. قد نقول (( منهم )) من أخترع وفكر من تلقاء نفسه ولم يسرق أي فكره أو ويقتبسها ..
ولكن الغالب أنها من عقول عربيه وغير عربية قد أُستمرت في بلاد الغرب .. الفارق بيننا وبينهم أنهم يدعمون المفكرين والعلماء ..
ومن لا يرضى بهذا الدعم مصيره القتل على يد الإستخبارات ..
يجب أن نعلم أننا بإمكاننا أن نصنع عالما جديدا جدا بواسطه العرب , ولكن هل من مجيب ؟

شكرا لك أخي تلميذ ..
تحياتي لك
8
حياك اخي فيصل

واجبي ان ابين لهم واعلمهم بمايخفى عليهم من امور والعواقب المتوقعه بنظري ،، الى هنا اقف

فإذا قالوا لي مع ذلك نريد الذهاب فماذا عساني ان افعل هل بإستطاعتي منعهم قلت لك اخي فيصل دائما

علينا ان نكون واقعيين وليس منظّرين ، نعم على المجتمع ان يكون فيه توعية من خلال رجال الفكر

والرأي والعلم وتبيين ذلك للعامه ،

ولامانع ياأخي الكريم ان نستفيد من خبرات من لديه معرفة سواء كان مصدرها من عندنا او من عندهم

المهم الفائدة الم ترى ان الرسول عليه الصلاة والسلام عندما خرج الى المدينه استعان بمشرك لكي يدله

على الطريق هذا وهو الرسول مع امكانه عليه الصلاة والسلام ان يسال الله ان يدله على الطريق للمدينه

وعلينا اخي فيصل الا نربط الامر هنا بالمؤمرات والاغتيالات لانه سيجرنا الى موضوع اخر

ما اردت قوله اخي فيصل هو ان (الحكمة ضالة المؤمن انّا وجدها فهو احق بها)

تحياتي لك اخي فيصل

التعديل الأخير تم بواسطة تلميذ منتسب ; 09-12-2010 الساعة 02:57 PM.