عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-02-2011, 07:45 PM   #15

محب ماالك

جامعي

 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
التخصص: علوم سياسيه
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
الجنس: ذكر
المشاركات: 103
افتراضي رد: شباب وبنات اللي حضر حروب صليبيه مع د عمر يدخل ضروري

للأسف عقبت على كل كلامك ولكن إكتشفت أن النت مفصول فأضططرت إلى كتابة الرد من جديد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سكووت مشاهدة المشاركة
في بداية موضوعكـ مشكلتك كانت المدح و الاجتهاد في الطالبات و الثناء عليهم ..
وشويا غيرت رأيك وقلت تشويش ..
لايمنع عندما أرى مشكله جديده أن أكتبها فلي الحق أن أقول رأيي وفي المحاضره الأولى كان التحيز للطالبات واضح ولكن اليوم خفف منه فأشكر الدكتور على العدول عن الخطأ وهذا ليس عيب...



رجعت وجبت ادلة تعتقد برأيك انها تناقض تفوق و مدح الدكتور للطالبات و ان كان موضوع التدليل
هنا خاطئ لان الادلة لا تناقض ابدااااا تفوق البنات او اجتهادهم زي ماذكرت انت ولو دا رأيك فأنصحك بقراءة شروحات الاحاديث ووجه دلالتها بدقة وموضع التدليل و اسبابها..
طبعا في تعليق مرة ضحكني
الأدلة واضحه ياأختي وهي رد على قول الدكتور بأن البنات عمومآ إجتهادهم أكثر وتحملهم للمسؤوليه أكثر من الطلاب والدكتور قال بالحرف الواحد أن الطلاب لايهمهم أي درجه جابو فالمهم لديهم النجاح عكس الطالبات فأنا رديت بالأدله أن الرجال أكثر قوامه أكثر مسؤوليه وهذا قول الله تعالى ورسوله عليه السلام والتاريخ والمنطق يقول ذلك

هل كرامتكـ امتهنت لمن مدح في البنات ؟ ولمن بنت ابدت وشاركت برأيها ؟طيب وينك اليوم كان تكلمت و دافعت عن الكرامة ..ولا الشجاعة من خلف الكي بورد. عجيب!ذكرتني بموقف مشابه في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام لمن كان يمدح شعر الخنساء لكن ماكانت ردة فعل الشعراء زيكـ ومواقف كثيرة في تاريخ السيرة النبوية مشابهة لدا الشي ..
تمتهن كرامة الشخص إذا قلبت الحقائق وإذا أراد الدكتور من الطالب أن يسايره في رأيه بأن البنات أفضل عشان يأخذ درجه....
بالنسبة لقولك لماذا لم أرد في المحاضره لاريد أن تنحرف المحاضره عن مسارها الصحيح فالمنتدى خير وسيله ولكن إذا طلب الدكتور أن أتحدث سوف أتحدث بكل شجاعه ولن أتردد ولكن يضمن لي الدكتور عدم تدخل الدرجات في هذا الموضوع وإتاحة لي الوقت حتى أقول رأيي بكل وضوح.. والاسباب التي بسببها لاريد ان أتحدث عن هذا الموضوع في المحاضره هي
1/ أن الدكاتره يدخلون الإختلاف في وجهات النظر في موضوع الدرجات
2/ عدم إضاعة وقت المحاضره عليكم في كلام ليس له أساس بصلب الماده وإنما أسلوب دكتور
3/ لم يطلب الدكتور التحدث من صاحب الموضوع فلو طلب ذلك وضمن لي عدم دخول الموضوع في الدرجات سوف أتكلم مباشره... وش رايك ؟؟؟؟



الاجتهاد مو لمن يشوف طالب يسجل نقاط بورقة يعني حيجي يشيك على كل ورقة اها دا مجتهد سجل شي مهم ؟ يمكن طفشان وقاعد يشخبط عالورقة , الاجتهاد يبان برضو في ابداء الرأي و النقاش و الابداع في التكاليف و الدرجات ..وانت شفت الدكتور لمن قال طالبة عملت موقع و طالبة حللت فيلم ..الخ يعني جاب الافكار المبدعة .ولو انو دي الافكار المبدعة كانت من طالب لما تردد الدكتور برأيي في ذكرها ..
بالنسبة للضحكـ و التنكيت دي تحبب الطلبة من وجهة نظري في المادة بدل الطرح الملل اللي يجيب النووم يعني حلو منو اليوم لمن عمل زي مقارنة بين القذافي في العصر دا بطريقة جدا طريفة وبين العصر القديم ..تصدق بديت اقتنع بحكاية الكوكب الاخر مجازيا ,فعلا اعتقد ان الدكتور من كوكب اخر لانو مختلف طرحا و اسلوبا في الشرح وايصال المعلومة بخفة دم وسلاسة ذكية جدا..
عالعموم بالله انتبه على كرامتكـ ودافع عنها في المحاضرة الجاية لا ياكلوها البنات واذا الدكتور سأل وناقش تكلم وجاوب عشان يمدحك ويشبع كرامتك..وبالتوفيق
الإبداع في التكاليف والأجوبه كما قلتي وليس بسبب أن طالبه جاءت بموقع فسار الطلاب مغضوب عليهم.. كيف حكم الدكتور على جميع الطالبات مجتهدات وهو من قال في المحاضره الأولى بأن حضور الطالبات 30 من 60 بعكس حضور الطلاب العالي فأين الإجتهاد من الطالبات و50% لم يحضرن..
الشطر الأخير من كلامك (لاتعليق)

 

محب ماالك غير متواجد حالياً