منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 28-03-2011, 11:33 PM   #9

أم أسيل

جامعي

التخصص: بكالوريوس لغة انجليزية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: اكثر تخصص ماجستير له مستقبل وظيفي مضمون ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فندام مشاهدة المشاركة
شوفي بالنسبة لموضوع المنحة الملكية المنحة مدتها خمس سنوات عدى منها ثلاثة واحنا بالسنة الرابعة الأن فعمليا مدتها ماأنتهت باقيلها السنه هدي والسنة الجاية لكن الي حصل انو الحامعة اعلنت صراحة انها حتطالب المتقدمين الي حيتم قبولهم بشكل نهائي ببرامج الماجستير الخاصة انهم يسددو رسوم الدراسة عن السنة الأولى وفي حالة قيام وزارة التعليم العالي بسداد هذي الرسوم للجامعة حتقوم الجامعة برد هدي الرسوم للمقبولين وطاما انو مدة المنحة الملكية ماأنتهت فبإذن الله انو وزرارة التعليم العالي حتسدد الرسوم للجامعة وغالبا سبب مطالبة الجامعة للمقبولين بسداد الرسوم الدراسية هو تأخر سداد هدي الرسوم من قبل وزارة التعليم العالي وهدا الأمر في حالة استمراره سيؤدي الى انسحاب اعضاء هيئة التدريس من هدي البرامج وهدا سيهدد استمرار هدي البرامج وعشان كدا كان لابد من هدا الاجراء من قبل الجامعة فهدا الاجراء بحد ذاته اجراء احترازي مو اكثر وبحلول الله ستعاد الرسوم للمقبولين بعد قيام وزارة التعليم العالي بسدادها للجامعة

اذا الكلام هذا صحيح فمعناه في امل اقدم عالماستر الخاص وبحاول ادبر تكاليف السنة الاولى بس كيف نتأكد أكثر ؟؟

وبالنسبة للتخصصات اختي سمارة والله اني محتارة زيك انا تخصصي لغة انجليزية ومع هذا ما اابغى اقدم ماستر نفس التخصص حابه اغير ومحتارة كثير نفسي في ادارة اعمال لكن مدري اذا يقبوا بغير خريجيهم

أم أسيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس