منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-07-2011, 01:20 AM   #15

Dr~NanoOok

الصورة الرمزية Dr~NanoOok

كلية: كلية طب الاسنان
التخصص: Dentistry
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: جــــدة
افتراضي رد: حتى تسوس الأسنان له تصنيفات وأنواع عدة!؟ \\ Black's Classification of Caries Les

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Glamor Mada مشاهدة المشاركة
اهاااا .. لما جونا طلاب سنه رابعه مدري خامسه ناسي والله المهم جو عملو كشف علينا احنا طلاب سنه ثانيه .. وكنت اسمعهم وهما بيكشفو بيقولو كلاس ون .. كلاس ثري .. وانا زي كذا O_o مني فاهم شي
بس والله انصدمت صراحه لانه طلع عندي تسوس ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة برغم اني محافظ على تفريش اسناني من زمان ونادرا بشرب بيسي والحاجات ذي بس بصراحه اكل حلويات كثير نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الله يهديني بس اغلب الدفعه طلع عندهم تسوس يعني مو بس انا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
امممممم دكتور نانوك عندي سؤال بس ماعرف اذا المفروض اسأله هنا بهالموضوع او لا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اممممم دحين انا اكتشفت هالسنه انه ما عندي upper lateral incisors O_o علطول سنترال وجنبه الكناين .. اصحابي صارو يسموني دراكولا .. تعرفي ايش ممكن يكون السبب ؟؟ لانه بصراحه انا فكرت كثير وما عرفت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وشكرا ربي يعطيكي الف عافيه :)
ههههههههههه عادي عادي مش يقولوا باب النجار مخلوع :p
و التسوس يعتبر ثاني أكثر مرض انتشارًا في أمريكا
<< وممكن بالعالم كله كمان.. بس تعرفوا الأمريكان أكتر ناس يحبوا يعلموا احصائات لأي شي وكل شي

وهناك العدييييييييييييييييييييييد من العوامل اللي بتؤثر على التسوس وايس نظافة الفم وبس
حتدرسوا بالتفصيل الممل باذن الله

اوف من جد طلعت فامباير و حالتك مستعصية :p
ههههههههههههههههه لا أمزح .. بس ترا ولا حالة مرت عليا بالعيادات ولا بالدفعة
انه أحد ما عنده اللاتريال
قريت عنها لكن ما قد شفت "^^

بس ترا يعتبر شي عادي وشااائع
ويسمى اختفائه وعدم تكونه بـ congental anamolies of missing teeth
وغالبا تصيب سنتين أكثر من غيرهم وهي

lateral incisor & 2nd premolar

وما حيؤثر على الـ occlusion حقك فلا تخاف
لأن فكك وأسنانك التانية أتأقلمت على عدم وجوده وصار الوضع طبيعي

منور بمشاركتك معانا يا دكتور

توقيع Dr~NanoOok  

التعديل الأخير تم بواسطة Dr~NanoOok ; 17-07-2011 الساعة 01:23 AM.
Dr~NanoOok غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس