عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 15-01-2012, 10:02 PM   #6

* تركي *

Nanotechnology

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
كلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: مكة المكرمة
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,737
افتراضي رد: ::] العَزفِ الأخِير [::

/





- إنني أَستعرض جَميع مَا كُتِب ، فـَ لا تَميل نَفسي إلا إلى مَا كتبه الإنسان بـِ قطراتِ دمه. اكتب بـ دمك فـَ تعلم حينئذٍ أن الدم روح ، وَليس مِن السهلِ أن يفهم الإنسان دماً غريباً. إنني أبغض كل قارئ كَسول لأن مَن يقرأ لا يخدم القراءة بـِ شيءٍ ، وَ إذا مرّ قرن آخر عَلى طغمةِ القارئين فـ لا بد أن تتصاعد روائحِ النتنِ مِن التفكير. إذا أعطيَ لـِ كلِ إنسان الحَق فِي أن يتعلم القراءة فـ لن تفسد الكتابة مَع مرور الزَمن فـَ حسب ، بل أن الفكر نَفسه سـَ يفسد أيضاً.
،
- إنّ صغار النَاس يَتحدثون عَني فِي سُمَرهم دون أن يفتكر أحدهم بِي ، فـ تذهب ضَجتهم تحوك دثاراً لـِ تفكيري فـ أتمتع بـِ نوعٍ مِن السَكون ما كنت أعرفه مِن قبل. لَقد تَعلمتُ بين هؤولاء الناس حَقيقة أخرى وَهي إن من يسدي الثناء يتظاهر بـ إعادة ما بُذِل له وَهو لا يرمي فِي الواقع إلا إلى الإستزادة لـِ نفسه مِن المديح وَ الإطراء. أمر بـ هؤلاءِ الناس مفتحاً عيني منتبهاً إلى نَفسي لأنهم صَغروا وَلا يزالون يتصاغرون وَ ما أوردهم هذا الصغار إلا ما اتخذوه قاعدة لـِ فضيلتهم. إن من هؤلاءِ من يتجه إلى الإمام وَلكنه لا يفتأ يتطلع إلى الوَراء متلماً عنقه معرقلاً سير التَابعين. على الأعين وَ على الأرجل ألا تكذب ذاتها وَ ما أكثر الكذابين بين الوضعاء. وَلقد يكون بين هؤلاء الناس مَن يريد وَلكن أكثرهم منقاد تعمل إرادة غيره فيه وَ لقد ترى بينهم مخلصاً غير أن أكثرهم مِن حثالةِ الممثلين. فـ منهم من يمثل دون أن يدري وَمنهم من يمثل دون أن يريد وَما أقل المخلصين من هؤلاء القوم بـِ خاصة بين فئة الممثلين منهم.
،
- إياكم وَممارسة الفَضائل بما لا طَاقة لكم بهِ. وَلا تكلفوا نفوسكم ما يستحيلُ حكماً. فـ عندما يعتل الهواء وَيتساقط الندى المعزي دون أن تراه العيون ، وَما تسقط الأنداء إلا خفية كـ كل عزاء.






نيتشه



::

 

توقيع * تركي *  

 

/





! .. No expression


::

 

* تركي * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس