منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 16-03-2012, 05:05 PM   #6

فيصل

الغاية تبرر الوسيلة

الصورة الرمزية فيصل

التخصص: إعلامـ - علاقات عامة
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: متخرج
افتراضي رد: [[ إضاءه مع عضو ]] ضيفنآ هو (؟ ؟) ~~

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .,.نيــــــــــــــــــــران.,. مشاهدة المشاركة
شكرا اختي صوت الفجر .. بداية رائعة لشخصية كبيرة مثل فيصل

سؤالي / ماذا يقول الآخرون عن فيصل؟ بماذا يصفونك ؟
سواء أصدقاء - أهل - مقربون - او أعداء
أهلاً أختي نيران .. أشكر تواجدك الكريم هنا ..

- لا أعلم تحديداً بماذا يصنفني الآخرون , أعتقد أنها ليست كلها إيجابية ...
ولم ترقى إلى مستوى اهتمامي حتى أكلف نفسي عناء البحث ..

تحياتي لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rubi مشاهدة المشاركة
اممم ليش تقول انك ماتستحق الاطراء

وليش برايك انذكر بالحديث ان المراة ناقصة عقل؟؟
أهلاً أختي روبي .. أشكر تواجدك هنا سيدتي ..

1- الإطراء هو زيادة الثناء والثناء هو الإمتنان لأجل فعل شيء ما .. أنا لا أرى نفسي فعلت شيء يستحق حتى يساوي هذا الثناء ..

2- حديث المرأة ناقصة عقل ودين أستخدمه الجهال ليروجوا بضاعتهم بناء على فهمهم , فأقصوا النساء أو المرأة وأقصوا عقلها تماماً لكونهم يؤمنون أن الحديث يجبرهم على فعل ذلك ..
الحديث ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم ليكشف الجوانب ( الدينية ) التي تلزم المرأة لسد احتياجاتها في هذه الجوانب ..
فهذا الحديث يقصد به نقصها في دينها ( الطبيعي ) أما نقصها في عقلها فالمقصود هو تغلب العاطفة عليها وأيضاً في عدم التمسك أو تذكر الأمور الهامة كالدَين مثلاً يقول الله تعالى في آية الدين ( أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى .. ) ..
المرأة نقصها في دينها يكون بالأحكام الخاصة , أما نقصها في عقلها فيكون بالنسيان أو تغلب العاطفة ..

أما الإبداع والإختراع والتوصل إلى الحلول والإكتشافات ومعرفة الحقيقة والتوصل إليها , كل هذه ليست محجوبة عن المرأة وتستطيع الحصول عليها بالجد والإجتهاد والعلم والمعرفة , والواقع والتاريخ يشهد , وينكرون الحمقى والمغفلين والجهال ..

أشكرك على أسئلتك .. أتمنى لك التوفيق ..

توقيع فيصل  

العبرة بكمال النهايات , لا بنقص البدايات !

شكرا لك أخي justice

فيصل غير متواجد حالياً