منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 18-08-2013, 08:06 PM
الصورة الرمزية عنآن السحآب"

عنآن السحآب" عنآن السحآب" غير متواجد حالياً

جامعي

الكلية: كلية العلوم
التخصص: فيزيـــــــــــــآء
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: السادس
البلد: جــــدة
افتراضي رد: ][ تجمع للجداول و تعديلها و الحذف و الإضافة ][

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LeLou مشاهدة المشاركة

و عليكم السلام و رحمة الله و بركــاته..

أمممم جدولك ما راح أقول لك سيء لأنه و بصراحة،، أنا لمن كنت في دا المستوى أخذت اللي أسوأ منه بمراحل،، و أشوف المستوى الخامس هو جحيم القسم..

معادلات تفاضلية و بصراحة مو زي ما يوصفوها الناس..
مو سهلة لو قارنتيها بماث 202،، لكن ح تعرفي مدى سهولتها و أنها تعتبر جنة مقارنة بطرق نظرية 2..
أنا أخذت المادتين مع بعض و كنت أشوف معادلات حاجة تافهة جنب نظرية 2،، رغم أني و للأمانة جبت في طرق نظرية درجة أعلى من معادلات..
هي المادة يبغالها تكوني متمكنة من التكاملات،، و أهم شي تراجعي قوانين التكامل + حضور و عدم غياب + تدرب على الحل + عدم مراكمة المادة + تركيز و انتِ تحلي في الاختبار..
و إن شاء الله درجات كويسة بإذن الله،، أعطي المادة مجهود بسيط و بإذن الله تنبسطي،، والأستاذة شرحها كويس و تفهم و أسئلتها مو صعبة أبدًا لكن تصحيحها دقيق و تخسف..
لذلك قلت لك ركزي و انتِ تحلي،، و المادة للأمانة تلقي فيها جميع القريدز من الــ a للــ f عشان كذا أقول لك مو مستحيلة،، التفاوت دليل اختلاف المجهود و أنه المادة مو مستحيلة..
و ما أشوفها من أسوأ المواد اللي درستها..

//

طرق نظرية 1 و باختصار شديد أسهل مادة ممكن تدرسيها في تاريخ حياتك الفيزيائية كلها..
و الدكتورة اللي ماسكتها عسل بمعنى الكلمة،، ما درستني لكني اتعاملت معاها إنسانة قمة في الأخلاق و يمدحوا شرحها..
بس عندك تشابتر عن التكاملات الثنائية و الثلاثية هو أصعب تشابتر و كو بذيك الصعوبة،، حتى أنظمة المحاور سهلة..
و الباقي كله كلام مكرر،، متجهات و محددات كلام فاضي،، و الأعداد المركبة و المصفوفات..
//

ميكانيكا 2..
مادة كلها اثباتات..
و الدكتورة أول مرة تمسكها فما أقدر أفيدك..
غير أنها عسل لأني اتعاملت معاها لكنها ما درستني،، و ما تعرف تتكلم عربي :-)

//

معمل فيزياء حديثة أسهل معمل في التخصص..

بس ترى في نظام في القسم جديد أنك ممنوع تاخذي المادة من غير المعمل أو العكس..
حديثة 2 لو أخذتيها ح تنفتح لك كوانتم..
أفضل لك انك تاخذي كوانتم قبل لا تتغير الدكتورة اللي ماسكتها و دي نصيحتي لكِ..
المفروض تستغلوها بكل ما لديكم من قوة..
رغم أني ما أحبذ تاخذي كوانتم و نظرية 2 ممكن تتعبي خصوصًا أنه الدكتورتين عندهم أمانة،، و دكتورة كوانتم كانت ماسكة نظرية 2 قبل كوانتم،، و دايمًا تقول لنا كانت نظرية 2 قبل كوانتم..
لكن في بنات عملوا دي الحركة و مشي معاهم الحال..

//

السيرة مادة جدًا سهلة و حلوة على حسب سمعتها المشهورة لكني ما أخذتها..

أعتذر على الإطالة عزيزتي..
موفقة||~

جزآك الله خير الجزاء عزيزتي " LeLou

ما قصرتي ربي يسعدك ويحفظك دنيا وآخره

دمت بحفظ الله ورعايته..