الموضوع: نظرية التطور !
عرض مشاركة واحدة
منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-11-2013, 01:49 AM   #25

* تركي *

Nanotechnology

 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
كلية: كلية الهندسة
التخصص: هندسة كهربائية
نوع الدراسة: متخرج - انتظام
المستوى: متخرج
البلد: مكة المكرمة
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,737
افتراضي رد: نظرية التطور !

/


ياسيدي من الجمود ان تلتزم بكلام داروين لأن الأدوات في عصره غير كافية هناك تعديلات وشروحات الدارونية . ونظرية التطور مبنية على ملاحظة ياعزيزي لرحلة دامت خمس سنوات على ظهر البيجل .بالنسبة لكلامك عن الإسان تريد للبشر أن يكتسبوا صفات إرتقائية خلال هذه لفترة البسيطة جد ؟! قلت لك سابقا أنت لا تعي أهمية الزمن .
طيب مو هنا المصيبة أصلاً ، إنت تدري لو كانت العلوم المختلفة مثل (علم الجينات والمايكروبات و الكيمياء الحيوية ) لو كانت موجودة في عصر داروين لـ أُبطِلت النظرية من فورها وفشلت فشل ذريع ، لأنها نظرية غير علمية يا أخي غير علمية غير علمية غير علمية غير علمية ، شلون تبيها تُدرس و تُبنى عليها فرضيات وحقائق وهي أساساً لم تثبت حتى يومك هذا ، يا عزيزي المعلومات التي تحدد الأجناس موجودة في الجينات ويستحيل تماماً على الانتقاء الطبيعي أن يقوم بتوليد أجناس جديدة من خلال تغيرات طفيفة على مدار زمن طويل بدون أخطاء. و أعتقد لو سنحت الفرصة لأخينا داروين أن يشاهد الخلية بأم عينه كما استطعنا أن نشاهدها الآن ، لأدرك من فوره حجم التعقيد العضوي الكبير الذي لايمكن أن يحدث من خلال انتقاء طبيعي كما يدعي. والملاحظة التي أقصدها هي الملاحظة التي يقبلها العلم ، الملاحظة ذات الصفة القياسية والتجريبية كـ ملاحظة التغيرات التي تحدث وتسجيلها تسجيل علمي هذا تعريف الملاحظة العلمية ، وليست ملاحظة مثل ملاحظة عيون مجردة لا تستطيع سبر أغوار عالم المايكرو والخلية.

أنت الآن لم تستطع أن تفرق بين (الوراثة ، النوع ، الملاحظة العلمية) رغم انك كتبت مقدمة جميلة عن النظريات.

الأحافير المكتشفة خلال السنوات الماضية دلت على وجود تشابه كبير بين أنواع منقرضة وانواع موجودة حاليا أليس هذا دليل؟!
وجعلتها فكرة خطرة على بال داروين :) الرجل جلس عشرين سنة ينقح وفي نفس الوقت توصل عالم صديق له إلى نتائجه بشكل قريب وغريب جدا .كون الإثنين وصلوا لها مستحيل اثنين علماء يخرفوا نفس الخرافة بدون إتفاق
مين صديقه ؟ لا يكون تقصد (لامارك) ههههههه.

المهم رداً لما اقتبسته لك فأقول بأن نظرية التطور تؤكد إن كل نوع حي قد نشأ من سلف ومع مرور الوقت تحول النوع الموجود أصلاً إلى نوع آخر ، وبهذه الطريقة تكون كل الأنواع قد دخلت حيز الوجود. وحسبما ورد في النظرية فإن هذا التحول لا يتوقف بل يتتابع مع مرور ملايين السنين. يعني ياجماعة الخير تخيلوا معي بعد مثلا مليون سنة رح تجدون إنسان الأرض الي هو (نحنا) قد نبت له ريش في أضلعه وأصبح ربما يستطيع الطيران أو ربما قد يتحول إلى نوع آخر تماماً ليس بـ بشر !

عموماً نرجع لموضوعنا ، حسب النظرية لا بد أن يكون هناك كائنات مثلاً نصفها أسماك ونصفها زواحف قد عاشت في الماضي ، هذه الكائنات يطلقون عليها الدارويين إسم (الأشكال الإنتقالية). فإن كانت موجودة فيفترض أن يكون عددها بالملايين بل البلايين من حيث العدد والتنوع. طبعاً الأشكال الإنتقالية هذه يا جماعة ليست موجودة في سجل المتحجرات حول العالم كله. بمعنى لم يستطع إلى الآن عالم آحافير أن يجد شكل انتقالي متحجر ، مافيه ببساطة مافيه مالقيوا العلماء كائن حي عاش في الماضي وكان نص ونص رغم انه حسب النظرية يفترض تكون أعدادها بالملايين. بل الصاعقة إنه داروين نفسه كان على دراية بغياب مثل هالاشكال وكان يأمل إنه يجدها في المستقبل وأعترف بنفسه إن هالأشكال اهي عثرة قوية تقف ضد نظريته المزعومة وكتب وعلق على هالشيء في كتاب أصل الأنواع في فصل (صعوبات النظرية) إذا حبيت/حبيتم تراجعون أو خلوني أقتبس لكم كلامه :

" إذا كانت الأنواع قد انحدرت من أنواع أخرى عن طريق التسلسل الدقيق فلماذا إذن لا نرى في كل مكان أعداداً لا حصر لها من الأشكال الانتقالية ؟ لماذا لاتكون الطبيعة كلها في حالة اختلاط بدلاً من أن تكون الأنواع - كما نراها - في حالة محدةة تحديداً واضحاً ؟ وفقاً لما ورد في النظرية ينبغي أن يكون هناك عدد لا نهائي من الأشكال الانتقالية لماذا إذن لا نعثر عليها مطمورة في قشرة الأرض ؟ لقد حيرتني هذه الصعوية منذ فترة طويلة من الوقت "

والتفسير الوحيد الي استطاع داروين أن يقدمه لنا لمواجهة هذا المأزق قائلاً بأن سجل المتحجرات الذي اكتشف في ذلك الوقت غير كافي وأكد بأنه سيأتي عصر يتم الكشف عن هذه الحلقات المفقودة. وبالرغم من أننا في القرن الواحد والعشرين ، وبكل تقنيات القرن العجيبة لم يستطع عالم واحد أن يقدم سجل متحجرات مطمورة فيه أشكال انتقالية !


أما سؤالك الأول :أنت تريدها سفسطة فليكن .دعني أرد عليك بسؤال هل تؤمن بوجود كائن خالي من الأخطاء ؟ :)
هههههههههه لا والله ماهي (سفسطة) ولا عندي وقت (أسفسط) فيه ورانا شغلات وإلتزامات ، ولكن وجودي هنا هو عرض رأي وطرح سؤال ، سؤال واحد فقط لم تستطع الإجابة عنه حتى الآن ، فما بالك بالأسئلة الكثيرة جداً التي تساءلوا عنها العلماء قبلي وقبلك ، فقط لو طرحتها لانتهى النقاش من أساسه. وتذكر محدن هنا مجبر يقنع الثاني ولاجيت أقنعك ولا انت بتقنعني ، نحنا نتبادل آرآء ونطرح أفكار. إنت شخص مؤمن بهالنظرية وأنا شخص غير مؤمن بها وبس. اسمح لي ماقدر أرجع للموضوع مرة أخرى إلا إذا أتيت بإجابة لسؤالي ، لأنه هو المحك الرئيسي للنظرية بأكملها.

 

توقيع * تركي *  

 

/





! .. No expression


::

 

* تركي * غير متواجد حالياً