منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 26-01-2014, 11:46 PM   #3

سيرين ..

سيرين9 (سابقًا)

الصورة الرمزية سيرين ..

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: دراسات إسلامية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الرابع
افتراضي رد: .. فضلاً لا أمراً / رايكم في الجدول ()

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيم تايه مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

نبدأ من أخر كلام لك ( خلوكم على الصامت ) كيف نكون على الصامت؟! ..
يعني اذا صعبه مره مره لا تقولون خلاص :( مخي اتعبا :/
يا أخت سيرين المسألة بسيطة جدا جدا ، مجرد مواد ، لا والله اللي درسوها قبلك يزيدون عليك بشيء ،
ولا والله انتي انقص عنهم بشيء. وطالما انتي في الجامعة المواد المقررة لابد تدرسيها كلها لابد ، ولك الفرص حتى أخر فرصة لك ..
صحيح
اتركٍ هذا كله ، وتفاءلي ، وانتٍ طالبة منتظمة يعني الحضور والتركيز ، وبذل المجهود صدقيني تتجاوزين بأسهل طريقة او أقل مجهود،
مشكلة المنتظمات ما يعرفن يحسبون خطواتهن أو وضع الأسلوب الأمثل للمذاكرة ،
بنات الانتساب يحققن درجات عالية ليس لأنه الانتساب اسهل من الانتظام هذا كلام عاري من الصحة ، لكن متفاءلت مجتهدات ..
:)
نرجع للجدول : بما أنك مستوى خامس فالجدول منطقي جدا جدا، ويمكن استبدال مادة فقه عبادات2 بمادة أحوال شخصية 1 حتى تتمكني من دراسة الفصل القادم مادة احوال شخصية 2 ...

وممكن تستبدلي التفسير بمادة مثل النظريات والقواعد الفقهية .. وإذا عندك القدرة على ست مواد سجلي مادة الثقافة أو فقه السيرة النبوية ..
لأن عدد الساعات عندك 14 ساعة ويمكن اضافة مواد اخرى ..
فقه السيره آخذته السمستر اللي فات لكن احتمال الثقافه اضيفه اذا لقيت وقت مناسب :)
أهم شيء تفكري فيه هو النجاح بدرجات عالية حتى يرتفع معدلك، هذا هو الضروري، ولا تتخوفي ولا تشيلي هم شيء ابد ، كلها سهالات،
مادة الاحوال الشخصية أو فقه العبادات كلها على نفس اسلوب مادة فقه عبادات1 ، عقيدة 2 هي امتداد عقيدة1 ، اصول فقه 1 شدي حيلك فيها ،
والتفسير وعلوم الحديث بمجهود متوسط تجتازيها وبمجهود عالي نسبيا تحقق درجات عالية ،،

وعلى فكرة تفكيرك سليم في مسألة دراسة المواد التخصصية ، هذا المفروض هي الأكثر عدد في الساعات التي لابد من اجتيازها،
ولا مجال للتخوف لأن اللي ما تسجليه اليوم بكيفك بكره ينزل في جدولك غصب عنك .. وين بتروحين لابد من دراستها .
هوا هذا حاخذها حاخذها بس الفرق ب الترتيب يعني انا خفت كثير لأني حطيتها كلها مع بعض عقيدة وفقه واصول ع الكلام اللي اسمعه انها صعبه مع بعض فاهم عليا !
يعني انا ماعندي مشكلة الحمد لله اذاكر وأجتهد لكن نفسي أعرف إذا صح الكلام دا انه كلها صعبه ماتجي مع بعض !
عشان كذا طلبت رأي المجربين , واللي اخذوا هالمواد ولهم خبره
انا ماقد جربت أحط كل جدولي مواد تخصص عشان كذا مترددة شويتين ,
موفقه يارب""""
تسلم () ..

توقيع سيرين ..  

أفراحنا مُبعثرة . . لم يُخلق لها موطن .
" لا إله إلا أنت .. سبحانك إني كنتُ من الظالمين "

سيرين .. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس