منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 10-07-2014, 01:52 PM   #6

Y.S.F

جامعي

كلية: مسار السنة التحضيرية علمي
نوع الدراسة: إنتظام
البلد: جــــدة
افتراضي رد: محتار بين عبدالعزيز والبعثة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zelme مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله

ابشرك يا غالي بان دكاترة قسمنا ممتازين وفيهم الخير والبركة وطيبين ويراعون الطلاب ولا يكاد يخلوا ترم من البونس، وزيادة على ذلك ان رئساء جميع اقسام الهندسة متعاونين وفي صف الطالب وكذلك عميد ووكيل الكلية
وكون دكتور واحد شديد او لا يراعي الطلاب لا يعني ان الهندسة كلها مثله، حتلاحظ ان مواد الهندسة العامة تنزل باكثر من دكتور ولك حرية اختيار الدكتور المناسب، طبعا بعد ما تسال عنه في المنتدى او في صفحتنا على الفيسبوك والشباب كلهم متعاونين ولله الحمد

هذا بالنسبة للدكاترة، اما بالنسبة للمناهج فهي جيدة ومختارة بعناية، بحيث لا يتخرج طالب الهندسة من كليته (تخصصه نقول مثلا الكيميائية) الا ولديه ايضا اساسيات من بقية التخصصات الاخرى كالكهربا والمكينايكا وغيرها
ويصبح المهندس المتخرج بالبكلوريوس لديه قدرة على تجميع العلوم وربطها جميعها ببعض بدون تناقضات او ميول لمجاله واهمال الجوانب الاخرى، فكما تعلم ان العلوم كلها مترابطة بعضها ببعض
والمحتوى العلمي لمناهج المواد الهندسية العامة خفيفة وبسيطة فهي كما تعلم اساسيات فقط ولا تتوغل في الاعماق
اما بالنسبة لمواد التخصص فلابد من التعمق فيها وقد تجد صعوبات وافكار جديدة
وعدد الساعت المطلوب اجتيازها 155 ساعة (مع السنة التحضيرية طبعا 27 ساعة)

اما بالنسبة لطلاب وشباب الدفعة
كما تعلم انت تتعامل هنا مع عرب ومسلمين واصحابك بل يمكن اصدقائك منذ الطفولة وهذا ما يمز دراستك في بلدك (غير قربك من اهلك ايضا) وكل هذا يعود علي نفسيتك بالنفع
وكونك مع اصدقاء وشباب دفعتك، هذا سيساعدك كثير على تخطي ازمات ومطبات قد تواجهها اثناء دراستك، ان تعرضت للاحباط فيشجعوك ويشدوا من عزيمتك، او صعوبة مذاكرة فتجتمعون وتذاكرون وتحلون واجبات سوا، وغير خرجاتكم وبسطتكم وفضفضتكم لبعض ووو

واخرا وليس اخيرا
بفضل الله ومنته، دخل الاعتماد الاكاديمي البريطاني في جامعتنا (abet) وهو نظام يجعل عدد ساعتك الـ155 معتمدة دوليا ويصبح الطالب المتخرج من كليتنا قادر على ان يكمل دراسة الماجستير والدكتوراة خارج المملكة بدون اي عوائق

وهذي النعمة بين يديك ليش تتركها وتبحث عن غيرها
وانا لا أؤيد ذهاب خريج الثانوية الى بلاد الغربة في هذا السن، فانت عارف وضع الغربة والهجولة والنفسية والشهوات ولا انيس ولا ونيس وووو
فالحمد لله جامعتنا تسعى جاهدة لتوفر كل الامكانيات التي يستغني بها الطالب عن فكرة خروجه برره بلادة، لان والله العظيم مفاسدها وسلبياتها اكثر من ايجابياتها
فرايي خذ هندستك هنا وتزوج واستقر، بعدين كمل دراستك برررة وانت مرتاااااح ومبسوط

وهذه نصيحة نقلتها ممن نصحني قبلك
وهو يبقى ايضا مجرد رأي، والامر والقرار كله بين يديك
واوصيك بالاستخارة ودعوة الوالدين
والله يوفقك وينفع بك حيث ما كنت
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zelme مشاهدة المشاركة
ذكرني حبيبي وصاحبي محمد بموضوع الشركات

ابشرك ايضا، تقريبا كل ترم اول تجي شركة سابك او ارامكو او الاثنين ويعرضون للطلاب عرض ممتاز، وهو انك تتعاقد معاهم اذا تخرجت انك تشتغل عندهم لمدة معينة تحددها الشركة في العقد، ويتم صرف مكافئة 3000 ريال شهريا تقل او تزيد غير المكافئة الجامعية والكتب عليهم وبعض الميزات الاخرى، لكن يضعون شروط لهذا العرض منها انك لابد تغلق دراستك في 5 سنوات ولا تزيد عنها وعدل مرتفع ويسون معاك مقابلة ويشوفون شخصيتك وانجليزيتك واشياء ثانية
الامر الثاني، في عام 2012 عرضت جامعة الملك عبد الله للتقنية عرضها بعقد عقود مع طلاب الهندسة النووية بحيث اذا تخرجوا يتم توظيفهم هناك او يكملون دراستهم على حساب الجامعة، وايضا لهم ميزات اثناء دراستهم

وهذا ايضا غير اليوم الهندسي الذي تاتي كبار الشركات مثل بنلادن، سابك، ارامكو، صافولا، لوبريف، الكهرباء، شركة الاخوان (اظن حق البيبسي)، وغيرها وتعرض عروضها مثل ما اتفضل اخي محمد

يعني ايش تبغى اكثر من كذا

وقلي بعدها تبغى بعثة، والله لافطر عليك 0_o
ههههههه الله يسعدك ياشيخ والله كلامك ريحني

انا نيتي للى البعثه لان مشكلتي مشكله نفسية في المقام الاول من ناحية تعامل الناس هنا واللي يحبطونك واللي يكسرون مجاديفك وياكثرهم خصوصا في الثانووية

يمنعون الواحد من انه يبدع ولا يتفوق

ياشيخ ككرهت الناس هنا وانعزلت عنهم وجاني رهاب اجتماعي بسببهم

عشان كذا انا ابغا ادرس برا وابدأ من اول وجديد وارجع اطور نفسي

شكرا لك اخي

Y.S.F غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس