منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 17-06-2009, 06:48 PM   #3

free as bird

جامعي

نوع الدراسة: دكتوراه
افتراضي رد: الكاميرات مابين موافق ومعارض,,,لكم الاختيار؟؟؟

اسال كل من شارك في الموضوع وأيد تجسس الهيئه على الناس
هل قرأتم التاريخ ياترى كلكم جامعين ام في جماعه من المشاركين مجرد زوار
وهم اصدقاء للهئيه؟ لماذا اقول كدلك
لان اي شخص يسمع اقتراح الهئيه انها تحط كاميرات علشان تراقب الناس هدا بالضبط نفس
الدور الي عملته الكنسيه ايام عصور الظلام وكانت تراقب كل فرد من الناس علماء مفكرين يهود مسلمين كل شخص تراقبه وترسل الجواسيس والاعوان حتى يزودوها بما يقوم به الناس في حياتهم العاديه هدا اكل لحم هدا رفض لحم الخنزير اه يعني انه مسلم او يهودي بناء عليه يجب ان يحاكم اكيد كلكم سمعتو بلحكايات الشهيره لمحاكم التفتيش ؟ ماكانت تقوم به الكنيسه ادى لرده فعل عكسيه وجر اغلب الشعوب الاوربيه لالحاد لان الواحد مايحب احد يراقبه مااقوم به بيني وبين ربي انتهي
الان نعود للوضع في السعوديه كم ولد رمي رقم لبنت اوكي رماه مشيت so what
انا ممكن اكلمه سواء رحت السوق او كنت في البيت ممكن مااطلع من البيت نهائي واعاكس امه لا اله الا الله؟ اش الحكمه من مراقبه الناس التجسس ؟ ايه مافهمت مو اهم مبدا هو غض البصر كيف صار حقون الهيئه يبحلقون 24 ساعه على حريم في السوق؟ مافهمت والله فهموني المفروض يكون الادب من خصالهم مو البصبصه على حريم الناس
الشي التاني كم عمر الدوله السعوديه 100 سنه مافهمت ليش الحين بس طالعت لنا الهيئه بمبدا مراقبه الناس فين مبدا مراقبه النفس وكل واحد يحاسب نفسه
الشي الاخر انا كنت اامل من الهيئه انها تركز اكثر على سرقه المال العام وتضيع حق المواطن ولا مره سمعت الهيئه تتكلم عن حرامي المال العام ولا مره عن مدمني المخدرات او المروجين بس طايحين في الحريم شوي يقولون اقول اهجدو في بيوتكم اصرف لكم
انا اعرف كل العالم يضع كاميرات المراقبه فقط عند اشارات المرور لدواعي السلامه ولمراقبه من تخول له نفسه السرعه ولضبط الحوادث
كاميرات في البنوك لدواعي امنيه
كاميرات في شوارع رئيسيه لدواعي امنيه
رغم كدا صارت ضجه في اوروبا مالها اول مالها تالي وقالو ياجماعه الخير مايسير كدا كان الاخ الاكبر يراقبنا وهدا يحد من الحريه الفرديه والي الان الناس تتكلم عن كاميرات المراقبه على انها اختراق لخصوصيه المجتمع رغم فوائدها مثل مراقبه اللصوص والمجرمين
صار عيب على رجال الهئيه وضع كاميرات لمراقبه الحريم والله عيب بس لما اتخيل واحد يبحلق طول الوقت في وجالس متمركز في كرسي ويطالع في الداخله والخارجه اش الكلام والاستخفاف بالناس
انا اتعجب كيف اصلا تمت مناقشه الموضوع المفروض يتم الاحتجاج على اعلى مستوي واي مركز تجاري يضع كاميرات يتم مقاطعته ورفض الدخول له
واقترح عليهم وضع الكاميرات في الدوائر الحكوميه لمراقبه الموظفين متى يدخل للشغل ومتى يخرج وسبب تعطيل المشاريع وسبب رفع ضغط المراجعين واقول للهيئه خلو الحريم في حالهم

free as bird غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس