منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 22-07-2009, 03:09 PM   #6

خافي الأحزان

جامعي

الصورة الرمزية خافي الأحزان

التخصص: هندسة صناعية
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: التاسع
افتراضي رد: شركة الكهرباء والهندسة المدنية

في البداية أنا قريت الموضوع من قبل كم يوم بس راح تعذرني إني مارديت خاصة إذا عرفت إني منزل ماث203 وعندي كويز يوم السبت وميد تيرم يوم الأحد بالإضافة إني منزل ماث241

وانت عارف يعني ايش ماث203 والله ماني فاضي لكن ايش اسوي أمري لله

بالنسبة للموضوع صدقني انت بس لو فهمت القصد من الرد كان وفرت على نفسك الموضوع هذا كله بردوده

أنا كان قصدي إن الهندسة الصناعية والميكانيكة ممكن تلقى لها وظيفة في أي مكان ونادر جدا جدا هذا إذا لم يوجد مكان ما يحتاج هذا التخصصين

بعكس باقي التخصصات اللي قد يكون الوظائف فيها حكراً على اماكن معينة

يوم تكلمت على المدنية وربطتها بشركة الكهرباء كان من باب المثال وذكرت هذا الشيء

صادفت إني ربطت بين شيئين غلط وإنه فعلا يوجد وظائف للمهندسين المدنيين

لكن شوف باقي المنشآت اللي أنا ذكرتها أتوقع أغلبها ما تحتاج للمهندس المدني

أتمنى إنك فهمت قصدي أنا لم أقصد إن الهندسة المدنية ما لها وظايف

ولكن أنا أشوف إن فرصة الهندسة المدنية ضعيفة أمام بعض التخصصات وعلى رأسها الميكانيكية والصناعية

حتى الاعلان اللي انت جايبه أول تخصصين مطلوبين في القائمة بعد الهندسة الكهربائية (شركة الكهرباء أكيد بتطلب مهندسبن كهربائيين)

بصراحة أنا أشوف الهندسة المدنية حلوة للي يفتح بزنس خاص نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة والله ذهب بس محتاج تسوي لك سمعة في السوق

بالنسبة للنقطة الثانية إن الهندسة المدنية بناء وتعمير

ذكرت هالكلمتين من باب الإيجاز والاختصار

صدقني عارف إن الهندسة المدنية أكبر من كذا

لكن محورها الأساسي يحوم حول البناء والتعمير لكن مو بس بناء وتعمير

خلاص ولا يهمك المرة الثانية بكتب زي كذا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
===============================
شركات الكهرباء ماتحتاج المهندس المدني مثلا لأنها مالها علاقة بـ
هندسة الانشاءات: و تختص بتصميم و تنفيذ المنشآت المعدنية و الخرسانية.
هندسة الطرق: و تختص بتصميم و انشاء الطرق و هندسة النقل و هندسة المرور.
هندسة المساحة: و تختص بدراسة الأبعاد المساحية و المواقع الجغرافية للتصاميم الهندسية.
هندسة الموائع: و تختص بدارسة خصائص السوائل و أثرها على المنشئات "مثل أثر الرياح على المباني لأو ضغط المياه على السدود و ما إلى ذلك".
هندسة التربة: و تختص بدراسة الخصائص الانشائية للتربة و الأساسات و غالبا ما تسمي بـ "مكيانيكا التربة".
تعريف المهندس المدني :
المهندس المدني هو المهندس المسؤول عن وضع التصاميم الانشائية للمخططات المعمارية بما يطابق المواصفات العالمية المتبعة في ذلك البلد والاشراف على تنفيذها موقعيا ويعمل كـ:
مهندس تصاميم انشائية
القيام بالحسابات التخمينية والكلف
مهندس تنفيذ
مدير موقع بناء
مهندس مياه
مهندس طرق وجسور
مهندس البنية التحتية
إدارة المشاريع
==================================

خلاص يا بشمهندس!! أهم شيء تكونون مستانسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعا الموضوع موجود عندنا في المنتدى

ولو تلاحظ إن جميع ما ذكر يدور حول البناء والتعمير

أنا بصراحة ما أكره الهندسة المدنية كا تخصص بالعكس تعتبر أول فروع الهندسة وأصلها لكن أكرها كا قسم عندنا في الجامعة يعتبر الأسؤ بدون منازع ابتداء من الحذف والإضافة مرورا بالدكاترة السيئين وانتهاءاً بتعديل الجدوال بدون أخذ رأي الطالب

الله يعنيكم

يازين الصناعية تجلس على كرسي جلد دوار يجيك الدكتور لعندك يضيف لك المادة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعا عندي الكثير لأقوله عشان فيه ردود غريبة في الموضوع لكن ان شاء الله لي رد ثاني بعد الاختبار

ادعو لنا بالتوفيق

تحياتي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خافي الأحزان غير متواجد حالياً