منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 01-07-2013, 11:52 PM
الصورة الرمزية تركي4444

تركي4444 تركي4444 غير متواجد حالياً

DR . T U R K I

الكلية: كلية الصيدلة
التخصص: pharm . d
نوع الدراسة: إنتظام
المستوى: الثامن
البلد: منطقة مكة المكرمة
افتراضي معلومات هامة للطلاب المستجدين وألإجابة على الأسئلة والإستفسارات

السلام عليكم

أول شي ألف مليون مبروك لكم صيادلتنا الجدد قبولكم في كلية الصيدلة وتأكدو إنكم الأشخاص المميزين في المكان اللميز وماراح تندمو إن شاء الله

فإذا تكلمنا عالمسمى الوظيفي فنحن دكاترة وإذا تكلمنا عالفرص الوظيفية فمتوفرة والصيدلة عليها طلب سواء مستشفيات او مصانع ادوية اوشركات او التوجه الى مجال البزنس وفتح صديليات خاصة وفي غير كذا الكثير والكثير
وإذا تكلمنا عالراتب فراتب الصيدلي أول مايتخرج ويتوظف صيدلي في المستشفى راتبه لايقل عن 10 الاف وإذا تكلمنا عالعلم والدراسة اللي بناخذها خلال الستة سنوات حنرتفع ونسمو بفكرنا فوق ويكون عندنا حصيلة ممتازة من التجارب والخبرة

وأنا حعطيكم نبذة عن المواد اللي بتدرسوها خلال الستة سنوات وهذا الموضوع مفتوح لأي سؤال أواستفسار أنا والأخوان حنجاوب عليه إن شاء الله

أولا حتدرسو ستة سنوات

تحضيري + سنة ثانية صيدلة هاذي سنوات اساسية فمثلا بسنة ثانية بتدرسو اشياء عامة مثل الكيمياء الحيوية والكيمياء التحليلية والكيمياء العضوية ووضائف الاعضاء ومادة التشريح وعلم الأنسجة وأنا انصحكم في سنة ثانية تاخذو معدل عالي لأنها سهلة جدا واكثر مادة يبالها اجتهاد ومذاكرة اول بأول هيا الكيمياء الحيوية

بعد كذا سنة ثالث + رابع هاذي السنتين تتعمقو في التخصص وتأخذو علم الادوية وعلم الأمراض 1 والاحياء الدقيقة وكيمياء طبية 1 ونواتج طبيعية 1 وصيدلانيات رقم 2 و في سنة رابع تاخذو صيدلانيات 3 وعلم الامراض 2 ونواتج طبيعية 2 وكيمياء طبية 2 وحركية الدواء هاذي اهم المواد في سنة رابع وفي كم مادة كمان في سنة رابع ماذكرتها لكنها سهلة ومايحتاج تعرفوها ذحين في وقتها حتعرفوها طبعا سنة ثالث وسنة رابع تعتبر صعبة ويبالها اجتهاد

اما في سنة خامسة حتاخذو علاجيات 3 و4 وصيدلانيات 4 واحصاء حيوي واخلاقيات الصيدلة وصيدلة المستشفيات وإدارة الاعمال الصيدلية هذه أهم المواد اللي حتاخذوها بسنة خامس

اما سنة سادس هاذي سنة امتياز وتقدم فيها مشروع التخرج

ونصيحتي لكم في كل السنوات إنكم تذاكرو أول بأول وحترتاحو وتجيبو معدل عالي أما إذا اهملتو فصعب تعوضو وحتنقصو درجات وينزل معدلكم وفي إحتمالية إنكم ترسبو كمان عشان كذا حاولو تشدو حيلكم وتبذلو كل مابوسعكم

انا كتبت الموضوع بشكل عام وأي واحد حاب يستفسر مايرده إلا الكيبورد وإحنا راح نجاوبه إن شاء الله

موفقين جميعا

توقيع تركي4444  

التعديل الأخير تم بواسطة نــورهـ ; 04-07-2013 الساعة 01:51 AM. سبب التعديل: إضافة وسام التميز جزاك الله خير الجزاء ..