منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز منتديات طلاب وطالبات جامعة الملك عبد العزيز
قديم 12-06-2014, 06:39 PM   #9

ابوالحمزة

كلية: كلية الآداب والعلوم الانسانية
التخصص: أدب إنجليزي
نوع الدراسة: إنتساب
المستوى: الثامن
البلد: ينــبـع
افتراضي رد: كتبت بارقراف عن إيجابيات و سلبيات التلفاز:).. ابغى رأيكم فيه و اذا في أخطاء علمون

اول شيء إنت ناسية إنك تتركي فراغ اول كل براقراف . ثانيا مثل ما أتفضل مستشارنا الفاضل خالد لا تذكري إنك في هذا البراقراف راح تتكلمي عن كذا وكذا . أفضل شئ أنك تبدئي بجمل تعرف بالتلفاز أنه وسيلة إعلامية او أنه تم إختراعة في كذا ومن أجل كذا إلا أنه يحتوي في ذات الوقت على مجموعة من الإيجابيات والسلبيات وتسردينها كل على حذا ويفضل أن تكون الإيجابيات في براقراف والسلبيات في براقراف ثاني وبعدين تذكري رأيك إنت بالنسبة لهذه الإيجابيات والسلبيات وكيفية التخلص او التحكم في هذه السلبيات في الخاتمة . أيضا ركزي مثل ما ذكر الاخ إبرا في عبارات الربط بين الجمل والتسلسل بين الجمل وفي رأيي بلاش من اولا وثانيا وثالثا لأنها تستخدم في الامور او الخطوات اللي لها علاقة بال _ بروسيس Process افضل في مثل موضوعك انك تستخدمي more over / further more /another thing /one more thing/ beside /in the other hand يعني شيء من هذا القبيل مقالتك هذه من النوع المقالات الجدلية .
أخيرا يا أختي الكريمة لو عندك وقت فاضل قبل الإمتحات أنا أنصحك إن تذهبي لإحدى المكتبات اللي بالقرب من الجامعة وتطلبي نسخة مصورة من كتاب Writing-2 وعليك فقط تلقي نظرة على امثلة الكتاب والأسلوب الصحيح للكتابة وممكن لو في المنتدى هنا يوجد نسخة إلكترونية للكتاب راح يوفر عليك جهد وتقدري تطلعي على محتويات الكتاب وتشوفي أساليب حلوة في الكتابة.

بالتوفيق إن شاء الله.

تحياتي

ابوالحمزة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس